أندريا بيرلو: "لست في أمريكا للتسوق وإنما لكتابة تاريخ جديد مع نيويورك سيتي"

اسمه الحقيقي أندريا بيرلو، لكن تألقه في عالم الساحرة المستديرة وسحره منقطع النظير والذي فاق الحدود جعل من اسمه يتغير لأشكال وألوان، حيث لقب بـ "المهندس المعماري" ...

أندريا بيرلو
نشرت : الهدّاف السبت 06 فبراير 2016 23:00

"الأستاذ موزار"، "بريشيا المسرع" نسبة لمسقط رأسه في بريشيا بـ إيطاليا والعديد من الأسماء الأخرى، صاحب الركلات الحرة المميزة والتي كانت ولازالت مصدر هلع حراس المرمى عبر العالم يلعب حاليا لفريق نيويورك سيتي الأمريكي بعدما قضى فترة مميزة في إيطاليا رفقة ميلان وجوفنتوس، بيرلو نزل ضيفا على مجلة "شورت ليست" الإنجليزية وخصها بمقابلة مطولة، تحدث فيها عن العديد من الأمور أهمها اختياره التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي، والتي شهدت مفاجأة من العيار الثقيل نترككم تكتشفونها في هذا الحوار.

 

بداية أندريا، أنت الآن لاعب في الدوري الأمريكي رفقة نيويورك سيتي، ما هي أوجه الاختلاف التي تميز هذا الدوري عن غيره؟

عندما وطأت قدماي الولايات المتحدة الأمريكية أو بالأحرى في أول مباراة لي رفقة نيويورك سيتي لم يكن المستوى مرتفعا للغاية، وكانت تلك المباراة عادية لحد بعيد، لكني الآن أظن أن الدوري الأمريكي اختلف كثيرا عن السابق، لقد أصبح سريعا حقا ومستويات اللياقة البدنية للاعبين هنا أعلى بكثير مما كنت أتوقع، ربما الدوري الأمريكي ليس فنيا مثل أوروبا، لكن ومع مزيد من اللاعبين المحترفين في أوروبا والذين يصلون دائما إلى هنا ستتغير الكثير من المفاهيم في الدوري الأمريكي.

لعبت لـ ميلان وجوفنتوس وكنت قريبا في مرات عديدة من الانضمام للدوري الإنجليزي، أليس كذلك؟

بالتأكيد، كنت أقرب في بعض الأحيان من اللعب في الدوري الإنجليزي، خاصة موسم 2010/2011 عندما تلقيت عرضا من نادي تشيلسي وتقدمت مفاوضات وكيل أعمالي مع مسؤولي "البلوز"، لكن ترسيم انتقالي لم يحدث، وأتذكر أن كارلو أنشيلوتي هو من أراد استقدامي لفريقه تشيلسي لكن ذلك لم يحدث في النهاية، وبعدها تقدمت أندية مانشستر سيتي وأرسنال بعروض ضمي لكن القدر شاء أن ألعب في الدوري الأمريكي بعدها.

توجد العديد من المواهب بـ إنجلترا في الفترة الأخيرة على غرار هاري كاين وجيمي فاردي وآخرين، ما تعليقك على هذا الأمر؟

سوف أتحدث عما كان يفعله هاري كاين الموسم الماضي، لقد كان آداؤه أكثر من رائع وكانت تعجبني طريقة لعبه رغم أن مستوياته تضاءلت نوعا ما هذا الموسم، لكنني واثق بأنه سيصبح واحدا من أفضل اللاعبين في العالم مستقبلا، وبخصوص جيمي فاردي، أعتقد أنه يقوم بعمل رائع وتمكن من قيادة فريقه لحد الآن للوصل للمركز الأول في الدوري الإنجليزي، سجل العديد من الأهداف أمام أقوى الفرق ولديه مستقبل واعد.

إن طلب منك تحديد التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي، كيف ستحددها وما هي الأسماء التي تستحق أن تمثل الدوري الإنجليزي؟

يوجد العديد من اللاعبين المميزين في الدوري الإنجليزي حاليا، حسب وجهة نظري، أظن أن جو هارت سيكون على مستوى حراسة المرمى لأنه الأفضل -حسب رأيي- ويتلقى في كل مرة إشادة كبيرة من قبل الحارس جيانلويجي بوفون، وبكل تأكيد عندما تتلقى الإشادة من قبل أفضل حارس في العالم، فهذا يعني أنك فعلا الأفضل.

من تراهم الأنسب لتنشيط خط الدفاع؟

دفاعيا الأمر سهل نسبيا لأن الأفضل من دون شك في الدوري الإنجليزي على مستوى خط الدفاع، حسب وجهة نظري، هم برانيسلاف إيفانوفيتش وجون تيري لاعبا تشيلسي، فينسون كومباني لاعب مانشستر سيتي وناتشو مونريال لاعب أرسنال، إيفانوفيتش تلقى العديد من الانتقادات لكنه لم يتأثر بها وعاد ليقدم أفضل ما لديه، أما جون تيري فلا يختلف كثيرا عن مالديني وأعتقد أنه من بين أفضل المدافعين في العالم، فيما أعتقد أن كومباني مدافع مؤثر في السيتي والدليل هو تراجع مستوى الفريق بعد أن تعرض لإصابة مؤخرا، في حين أن مونريال يقدم أفضل المستويات في منصبه منذ بداية الموسم الحالي رفقة أرسنال.

يوجد العديد من اللاعبين المميزين على مستوى خط الوسط، لكنك ستحدد لنا من هم الأفضل في "البريمرليغ" هذا الموسم؟

(يبتسم) بالتأكيد، سأمنح لك أسماء أفضل لاعبي خط الوسط، وصراحة سأضع كيفين دي بروين لأنه كان استثنائيا منذ انضمامه للدوري الإنجليزي، ويمكن له تسجيل العديد من الأهداف فضلا عن صناعة الكثير منها، كما أنه مختص في الكرات الثابتة، إضافة لـ فيليب كوتينيو الذي يملك رؤية مميزة لأرضية الميدان، كما أعتبر يايا توري أفضل لاعب خط وسط حاليا في إنجلترا وهو لاعب ملهم فعلا كما وصفه بول بوغبا، في حين -وحسب رأيي- أعتبر مسعود أوزيل أكثر لاعب إبداعا في أوروبا في الوقت الحالي، لأنه يخلق فرصا لا تصدق لزملائه ولديه رؤية جيدة في الملعب.

خط الهجوم أصبح واضحا الآن، أليس كذلك؟

سأختار أليكسيس سانشيز وسيرجيو أغويرو لأن كليهما يقدمان أفضل العروض رفقة فريقيهما في الدوري الإنجليزي، من الصعب عليك فرض نفسك في فريق يضم أسماء رنانة أمثال ليونيل ميسي لكن سانشيز قدم ما عليه هناك في برشلونة، والآن يظهر آداء رائعا رفقة أرسنال، أما سيرجيو أغويرو فيبقى واحدا من أفضل المهاجمين في العالم رغم الإصابات التي يتعرض لها، لم أختر أي لاعب في صفوف اليونايتد لأن اللاعبين الذين ذكرتهم أولى منهم.

هل توافق على بيان فيليب لام في الآونة الأخيرة حول "الكرة الذهبية" والذي أبدى فيه امتعاضه من منح المهاجمين الأولوية للتتويج بالذهب؟

أستطيع أن أفهم وجهة نظره، ولكن في كرة القدم دائما لاعبو الهجوم يحصلون على أكبر قدر من الاهتمام، وميسي ورونالدو هيمنا عليها في السنوات الأخيرة، وكأنه من المستحيل تقريبا على أي لاعب آخر الفوز بها، سواء حارس المرمى أو مدافع، يجب أن تقدم موسما استثنائيا لتحصل على التقدير –حسبهم- كما هو الحال مع فابيو كانافارو عام 2006.

في العديد من المرات أبديت إعجابا منقطع النظير بمدينة نيويورك، ما الذي شد انتباهك هنا؟

نيويورك وميلانو ولندن وباريس كلها عواصم الموضة في العالم، وأنا من عشاق الموضة خارج عالم كرة القدم، لذلك أحببت المدينة كثيرا، كنت قد زرت إلى نيويورك عدة مرات من قبل كسائح، وأنا الآن أستمتع كثيرا هنا خاصة بالمطاعم والتسوق، لكنني أوضحت عندما انضممت لفريقي نيويورك سيتي أنني لم آت لمشاهدة معالم المدينة، بل أتيت للعب كرة القدم وتحقيق الألقاب هنا في أمريكا.

هل لديك الوقت لتلعب "البلاي ستايشن" كما كنت في السابق؟

بالتأكيد، مازلت أمارس هذه اللعبة في أوقات الفراغ، أحب اللعب بـ برشلونة لأن هذا الفريق أروع في هذه اللعبة، ولا أخسر به كثيرا.

اللاعبون الإيطاليون مشهورون بالقلق والنرفزة والضغط النفسي، هل أنت من بين هؤلاء؟

لا، أنا لا، لا يجب تعميم الأمر على جميع اللاعبين الإيطاليين، لا أفكر بتاتا في الأعصاب والضغط النفسي والقلق أو ما شابه ذلك، لأنني أريد التفكير فلقط في كيفية تقديم أفضل العروض في المباراة وتحقيق الفوز في النهاية، لأن كل ما ذكرته أنت هو مضيعة للوقت والجهد.

من هم أصعب اللاعبين الذين واجهتهم ويلعبون على مستوى خط الوسط وتكن لهم الكثير من الاحترام؟

كنت أتشرف باللعب أمام لاعبين محترمين أمثال تشافي هيرنانديز وبول سكولز لما كان الثنائي في برشلونة ومانشستر يونايتد على الترتيب، أعتبرهما من أفضل اللاعبين في وسط الميدان، أحترمهما كثيرا وأكن لهما صداقة مميزة.

هل ترى نفسك مدربا أو ناقدا رياضيا مثل سكولز أم أنك ستختار العمل في شيء آخر بعد التقاعد؟

أنا أخطط للعديد من المشاريع بعد اعتزالي كرة القدم، لكنني سأختار أحدها في المستقبل.

                                                                                                     

نقلا عن مجلة "شورت ليست" الإنجليزية

كلمات دلالية : كرة القدم، إيطاليا، بيرلو

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
23:10 | 2020-05-05 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001

23:14 | 2019-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال