أوريجي: "لعب النهائي في ويمبلي يدفعنا لتقديم الأفضل أمام السيتي"

عاد ديفوك أوريغي إلى مباريات فريقه ليفربول بعد غياب طويل، وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها شهر ديسمبر الماضي، وفي هذا الحوار الذي خص به صحيفة "ليفربول

أوريجي
نشرت : الهداف الأحد 14 فبراير 2016 23:00

كو" كشف المهاجم البلجيكي أن إصابته أصبحت من الماضي، مؤكدا جاهزيته التامة لبقية الموسم، كما تطرق للحديث عن الفترة الحاسمة لـ "الريدز" والتي سيلعب فيها مباراتين أمام أوغسبورغ في الدوري الأوروبي، ومانشستر سيتي في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، مبديا أمله وتفاؤله بإمكانية تحقيق أحد هذين اللقبين وإسعاد الجماهير، كما أشاد مهاجم ليفربول بـ يورغن كلوب معتبرا إياه أحد أفضل المدربين الذين عمل معهم ي مسيرته، بالإضافة إلى حديثه عن عدة مواضيع أخرى نترككم تكتشفونها.

خرجتم من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، كيف كان تأثير ذلك على اللاعبين والفريق ككل؟

لقد كان أمرا مؤسفا ومحزنا بالنسبة للجميع، كفريق، كنا نبحث عن الذهاب بعيدا في جميع المسابقات، والمنافسة على كل الألقاب، أمام ويست هام لم نقدم آداء سيئا، لكننا لم نستفد من تفوقنا ذهابا، وكل ما كان ينقصنا هو أن نحسم المباراة منذ بدايتها.

في اعتقادك، كيف سيكون مستقبل الفريق فيما تبقى من هذا الموسم؟

علينا ألا ننظر إلى الأمور السلبية فقط، فهناك الكثير من الإيجابيات في الفريق، وبالنسبة لي، ما زلت متفائلا أنه بإمكاننا تقديم الأفضل وتحقيق الكثير نهاية الموسم.

في أي مركز سينهي ليفربول الموسم حسب رأيك؟

لا أعرف تحديدا، لكن ما زالت أمامنا مباريات كثيرة حتى نهاية الموسم، لذلك نحن نطمح لتقديم أفضل ما لدينا لتحسين مركزنا، إضافة إلى ذلك، مازلنا ننافس على لقب كأس الرابطة الإنجليزية والدوري الأوروبي.

تنتظركم فترة حاسمة، لأنكم ستخوضون فيها مباراتين أمام أوغسبورغ في الدوري الأوروبي، إضافة إلى نهائي كأس الرابطة أمام السيتي، ما الذي يحتاجه الفريق تحديدا خلال هذه المرحلة؟

إنها فترة حساسة جدا ومهمة للفريق، علينا أن نكون في كامل تركيزنا ونحضر جيدا أنفسنا لنكون في أتم الجاهزية للمباراتين معا.

ستخوضون نهائي كأس الرابطة على ملعب "ويمبلي" ما هو شعورك؟

إنه يشكل دافعا كبيرا بالنسبة لنا، اقتربنا من الفوز بأحد الألقاب، وكل ما يفصلنا عنه هو مباراة واحدة أمام مانشستر سيتي، آمل أن نتمكن من تحقيق الانتصار وإسعاد جماهيرنا.

شاركت أمام ويست هام بعد غياب طويل بسبب الإصابة التي تعرضت لها شهر ديسمبر الماضي، هل تعافيت تماما الآن؟

في البداية كانت تبدو لي إصابة خفيفة، لكن فيما بعد شعرت بآلام على مستوى الركبة، وكان من الأفضل لي أن أركن إلى الراحة، كل شيء سار على ما يرام، وتعافيت تماما مما كنت أشكو منه، وأنا في أتم الجاهزية الآن للعب.

كيف قضيت فترة ابتعادك عن الفريق، وهل اشتقت لأجواء التدريبات والمباريات والجماهير؟

بالطبع، لكني عملت بجد خلال كل هذه المدة من أجل أن أعود سريعا، أنا في أفضل حال الآن وجاهز لبقية الموسم.

كوتينيو عاد مؤخرا من الإصابة، وستوريج يقترب من استعادة مستواه، بالإضافة إلى عودتك في المباراة الأخيرة، هل اكتمال تعداد الفريق أمر مهم في هذه الفترة؟

بالطبع، إنه أمر مهم جدا للفريق، أنا سعيد بعودتي بعد ابتعادي لفترة طويلة وسعيد بعودة كل اللاعبين، كل واحد منا يطمح لتقديم أفضل ما لديه، وهذا شيء إيجابي للفريق، لكن هناك شيء آخر يجب أن أضيفه...

ما هو؟

عودة اللاعبين المصابين خصوصا في الهجوم سيخلق تنافسا كبيرا على المناصب، وهذا ما يحصل بيننا في التدريبات، فكل واحد منا يريد إثبات نفسه وأحقيته بمكانة أساسية في المباريات الرسمية، وهذا أمر جيد سيساهم بشكل فعال في رفع مستوى الفريق، وتحسين آدائه في المباريات القادمة.

ما هي أفضل مباراة لك هذا الموسم؟

أعتقد أنها مباراة ساوثهامبتون التي فزنا فيها بنتيجة 6-1 ضمن كأس الرابطة، فقبل تلك المباراة عملت بجد من أجل إثبات نفسي، وحصلت على فرصة اللعب أساسيا، كما تمكنت من تسجيل 3 أهداف، لقد كان أمرا رائعا ولا يصدق.

وماذا عن مشاركاتك في الدوري؟

الهدف الذي سجلته أمام ويست بروميتش ألبيون كان لحظة خاصة جدا بالنسبة لي، لأنه أول هدف لي في الدوري الإنجليزي، وأول هدف لي على ملعب "أنفيلد" والأكثر من ذلك أنه هدف التعادل وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة، لقد كان هدفا مميزا بالنسبة لي.

هل واجهتك مشاكل للتأقلم مع الفريق خلال أيامك الأولى مع ليفربول؟

الأمر بدا لي مختلفا عما عهدته في فرنسا، فالبلد جديد وأسلوب اللعب جديد أيضا، وهذا ما يتطلب مني وقتا للتأقلم، في البداية كنت أهدف لمعرفة  تقاليد كرة القدم الإنجليزية وأسلوب اللعب هنا، لأنها أمور مهمة لأي لاعب جديد في أي دوري.

هل تعتقد أن الدوري الإنجليزي مختلف كثيرا عن بقية الدوريات، وما الذي يميزه تحديدا؟

ما وجدته مختلفا هنا هو الروح الكبيرة للاعبين والرغبة الكبيرة في الفوز، فالجميع يقاتلون ويكافحون في الهجوم وفي الدفاع وحتى خلال التدريبات.

ما الذي يميز "البريمير ليغ" عن الدوري الفرنسي تحديدا، وأي منهما تفضل؟

في الدوري الفرنسي أسلوب اللعب يعتمد بشكل كبير على الجانب التكتيكي، أما في الدوري الإنجليزي فالكل يعتمد على أسلوب اللعب المباشر، وهذا ما يعجبني في الكرة الإنجليزية، لذلك من السهل على لاعب ببنية قوية وسرعة كبيرة أن يتألق هنا.

برأيك، ما الذي يميز يورغن كلوب عن بقية المدربين الذين عملت معهم في مسيرتك؟

كلوب مدرب مختلف عن الجميع، لديه أسلوب مميز في التدريبات وفي التعامل مع اللاعبين وكذا في قيادة الفريق، إضافة إلى أنه مدرب خبير وأضاف قوة كبيرة للنادي، لقد أصبح جزءا هاما من كيان ليفربول في ظرف وجيز.

ما الذي تعلمته إلى حد الآن من كلوب؟

شخصيا لقد تعلمت الكثير منه، ليس فقط من الجانب التكتيكي، بل حتى على المستوى النفسي وطريقة التعامل مع الضغوطات، صراحة أنا أستمتع باللعب تحت قيادته.

وفي التدريبات، هل الأمور مختلفة عما كانت عليه مع روجيرز؟

بالطبع، كل مدرب له أسلوبه، لكن الأهم في الأمر أن الكل سعيد بالعمل مع كلوب.

الكل يدرك أنك تحسن اللعب كجناح أيسر، هل هو منصبك المفضل في الهجوم؟

أجيد اللعب في جميع مراكز الهجوم، سواء على الجانبين أو كرأس حربة، فهذا لا يشكل أي عائق بالنسبة لي، وأنا على أتم الاستعداد للمشاركة في المنصب الذي يريده المدرب، أدرك جيدا أن اللعب بعيدا عن منطقة الجزاء مختلف قليلا، لكن مهمتي هي تسجيل الأهداف وتقديم تمريرات حاسمة لزملائي، وفخور بتحقيق هدفي في مساعدة الفريق.

ما الذي تحتاجه حاليا من أجل استعادة مستواك الحقيقي؟

كل ما أحتاجه هو أن أكتسب مزيدا من الثقة، لعب المباريات وتسجيل الأهداف أمر مهم خصوصا بالنسبة للمهاجمين، إن لعبت وقدمت آداء جيدا  في سلسلة من المباريات المتتالية، سيدفعك هذا لتفجير طاقاتك وتقديم أفضل ما لديك، لكن قبل ذلك أحتاج لأثبت أني أستحق مكانة في الفريق، وسأعمل كل ما بوسعي في التدريبات لبلوغ ذلك.

عن صحيفة "ليفربول إيكو"

 

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال