إيريك توهير: "لن أبيع الإنتير وسأواصل دعمه لتحقيق الألقاب"

خلفت الأخبار التي تناقلتها وسائل الإعلام الإيطالية عن تفكير إيريك توهير مالك نادي الإنتير ببيع حصته في هذا الأخير ضجة كبيرة وسط عشاق "النيراتزوري" ...

توهير
نشرت : الهداف الجمعة 26 فبراير 2016 22:11

وهو ما دفع الإندونيسي للخروج عن صمته وتوضيح العديد من الأمور المتعلقة بالنادي وعديد المواضيع التي لها صلة بـ الإنتير وحاضره ومستقبله، والتي نترككم تكتشفونها في هذا الحوار الشيق.

لنبدأ من الأخبار التي تحدثت عن تفكيرك ببيع حصتك في النادي، ما حقيقة ذلك؟

أنا لن أبيع حصتي في النادي لأني قبل كل شيء سعيد بكوني على رأس هذا الكيان، لقد عملنا خلال السنتين الأخيرتين على تقديم الدعم للفريق وسنواصل القيام بذلك، خصوصا بعد تعيين جيوفاني غارديني مديرا عاما للنادي، نحن نمتلك حاليا إدارة كبيرة، لذا أكرر أني لن أبيع حصتي في النادي.

لقد تم طرح اسم شركة "غولدمان ساكز" كطرف سيشتري أسهمك...

نحن نتعامل مع "غولدمان ساكز" منذ مدة طويلة، وكوننا نبحث عن شريك في آسيا فقد تحدثت مع مسؤولي الشركة، لكني أريد إيجاد شريك موثوق من الناحية المالية في الصين، وقد وقع الاختيار على "غولدمان ساكز"، يجب أن نكون منفتحين على هذا النوع من الوضعيات لأن كرة القدم أصبحت لعبة عالمية، في الدوري الإنجليزي الممتاز هناك العديد من الأندية المملوكة من قبل أشخاص ليسوا بريطانيين، إذا كان هناك شخص يريد شراء جزء من أسهم النادي سنناقش الأمر معه، لكن إلى غاية الآن لم يقم أي شخص بهذا الأمر.

النادي بدأ يركز كثيرا على آسيا منذ قدومك، ما هي مخططات الإدارة بخصوص هذا الأمر؟

هناك حوالي 264 مليون مشجع في العالم، 190 مليونا منهم في منطقة آسيا والمحيط الهادي، لذا يجب أن نكون حاضرين بقوة هناك، نحن نملك نظرة تجارية مستقبلية، فليس من محض الصدفة أن نقوم بافتتاح أول مكتب للنادي في آسيا، كما أن لدينا العديد من المنشآت الخاصة بالنادي على غرار الأكاديمية، نريد أن نعطي النادي قوة أكبر من الناحية الاقتصادية.

وماذا عن اللعب المالي، ألا يعد عائقا بالنسبة لكم من أجل تطبيق مشاريعكم في النادي؟

إنه مشكل كبير، حيث يجب علينا احترام قواعد اللعب المالي النظيف، لكن على العموم ورغم ذلك تمكنا من تحسين إيرادات النادي المادية بعض الشيء مقارنة بالسنوات الماضية، حيث ارتفعت الإيرادات من 164 إلى 180 مليون أورو، مشروعنا يمتد لخمس سنوات وإذا كان النادي بحاجة للمال فلدينا خططنا لتوفيرها، لكن بالطبع علينا أن نكون في حالة تأهب تحسبا لهذه التغييرات التي يتم تسجيلها على الصعيد العالمي.

هل ترى أن الأندية الإيطالية بدأت تتكيف مع التغييرات الجديدة؟

هناك العديد من الأندية التي تبحث عن شركاء جدد، وليس الإنتير فقط، حيث بدأ الدوري الإيطالي بالتكيف مع التغيرات الجديدة، لذا سيكون علينا نحن أيضا التكيف مع هذا الأمر، وأريد أن أكرر أن عائدات النادي ارتفعت من 164 إلى 180 مليون أورو من دون المشاركة في المسابقات الأوروبية، حيث حققنا ارتفاعا يناهز 10 بالمائة، إنه أمر إيجابي أن يقولوا إني لا أفهم كرة القدم لكن هذا الأمر ليس صحيحا، حيث تعرفت على الدوري الإيطالي الذي هو بحاجة لدفعة قوية، كما حدث في إسبانيا وألمانيا.

منذ قدومك إلى الإنتير، ألم تقلق يوما حيال وضعية النادي؟

إذا كنا نحب الإنتير فإنه من الصواب أن نقلق عليه، لأن القلق جزء من الحب، الشيء الأكثر أهمية هو أننا نعمل على مشروع يمتد لخمس سنوات، وكما تعلم، نحن نهدف للعودة من جديد للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، هذا هو هدفنا الرئيسي حاليا، لكن حتى لو نتمكن من الوصول إلى هذا الهدف في الوقت الحالي فنحن نعرف كيف سنواصل عملنا مستقبلا، لأن لدينا خارطة عمل نسير عليها سواء كنا نلعب في دوري الأبطال أم لا.

لكن البعض يرى بأن عدم تأهل النادي إلى دوري أبطال أوروبا قد يسبب له متاعب مالية كبيرة...

الذين يعتقدون بأننا سنموت في حال لم نتأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا مخطئون، كل رئيس لديه طريقته الخاصة في العمل وأنا لدي طريقتي أيضا، أعرف تماما كيف أتعامل مع القضايا التي تحيط بكرة القدم، بالتأكيد لقد قمنا بالعديد من التحركات في السنتين الأخيرتين، وهذا الأمر سمح لنا بالحصول على نظرة واضحة لمستقبل النادي من الناحية الرياضية والمالية، أنظر كم من لاعب جلبناه خلال السنتين الأخيرتين، ربما في الصيف المقبل لن نقوم بشراء 10 لاعبين آخرين، ربما سنقوم بالتعاقد مع ثلاثة لاعبين فقط.

وماذا عن روبيرتو مانشيني، هل صحيح أنك تفكر في تغييره؟

لن نغير المدرب بالتأكيد لأنه جزء من مشروعنا، هو مهندس مشروعنا ونعطيه دعمنا الكامل، لديه عقد معنا نريد أن نشرفه ونستمر في التقدم معا.

لماذا قمت بضخ المزيد من المال في رأس مال النادي؟ البعض بدأ يقارن بين طريقة تسييرك وطريقة تسيير موراتي بسبب ذلك...

أنا لا أريد أن تعقد مقارنات بيني وبين ماسيمو موراتي (الرئيس السابق للنادي) حول الأموال التي وضعها كل واحد منا في النادي، أو الطريقة التي سير بها كل منا الإنتير، أرى أنه شيء عادي أن قوم بضخ أموال إضافية في رأس مال الشركة، حيث أن الهدف من ذلك هو ضمان نمو المؤسسة، هذا ليس مشكلا كما تعتقدون، وكما قلت، هدفنا الرئيسي هو نمو النادي، وإجراء مقارنات بين فترتي والفترة السابقة ليس في محله لأني لم أفز بعد بأي لقب، لكننا نعمل على هذا الأمر.

هل التحركات الكبيرة للإدارة في الفترة الأخيرة سببها كثرة الأخبار التي تدور حولك وحول مستقبلك مع الإنتير؟

هذا ليس صحيحا، الإعلان عن الإدارة الجديدة للنادي كان مبرمجا منذ مدة، حيث اتفقنا من قبل مع جيوفاني غارديني على تولي الإدارة العامة للنادي، كما أن عقد الندوة الصحفية لم يكن بسبب الأخبار التي تحدثت عن تفكيري في بيع حصتي من النادي، حيث تم برمجة هذا الأمر من قبل أيضا، وبإمكان الجميع الاطلاع على جدول أعمالي، وعليه فإن ما راج في الساعات الأخيرة لم يغير جدول أعمالي على الإطلاق.

الكرة الإيطالية تمر بفترة عصيبة وتراجعت حتى في تصنيف الاتحاد الأوروبي، كيف ترى المخرج من ذلك؟

جميع رؤساء الأندية مطالبون بإيجاد الحلول اللازمة لإعادة البريق للدوري الإيطالي، علينا التوجه إلى السوق الآسيوية من أجل الحصول على إيرادات مالية جديدة لأن هذا الأمر يمثل المستقبل، كما أنه يجب إعادة النظر في سياسة حقوق البث التلفزيوني ورفع مداخيلها من خلال التوجه إلى أسواق جديدة، علينا أن نجد سوقا عالمية للدوري الإيطالي، هذه هي فكرتي من أجل تطويره.

هل تعتقد بأن شركة "بيريلي" ما تزال شريكا جيدا لـ الإنتير؟

نحن نعمل مع "بيريلي" (الشركة الراعية لقميص النادي) منذ أكثر من 20 سنة، حيث أننا نمتلك نفس الأهداف ونريد أن نتوسع وننمو في جميع أنحاء العالم، لذا قمنا بعقد مؤتمر صحفي مشترك في الصين، هذه السنة سنتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية أين سنتحدث بالتأكيد مع مسؤولي "بيريلي"، وسنعمل من أجل إيجاد طريقة للتعاون مع "بروك بروذرز" وشركائنا الآخرين، من المهم جدا أن يكون لدينا هذا النوع من الشراكات الاقتصادية، وذلك حتى نتمكن معا من حماية علامتنا التجارية.

ما هي الرسالة التي توجهها للأنصار قبل مواجهة جوفنتوس؟

الفوز أمام جوفنتوس هو الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لي في الوقت الحالي (يضحك)، في ديسمبر كنا في قمة الدوري الإيطالي لكننا الآن في المركز الخامس، وكما قلت، هدفنا الرئيسي هو التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، لقد غيرنا العديد من اللاعبين الصيف الماضي، ونحن نعمل حاليا من أجل مواصلة العمل مع نفس المجموعة لضمان الاستمرارية، سنقوم بعقد اجتماعات دورية بين الجهاز الفني والإداري من أجل معرفة أين نحن وماذا نريد أن نفعل.

 

                                                        عن القناة الرسمية لـ الإنتير

كلمات دلالية : توهير، الإنتير

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
23:10 | 2020-05-05 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001

23:14 | 2019-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال