بلاز ماتويدي: "برشلونة، الريال والبايرن يكنون احتراما كبيرا لـ باريس سان جرمان"

يتحدث بلاز ماتويدي وسط ميدان باريس سان جرمان في هذا الحوار، بعدما احتل المركز الأول لأفضل اللاعبين الفرنسيين لسنة 2015، عن العديد من الأمور التي جعلته يفوز بهذا اللقب...

بلاز ماتويدي
نشرت : الهداف الخميس 24 ديسمبر 2015 11:00

مثنيا في الوقت ذاته على دور زملائه والطاقم الفني لـ باريس سان جرمان في وصوله لهذه المرحلة، كما بدا الدولي الفرنسي جد واثق من قدرة نادي العاصمة على اجتياز تشيلسي الإنجليزي والذهاب لأبعد نقطة ممكنة في دوري أبطال أوروبا، خاصة في ظل تألق التشكيلة التي تضم أحسن اللاعبين في فرنسا.

 

بداية ما تعليقك عن احتلالك المركز الأول لأحسن اللاعبين الفرنسيين عام 2015 من خلال استفتاء صحيفة فرانس فوتبول؟

أنا جد سعيد بهذا التتويج الذي جاء بعد عمل مكثف في تشكيلة باريس سان جرمان، بالإضافة لعمل زملائي في التشكيلة والطاقم الفني الذي منحي ثقة كبيرة في النفس من أجل تقديم الأفضل والتألق في كل المناسبات.

تقدمت على أسماء ثقيلة في صورة بول بوغبا نجم جوفنتوس، أنطوني غريزمان نجم أتلتيكو مدريد بالإضافة لـ رافاييل فاران مدافع ريال مدريد، ما قولك بخصوص هذا الموضوع؟

كل هؤلاء اللاعبين يقدمون أفضل المستويات مع أنديتهم، وهذا أمر يشرف فرنسا قبل كل شيء، العمل مطلوب من كل لاعب يريد التألق وأنا جد فخور بهذا اللقب، خاصة وأنه جاء بعد استفتاء عام صوت فيه كبار اللاعبين في فرنسا.

كيف سيكون تأثير ذلك على معنوياتك؟

أظن أن هذا اللقب جاء في الوقت المناسب ليمنحني عزيمة كبيرة على التألق في المباريات المقبلة وتقديم المزيد، الجميع يعرف أهمية هذه الأمور على كل لاعب في كرة القدم، وهو ما يعتبر تتويجا للمجهودات الكبيرة التي يقدمها اللاعبون فوق المستطيل الأخضر.

ما هي الصفات التي تراها في نفسك والتي منحتك هذا اللقب الشخصي؟

أدخل في كل المباريات بصفة المحارب الذي يريد كسب المعركة، بعض المباريات القوية التي خضناها خاصة في دوري أبطال أوروبا تمنحني عزيمة كبيرة على فرض مكانتي ولمس أكبر عدد ممكن من الكرات في المباراة، كما أسعى في كل مرة لإثبات قدراتي التي أثق فيها كثيرا.

ما هو دور زملائك في باريس سان جرمان حتى وصلت للقب أحسن لاعب فرنسي لسنة 2015؟

أود أن أتقدم بالشكر الجزيل لزملائي في باريس سان جرمان الذين منحوني ثقة كبيرة فوق المستطيل الأخضر وساعدوني في الكثير من المباريات، سواء تعلق الأمر بمنحني كرات أو رفع معنوياتي، أنا جد فخور لأنني ألعب معهم تحت ألوان أكبر الأندية في أوروبا.

البعض يؤكد أنك من بين أحسن اللاعبين من الناحية البدنية في العالم، ما هو السر يا ترى؟

في الحقيقة أنا من أكبر المهتمين بحالتي البدنية وأسعى دائما لتطويرها بالعمل والجد، كما لا يمكن إنكار الدور الكبير الذي يلعبه الطاقم الفني لـ باريس سان جرمان والمنتخب الفرنسي في سبيل تطويري خاصة من الناحية النفسية والبدنية.

هل يمكن القول أن تواجدك في أعلى مستوياتك من الناحية البدنية جعلك قطعة لا تتجزأ من تشكيلة المدرب لوران بلان بخصوص في هذا الجانب؟

بلان من المدربين الذين يهتمون كثيرا بالجانب البدني للاعب ومقاومته المنافس داخل المستطيل الأخضر، تواجدي ضمن التشكيلة الأساسية في المباريات السابقة يشجعني على الحفاظ على نفس المستوى لأن أي تراجع قد يرهن مكانتي.

ما تعليقك بخصوص المنافسة الكبيرة الموجودة على المناصب في باريس سان جرمان خاصة في وسط الميدان؟

أظن أن النادي هو الرابح الأكبر من حجم المنافسة الموجودة على المناصب، هناك لاعبون في المستوى يملكون خبرة واسعة في الميادين الأوروبية، وهو ما يجعل كسب مكانة أساسية في التشكيلة أمرا صعبا للغاية.

هل لك أن تعود بنا لأولى لحظاتك في باريس سان جرمان أي يوم 11 جويلية يوم إمضائك في هذا النادي؟

في البداية اتصل بي أنطوني كومبواري المدرب السابق لـ البياسجي وأكد لي نية الإدارة في الاستفادة من خدماتي، لم أتردد في القبول خاصة مع اقتناع كل الأطراف، وطالما كنت فخورا بحمل ألوان باريس سان جرمان.

ما هي الكلمات التي استعملها كومبواري لإقناعك بالانضمام لفريق العاصمة؟

قال لي أن المالك الجديد لـ باريس سان جرمان يريد أن يطور النادي ويجله الأحسن في أوروبا، ولكن لم أتوقع أن يصل البياسجي لهذا المستوى في فترة وجيزة، وهذا ما يؤكد إيجابية العمل الذي قدمه كل القائمين على الفريق من إدارة وطاقم فني في سبيل تطور البياسجي.

ما تعليقك عن المستوى الذي يقدمه باريس سان جرمان في دوري أبطال أوروبا حتى الآن؟

أظن أن المسيرة المحققة لحد الآن جد إيجابية بتأهلنا في المركز الثاني وبخسارة واحدة أمام ريال مدريد أكبر المرشحين للفوز باللقب، نتواجد في أحسن الأروقة ولكن لم نصل بعد للقمة.

المباراة المقبلة في المنافسة ستكون أمام تشيلسي الإنجليزي، ما قولك بخصوص هذا الموضوع خاصة وأنكم قابلتم مع هذا النادي من قبل؟

نعرف جيدا بعضنا البعض والكل يعرف نقاط قوة وضعف النادي الآخر، المهمة ستكون صعبة خاصة وأن تشيلسي من بين أفضل الفرق في دوري أبطال أوروبا، رغم الوضعية الصعبة التي يمر بها في الدوري الإنجليزي، نحن مطالبون بالحفاظ على نفس المستوى والذهاب لأبعد نقطة ممكنة في هذه المنافسة.

هل يمكن القول أن باريس سان جرمان من بين المرشحين لنيل لقب دوري أبطال أوروبا شأنه شأن برشلونة، ريال مدريد بالإضافة لـ بايرن ميونيخ؟

أطلبوا من هذه الأندية وستتأكدون أنها تكن احتراما كبيرا لـ باريس سان جرمان، أظن أن النادي تحسن كثيرا مقارنة بالمواسم السابقة، علينا أن نغتنم هذه الفرصة من أجل تحقيق نتائج أفضل من الموسم الفارط ونتألق في المنافسة الأوروبية.

ما هي الأمور التي جعلت باريس سان جرمان يتحسن مقارنة بالمواسم الأخيرة؟

هناك الكثير من الأمور التي تداخلت فيما بينها وصبت في صالح النادي بالدرجة الأولى، بداية من العمل الإيجابي الذي يقدمه الطاقم الفني في سبيل تحسين مردود اللاعبين وإيجاد طريقة اللعب التي تناسب النادي، مرورا بالسياسة الرشيدة التي تعتمد عليها إدارة النادي، وصولا إلى الانتدابات التي قامت بها الإدارة والتي تقدم الأفضل حاليا.

بالحديث عن الانتدابات، ما تعليقك عن المستوى الذي يقدمه دي ماريا والذي يتواجد حاليا على رأس قائمة أحسن الممرين؟

أظن أن الأرقام الإيجابية التي حققها لحد الآن، بالإضافة لدوره الكبير في التشكيلة الأساسية سيكون أحسن تعليق عن مستواه، كما أن خبرته في الميدان الأوروبية، وهو الذي تقمص ألوان أكبر الأندية ستساعدنا أكثر في المباريات المقبلة التي ستكون حاسمة.

بعض زملائك في التشكيلة يؤكدون أن أنصار باريس سان جرمان أقل حماس في بعض المباريات مقارنة بأنصار الأندية الأوروبية الأخرى؟

الكل يعلم دور الأنصار في دفع التشكيلة نحو الأمام، وهذا ما نطلبه في كل مرة من أنصار البياسجي، شخصيا عندما أسمع اسمي من أنصار وجماهير باريس سان جرمان فهذا يعطيني حماسا لا مثيل له.

كيف ترى مسيرتك الكروية من لاعب عادي في تروا إلى نجم كبير في باريس سان جرمان؟

لا أحبذ لقب النجم في وصفي، لم أصل للقمة وأسعى دائما لمنح الإضافة والتألق في كل المباريات التي أشارك فيها، فضل باريس سان جرمان على ما وصلت إليه كبير وأريد أن أكون جزء من انجازات هذا النادي الذي منحني الكثير.

كلمة أخيرة...

أود أن أشكر كل من صوت لي عبر صحيفة "فرانس فوتبول" للحصول على لقب أحسن لاعب فرنسي لسنة 2015، هذا أمر يشرفني كثيرا كما أود أن أتقدم بالشكر أيضا لكل الزملاء في تشكيلة باريس سان جرمان، بالإضافة للطاقم الفني وأنصار النادي.

                                              عن صحيفة فرانس فوتبول

كلمات دلالية : بلاز ماتويدي، كرة القدم، فرنسا

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال