بن سبعيني: "أتمنّى أن أمضي على عقد لـ 4 مواسم مع مونبيلييه"

على هامش حفل الكرة الذهبية في طبعتها الخامسة عشرة التي أقيمت سهرة أول أمس من تنظيم جريدتي "الهداف" و"لوبيتور" لتكريم أحسن لاعب جزائري لعام 2015،

بن سبعيني
نشرت : الهداف الاثنين 25 يناير 2016 22:00

كان مدافع المنتخب الوطني الأولمبي ونادي مونبيلييه الفرنسي رامي بن سبعيني في الموعد خلال الحفل، وكان طرفا فيه بعدما نال جائزة اكتشاف الموسم الماضي، كما تم تكريمه رفقة زملائه في المنتخب الأولمبي بتكريم خاص بعد التأهل التاريخي لأولمبياد "ريو دي جانيرو". وكانت لنا الفرصة للحديث مع ابن مدينة قسنطينة حول مستقبله الاحترافي وكذا عن مشاريعه رفقة المنتخب، ففتح قلبه لنا وكان لنا الحوار التالي...

في البداية نشكرك على تلبية دعوتنا للحضور...

الشكر موصول لكم أيضا، إنه شرف كبير لي أن أتواجد رفقتكم اليوم في حفل تكريم أحسن لاعب جزائري لسنة 2015، منذ أن تلقيت استدعائي وافقت مباشرة على ذلك من دون تردد، وحتى فريقي وافق على مجيئي بسرعة، وهذا ما جعلني أحضّر من دون مشاكل وألبّي الدعوة دون انتظار، لأن هذا يعدّ شرفا بالنسبة لي.

قبل البداية، "الهداف" احتفلت بعيد ميلادها قبل أسابيع، ماذا يمكن أن تقول عن ذلك؟

أغتنم هذه الفرصة من أجل أن أتمنى عيد ميلاد سعيد لكل من "الهداف" و"لوبيتور". "الهداف" جريدة محترفة ولديها صحفيون يملكون كفاءات عالية، شخصيا لقد جعلوني معروفا في الوقت الذي كنت ألعب في بلجيكا، إذ كانوا في كل مرة يلعبون دورا هاما للتعريف بي وبإمكاناتي للجمهور، خاصة أنهم تنقلوا عندي من أجل الحديث معي خصيصا لما كنت هناك، وهذا شرف كبير بالنسبة لي.

هل توقعت استدعاءك لحفل الكرة الذهبية من أجل التتويج بألقاب؟

حقيقة لا، لقد ظننت أنني استدعيت من أجل حضور حفل تسليم الكرة الذهبية فقط، لكن في الأخير تمكنت من إحراز لقبين وهذا ما يجعلني سعيدا جدا، مرة أخرى أتقدّم بالشكر لكم، السهرة مرت في ظروف رائعة وكانت متميزة وكأنها حفل الكرة الذهبية الأوروبية، وأتمنى أن يستمر "الهداف" و"لوبيتور" في تكريم أحسن اللاعبين كل موسم.

المنافسة كانت كبيرة بين المرشحين لنيل الكرة الذهبية، لكن في الأخير تمكّن رياض محرز من الفوز بها، بالنسبة لك هل يستحق رياض لقب أحسن لاعب في الجزائر لسنة 2015؟

بالطبع، محرز لاعب رائع ومتميز، وهذا ما يظهر من خلال ما يصنعه رفقة ناديه، حقيقة أنّ جميع المرشحين يستحقون التتويج بلقب أحسن لاعب، لكن محرز سطع نجمه أكثر وبصفة رائعة خاصة ما يفعله رفقة ناديه في إنجلترا، إنه في منزلة الشقيق الأكبر بالنسبة لي، وأنا سعيد جدا له.

هل تحلم يوما ما بهذا اللقب؟

التتويج بلقب الكرة الذهبية لأحسن لاعب جزائري يبقى حلم أي لاعب، لا أزال شابا وأنا في بداية مشواري، يجب عليّ أن أتطوّر أكثر، وألتحق بالمنتخب الوطني وأحرز بعض الأمور الإيجابية من أجل الوصول لأن أكون مرشحا للجائزة، سأعمل جاهدا على تطوير مستواي من أجل تمثيل اللاعب المحلي الجزائري في الخارج.

لنتحدث قليلا عن المنتخب الأولمبي، هل تحسرت بعدما لم تتمكّن من المشاركة في كأس إفريقيا مؤخرا بالسنغال؟

بالطبع، لقد تحسرت كثيرا على ذلك، كما تعلمون، المنافسة لم تجر في توقيت خاص بمواعيد "الفيفا"، ومن هذا المنطق لم يوافق فريقي على تسريحي من أجل مشاركة في الدورة رفقة المنتخب الوطني، لقد شاركت في اللقاءات التصفوية رفقة زملائي أمام سيراليون لكن بالنسبة لدورة السنغال لم يحصل ذلك، وهذا أمر مؤسف بالنسبة لي، كنت أريد أن أكون رفقة زملائي من أجل تأدية مشوار طيب في "الكان"، لكن للأسف هذا لم يحدث.

أولمبياد "ريو دي جانيرو" لن تجر بدورها في تواريخ "الفيفا"، هل تنتظر أن لا يتم تسريحك مرة أخرى من أجل المشاركة رفقة المنتخب؟

لقد أعلمتني بخبر سيء جدا للتو، لم أكن أعلم بهذا الخبر سابقا، هذا أمر صعب جدا بالنسبة لي، أن لا أشارك مرة أخرى رفقة زملائي في الأولمبياد أمر مؤسف حقا، ومع ذلك سأتحدث مع مسيري مونبيلييه من أجل إيجاد الحجج اللازمة للسماح لي بالمشاركة رفقة المنتخب الوطني، صدّقني هذا النوع من المنافسات يهمّني كثيرا ولا أريد أن أفوّت الفرصة.

فيما يخص بالمنتخب الأول، ما هي أهدافك الحالية؟

أنا لاعب طموح جدا وأحلم دائما بأن ألتحق بالمنتخب الوطني الأول، سأسعى لبذل أكبر جهد من أجل لفت أنظار المدرب الوطني كريستيان ڤوركوف، وأتمنى أن أكون ضمن التشكيلة التي ستشارك خلال التربص المقبل، ولم لا أكون ضمن التشكيلة التي ستشارك في كأس إفريقيا المقبلة، أنا أطمح لذلك وأتمنى أن أوفق في تحقيق هدفي المنشود.

نعود للحديث عنك، لقد تمكنت من إحراز هدفك الثاني هذا الموسم السبت الماضي أمام نادي "كان"، فما تعليقك على ذلك؟

لقد كنت حاسما مرة أخرى وتمكنت من فتح باب التسجيل أمام "كان"، للأسف فرحتي لم تدم طويلا بسبب خسارتنا للمباراة في النهاية بنتيجة هدفين لهدف. نحن نمر بأوقات صعبة جدا في الأسابيع الأخيرة، وهذا ما أثر على ترتيبنا، نحن نتواجد تقريبا في منطقة الخطر، ويجب أن نعود للسكة الصحيحة في أقرب وقت حتى لا تتأزم الأمور أكثر.

هل تحسّرت على رحيل المدرب رولان كوربيس عن الفريق؟

رفقة كوربيس بدأنا الموسم بصفة كارثية بسبب تحقيقنا لنقطة واحدة في سبعة لقاءات، لكن بعد ذلك تمكنا من تدارك كل تلك الهزائم والنتائج السلبية وتمكنا من تحقيق العديد من الانتصارات، وفجأة توجّهنا نحو الملعب من أجل التدرب حتى علمنا بأنّ كوربيس غائب، وفي ذلك الوقت علمنا بأنّه غادر الفريق من دون رجعة، أظن أنه لم يصل إلى أرضية اتفاق رفقة مسؤولي الفريق، الآن نحن نعمل رفقة مدرب آخر، وأتمنى أن تكون النتائج حاضرة في اللقاءات المقبلة ونخرج من الأزمة.

فيما يخص رياض بودبوز زميلك في مونبيلييه، هل ترى أنه بدأ يسترجع إمكاناته هذا الموسم؟

هذا صحيح، رياض يؤدي موسما رائعا إلى حد الآن رفقة مونبيلييه، وهو يقوم بأمور رائعة للنادي، من خلال تمريراته الحاسمة وكذا الأداء الرائع الذي يقوم به، إنه لاعب رائع حقا.

هل باشرت المفاوضات مع مسؤولي مونبيلييه من أجل شراء عقدك الذي لا يزال بحوزة نادي بارادو؟

في الوقت الحاضر لا يوجد أي جديد في هذه القضية، سأبقى أنتظر لأن الموسم لا يزال طويلا، يجب أولا أن أركّز على المواجهات القادمة للفريق في البطولة، وفيما يخص العقد، أتمنى أن أبقى في هذا الفريق والإمضاء على عقد احترافي لأربعة مواسم. أجد راحتي في مونبيلييه وأريد أن أستمر لأطول فترة فيه لأنه الفريق المناسب لي.

قبل أن نختم، هل أنت على اطلاع مستمر بالبطولة الجزائرية وبالتحديد نادي بارادو؟

لا تفوتني أية نتيجة من البطولة، أتابع باهتمام البطولة الجزائرية خاصة أنّ زملائي في المنتخب الأولمبي يتواجدون في مختلف الأندية، وفي ما يخص نادي بارادو، أنا سعيد جدا بالمشوار الذي يقوم به الفريق هذا الموسم، أمام إتحاد العاصمة كانوا في القمة، أتمنى أن يواصلوا التألق والذهاب إلى أبعد دور في مسابقة الكأس، وتقديم مشوار مميّز في البطولة.

حاوره: س. جودي 

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
23:10 | 2020-05-05 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001

23:14 | 2019-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال