بوكتينيو: "حلمنا التتويج بدوري الأبطال وزيدان بنفس مستوى غوارديولا"

"سأقاتل لكل قوة من أجل بقاء مبابي في باريس سان جرمان" "تحدثت كثيرا مع ميسي وسنعرف قريبا ما سيحدث معه" "ميسي، كريستيانو ومبابي هم أفضل اللاعبين في الوقت الحالي"

بوكتينيو
نشرت : الهداف السبت 17 أبريل 2021 18:04

"غوارديولا أفضل مدرب في العالم وأعاد اكتشاف السيتي"

"لهذا السبب يبقى الريال المرشح الأول للتتويج بدوري الأبطال"

"زيدان بنفس مستوى غوارديولا ومن الصعب تفهم الانتقادات التي توجه له"

 

يتحدث ماوريسيو بوكيتينو مدرب البياسجي في هذا الحوار عن حظوظ فريقه في منافسة دوري أبطال أوروبا التي وصل إلى دورها النصف النهائي، وعن أهم لاعبيه نايمار ومبابي ضرورة بقائهما مع الفريق في ظل التقارير الكثيرة التي تتحدث عن إمكانية رحيلهما، كما يتحدث مدرب توتنهام السابق عن أخبار ارتباط الفريق بإمكانية ضم ميسي وراموس، بالإضافة إلى تعليقه غوارديولا وزيدان والعديد من الأمور الأخرى التي نترككم تكتشفونها في هذا الحوار.

 

ما هي حظوظ النادي الباريسي في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة في التاريخ؟

بالتأكيد يطمح نادي باريس سان جرمان إلى الفوز بجميع البطولات التي ينافس عليها، والحلم هو منافسة دوري أبطال أوروبا، نحن بالفعل الآن من بين أفضل أربعة أندية في القارة العجوز.

 

ما رأيك في العودة القوية للنجم البرازيلي نايمار دا سيلفا الذي قدم مباراة كبيرة في إياب نصف ربع نهائي دوري الأبطال أمام بايرن ميونيخ؟

لقد قدم البرازيلي مباراة رائعة أمام بايرن ميونخ في المواجهة الأخيرة، منذ أن وصلت إلى باريس سان جرمان كان قائد السيليساو يعاني دائما من مشاكل وإصابات عديدة منعته من تقديم أفضل ما لديه مع الفريق، الآن هو يعمل بجد من أجل العودة، وبالتأكيد عندما ترى نايمار يلعب فإنه يمنحك هذا الشعور، الشعور بالموهبة القوية والقدرة على تحقيق العديد من الأشياء، حقا إنه يمتلك موهبة رائعة، قد لعب مباراة عظيمة، الفريق كله كان رائعا لكن نايمار تألق بشكل لافت، منذ وصولنا وهو يعاني من مشاكل مختلفة لكنه أمام بايرن ميونخ كان في مستوى عال جدا.

 

هل تفاجأت من ذلك؟

الأمر لم يكن مفاجئا بالنسبة لي لأنه حين تراه في التدريبات تشعر بالموهبة التي يمتلكها على تخطي اللاعبين الآخرين، سواء بطريقة مراوغته أو التفافه بالكرة، إنه لاعب يمتلك قدرات مثل أولئك اللذين يلعبون في الشوارع، إنه موهبة خالصة، نايمار واحد من بين أفضل اللاعبين في العالم وهو في أعلى مستوياته العبقرية، مثله مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وكيليان مبابي.

 

هناك الكثير من التكهنات المثارة حول اقتراب كيليان مبابي من الانتقال إلى ريال مدريد في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، ما تعليقك على هذه التقارير؟

سأقاتل بكل قوة من أجل الحفاظ على كيليان هنا في باريس سان جرمان ومنعه من الرحيل عن الفريق في الفترة القادمة، النادي أيضا سيبذل قصارى جهده من أجل بقاء نايمار وكيليان مبابي هنا في البياسجي، أنا متفائل ببقائهما مع النادي بنفس القدر ولا أفكر في أي خطة من دون وجود هذين النجمين، لأن كلاهما لديه التزام كبير تجاه نادي باريس سان جرمان.

 

هل أنت واثق من بقائه مع باريس سان جرمان رغم أن مبابي تحديدا يرغب في حمل قميص ريال مدريد؟

هدف باريس سان جيرمان هو الإبقاء على أفضل اللاعبين الذين يمتلكهم في الفريق، النادي يريد الفوز بدوري أبطال أوروبا والهدف هو الإبقاء على أهم العناصر لسنوات عديدة، لثلاثة أشهر قضيتها في النادي أصبحت لدي علاقة رائعة مع كليهما، نايمار ومبابي ملتزمان مع النادي، والكل يريد ضمهما ولكنني أشعر بالتفاؤل حول بقائهما معنا، بعد مشاركة غرف تغيير الملابس مع مبابي لثلاثة أشهر، سأقاتل بكل ما لدي ليبقى معنا هنا في باريس، أنا على اقتناع كامل بأن باريس سان جرمان قادر على تمديد عقدي كيليان مبابي ونايمار لسنوات عديدة، وإبقائهما في الفريق لسنوات طويلة.

 

هل يمكن القول أن مسألة التجديد تتعلق بالأمور المادية؟

الأمر لا يتعلق فقط بالمال، إنها القدرة الإدارية، إنه هيكل متكامل، المال يساعد لأن الموهبة مكلفة، لا أعتقد أن هذا هو الأمر الحاسم، على سبيل المثال في توتنهام دون استثمار تمكننا من الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

ما هو موقف النادي من ضم ليونيل ميسي قائد نادي برشلونة الذي ينتهي تعاقده مع ناديه بنهاية الموسم الجاري؟

 لقد تحدثنا لوقت كثير سويا حينما التقينا ببرشلونة في وجود كل من جوردي ألبا ونيمار ورافينيا، كانت محادثة جيدة وشيقة وأنا واثق من أننا سنعرف قريبا ماذا يحدث مع ميسي في المستقبل بعد نهاية عقده بنهاية الموسم، لكنني لا أحب الحديث عن لاعبين ليسوا في فريقي، هناك العديد من التكهنات وباريس سان جرمان يعمل من أجل التحسن كل سنة، هناك وقت قليل متبقي قبل أن يبدأ كل شيء في التحرك.

 

هناك أيضا العديد من التكهنات المثارة بشأن انتقال سيرجيو راموس إلى صفوف باريس سان جرمان الصيف المقبل بعد تعثر مفاوضات تمديد عقده مع الريال، ما هو تعليقك؟

كما قلت أنا لا أحب الحديث عن لاعبين ليسوا في فريقي، هناك شائعات كثيرة تثار في وسائل الإعلام، ومثل أي ناد يعمل سان جرمان على تدعيم الفريق بأحسن اللاعبين في فترة الانتقالات، أعتقد أنه قريبا سيتضح ما سيحدث وستكون الأمور أكثر وضوحا.

 

من هم أفضل 3 لاعبين في العالم في الوقت الحالي بالنسبة لك؟

ليونيل ميسي، كريستيانو رونالدو وكيليان مبابي.

 

باريس سان جرمان سيواجه مانشستر سيتي وأنت ستكون وجها لوجه أمام المدرب بيب غوارديولا في نصف نهائي دوري الأبطال، كيف ترى هذه المواجهة؟

أحب أن أواجه الفيلسوف الإسباني، فأنا أعتبره ربما أفضل مدرب في العالم في الوقت الحالي، وهو دائما ما يطرح العديد من التحديات، لقد فعل مع مانشستر سيتي نفس ما فعله من قبل في ناديي برشلونة وبايرن ميونخ، عندما تريد أن تتحسن، عليك منافسة الأفضل، إنه تحد كبير بالنسبة لنا، حيث إنهم يملكون لاعبين رائعين على المستوى الفردي والجماعي، غوارديولا يهدف للتتويج بدوري أبطال أوروبا مع السيتي ويقوم بعمل رائع منذ قدومه إلى الدوري الإنجليزي، لقد نجح مانشستر سيتي في إعادة اكتشاف نفسه بعد فترة المدرب مانويل بيليغريني، وقام ببناء فريق جديد على طريقة المدرب بيب غوارديولا.

 

هل تعتقد أن ريال مدريد يبقى المرشح الأول للتتويج بمنافسة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد كل ما قدمه في هذه المنافسة؟

ريال مدريد يبقى المرشح الأوفر حظًا لحصد اللقب الأوروبي، دون شك الريال هو المرشح رقم واحد لخطف دوري الأبطال في الموسم الجاري، وليس من قبيل المصادفة أنهم فازوا بكثير من الألقاب الأوروبية في السنوات القليلة الماضية، هناك شيء ما يتعلق بقدرة النادي الملكي على الصعود إلى منصات التتويج فهو يمتلك شيئا ما وطاقة داخلية فريدة من نوعها، هو يتمتع بهذه الطاقة الداخلية للنادي الفائز الذي له وزن في كرة القدم العالمية، حتى عندما يمر بأصعب الأوقات على المستوى الفني.

 

هناك احتمال مواجهة ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال، ومواجهة المدرب زين الدين زيدان ...

إنه مدرب في نفس مستوى غوارديولا، لقد أثبتا أنهما الأفضل على الإطلاق والنتائج تظهر ذلك، من الصعب جدا تفهم الانتقادات التي توجه إلى زيدان، لا يمكنني أبدا التشكيك فيه أو في غوارديولا، المدربون من هذا المستوى هم الأفضل دائما.

 

ما هو هدف باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا؟

لقد أخبرت الرئيس وليوناردو أن الحلم هو التتويج بدوري أبطال أوروبا، لقد تمكننا من الإطاحة ببرشلونة وبايرن ميونخ، الخبرة عامل مهم، في العام الماضي لعبنا النهائي وهو ما يعطينا قدرة مختلفة واللاعبون تعاملوا مع الضغط بشكل مختلف.

نقلا عن "كادينا سير"

كلمات دلالية : بةكتينيو باريس سان جرمان

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
00:56 | 2020-10-05 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال