جون تيري: "هذا آخر موسم لي مع تشيلسي وسأرحل إلى دوري آخر"

يعتبر جون تيري واحدا من أفضل المدافعين الإنجليز عبر التاريخ ومن بين الأفضل على الإطلاق وخاصة في آخر 15 سنة، ولعب قلب الأسد مع تشيلسي لحد الآن 696 مباراة منها 477 في الدوري الإنجليزي الممتاز

جون تيري
نشرت : الهداف الاثنين 01 فبراير 2016 22:00

المدافع الأنيق فاجأ عشاق "البلوز" بتصريحات مثيرة في الحوار الذي خص به قناة "بي بي سي" البريطانية، حيث أكد أنه لن يجدد لموسم آخر مع فريقه وسينهي مسيرته في مكان آخر، كما أوضح بأنه لن يلعب لناد آخر ينشط في "البريمرليغ"، ما يشير إلى إمكانية رحيله نحو الدوري الأمريكي على غرار بيكام، جيرارد، لامبارد وآخرين، فضلا عن أمور أخرى نترككم تطالعونها.

جون تيري، تشيلسي لا يسير في الطريق الصحيح والمعتاد حاليا والأنباء تتزايد عن رحيل بعض النجوم عن الفريق، بالنسبة إليك، كيف هو مستقبلك وهل ستبقى مع النادي؟

رغبتي دائما هي التواجد هنا مع هذا الفريق، كنت أرغب في البقاء مع تشيلسي وهذا ما يعتبر شيئا مثاليا بالنسبة إلي، ولكن الأمور تغيرت كثيرا الآن والنادي يسير في طريق مخالف لطموحاتي، ولذلك لن أستمر معه لموسم آخر.
هل سترحل إلى فريق إنجليزي آخر أو ماذا؟
سأعتزل كرة القدم في مكان آخر ولكن ليس في الدوري الإنجليزي الممتاز، لا يمكنني أن ألعب لفريق آخر غير تشيلسي في إنجلترا، سأرحل إلى مكان آخر لإنهاء مسيرتي الكروية، أعتقد أنني أقترب من النهاية، ويجب أن أشكر الجميع على كل ما قدموه لي.

متى ستعتزل بالتحديد، هل ستضيف موسما واحدا فقط لمسيرتك الكروية وهل تشعر بأنك غير قادر على المواصلة بدنيا؟

لا، أنا أشعر أنني في حالة جيدة من الناحية البدنية، وفي الوقت الحالي لا توجد أي مشاكل من هذه الناحية، ألعب بشكل رائع وأعتقد أنني قادر على لعب عامين آخرين.

لماذا لا تنهيهما في تشيلسي؟

هذه هي كرة القدم، أنت لا تعرف ما الذي سيحصل، لطالما تمنيت البقاء مع الفريق وتقديم الأفضل له، ولكنني لن أنهي مسيرتي هنا للأسف، سيكون ذلك في بطولة أخرى كما سبق أن قلت لك.

هل تعتقد بأن تشيلسي سيتأثر برحيلك في نهاية الموسم؟

تشيلسي فريق كبير ولن يتأثر برحيلي عنه، هذا الفريق أكبر من أي لاعب مهما كان وزنه، هناك البديل دائما في تشيلسي ولا شك في أن إدارة الفريق ستتعاقد مع مدافع أو مدافعين بمستوى رفيع جدا نهاية الموسم الجاري، لقد أخبرتهم برغبتي والأكيد أنهم يضعون كل شيء في الحسبان، لا يجب أن يتخوف أنصار الفريق من هذا الأمر إطلاقا.

بصراحة، نحن لا نفهم سبب قرارك المفاجئ، لقد قلت لنا إنك تريد البقاء مع الفريق وكنت تحلم بالاعتزال هنا، ولكن كل شيء تغير لأن النادي يسير في طريق مختلف، ما الذي تقصده تحديدا؟
حسنا، لا يمكنني أن أدخل في التفاصيل، ولكنني كنت أنتظر تحسنا في مستوى الفريق على كل الأصعدة، لقد قالوا لنا إن الأمور ستتغير عندما يأتي المدير الفني الجديد، ورحل مورينيو ليأتي بعده غوس هيدينك ولكن لم يتغير أي شيء في الفريق حتى اللحظة، أعتقد أن فريق تشيلسي الحالي لا يمثل النادي أحسن تمثيل.

متى قررت الرحيل تحديدا؟

لقد استغرق مني الأمر بضعة أيام، حيث أنني فكرت مليا في الموضوع، وأدركت في النهاية أن نهايتي مع الفريق لن تكون أسطورية، لن أعتزل في تشيلسي ولكن في مكان آخر للأسف.

تيري، لقد تم الحديث في وقت سابق هذا الأسبوع عن تمديد عقدك، وتحديدا قبل مباراة أرسنال، لماذا لم تفعل؟

لأكون صادقا معكم، في الأسبوع الأخير قبل مباراة أرسنال لم تتم عملية تمديد عقدي، لقد كنا على طاولة مفتوحة وتحدثنا حول الأمر، وكنت حينها قد قررت بالفعل ترك الفريق لأسباب مختلفة.

تأهلتم إلى الدور المقبل من كأس الاتحاد الإنجليزي، هل تعتقد أنكم قادرون على التتويج بعد ضياع فرص الدوري؟

أريد أن أتوج فعلا مع فريقي بهذه المنافسة، ستكون مشاركتي الأخيرة في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، ولذلك أرغب في ترك انطباع جيد لدي، سيكون أمرا رائعا لو نتمكن من الفوز بالكأس.

ماذا عن الدوري، هل فقدتم الأمل في التقدم ضمن جدول الترتيب؟

هذا موسم كبير بالنسبة لي وللفريق أيضا، أريد المواصلة إلى آخر رمق ليس في منافسة كأس الاتحاد الإنجليزي فقط بل في الدوري الإنجليزي أيضا، الأمور صعبة جدا لأننا في مراكز متأخرة ولكننا نريد المضي قدما وتحسين الأوضاع، لقد تغير المدرب وبقي كل شيء على حاله، ولكننا كلاعبين يجب أن نقدم كل شيء لأجل الأنصار.
لقد كانت عليكم ضغوط كبيرة قبل مباراة أرسنال وتحديدا بالنسبة إليك، هل كنت متخوفا من تقديم آداء سيئ؟

لا، لم أكن أهتم بما يقال، كنت أعرف أن مستواي لن يتأثر إطلاقا قبل مباراة أرسنال، أنا أتدرب يوميا بشكل جاد وأحاول تحسين لياقتي البدنية كما في كل موسم، كما أنني أعطي النادي أفضل ما لدي عندما أدخل الملعب، ولم أتخوف إطلاقا أمام أرسنال رغم دخولهم المباراة بثوب المرشح، لقد قدمنا مباراة جيدة وتمكنا من الفوز، وأنا سعيد جدا لذلك.

ما الذي تحدثت فيه مع إدارة النادي على طاولة النقاش، هل طرح ملف عودتك إلى الفريق بعد التقاعد؟

نعم، لقد تحدثنا عن إمكانية عودتي للنادي مرة أخرى بعد التقاعد، وسأكون سعيدا بذلك حتما، ولكني الآن أفكر في مسيرة النادي بالدوري الإنجليزي، نريد إعادة الفريق إلى مكانه الطبيعي في جدول الترتيب.

ما هو سبب تواجدكم في هذه المرتبة؟

في هذا الجانب، أود القول إنني لم أشعر أنني لعبت بشكل جيد في أول أربع أو خمس مباريات لهذا الموسم، تماما مثل كل اللاعيين، لكن بعد ذلك، عاد الجميع إلى ما كان عليه في الموسم الماضي، رغم أن الكثير من الأمور بقيت على حالها ولم تتغير في مستويات أخرى بعيدا عن مردود اللاعبين.

عن قناة "بي بي سي" البريطانية

 

 

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
23:10 | 2020-05-05 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001

23:14 | 2019-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال