فيرناندو: "سنقاتل من أجل الفوز بالألقاب الأربعة"

خص فيرناندو ريجيس لاعب خط وسط مانشستر سيتي الموقع الرسمي للنادي بحوار شيق، تحدث فيه عن التحديات التي تنتظر فريقه شهر فيفري...

فيرناندو
نشرت : الهداف الثلاثاء 02 فبراير 2016 21:42

بدءا بالمباريات الصعبة أمام كل من ليستر سيتي وتوتنهام، وصولا إلى مباراة نهائي كأس الرابطة أمام ليفربول على ملعب "ويمبلي" حيث أشار إلى أن رغبة اللاعبين كبيرة في الفوز بهذا اللقب، كونه سيعبد لهم الطريق من أجل الفوز بألقاب أخرى، وأضاف اللاعب البرازيلي أن تشكيلة "السيتيزن" ثرية بالمواهب، وبإمكان الفريق التفوق على مشاكل الإصابات والإرهاق الناتج عن البرمجة المكثفة مستقبلا، مؤكدا أن هدف النادي الأزرق في مدينة مانشستر هذا الموسم، هو الفوز بكل الألقاب بما في ذلك دوري أبطال أوروبا.

بداية، تواجهون صعوبة كبيرة هذا الموسم خصوصا في المباريات التي تخوضونها خارج ملعبكم، برأيك أين يكمن المشكل؟

كل المباريات صعبة في الدوري الإنجليزي، لكن تلك التي نخوضها بعيدا عن ملعب "الاتحاد" تكون عادة أصعب، لأنها تكون قوية للغاية منذ بدايتها، والمنافسون يكافحون من أجل الفوز علينا والحفاظ على النقاط بميدانهم، لكن رغم ذلك يجب علينا أن نركز أكثر خارج أرضنا للفوز بهذه المواجهات التي تعتبر مفتاح التتويجات في آخر الموسم.

برأيك، ما الفرق بين موسم مانشستر سيتي الماضي، والموسم الحالي؟

لا يبدو لي أن هناك اختلافا كبيرا بينهما، أعتقد أننا ضيعنا العديد من النقاط في المباريات التي لعبناها داخل ملعبنا الموسم الماضي، بينما يحدث العكس هذا الموسم، فنحن نؤدي جيدا ونحقق نتائج رائعة داخل ملعبنا بينما نواجه العديد من المشاكل في المباريات التي نخوضها خارج أرضنا.

إذن، ما هو الهدف الذي تركزون على تحقيقه في المباريات المقبلة التي ستخوضونها خارج ملعبكم؟

علينا أن نواصل تقديم آداء جيد خارج ملعبنا، علينا أن نفوز بجميع المباريات ونحاول قدر المستطاع أن نحافظ على نظافة شباكنا فيها، إذا تمكنا من ذلك فأعتقد أن هذا سيساعدنا على تحقيق لقب الدوري.

هل تعتقد أن بإمكانكم تحقيق لقب الدوري في الموسم الجاري؟

لدينا فريق جيد ولاعبون مميزون، وكلهم واثقون أنه بإمكاننا المضي قدما نحو التتويج بالبطولات، لذلك أرى أن الفرصة المواتية أمامنا للفوز بكل الألقاب الأربعة التي نلعب من أجلها.

ما السبيل إلى تحقيق الألقاب في رأيك، لاسيما مع هاجسي الإصابات وكثرة المباريات؟

علينا أن نعمل بجد، ونقدم كل ما لدينا من أجل الوصول إلى أهدافنا، صحيح أننا عانينا من بعض المشاكل، لكننا نجحنا في التغلب عليها، لدينا دكة بدلاء قوية أيضا، وبإمكاننا تجاوز مشاكل الإصابات والإرهاق بفضل التشكيلة المتميزة التي نمتلكها، وهذا ما سيساعدنا في قادم التحديات.

تنتظركم مباريات صعبة أيضا على ملعبكم، ما هو تعليقك؟

كل ما علينا فعله هو العمل بجد من أجل تقديم آداء جيد مثلما تعودنا عليه، والفوز بهذه المباريات.

ستكون مباريات مهمة جدا، خصوصا أنكم تواجهون ليستر سيتي وتوتنهام، وكلاهما ينافسكم على اللقب، أليس كذلك؟

بالطبع، سنركز أكثر على هاتين المباراتين في الدوري، لأن الفوز بهما يعني لنا الكثير، وإذا كنا نريد الفوز بلقب الدوري فينبغي علينا الانتصار على منافسينا المباشرين.

لكن في هذه المرحلة يتوجب عليكم الفوز بكل المباريات وليس على منافسيكم المباشرين فقط، أليس كذلك؟

بالطبع، كل المباريات لها قيمة وأهمية كبيرة بالنسبة لنا في هذه الفترة، إذا كنا نريد الفوز بلقب الدوري نهاية الموسم فعلينا أن ننظر إلى كل مباراة على أنها نهائي يجب الفوز به مهما كان.

مباراتكم المقبلة ستكون أمام ليستر سيتي، كيف تنظرون إليها؟

مواجهة ليستر سيتي ستكون مباراة مهمة جدا بالنسبة لنا، لأنها ستكون أمام منافس مباشر على اللقب كما سبق وقلت، ستكون مباراة قوية بالتأكيد، ولكنها فرصتنا من أجل إثبات قوتنا والتقدم إلى الصدارة.

واجهتم صعوبة كبيرة لحسم التأهل أمام إيفرتون، برأيك ما الذي ساعدكم على العودة في النتيجة واقتناص ورقة التأهل؟

كانت مباراة صعبة بالنسبة لنا أمام منافس قوي، خصوصا أننا كنا متأخرين في النتيجة بعد مباراة الذهاب، وكنا ملزمين بالتدارك، وفرصة لعب النهائي في ملعب "ويمبلي" زادت من رغبتنا في الفوز، والأهم أننا حققنا التأهل.

ما هو شعورك بعد تأهلكم إلى نهائي كأس الرابطة الذي سيلعب على أرضية "ويمبلي"؟

سعيد جدا لأننا تأهلنا إلى النهائي، وسعيد لأنني سأتمكن من اللعب على ملعب "ويمبلي" إنه شعور رائع حقا، بالطبع ليفربول فريق جيد ولديهم لاعبون رائعون، لكن لا مجال لنا للتهاون أو التراخي أمامهم.

وما هي توقعاتك لهذه المباراة؟

ندرك جيدا أنها لن تكون مباراة سهلة، لكن علينا أن نثبت قوتنا ونؤكد آداءنا الجيد هذا الموسم، وأعتقد أنها فرصة مواتية لتحقيق أول ألقابنا فيه، لكن علينا أن نقدم كل ما لدينا أمام هذا الفريق الكبير قبل التفكير في التتويج.

ستلعب أمام مواطنيك روبيرتو فيرمينيو وفيليب كوتينيو، ما رأيك في آدائهما هذا الموسم، وهل تعتقد أنهما سيشكلان خطورة كبيرة في هذه المباراة؟

إنهما من أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي، فيرمينيو يمر بفترة رائعة حاليا، وقد كان فعالا في العديد من المباريات لفريقه، ولا نحتاج للحديث عن كوتينيو، لأن الجميع يدركون قيمته وموهبته الكبيرة.

سبق لك أن لعبت على ملعب "ويمبلي" أمام أرسنال في كأس الدرع الخيرية، كيف كان شعورك في تلك المباراة؟

أتذكر تلك المباراة جيدا، لقد كانت أول مواجهة لي هنا، وقد صاحبها شعور رائع، فأن تخوض نهائي كأس الدرع الخيرية على ملعب "ويمبلي" فليس الأمر عاديا، لكن للأسف خسرنا المباراة ولم نتمكن من التتويج باللقب.

أمامكم الآن فرصة أخرى في النهائي سيلعب نهاية هذا الشهر، هل تعتقد أن بإمكانكم التتويج بلقب كأس الرابطة هذه المرة؟

آمل أن نتمكن من الفوز باللقب في هذه المباراة، إنها فرصة مواتية لنا لاعتلاء منصات التتويج، وكل اللاعبين لديهم رغبة في تحقيق ذلك.

بم تفسر هذه الرغبة الكبيرة منكم للفوز باللقب؟

الفوز بهذا اللقب سيكون مهما جدا بالنسبة لنا، أن تتوج بأول ألقابك في نهاية شهر فيفري فهذا سيمنحك ثقة كبيرة، ويدفعك نحو العمل أكثر وتقديم كل ما لديك من أجل الفوز بألقاب أخرى نهاية الموسم، أعتقد أن التتويج بكأس الرابطة سيعبد لنا الطريق لاعتلاء منصات التكريم نهاية هذا الموسم.

تنافسون أيضا على لقب الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، برأيك هل تعتقد أنه بإمكانكم التتويج بها جميعا؟

بالطبع، نعلم جيدا أننا ننافس على كل الجبهات، لكن الأهم بالنسبة لنا أن نوجه تركيزنا للفوز بالمباريات الذي هو مفتاح ذلك.

كيفين دي بروين سيغيب طويلا بسبب الإصابة التي تعرض لها، هل تعتقد أن غيابه سيكون مؤثرا على الفريق؟

كيفين لاعب رائع، وقد أثبت ذلك منذ وصوله إلى النادي، إنه لاعب كبير وبالتأكيد سوف نفتقده كثيرا.

وهل بإمكانكم إيجاد الحلول لتعويض غيابه في المبارايت القادمة؟

بالطبع، فنحن لدينا فريق رائع وتشكيلة ثرية، والمدرب بإمكانه تعويض غياب أي لاعب، لأنه يضم في تشكيلته لاعبين مميزين وفي كل المراكز.

 

                                      عن الموقع الرسمي لـ مانشستر سيتي

كلمات دلالية : فيرناندو.

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
00:56 | 2020-10-05 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال