فيسنتي ديل بوسكي: "دييغو كوستا يجلب إليه كراهية الناس ولكنه تنافسي"

فتح فيسنتي ديل بوسكي مدرب المنتخب الإسباني قلبه لصحيفة "ماركا" الإسبانية، وتحدث عن الكثير من الأمور المتعلقة بمنتخب "لاروخا" وتصوراته لكأس الأمم الأوروبية المقبلة ...

فيسنتي ديل بوسكي
نشرت : الهدّاف السبت 05 مارس 2016 17:00

المدرب المخضرم أكد أن المنافسة القوية التي تعيشها الأندية الإسبانية على مستوى كل البطولات هي أكثر ما يقلقه قبل "الأورو"، كما أشاد بـ سيرجيو بوسكيتس نجم برشلونة واعترف بأنه سيكون مفتاح اللعب في وسط الميدان خلال المنافسة الأوروبية، وعبر ديل بوسكي عن ارتياحه تجاه تصريحات بيكي الأخيرة التي أكد فيها فخره بالانتماء إلى المنتخب الإسباني، كما أكد أن المنافسة على المناصب في المنتخب ستكون غالية جدا وخاصة على مستوى الخط الأمامي، ولم يفصل مدرب ريال مدريد الأسبق في هوية المهاجمين الذين سيلتحقون بالتشكيلة خلال "الأورو"، كما أكد إمكانية جلوس إيكر كاسياس على مقاعد البدلاء، في إشارة واضحة إلى الاعتماد على دافيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد الذي يعتبر الآن من بين أفضل الحراس في العالم.

ما الذي يقلق ديل بوسكي قبل أقل من 100 يوم على "الأورو"؟
ما يقلقني قبل موعد هذه المنافسة هي المسابقات المكثفة التي يشارك فيها لاعبو المنتخب، لدينا العديد من الإصابات وأيضا هناك مباريات دولية مقبلة ستسبق "الأورو".

سيكون عليكم العمل كمجموعة للحصول على تركيبة جيدة، أليس كذلك؟

يجب أن نفعل كما في سنة 2012، الآن نحن متفوقون في أمر واحد، وهو أننا نملك آليات اللعبة الخاصة بنا، وكل من سينضم إلينا سيتكيف تماما مع طريقة اللعب، ولكن يجب أن يكون لدينا وقت معقول قبل المنافسة لجمع التشكيلة والعمل على بعض الجزئيات، لا يجب أن نقلق وعلينا أن نركز وفقط لأنه الأمر الأهم.

هل يعتبر بوسكيتس حجر الزاوية في هذه التشكيلة؟
بوسكيتس الآن في كامل لياقته ويقدم مباريات رائعة وكبيرة، وسيلعب كما اعتاد، يلعب بسلاسة وبساطة ويقوم بأدوار دفاعية جيدة، كما يعمل على التنسيق بين الخطوط الثلاثة، من المهم جدا بالنسبة لنا أن نعمل كفريق وأن نتجنب الفراغات الكبيرة بين اللاعبين، هذا مهم جدا وسيكون الأمر الفاصل في تحديد قوتنا بالمنافسة.

من المفترض أن تكون أهمية بوسكيتس الآن كما كان تشافي، إنييستا، سيلفا وفيـا من قبل.

نعم، بوسكيتس لاعب من أبرز أولوياتنا، يفهم جيدا كرة القدم ولديه نظرة تكتيكية ثاقبة، بوسكيتس يفكر في الفريق قبل كل شيء، وإن صح القول، فيمكنني أن أصفه باللاعب السخي، إنه مهم جدا في منطقة "الرهان" على مستوى وسط الميدان، لديه حدس رائع والحظ يقف دوما بجانبه، أعتقد بأننا سنحتاج إليه كثيرا في "الأورو" المقبل كما كان الأمر في السنوات الماضية، ونتمنى أن نقدم بطولة مميزة.

هل يفترض أن يكون هناك تغيير على مستوى حراسة المرمى؟

نعم، سوف نختار الحارس الأفضل لأنني لا أملك علاقات شخصية مع أي لاعب، أحيانا هناك من يسيء فهمك عندما تتحدث باحترام عن لاعب كبير مثل كاسياس، حيث يعتقدون بأنه غير قابل للمساس، سنكون مطالبين في كل مرة باختيار الأكثر جاهزية، وهذا لا يعتبر تقليلا من شأن أي لاعب، إيكر لديه 165 مباراة مع المنتخب الإسباني وسيكون مفيدا لنا حتما.

هل تعتقد بأن كاسياس سيكون بديلا جيدا ولن تحدث أي مشاكل؟

ليس لدي أي شك حول ذلك، لا أعتقد بتاتا أن أي لاعب في المنتخب الإسباني سيخلق المشاكل لأنه لن يكون ضمن التشكيلة الأساسية، لن يحدث أمر مشابه من كاسياس أو أي شخص آخر.

هل أعجبتك تصريحات بيكي في حواره مع "بابل"؟

نعم، كلامه أعجبني، أكد أنه ينتمي لـ إسبانيا وأنه يعتبر نفسه إسبانيا عندما يلعب مع المنتخب، لديه شعور جيد حيال منتخب بلاده، وهو يعلم ما هو جيد بالنسبة له في هذه الفترة، لطالما كان مردوده جيدا معنا وعلاوة على ذلك لقد تطور كثيرا في الفترة الأخيرة، عندما يلعب تشعر بالأمان أكثر، قال أيضا إنه يركز كثيرا على الميدان، وما أطلبه هو أن نشاهد بيكي برشلونة مع المنتخب الإسباني.

لو تحدثنا عن الآداء والجدارة، يتبادر إليك اسم أدوريز، يبدو أنه سيكون صعبا جدا عليك لو تستبعده من القائمة؟

نعم، إنه يعيش أياما استثنائية ولديه سجل جيد جدا مع فريقه، ولكن يجب أن يبقى مركزا وأن يعمل إلى غاية نهاية الموسم، يجب أن تكون في أتم الاستعداد عندما تأتيك دعوة المنتخب، دعونا نرى ما الذي سيحمله لنا المستقبل، وإن كنا سنجعله واحدا من المدافعين على ألوان المنتخب الإسباني خلال "الأورو" المقبل.

ولكن، هل هو في مفكرتك؟

في الحقيقة، لا نقوم باختيار اللاعبين عن طريق التصويت الشعبي، ولكن عندما ينادي الجميع باسم أدوريز فمن واجبنا الالتفات للاعب والتفكير حول ما إذا كان صالحا لخطتنا، سنرى ما الذي سيحدث.

الآن دييغو كوستا يقدم مباريات جيدة مع تشيلسي، نعتقد بأنها أفضل نسخة له منذ أن رحل إلى إنجلترا، ما رأيك؟

أعتقد بأنه في بعض الأحيان يجلب إليه بعض النظرات السيئة، هو يولد الكراهية تجاهه من خلال تصرفاته في الملعب، لا أريد أن أفكر كثيرا حول الأسباب التي تدفعه للقيام بهذه التصرفات، ولكن في الحقيقة هو لاعب يستطيع أن يمنحك كل شيء، يسعى ويسعى ويقاتل لأجل التسجيل، حسنا، أستطيع القول إن واحدا من أصعب القرارات التي سنتخذها في قائمة "الأورو" تلك التي تتعلق بالخط الأمامي، لدينا موراتا، ألكاسير، أدوريز ودييغو ونحن لم نقرر بعد.

هل تعتقد بأن المنتخب الإسباني لديه مشكلة أهداف، الهجوم لا يسجل كثيرا على ما يبدو؟

حسنا، لم نسجل الكثير في المباريات الأخيرة، ولكن يجب التنويه بأننا نحكم السيطرة على المباريات، أعترف بأن المنتخب يسجل عددا قليلا من الأهداف، وهو الأمر الذي نحن بصدد البحث عن طريقة لتصحيحه، عشنا أياما جيدة على المستوى الهجومي رفقة توريس ودافيد فيا، والآن علينا أن ننتظر لنرى من سيقوم بإعادة الذكريات الجميلة في الخط الأمامي.

هل ستكون قائمة مارس هي الأقرب لأن تكون نهائية تحسبا لـ "الأورو"؟

يمكن أن تكون مباراتا مارس مفيدتين للغاية بالنسبة لنا، لن نقوم بتقديم وجوه جديدة كثيرة، وإن كان هناك جديد فإننا واثقون من أنه سيكون أفضل مما هي عليه الأمور الآن، يجب أن يسير المنتخب نحو الأفضل، بالتأكيد سيكون لدينا مزيج جيد من قدامى اللاعبين المحاربين والشباب الموهوبين الذين بإمكانهم حمل المشعل مستقبلا.

متى ستقرر مستقبلك مع المنتخب؟

الأمر في مفكرتي الآن، ولكن أريد أن نعمل كفريق من أجل الأفضل للمنتخب وبعد "الأورو" سنرى ما الذي سيحدث، أعتقد بأنني قد وصلت إلى الكيلومتر الأخير من مسيرتي، لا أريد أن أزعج أحدا وسأتخذ قراري في الوقت المناسب.

من سيتولى منصب المدير الفني للمنتخب بعد رحيلك؟

لن أقول لكم، هناك من يملك ارتباطا بالمنتخب الوطني وستعرفون في الوقت المناسب.

عن صحيفة "ماركا" الإسبانية

كلمات دلالية : ديل بوسكي، إسبانيا، كوستا

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
23:10 | 2020-05-05 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001

23:14 | 2019-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال