فيسنتي ديل بوسكي: "لو واصلت رفقة الريال لتوجنا بأكثر من لقب لدوري الأبطال"

يعتبر التقني فيسنتي ديل بوسكي مدرب المنتخب الإسباني واحدا من أبرز المدربين في الساحة الكروية العالمية، برزت مسيرته كمدرب رفقة ريال مدريد...

فيسنتي ديل بوسكي
نشرت : الهداف الأربعاء 03 فبراير 2016 23:00

 بعدما حقق معه لقب دوري أبطال أوروبا مرتين الأولى عام 2000 والثانية عام 2002 ، كما حقق أيضا رفقة النادي الملكي لقب الدوري الإسباني مرتين وكأس السوبر الإسباني عام 2001 وكأس السوبر الأوروبية عام 2002 وكأس إنتركونتيننتال عام 2002، فضلا عن إنجازه الفريد من نوعه مع المنتخب الإسباني الذي قاده لتتويج بكأس العالم 2010 وكأس أمم أوروبا 2012، ديل بوسكي نزل ضيفا على قناة TVE الإسبانية وخصها بحوار مطول تحدث فيه عن الفترة التي قضاها في الريال، فضلا عن تطرقه للحديث عن أهم القضايا الخاصة بالمنتخب الإسباني، إضافة للعديد من المواضيع نترككم تطالعونها في هذا الحوار.

 

بداية سيد فيستني، حدثنا عن آخر التطورات في المنتخب الإسباني؟

نحن في أفضل حالاتنا قبل انطلاق الأورو القادم في فرنسا، نريد أن نكون أكثر استعدادا لبدء التربص القادم في أفضل الأحوال، نريد أيضا أن نستفيد منه قدر المستطاع بغية تقديم أفضل المستويات في الأورو، لأننا سندخله في ثوب البطل الذي يريد الحفاظ على لقبه الأخير.

من تراه الأنسب ليكون لاعبا في المنتخب الإسباني في الفترة الحالية، وهل يستحق أدوريز فرصة رفقة إسبانيا؟

شخصيا، أريد أن أرى جميع اللاعبين مستعدين للتواجد رفقة المنتخب الإسباني، أرتاح كثيرا عندما أرى أن العديد من اللاعبين باتوا مستعدين لحمل قميص المنتخب، كمدرب لـ إسبانيا أريد لاعبين من شأنهم تقديم الإضافة اللازمة على مستوى الخطوط الثلاثة، بخصوص أدوريز سندخل في تربص في مارس القادم وستتضح لدي الرؤيا بخصوص إمكانية مشاركته رفقة المنتخب في الأورو القادم من عدمه، سبق وأن صرحت بأنه واحد من اللاعبين الواعدين ويملك قدرات لا بأس بها، لكنني أريد أن أتأكد مما صرحت به من قبل في التربص القادم.

البعض يصفونه باللاعب المهمش، ما رأيك؟

مهمتي رفقة المنتخب الإسباني هي اختيار الأسماء التي أضع فيها الثقة لتقديم أفضل المستويات، أدوريز سبق وأن قمت بالإشادة به أكثر من مرة، أنا واحد من المدربين الذين يريدون تجنب التهميش، أنا لا أفعل ذلك مع أي لاعب ومن يستحق اللعب رفقة إسبانيا فليس فضلا مني، وإنما سيكون لاعبا للمنتخب الإسباني رغم أنف الجميع.

حدثنا الآن عن قضية كاسياس وإمكانية ملازمته مقاعد البدلاء، ما رأيك فيه وما ردك بخصوص هذا الموضوع؟

أرى في هذا الموضوع مبالغة طفيفة، لا أريد التطرق للحديث عن كاسياس لأنني واثق من قدرات حراس المنتخب الإسباني الثلاثة، الأفضل منهم سيكون حارسا للمنتخب، وأنا واثق من كون إيكر يعلم هذا الأمر جيدا، وآمل أن لا تؤثر بعض التعليقات على مستقبله رفقة المنتخب على أدائه في المباريات سواء مع بورتو أو إسبانيا.

الكل يحيط جيرار بيكي بانتقادات لاذعة بسبب تصرفاته، ما رأيك بخصوص هذا اللاعب وهل تراه محقا في بعض الأحيان؟

البعض يتضايق حينما أتحدث بشكل جيد عن بيكي، لكن يجب أن نعترف بأنه أحيانا يملك نظرة أفضل منا لبعض الأمور، مهمتي ليست تأديب اللاعبين أو تربيتهم، فربما تصرفاتهم التي يراها البعض خاطئة تكون على صواب، ما يكتبه بيكي في وسائل التواصل الاجتماعي لا يعجبني ويضايقني بعض الشيء، لكنني لست هنا حتى أصحح ما يكتبه، لكن أؤكد لكم أنه لا يمكن أن نتدخل في بعض المسائل الخاصة بحياته اليومية، وهذا ما يدفعني أحيانا للدفاع عنه.

خورخي بيريز رئيس الاتحاد الإسباني أكد مواصلتك رفقة المنتخب، هل تؤكد ذلك وإن أمكن حدثنا قليلا عن مستقبلك رفقة إسبانيا؟

أنا مدرك لما يحدث في الآونة الأخيرة بخصوص مستقبلي في تدريب المنتخب الإسباني، سبق لرئيس الاتحاد أن صرح ببقائي مدربا لـ إسبانيا، وفعلا لا زلت مدربا له، لكن المستقبل لا يضمن لي البقاء في منصبي، لا استطيع التنبؤ بما سيحدث مستقبلا، لدى خورخي بيريز الحرية التامة فيما يقوله، أنا أحترمه كثيرا وأحترم كل القرارات التي تصدر منه، ليست لدي أي مشاكل مع أي لاعب أو مسير في المنتخب وهذا أمر إيجابي، لا أؤكد لكم أنني سأبقى مدربا لـ إسبانيا، وفي نفس الوقت لا يمكنني الجزم والقول أنني سأستقيل، لأنني أريد أن أترك الأمور لوقت لاحق.

هل توجد بعض المشاكل في المنتخب الإسباني بالفعل؟

القرارات التي نتخذها لا تتأثر بالانتقادات التي توجه لي في كل مرة والإشاعات التي تشير  لوجود العديد من المشاكل في المنتخب الإسباني، لا أريد الحديث كثيرا عن هذا الأمر وما تردد كثيرا حول اعتزالي بعد الأورو وما شابه ذلك، أظن أنه لدينا ما يكفي من الوقت لنتفادى زعزعة استقرار المنتخب الإسباني، عندما سأرحل سيكون كل شيء على ما يرام وانتهى.

لنغلق ملف المنتخب الإسباني، ما رأيك فيما يقدمه ريال مدريد تحت قيادة زيدان، وهل سيتوج بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم؟

ريال مدريد يقدم مردودا جيدا على مستوى مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، منذ أن تولى زيدان مهمة تدريب الفريق أصبح يفوز بالمباريات بالأداء والنتيجة العريضة، هذا ما يؤكد قوته مؤخرا، أعتقد أن الفريق لديه ما يكفي من اللاعبين القادرين على تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مرة أخرى رغم صعوبة الأمر، أنا شخصيا أرشحه للتتويج برابطة الأبطال هذا الموسم.

سبق لك وأن دربت الريال وفزت معه بالعديد من الألقاب أهمها لقب دوري أبطال أوروبا مرتين، هل كنت قادرا على حصد المزيد من الألقاب معه؟

بالتأكيد، صراحة وبكل تواضع الفوز بدوري أبطال أوروبا أمر معقد جدا، كنا محظوظين في ريال مدريد لأننا كنا نملك لاعبين جيدين جدا، كما أن الأجواء في النادي كانت ممتازة، دون أن أكون مغرورا أو متكبرا أعتقد أننا كنا سنفوز بألقاب أخرى لدوري أبطال أوروبا لو واصلت مع الفريق، القدر شاء أن أرحل عن الفريق وأنا الآن أؤكد لـ فلورنتينو بيريز أنني كنت قادرا على حصد المزيد من الألقاب، خاصة دوري الأبطال لأنني كنت أملك تشكيلة مثالية.

في الختام، ماهي أبرز أهدافك في سنة 2016؟

أهدافي معلومة لدى الجميع، نملك رغبة كبيرة في التألق في كأس أمم أوروبا القادمة في فرنسا، سنحاول الدفاع عن لقبنا الذي أحرزناه في 2012، وسنعمل جاهدين على التألق أكثر في هذه المسابقة ولم لا إحراز اللقب.

 

                                                                        عن الموقع الرسمي لقناة "TVE" الإسبانية

كلمات دلالية : كرة القدم، فيسنتي ديل بوسكي

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
23:10 | 2020-05-05 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001

23:14 | 2019-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال