كارلوس باكا: "أتمنى التسجيل أمام الإنتير لأهدي هدفي لابنتي بمناسبة عيد ميلادها"

قبل ساعات على موعد "داربي الغضب" بين ميلان والإنتير، سارعت جميع القنوات والصحف الإيطالية للظفر بتصريحات وحوارات حصرية للاعبي الفريقين، والتي كانت في مجملها حماسية تعبر عن رغبة الطرفين في الفوز...

كارلوس باكا
نشرت : الهداف السبت 30 يناير 2016 23:00

 وسار كارلوس باكا مهاجم ميلان الذي يرشحه كثيرون ليكون لاعبا فعالا في مباراة اليوم على نهج الأغلبية، وأكد في حوار لصحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" بأن مباراة "الداربي" لا تقبل القسمة على اثنين، إما الفوز والثأر من خسارة الذهاب أو تجرع خسارة أخرى تضاف لقائمة خيبات أمل جماهير "سان سيرو" هذا الموسم، المهاجم الكولومبي أوضح أيضا أنه لطالما استمتع بمشاهدة مباريات "الكالتشيو" في طفولته، وأكد سعادته لكونه يعيش الحدث الذي طالما تابعه على شاشات التلفاز فقط، معبرا عن جاهزيته التامة على غرار زملائه لتحقيق الانتصار في "داربي المادونينا" على حساب الجار الإنتير.

 

بداية كارلوس، سجلت هدفا رائعا أمام كاربي في الكأس على طريقة "رابونا"، هل تتمنى تكرار ذلك أمام الإنتير في "الداربي"؟

سيكون رائعا لو سجلت هدفا على طريقة "رابونا" أمام الإنتير، وسأحاول فعل ذلك، لكن الأهم هو التسجيل بأي طريقة، لأن هدفنا هو تحقيق الفوز طبعا.

وكيف تبدو لك مباراة "الداربي" مع الوضعية التي يعيشها الفريقان؟

سعيد جدا لوضعية ميلان لأننا حققنا نتائج جيدة في الفترة الأخيرة، الآن أمامنا مباراة "الداربي" أمام الإنتير وقد خسرنا أمامهم في مرحلة الذهاب، مباريات "الداربي" مثل النهائي، كل ما تحتاج إليه هو تحقيق الفوز.

في الماضي سجلت في "داربي بروج" و"داربي إشبيلية" أيضا، ما ينقصك هو التسجيل في "داربي ميلانو"، برأيك، ما الذي تحتاجونه للفوز على الإنتير؟

سمعت أن الإنتير ليس في وضعية جيدة حاليا، لكن مثل هذه المباريات لا تخضع إلى منطق محدد مثل بقية المباريات التي غالبا ما يحسمها الفريق الأفضل، إذا أردنا الحصول على النقاط الثلاث فعلينا أن نتحلى بعقلية الفوز وبروح المسؤولية، نحتاج أيضا إلى أن تكون رغبتنا كبيرة، وأن نقدم كل ما لدينا ونركز طيلة أطوار اللقاء.

برأيك، ما هو "الداربي" الأكثر إثارة (إشبيلية وبيتيس) أم (ميلان والإنتير)؟

في إشبيلية الأمر يثير الإعجاب، الحديث عن مباراة "الداربي" يبدأ قبل شهر كامل على موعده، إذا ذهبت إلى أحد المطاعم أو كنت تتمشى في أحد الشوارع أو أمضيت بعض الوقت في التسوق في أحد المراكز التجارية، فسوف تلتقي دوما مشجعين يطلبون منك الفوز على الغريم التقليدي في المدينة، من الممكن أن تخسر كل المباريات إلا "الداربي".

وهل أنت راض عن الآداء الذي قدمته مع ميلان إلى حد الآن؟

أنا سعيد بما قدمته لفريقي، الدوري الإيطالي دوري تكتيكي وبدني بصفة كبيرة، لكني أعتقد بأنني تأقلمت جيدا، فكلما وضعت قدمي في أرضية الملعب أشعر بأن ثقتي تزداد، سطرت هدفي مع ميلان وسأحاول تسجيل المزيد من الأهداف من أجل دفع الفريق نحو أعلى مستوى ممكن، أريد أن أقدم أفضل ما لدي لهذا الفريق.

هل هناك فرق كبير بين المباريات الأولى التي لعبتها في الدوري الإيطالي والمباريات التي تلعبها حاليا؟

صحيح، هناك فرق، لقد عملت بجهد كبير خصوصا من الجانب التكتيكي لأتقن طريقة التغطية والقيام بما يطلبه المدرب، في الدوري الإسباني الطريقة مختلفة.

ما الذي يمكن أن يطلبه منك المدرب ميهايلوفيتش لدفعك نحو تقديم أفضل ما لديك أمام الإنتير؟

لا شيء إطلاقا، في مثل هذه المباريات لا تحتاج لتحفيز من المدرب، الإنتير منافس مباشر لنا ومباراة "الداربي" مثل النهائي وعلينا أن نقاتل من أجل الفوز، وبالنسبة لي، لدي دافع آخر لتقديم آداء جيد وتسجيل الأهداف.

ما هو هذا الدافع؟

يوم الأحد يوافق عيد ميلاد ابنتي، وأتمنى أن أهديها هدفا بهذه المناسبة.

"الظاهرة" رونالدو الذي تعتبره قدوتك سجل في "داربي المادونينا" لـ ميلان ولـ الإنتير أيضا، ما هو تعليقك؟

أتذكر ذلك جيدا، عندما كنت طفلا في كولومبيا كنت أتابع الدوري الإيطالي، لأن التلفزيون الحكومي عندنا كان يبث لنا مباريات "الكالتشيو"، منذ السنوات التي لعب فيها فوستينو أستريلا وإيفان كوردوبا وبولانو، تابعت رونالدو دا ليما أيضا ودرست طريقة لعبه جيدا، ميلان لطالما لعب له مهاجمون كبار، وأتمنى أن أثبت بأنني أستحق ارتداء القميص الذي حملوه.

هل تفضل اللعب إلى جانب نيانغ أو لويز أدريانو؟

إنهما لاعبان مختلفان وكلاهما لديه أسلوب الخاص، لويز أدريانو لاعب رائع من الناحية الفنية وأتفاهم معه جيدا في خط الهجوم، أما نيانغ فهو أكثر ديناميكية وتحركاته رائعة سواء على اليمين أو على اليسار، وسعيد جدا لأنه بقي معنا.

هل تعتقد بأن هيغواين هو أفضل مهاجم في الدوري الإيطالي؟

بالتأكيد، هيغواين مهاجم رائع ومتميز، لديه أفضلية في العمل مع فريق قوي جدا ومستقر من حيث التعداد، لديهم نفس المجموعة تقريبا مقارنة بالمواسم الماضية.

أكيد أنك كنت تملك رؤية وتصورات حول الدوري الإيطالي، هل وجدته مثلما كنت تتصور؟

وجدت أن الدوري الإيطالي أكثر إثارة وتنافسا مما كنت أعتقد، "الكالتشيو" رائع حقا، في إسبانيا منذ بداية الموسم الكل يعرف من سينافس على اللقب أو حتى من سيفوز به، هنا الأمر مختلف جدا.

وما هي الأمور التي فاجأتك في الدوري الإيطالي؟

ما فاجأني حقا منذ وصولي هو أن الدوري الإيطالي يضم لاعبين رائعين، لكنهم غير معروفين لأنهم لا يلعبون لفرق كبيرة، صحيح أن الدوري الإيطالي يعتمد على التكتيك والقدرة البدنية بصفة كبيرة، لكن هناك لاعبون رائعون أيضا من الجانب الفني.

باعتقادك، ما الذي ينقص ميلان لكي ينافس على لقب الدوري؟

نحتاج لتحقيق نتائج إيجابية وانتصارات متتالية، وأيضا لقليل من الحظ، علينا أن ندرك أيضا بأننا فريق قوي وبإمكاننا المنافسة على اللقب.

برأيك، أين يكمن المشكل؟

أعتقد أن مشكلتنا ذهنية، علينا أن نثق بقدراتنا ونثق بأنفسنا، هذا كل ما نحتاج إليه.

بالنسبة لمسابقة كأس إيطاليا، حققتم فوزا مهما وأصبحتم قريبين من النهائي، ما تعليقك؟

لا، لم نبلغ النهائي بعد، مازالت أمامنا مباراة العودة أمام أليساندريا، إذا حققنا التأهل عندها بإمكاننا الحديث عن النهائي.

أيضا الفوز بمباراة "الداربي" سيقربكم أكثر من المراكز الثلاثة الأولى، ما هو هدفكم لهذا الموسم؟

هدفنا أن نتأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، كان بإمكاني مواصلة اللعب مع إشبيلية في دوري الأبطال، لكن ميلان لديه مشروع طموح وهذا ما دفعني لقبول عرضه، لدينا أهداف ونعمل بجهد كبير على تحقيقها.

كيف سيكون شعورك لو غاب ميلان عن مسابقة دوري الأبطال الموسم المقبل؟

أبدا، لا أتصور هذا، لقد اشتقت كثيرا لأجواء دوري الأبطال ولا أعتقد بأننا سنغيب مجددا، نحن نعمل جاهدين لاحتلال مركز مؤهل.

كمهاجم، ما هي الأمور التي استفدت منها في طريقة اللعب هنا، وما هي الصعوبات التي واجهتك منذ البداية؟

الدوري الإيطالي يعلمك أن المهاجمين هم خط الدفاع الأول لأي فريق، أنت مطالب دوما بالالتزام بواجباتك الدفاعية ومساعدة زملائك، في البداية، عانيت من قلة الكرات التي تصلني في الهجوم وتحدثت مع المدرب عن هذا الأمر، بعد انتقالنا إلى خطة 4-4-2 أو 4-4-1-1 أصبحت الأمور أفضل.

أكيد أنك مستمتع بالأجواء داخل غرف تغيير الملابس، من هو اللاعب الأكثر مرحا بينكم؟

نوتشيرينو هو الأكثر مرحا، دائما ما يبادر بالدعابات وهو أكثر من يمزح للحفاظ على روح الفريق، وبواتينغ أيضا مرح كثيرا.

مباريات "الداربي" لطالما شهدت مدرجات ممتلئة في "سان سيرو"، ما هو شعورك وأنت ترى الملعب ممتلئا عن آخره؟

انتظرت طويلا لكي أستمتع بمثل هذا الأمر، كنت أشاهد "سان سيرو" ممتلئا في شاشات التلفاز عندما كنت طفلا، الآن بإمكاني معايشة هذا الحدث، دعم مناصرينا مهم جدا بالنسبة للفريق في هذه المباراة، لأنهم يبعثون الحماس والرغبة الكبيرة لدى اللاعبين.

وما هو شعورك مع عائلتك هنا في "ميلانو"، أكيد أن الأمور مختلفة كثيرا عما كانت عليه في إسبانيا؟

حقا، أنا سعيد جدا مع عائلتي هنا في "ميلانو"، تعودنا على أجواء المدينة رغم أننا وجدنا لغة جديدة وثقافة مختلفة، وكونا صداقات جديدة أيضا.

 

عن صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت"

كلمات دلالية : كرة القدم، إيطاليا، كارلوس باكا

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
23:10 | 2020-05-05 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001

23:14 | 2019-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال