كريس سمولينغ: "فان غال ليس دكتاتورا لكنه مدرب رائع يصعب فهمه"

"لا نأبه بتدريب غوارديولا لـ السيتي فكل فريق يبحث عن الأفضل" "الجمهور يراني وكأني متكبر لكن شخصيتي لا يفهمها الكثيرون" "غيغز سيكون وريث فان غال وبيكي أحسن مدافع في العالم" "سنقدم أفضل العروض في المباريات القادمة"

كريس سمولينغ
نشرت : الهداف الأحد 07 فبراير 2016 23:31

وصفه مؤخرا "الغزال" الفرنسي تيري هنري نجم أرسنال سابقا بالمدافع المثالي الذي يريد أن يصبح يوما ما قائدا لكتيبة "الشياطين الحمر" وذلك كونه يتمتع بالقدرة على توجيه زملائه في الميدان والرؤية الواضحة للخطوط الثلاثة، ما جعله واحدا من رجال لويس فان غال الأساسيين هذا الموسم، إنه الإنجليزي كريس سمولينغ مدافع مانشستر يونايتد الذي رشحه العديد من متتبعي الفريق لأن يكون خليفة المخضرم ريو فيرديناند على مستوى خط دفاع اليونايتد، سمولينغ نزل ضيفا على صحيفة "أنديبندنت" الإنجليزية وخصها بمقابلة مطولة تحدث فيها عن العديد من المواضيع المهمة نترككم تطالعونها في هذا الحوار.

 

بداية كريس، كيف حالك حاليا رفقة فريقك اليونايتد؟

في أفضل حال، أحضر جيدا لمباريات الفريق التي تنتظرنا في منافسة الدوري، فرغم أن اليونايتد لا يحقق نتائج إيجابية هذا الموسم إلا أننا نحاول أن نتجنب النتائج السلبية في كل مرة والدليل فوزنا في آخر لقاءين.

 

فان غال أصبح مصدرا للانتقاد والبعض وصفه بـ الديكتاتور، ما هي وجهة نظرك بخصوص هذا الأمر؟

فان غال مدرب مميز، الكثير لا يفهمه جيدا وحتى نحن كلاعبين لم نفهمه جيدا، لأنه وببساطة يملك أفكارا جيدة لحد بعيد وإيجابية بالنسبة للفريق، في كل مباراة نحاول أن نفهم ما يريد تحقيقه، في البعض منها نترجم ما يوجهه إلينا من تعاليم وفي أخرى نعجز عن تحقيق ذلك، لكن على العموم يبقى مدربا رائعا.

 

هل لاعبو اليونايتد يقومون فعلا بحملة للتمرد عليه كما سبق أن قيل في العديد من وسائل الإعلام والصحف العالمية؟

لا، هذا الأمر غير صحيح إطلاقا، الكل في إنجلترا ينتقد فان غال والبعض وصفه بـ الديكتاتور كما سبق أن أشرت أنت، لكن أريد أن أؤكد لهؤلاء أننا كلاعبين في صفوف مانشستر يونايتد من أساسيين وبدلاء نتعلم من فان غال كل يوم وساعة، لأنه يقدم نصائح ثمينة ولديه أفكار مميزة في عالم كرة القدم.

 

لماذا تنسب النتائج السلبية دائما لـ فان غال رغم حيازة الفريق تشكيلة ثرية تعج باللاعبين المميزين؟

منذ بداية الموسم الحالي وكل خسارة تعرضنا لها يجب أن يتحملها كل شخص مرتبط اسمه بـ مانشستر يونايتد، صراحة، لا أريد أن تنسب أي هزيمة للمدرب لويس فان غال، يجب أن يفهم الكثيرون أنه في بعض الأحيان لا يجب على الإدارة أن تسدد 100 مرة على المرمى وإنما هناك 11 لاعبا على أرضية الميدان، وعلى الجميع أن يدرك حجم المسؤولية الملقاة على كاهله، لأنه وببساطة نلعب لفريق كبير اسمه مانشستر يونايتد ولذلك يجب علينا تقديم أفضل المستويات مستقبلا.

 

هل واجه لاعبو الفريق فعلا العديد من الصعوبات لفهم طريقة لعب الهولندي؟

فان غال أتى بفلسفة مغايرة تماما لما جاء به المدربون السابقون للفريق، في البداية كان من الصعب علينا أن نفهم ما الذي يسعى إليه ببعض النصائح والتوجيهات، لكننا يوما بعد يوم أدركنا أنه يملك طريقة جديدة في اللعب وما علينا سوى فهمه بالشكل اللازم، وبعد ذلك أصبح مقربا منا كثيرا ويوجه لنا العديد من النصائح المفيدة، لقد فهمنا فلسفته وهو أيضا فهم ما نسعى إليه كلاعبين وكل شيء على ما يرام الآن.

 

تظهر وكأنك مدافع عن فان غال، أليس كذلك؟

لست مدافعا عنه لكن يجب قول الحقيقة، كما أن فان غال قام بعمل كبير على مستوى خط الدفاع وتمكن من تطوير العديد من المدافعين من بينهم أنا وقدم لنا نصائح وتوجيهات بالجملة، لذاك أنا ممتن له ولما قام به في الشق الدفاعي.

 

كيف تصف المرحلة التي يمر بها اليونايتد، وهل هي فعلا كارثية كما يصفها البعض؟

بالنسبة لنا، كان هذا الموسم مليئا بمحطات صعود وهبوط في المستوى، هذا أمر طبيعي ويحدث مع كل الفرق، المهم أن نواصل العمل للوصول إلى الثبات والتناسق المنشود، نحن نمر بمرحلة جد طبيعية، لكل فريق مرحلة عصيبة يمر بها ومانشستر يونايتد يمر بها في الفترة الحالية، ولا يمكن أبدا وصفها بالكارثية لأنها طبيعية في عالم كرة القدم، فلكل ناد مرحلة انتقالية يواجهها، وما يحدث الآن أمر مفهوم لحد بعيد ويجب على الجميع أن يفهم هذا جيدا.

 

ماذا يجب الآن على اللاعبين في ظل هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها الفريق؟

كلاعبين نحاول في كل مرة أن نرتب أفكارنا قدر المستطاع ونتجنب النتائج السلبية التي تعرقل مسارنا في منافسة الدوري الإنجليزي الذي أصبح قويا أكثر من اللازم، في ظل تألق الفرق الصغيرة في صورة ليستر سيتي مثلا.

 

بحديثك عن ليستر سيتي، ما رأيك فيما يقدمه المهاجم جيمي فاردي هذا الموسم رفقته؟

فاردي لاعب مميز، تمكن في ظرف قصير من أن يصبح هدافا للفريق ونجما كان بالأمس مغمورا، حسب رأيي، السنوات القادمة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز ستشهد من دون شك اكتشاف المزيد من اللاعبين المغمورين، والذين سيسطع نجمهم مستقبلا في سماء "البريمر ليغ".

 

هل تراه لاعبا كبيرا في المستقبل، أو بعبارة أخرى هل سيتقمص ألوان أفضل النوادي في العالم؟

العديد من لاعبي كرة القدم يعودون للتألق عندما يتركون نوادي كبيرة كانوا يلعبون فيها، لكن عندما تأتي من الأسفل وتحاول أن ترفع مستوياتك لتتقمص ألوان أندية كبيرة فهذا سيجعلك أفضل مستقبلا، وهذا ما سيحدث من دون شك مع جيمي فاردي، أنا شخصيا أرشحه للعب رفقة أحد كبار الأندية الأوروبية مستقبلا لأنه لاعب ذو مستقبل كبير.

 

مؤخرا تم الاتفاق رسميا بين السيتي وغوارديولا لتولي الأخير مهمة تدريب الفريق، ما تعليقك حول هذا الموضوع؟

هي خطوة رائعة قام بها السيتي بجلب الإسباني بيب غوارديولا لأنه مدرب رائع بصراحة، لكننا كلاعبين في فريق مانشستر يونايتد لا نهتم بمن يدرب السيتي أو اللاعبين الذين ينضمون إليه، هم يبحثون عن الأفضل دائما كما نفعل نحن، لذلك نريد التركيز على ما نقدمه نحن وليس ما تقدمه الفرق الأخرى.

 

قدوم بيب سيشعل مزيدا من الصراع بين الجارين اليونايتد والسيتي، أليس كذلك؟

الصراع منذ مدة كان محتدما بين هذين الفريقين، جل المباريات التي تجمعهما كانت قوية وتتميز بالندية الكبيرة، بالطبع هو شيء جيد أن يأتي المدربون الأفضل وكذلك أفضل اللاعبين للعمل في إنجلترا، هذا يجعل المنافسة أقوى.

 

حدثنا قليلا عن شخصية كريس سمولينغ، الكثير من متتبعي "المان يو" لا يعرفونك تمام المعرفة؟

كريس سمولينغ لاعب في مانشستر يونايتد، يرغب دائما في أن يكون في أوج عطائه، يسعى أيضا إلى الوصول رفقة فريقه لمنصات الألقاب، لكن البعض يرونه متكبرا أو ما شابه ذلك، لكن شخصيته للأسف لا يفهمها كثيرون، وسأعمل جاهدا لتقديم أفضل ما لدي للفريق في المستقبل.    

 

من تراه أفضل مدافع في العالم حاليا؟

حسب وجهة نظري، أعتقد أن جيرارد بيكي مدافع برشلونة أفضل لاعب خط دفاع في العالم في الفترة الحالية، لأنه وببساطة يقود فريقه برشلونة في أفضل رواق، طول قامته سمح له بالتفوق على أفضل المهاجمين في "الليغا" ودوري الأبطال.

 

نقلا عن صحيفة "أنديبندنت" الإنجليزية  

 

 

 

كلمات دلالية : كريس سمولينغ

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال