ماركو فيراتي: "حلمي هو التتويج بدوري الأبطال مع باريس سان جرمان"

يتحدث ماركو فيراتي نجم باريس سان جرمان في هذا الحوار الذي خص به إذاعة "مونتي كارلو" ...

ماركو فيراتي
نشرت : الهدّاف الأحد 08 مايو 2016 10:00

عن العديد من الأمور المتعلقة به في النادي، حيث أكد أن هناك إمكانية كبيرة لإنهاء مسيرته في نادي العاصمة بفضل الظروف الملائمة التي يعيشها سواء داخل المستطيل الأخضر وخارجه، قاطعا الطريق أمام أكبر الأندية الأوروبية التي طلبت خدماته في الآونة الأخيرة، كما أكد نفس المتحدث أنه يعارض فكرة رحيل زلاتان إبراهيموفيتش بنهاية الموسم الحالي، مضيفا أن كل العناصر تدعو إلى ضرورة بقاء الدولي السويدي لمواسم إضافية، كما أكد فيراتي أن حمل شارة القيادة أمر لا يهمه بقدر ما يهمه حصد مشاركات أكبر في التشكيلة الأساسية.

بداية، ما تعليقك على تتويج باريس سان جرمان بلقب الدوري للمرة الرابعة على التوالي، بعدما قدم نتائج جد إيجابية مقارنة بالموسم الفارط؟

أظن أن هذا التتويج جاء بفضل المجهودات الكبيرة التي قدمها اللاعبون والطاقم الفني على حد سواء، كان هناك تركيز على أعلى المستويات، وكان هدفنا تحقيق نتائج وأرقام أفضل من الموسم الفارط.

كيف كانت المنافسة من باقي الأندية على لقب الدوري منذ بداية الموسم؟

بعض الأندية عبرت عن رغبتها في التألق واحتلال المراكز الأولى منذ بداية الموسم، وأندية أخرى تراجع مستواها كثيرا مقارنة بالمواسم السابقة لعدة أسباب يعرفها الجميع، ولكن المنافسة كانت قوية بالنسبة لنا، خاصة وأننا كنا مستهدفين من طرف الكثير من الأندية باعتبارنا بطل فرنسا الموسم الفارط.

هل ترى أن باقي الأندية الفرنسية قادرة على منافسة البياسجي في المواسم المقبلة؟

أظن أن الدوري الفرنسي وجد مكانة له ضمن أقوى الدوريات في العالم، وذلك بفضل النوادي الكبيرة التي تنافس في كل موسم على المراكز الأولى وتحقق نتائج في المسابقات الأوروبية، أعلم جيدا أن المنافسة ستكون أكبر في المواسم المقبلة، وهذا ما يجعلنا مطالبين بالعمل وتقديم الأفضل.

أخبار كثيرة تم نشرها في الآونة الأخيرة تؤكد قرب رحيلك عن الفريق بعد العروض القيمة التي تلقيتها، ما قولك؟

لا توجد أي موافقة رسمية مع أي طرف مثلما سبق وأن كشفت عنه في العديد من المناسبات، أنا جد مرتاح في باريس سان جرمان ولم أفكر في الرحيل، رغم بعض الفترات الصعبة التي مررت بها في الآونة الأخيرة.

ما هي الأسباب الرئيسية التي جعلتك تتردد في خوض تجربة خارج البياسجي؟

أنا غير مستعد لخوض تجربة لا أعلم أي طرف سأكون فيها، أريد الاستفادة من أكبر وقت ممكن داخل المستطيل الأخضر، كما أن الثقة الكبيرة التي اكتسبتها من الطاقم الفني وإدارة النادي جعلتني أكثر راحة في الفريق.

ما تعليقك على العروض التي تلقيتها من كبار الأندية في أوروبا، خاصة وأن حلم الكثير من اللاعبين هو تقمص ألوان تلك الأندية؟

صحيح أنني متواجد ضمن اهتمامات أندية تلعب على المراكز الأولى في دورياتها، بالإضافة للنتائج الإيجابية التي حققتها تلك الأندية في دوري الأبطال ووصولها لأدوار متقدمة، ولكن باريس سان جرمان سيكون له كلام آخر في السنوات المقبلة.

ما هي الأهداف الرئيسية التي تسعى إليها في باريس سان جرمان؟

في الحقيقة، أريد أن أكسب ثقة أكبر في النادي وأساهم في تحقيق نتائج إيجابية على كامل الجبهات وخاصة في دوري أبطال أوروبا، أعلم جيدا أن هذا الأمر صعب نظرا للمنافسة الكبيرة الموجودة من باقي الأندية الأوروبية والمحلية في فرنسا، ولكنني جد واثق من مستقبل باريس سان جرمان الذي سيكون مشرقا على كامل الجبهات.

بالحديث عن رابطة الأبطال، كيف ترى حظوظ البياسجي في هذه المنافسة مستقبلا؟

أريد الفوز بكأس رابطة أبطال أوروبا مع باريس سان جرمان، هذا أكثر ما يهمني في الوقت الحالي، وما أعتبره هدفا تسعى إليه التشكيلة التي تضم أحسن اللاعبين في العالم، وأعلم جيدا أن مستقبل "البياسجي" جد إيجابي بفضل عزيمة الإدارة على تقديم دعمها.

في رأيك، ما هي الأسباب التي قد تجعلك ترحل عن البياسجي حاليا؟

هناك إمكانية لأكمل مشواري في باريس سان جرمان، ألعب في أحد أكبر الأندية في العالم وفي أكبر المدن الأوروبية، كل الظروف تجعلني مرتاحا داخل وخارج المستطيل الأخضر، هذه الأمور تجعلني لا أفكر في الرحيل رغم الظروف التي سأمر بها.

هل لك أن تروي لنا أيامك الأولى في باريس سان جرمان؟

اعترف بأنني مررت بأصعب فتراتي في النادي منذ أيامي الأولى، وذلك بسبب الكثير من العوامل سواء في التشكيلة أو خارجها، ولكن مع مرور الوقت، أدركت بأنني في المكان المناسب أين اكتسبت الكثير من الأصدقاء الذين ساعدوني بدورهم على الانسجام.

ما هي العوامل التي جعلتك تمر بفترات صعبة في الفريق في بدايتك؟

لقد تغيرت علي الأمور بالعيش في إحدى أكبر المدن في العالم، بالإضافة لطريقة عيش الفرنسيين هنا وطريقة تعاملهم الباردة مقارنة بـ الإيطاليين، كان يجب علي أن أمضي قدما وأن أستفيد من الوقت من أجل الانسجام، وهذا ما حدث بفضل الظروف الملائمة التي وجدتها في فرنسا.

هل يمكنك أن تتخذ قرار العيش في فرنسا بعد انتهاء مسيرتك الكروية؟

نعم، باريس من بين أحسن العواصم في العالم، ابني ولد هنا وأنا جد مرتاح رفقة عائلتي التي ترفض تغيير الأجواء، كما أن محيطي في النادي جعلني أيضا لا أفكر في التغيير.

تعتبر من بين أشد المقربين من إبراهيموفيتش نجم البياسجي الذي يتواجد على أبواب الرحيل عن الفريق، ما قولك؟

لا يمكن إنكار الإضافة الكبيرة التي قدمها إبراهيموفيتش في تشكيلة الفريق منذ بداية الموسم، وهذا الأمر قد يؤثر في المنظومة بعد رحيله في حال تم الأمر، شخصيا، لا أوافق رحيله، لأنه قادر على تقديم الإضافة والمساهمة في تحقيق نتائج إيجابية للنادي.

البعض يؤكد أن الدولي السويدي سيتراجع مستواه في المواسم المقبلة بسبب سنه التي لن تساعده على التألق؟

سمعنا هذا الكلام قبل بداية الموسم الجاري، ولكن إبراهيموفيتش رد على كل هذه الأقاويل وأكد أنه من بين أحسن المهاجمين في العالم، ومعدله التهديفي في الدوريات الكبرى أحسن دليل على ما أقول، كما أن اللاعب يملك عزيمة كبيرة على التألق.

ما رأي باقي اللاعبين في تشكيلة البياسجي بخصوص مستقبل إبراهيموفيتش؟

كل العناصر ضد فكرة رحيل "إبرا" عن تشكيلة "البياسجي"، لأنه لاعب يملك دورا قياديا كبيرا في التشكيلة، كما أنه يصنع الأجواء والحماس في المجموعة، وهذا أمر يحبه كل اللاعبين.

البياسجي سيخوض نهائي كأس فرنسا أمام مرسيليا 21 ماي المقبل، كيف ترى هذا النهائي؟

في الحقيقة، كنت أشجع أولمبيك مرسيليا في الدور نصف النهائي الذي خاضه أمام سوشو، كنت أريد نهائيا بين باريس سان جرمان ومرسيليا، المباراة ستكون قوية على كلا الطرفين، وأتمنى أن تعود الكأس لنا.

هل تسعى لتكون مستقبلا قائدا في باريس سان جرمان؟

حمل شارة القائد في "البياسجي" أمر لا يهمني بقدر ما أهتم بأن أكون الأحسن وأن أشارك كلاعب أساسي في المباريات المهمة، أتحدث مع زملائي فوق المستطيل الأخضر وأسعى لأن يكون لي دور مهم في التشكيلة، كما أن كرة القدم تعتمد على كل 11 لاعبا فوق الميدان، بالإضافة لتعليمات المدرب.

كيف ترى عمل الطاقم الفني والمدرب لوران بلان في الفريق؟

إيجابية العمل الذي قدمه المدرب منذ قدومه وتحقيقه لنتائج فشل النادي في تحقيقها سابقا، تؤكد العمل الكبير الذي يقدمه المدرب وطاقمه الفني، أنا جد واثق من أن يكون "البياسجي" ضمن قائمة الأندية العملاقة مستقبلا، بفضل المستوى الذي يقدمه النادي حاليا والظروف المحيطة به.

عن إذاعة "مونتي كارلو"

كلمات دلالية : ماركو فيراتي، باريس سان جرمان، الدوري الفرنسي

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
23:10 | 2020-05-05 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001

23:14 | 2019-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال