بجاية لا تفكّر إلا في معانقة الفوز الأول

تعود شبيبة بجاية صبيحة اليوم إلى جو العمل والتدريبات بعد يوم راحة استعاد من خلاله اللاعبون أنفاسهم عقب العمل المكثف الذي خضعوا له طيلة الأسبوع الفارط،

شبيبة بجاية
نشرت : س. ح السبت 14 سبتمبر 2013 00:00

وهذا لأجل مواصلة تحضيراتها التي ستدخل مرحلتها الأخيرة التي تعد فرصة لضبط أمور الفريق تحسبا لعودته إلى المنافسة الرسمية التي سيستهلها بثلاثة لقاءات قوية ومحلية تجمعه خلال الأسبوع المقبل بكل من أهلي البرج، وفاق سطيف وشبيبة القبائل...

ستدخل التشكيلة البجاوية ابتداء من صبيحة اليوم تحضيرها الخاص بمباراة الجولة الخامسة من البطولة التي تنظرها مساء السبت المقبل في ملعب الوحدة المغاربية أمام أهلي البرج، وهي المواجهة التي تراهن عليها الشبيبة للإطاحة بالمنافس ومعانقة الفوز الأول وتحقيق الإقلاع في بطولة هذا الموسم بعدما دشنتها بهزيمة أمام من مولودية الجزائر وتعادلين أمام أمل الأربعاء وجمعية الشلف جعلوها تحتل المركز الثاني عشر بمجموع نقطتين.

سعدي سيخفض وتيرة العمل هذا الأسبوع

وسيعمل المدرب سعدي خلال هذا الأسبوع على خفض وتيرة التدريبات التي رفعها خلال الأسبوع الماضي الذي خضع فيه رفقاء لعريبي إلى عمل مكثف بهدف شحن بطارياتهم وتجهيزهم كما ينبغي تحسبا لعودتهم إلى أجواء المنافسة الرسمية، وستتدرب عناصر الشبيبة خلال الأيام المتبقية من فترة التحضيرات بمعدل حصة واحدة في اليوم.

مباراة تطبيقية أمام الآمال في البرنامج

ويتضمّن البرنامج التحضيري المسطر خلال الأسبوع الجاري مباراة تطبيقية أمام تشكيلة الآمال ستشارك فيها العناصر الأساسية عكس المواجهة التي غابت عنها أغلب الركائز لأسباب مختلفة، وسيعمل مدرب الشبيبة في هذه المقابلة المقرر إجراؤها يوم الاثنين أو الثلاثاء على تصحيح الاخطاء التي وقف عليها في اللقاءات السابقة ووضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها في لقاء أهلي، التي يرتقب أن تعرف بعض التغييرات مقارنة بتلك التي خاضت المواجهة الأخيرة أمام جمعية الشلف وستمس بالدرجة الأولى خطي وسط الميدان والهجوم.

آيت فرڤان ينتظر الضوء الأخضر من الطبيب

يواصل لاعب وسط الميدان نبيل آيت فرڤان العلاج من الإصابة مع إجراء حصص لتقوية العضلات، وينتظر المعني بالأمر الحصول على الضوء الأخضر من طبيب الفريق سعدي مولاي لاستئناف التدريبات على انفراد قبل أن يندمج مع المجموعة، ويعالج آيت فرڤان منذ أول أمس الخميس في عيادة الشبيبة الكائنة في ملعب الوحدة المغاربية تحت إشراف الطاقم الطبي للفريق بعدما أجرى المرحلة الأولى من العلاج في مركز الطب الرياضي لبن عكنون.

مشاركته أمام البرج غير مؤكّدة وسيكون جاهزاً أمام سطيف

وفي ظل هذه المعطيات تبقى مشاركة آيت فرڤان في مباراة السبت المقبل أمام أهلي البرج وعودته إلى أجواء المنافسة التي غاب عنها في مواجهتي أمل الأربعاء وجمعية الشلف غير مؤكدة، وستتضح الرؤية يشكل نهائي بخصوص هذا الأمر خلال الأسبوع المقبل، وبالمقابل يرتقب أن يكون اللاعب جاهزا بنسبة كبيرة للعب ابتداء من المواجهة المتأخرة عن الجولة الرابعة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى المقرر إجراؤها يوم 24 سبتمبر في ملعب 8 ماي أمام وفاق سطيف.

سامر سيجري فحوصاً معمقة

ينتظر أن يجري الحارس سامر خلال الأيام القليلة المقبلة فحوصا طبية معمقة على الكتف لتحديد طبيعة الإصابة التي يشكو منها، وستتضح على ضوء نتائج الرؤية إمكانية خضوع المعني بالأمر لعملية جراحية من عدمها، وكان المدرب سعدي قد أكد عقب نهاية مباراة الجولة الثالثة أمام جمعية الشلف أنّ سامر يعاني من إصابة في الكتف تتطلب إجراء عملية جراحية في أقرب وقت، مشيرا إلى أنه سيستنجد بحارس الآمال سفيان قاسم ليكون الحارس الثاني والاحتياطي لـ ميسارة الذي أصبح منذ مباراة الجولة الثانية أمام الأربعاء أساسيا بدلا من سامر الذي استغنى عنه المدرب بعد لقاء الجولة الأولى أمام مولودية الجزائر التي خسرتها الشبيبة بنتيجة (1/0).

سعدي قد يحضر مباراة "الموب" والعلمة

من المحتمل أن يحضر مدرب شبيبة بجاية نور الدين سعدي مباراة الجولة الرابعة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى المقرر إجراؤها على الساعة السادسة من مساء اليوم في ملعب الوحدة المغاربية بين مولودية بجاية ومولودية العلمة، وهذا لأجل معاينه تشكيلة "البابية" التي سيواجهها فريقه في الجولة السابعة في ملعب بجاية، دون أن ننسى تشكيلة "الموب" تحسبا لـ "الداربي" البجاوي المبرمج يوم 26 أكتوبر في إطار الجولة التاسعة من البطولة.

--------------------

مڤاتلي: "اشتقت إلى ميادين المنافسة وسأعود إليها بقوة خلال مرحلة الإياب"

"الشبيبة تحتاج إلى دعم الجميع للخروج من الوضعية الحالية وإنهاء الموسم بقوة"

ماذا يفعل أمين هذه الأيام(الحوار أجري أول أمس)؟

أنا بصدد إجراء الحصص الأخيرة من عملية إعادة التأهيل، قبل أن أتنقل هذا الاثنين إلى تونس لإجراء عملية نزع الصفيحة المعدنية التي وضعتها خلال العملية الجراحية الثانية التي خضعت لها خلال شهر ماي الماضي على مستوى الركبة.

ومتى ستشرع في عملية الركض؟

لقد أكد لي البروفيسور طرابلسي خلال المراقبة الطبية التي أجريته مؤخرا في تونس أنه سيكون بإمكاني الشروع في الركض بعد نزع الصفيحة المعدنية، ويمكن القول أنني سأباشر الركض بعد عودتي من تونس، وسأتدرب في بداية الأمر بمفردي لفترة معينة قبل أن اندمج مع المجموعة.

كيف تعيش فترة ابتعادك من ميادين المنافسة التي دخلت شهرها السابع؟

بصعوبة كبيرة لأنني لست متعودا على مثل هذه الوضعية التي جاءت بعد سبعة مواسم كاملة لعبتها مع تشكيلة الشبيبة، لكن يجب تقبل هذا الأمر الذي يدخل في المكتوب.

أكيد أنك متشوق للعودة إلى هذه الميادين واللعب من جديد؟

بالفعل، أنا متحمس بشكل كبير للعودة إلى المنافسة من حديد لأنني اشتقت كثيرا إلى الميادين وحماسها، كما أنني أريد مساعدة فريقي خاصة في ظل الوضعية الصعبة التي يوجد فيها مع بداية هذا الموسم، وسأعمل جاهدا لاستعادة كامل إمكاناتي البدنية والفنية وضمان الجاهزية اللازمة تحسبا لعودتي إلى أجواء المنافسة المقررة في مرحلة العودة.

قررت إدارة الفريق تأجيل إمضاء إجازتك الخاصة بموسم 2013 /2014 إلى غاية" الميركاتو" الشتوي. فكيف تلقيت هذا القرار؟

بصفة عادية، فالإدارة حرة في اتخاذ القرار الذي تراه مناسبا للفريق، وأنا من هذه الناحية لست قلقا ولا أفكر سوى في كيفية استعادة عافيتي بصفة نهائية بعد العملية الجراحية الثانية التي أجريتها، وضمان الجاهزية اللازمة حتى أكون في الموعد وأقوم بدوري عند عودتي إلى أجواء المنافسة خلال مرحلة العودة، وأتمكن كذلك من العودة إلى مستواي.

هل تحصلت على مستحقاتك المالية؟

من هذا الجانب ليس هناك أي مشكل، فقد استلمت مؤخرا على غرار بقية لاعبي الموسم الماضي نسبة من مستحقاتي المالية العالقة، كما وعدتني إدارة الفريق بتسوية النسبة المتبقية منها في وقت لاحق.

دشنت الشبيبة الموسم الجديد بهزيمة وتعادلين، ما تعليقك على هذا المشوار؟

المشوار يعد سلبيا خاصة أن الفريق سجل تعثرين داخل الديار أمام مولودية الجزائر وجمعية الشلف، لكن لا يجب تضخيم الأمور لأن البطولة لا تزال في بدايتها، كما أن الفريق يحتاج إلى بعض الوقت لإحداث الانسجام بين اللاعبين الذين يشكلون تعداده وفرض نفسه، بالنظر إلى التغييرات العديدة التي عرفها ووجود عدة لاعبين جدد وشبان في صفوفه.

وهل تعتقد أن الفريق قادر على تجاوز هذه الفترة الصعبة وتحقيق الهدف المسطر عند نهاية الموسم؟

أكيد أن الفريق قادر على تجاوز هذه الوضعية والعودة إلى الواجهة في اللقاءات القادمة، وبلوغ الهدف المسطر المتمثل في إنهاء البطولة في مرتبة مشرفة بشرط أن يحظى الفريق بالدعم المعنوي اللازم من قبل أسرة الشبيبة، وأطلب في هذا الإطار من الجميع الالتفاف حول الفريق ومساندته في اللقاءات القادمة، ومساعدته على اجتياز الظرف الصعب الذي يمر به مع بداية هذا الموسم.

ألا تذكرك هذه البداية بالانطلاقة التي سجلتها الشبيبة خلال موسمي 2007 /2008 و2009 /2010؟

ما تقوله صحيح، فخلال هذين الموسمين بدأنا البطولة بعدة تعثرات، لكن هذا الأمر لم يعمر طويلا وسرعان ما عدنا إلى الواجهة، وحققنا سلسلة من النتائج الإيجابية سمحت لنا بإنهاء موسم 2007/ 2008 في مرتبة مشرفة، والذي توجنا فيه بكأس الجمهوررية، في حين مكنتنا من احتلال المركز الخامس خلال موسم 2009 /2010، بعدما ضيعنا المرتبة الثالثة والمشاركة في كأس" الكاف" بعد تعادلنا في الجولة الأخيرة في ميداننا أمام وفاق سطيف، وعليه أتوقع أن تستفيق الشبيبة خلال الجولات القادمة وتقول كلمتها في بطولة هذا الموسم.

أنصار الشبيبة ينتظرون من جهتهم عودتك إلى المنافسة بفارغ الصبر، أكيد أنك تريد أن تقول لهم شيئا في ختام هذا الحوار؟

أغتنم هذه الفرصة لأشكر أنصار الفريق الذي يتصلون بي باستمرار ويسالون عن حالتي وموعد عودتي إلى التدريبات وأجواء المنافسة، وأقول لهم أنني مشتاق كثيرا إليهم وسأعمل عند عودتي المستحيل للقيام بدوري كما ينبغي ومنح الإضافة للشبيبة، وأتمنى في الأخير أن يستعيد الفريق عافيته في أقرب وقت ويتمكن من أداء موسم ناجح يسعد من خلاله هؤلاء الأنصار، الذين أطلب منهم بالمناسبة التنقل بقوة السبت المقبل إلى ملعب الوحدة المغاربية لمساندة التشكيلة في مباراة اهلي البرج، ومساعدتها على إحراز الفوز وتحقيق الانطلاقة في بطولة هذا الموسم.

----------------------------

مڤاتلي يتنقّل إلى تونس هذا الاثنين لنزع الصفيحة المعدنية

يتنقل اللاعب أمين مڤاتلي صبيحة بعد غد الاثنين إلى تونس لأجل إجراء عملية نزع الصفيحة المعدنية التي وضعها خلال العملية الجراحية الثانية التي أجراها في بداية شهر ماي عند البروفيسور طرابلسي، ومن المنتظر أن يمكث في تونس يومين وهو ما يعني أنه سيعود إلى أرض الوطن هذا الخميس.

سيشرع في الركض الأسبوع المقبل

ومن المنتظر أن يشرع مڤاتلي بداية الأسبوع المقبل في الركض مثلما أكده له البروفيسور طرابلسي خلال المراقبة الطبية الثالثة التي أجراها مؤخرا في عيادته، وسيخضع اللاعب لتحضير خاص لفترة معينة لأجل استعادة كامل إمكاناته البدنية على اعتبار أنه ركن إلى الراحة لمدة تقارب سبعة أشهر، قبل أن يندمج مع المجموعة ويشرع في التحضير تحسبا لعودته إلى أجواء المنافسة.

يتوقّع أن يكون جاهزا في أواخر نوفمبر

ويتوقع ابن المدية أن يستعيد كامل إمكاناته البدنية والفنية وجاهزا للعودة إلى أجواء المنافسة في أواخر شهر نوفمبر المقبل، وهذا بالمشاركة في اللقاءات التطبيقية والودية كمرحلة أولى، في انتظار خوض المقابلات الرسمية التي غاب عنها منذ بداية شهر مارس بسبب العمليتين الجراحيتين اللتين أجراهما على الركبة.

سيعود إلى المنافسة الرسمية في مرحلة العودة

ورغم أنّ أقدم لاعب في الفريق البجاوي يتوقع أن يكون جاهزا في أواخر شهر نوفمبر إلا أنه لن يشارك في المنافسة الرسمية إلى غاية لقاءات مرحلة العودة في شهر جانفي، لأنه غير مؤهل لخوض مقابلات الذهاب بسبب عدم امتلاكه لإجازة خاصة بموسم 2013/2014 بعد أن قررت إدارة الشبيبة تأجيل إمضاء الإجازة إلى غاية نهاية فترة الانتقالات الشتوية، بحجة أنّ مڤاتلي غير معني بلقاءات الشطر الأول من البطولة بسبب العملية الجراحية الثانية التي أجراها في شهر ماي.

---------------------

الشبيبة تحتل المرتبة 61 قارياً والسادسة وطنياً

احتلت شبيبة بجاية المرتبة 61 على الصعيد القاري بمجموع 1392.53 نقطة في التصنيف الخاص بشهر سبتمبر الذي أعدّه المركز العالمي للإحصاء، في حين حلّت سادسة في الترتيب الوطني وراء كل من وفاق سطيف، مولودية الجزائر، اتحاد العاصمة، جمعية الشلف واتحاد الحراش، أمّا على الصعيد العالمي فقد جاءت الشبيبة في المركز 622، والشيء الملاحظ أنّ التشكيلة البجاوية تراجعت في تصنيف سبتمبر مقارنة بالترتيب الخاص بشهري جويلية وأوت.

---------------------

أغلبية اللاعبين بقوا أمس في بجاية

رغم أنّ لاعبي الشبيبة استفادوا أمس الجمعة من يوم راحة إلا أن أغلبهم فضّلوا البقاء في بجاية لأنهم يقطنون في مناطق بعيدة، كما أنهم أرادوا استغلال هذا اليوم لاستعادة أنفاسهم بعد العمل المكثف الذي خضعوا لهم طيلة الأسبوع الماضي الذي تدرّبوا فيه بمعدل حصتين في اليوم، فضلا عن أنّ المدرب سعدي برمج حصة الاستئناف على الساعة التاسعة من صبيحة اليوم ولن يقبل بأي تأخر مثلما كشف عنه خلال حصة الاستئناف التي برمجها السبت الماضي عندما عاتب اللاعب طاتام بشدة على تأخره عن الموعد بحوالي نصف ساعة.

حصة الاستئناف على التاسعة

برمج الطاقم الفني للشبيبة حصة الاستئناف على الساعة التاسعة من صبيحة اليوم بسبب احتضان ملعب الوحدة المغاربية مواجهتي مولودية بجاية ومولودية العلمة (الآمال والأكابر) لحساب الجولة الرابعة المبرمجتين على الساعتين الثالثة زوالا والسادسة مساء، ومن المنتظر أن تعود التشكيلة البجاوية غدا الأحد غلى التدرب في الفترة المسائية خاصة أنها ستستقبل في مباراتها المقبلة أهلي البرج على الساعة السادسة مساء.

كلمات دلالية : شبيبة بجاية

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال