سطيف تريد الخروج من منافسة "الكاف" بعيدا عن المرتبة الأخيرة

سيكون الوفاق أمسية اليوم مع موعد قاري جديد في اختتام دور مجموعات "الكاف" باستضافته النادي البنزرتي التونسي في مقابلة لا تكتسي أية أهمية للفريقين...

و. سطيف - ن. بنزرت (اليوم على 19:00)
نشرت : خليل. ف السبت 21 سبتمبر 2013 00:00

 وحتى لبقية أندية المجموعة التي حسم أمرها بتأهل مازيمبي وبنزرت والإقصاء الرسمي للوفاق والفتح الرباطي...
وكما سبق أن أشرنا إليه في أعدادنا السابقة، فإن الوفاق يواجه بنزرت سهرة اليوم دون هدف فعلي، واللقاء سيكون مجرد مقابلة رسمية بطابع ودّي تحضيري، وهذا لا يحجب بعض الأهداف المعنوية التي يدخل بها الوفاق هذا اللقاء، على غرار البحث عن مغادرة المركز الأخير في الترتيب النهائي للمجموعة الثانية.
الأمر يتطلب نقاط بنزرت وتعثر الفتح
وفي هذه النقطة، فإن فوز الوفاق أمام النادي البنزرتي يبقى غير كاف  للخروج رسميا من ذيل ترتيب المجموعة، إذ يحتاج الوفاق بالموازاة مع ذلك إلى  تعثّر الفتح الرباطي في ملعبه أمام مازيمبي الكونغولي، في المباراة التي ستلعب في توقيت مقابلة الوفاق.
الوفاق يبحث عن أول فوز قاري بعد 6 مباريات
ومن بين الأهداف المعنوية التي يسعى الوفاق إلى تحقيقها في لقاء اليوم دون أن يكون لها أي تأثير على واقع المنافسة، هو أول فوز للوفاق على الصعيد الإفريقي بعد 6 مقابلات لم يتذوق فيها النادي طعم الانتصار، بعد خسارة لقاء بيطام في الغابون، تعادل الوفاق أمام مازيمبي في ملعب 8 ماي ثم تعادل في تونس أمام بنزرت وانهزام في المغرب أمام الفتح الرباطي، قبل تعادله أمام هذا النادي إيابا في سطيف، وصولا إلى خسارته الأخيرة في الكونغو أمام مازيمبي برباعية مقابل هدفين.
… وعن أول فوز في 8 ماي منذ لقاء "بيطام"
كما يبحث الوفاق في لقاء اليوم عن أول فوز في ملعب النار والانتصار الذي كان مقبرة لكل الأندية قبل لقاء اختتام الموسم الماضي الذي خسره الوفاق أمام "السنافر"، إذ يعود آخر فوز للوفاق سواء محليا أو قاريا في ملعب 8 ماي إلى لقاء الذهاب أمام "بيطام" الغابوني، ليسجل بعدها الوفاق تعثرات متتالية بداية بالخسارة أمام "السنافر"، ثم التعادل أمام مازيمبي والفتح الرباطي وكذا التعثر في بطولة الموسم الحالي أمام الحمراوة.
هدف آخر معنوي لإزالة عقدة خسارة المباريات الشكلية
ومثلما أوردناه في عدد أمس، لم يسبق للوفاق وأن فاز في المقابلات الشكلية القليلة التي لعبها في المواسم العشرة السابقة، وهي العقدة التي يسعى رفقاء الحارس غول إلى إزالتها في لقاء اليوم أمام بنزرت بعد خسارة في سبع مباريات شكلية لعبها الوفاق منذ موسم 2003\2004.
16 لاعبا في قائمة الوفاق اليوم
وعلى صعيد آخر، لم يجد الطاقم الفني للوفاق الذي يشرف عليه خير الدين مضوي حاليا عناء لتحديد ملامح قائمة 18 الخاصة بلقاء اليوم، والتي لم تكتمل بالنظر إلى الغيابات الكبيرة الموجودة على مستوى التعداد لأسباب متنوعة بين الإصابة، العقوبة والإعفاء بغرض الاستفادة من الراحة بالنسبة لبعض العناصر قبل مراطون مقابلات البطولة المتقاربة التي تنتظر النادي.
إعفاء قراوي ودلهوم تلقائي بسبب العقوبة مع إراحة خذايرية
وفي إطار الحديث عن التعداد المعني بمواجهة اليوم، سيكون ثنائي وسط الميدان مراد دلهوم وأمير قراوي خارج الحسابات بسبب العقوبة المسلطة عليه، بعد تلقي قراوي الإنذار الثاني في لقاء مازيمبي ومعاقبة "الكاف" لـ دلهوم بلقاء إضافي بعد عقوبتين في هذه المنافسة، إلى جانب قرار إراحة خذايرية.
زرارة، بلعميري، بلهاني وزي أوندو غير معنيين بسبب عدم تأهيلهم
كما سيكون المغترب زرارة، الحارس بلهاني، بلعميري والمغترب هيدي بلعميري خارج الحسابات في لقاء بنزرت بسبب عدم تأهيل هذا الثلاثي في منافسة "الكاف"، إضافة إلى الغابوني "زي أوندو" الذي لم يؤهل حتى على الصعيد المحلي.
… وجحنيط، مادوني وناجي يغيبون بسبب الإصابة
كما سيكون تعداد الوفاق في لقاء اليوم منقوصا من خدمات ثنائي آخر بسبب الإصابة إلى جانب أكرم جحنيط، ونعني بالحديث العيد مادوني الذي سيغيب ثلاثة أسابيع بسبب إصابة عميقة في العضلة المقربة، ورشيد ناجي الذي يعاني من كسر في الكاحل اضطره لوضع الجبس الاصطناعي لأسبوع على أن يعالج قبل العودة إلى التدريبات.
خيارات التشكيلة الأساسية واضحة مسبقا
وفي ظل النقائص العديدة التي يعاني منها الوفاق في لقاء اليوم، فإن ملامح التشكيلة الأساسية واضحة لانحصار الخيارات بالنظر إلى الغيابات الكبيرة الموجودة، ومن المنتظر أن يدخل الوفاق بالتشكيلة التالية: غول، عروسي، بن شادي، بن عبد الرحمان، دمّو، فراحي، لڤرع، العمري، العقبي، طواهري، فرانك.
منذر الكبيّر (مدرب بنزرت): "نستهدف الفوز لتفادي مواجهة صفاقس"
وفي تصريح أدلى به المدرب منذر الكبيّر بخصوص أهداف فريقه في لقاء اليوم قال: "الحمد لله حققنا التأهل إلى الدور النصف نهائي وهذا أمر جيد لكل أسرة النادي وجمهوره، سنعمل على إنهاء دور المجموعات بفوز جديد للحفاظ على صورة النادي ووتيرة الانتصارات، كما نتمنى الفوز لتفادي مواجهة صفاقس (الأمر يتطلب خسارة مازيمبي في المغرب) رغم صعوبة المهمة أمام الوفاق الحائز على لقبين للبطولة، والذي لم يفز في أي لقاء في الكاف".
-----------------

الإدارة تفكر في إعادة زي أوندو إلى بيطام لمدة شهرين ونصف وملف تومي يودع غدا
بعيدا عن مجريات المواجهة القارية التي تنتظر الوفاق السطايفي نهار اليوم السبت والتي تعتبر شكلية لا أكثر، فإن الأهم للوفاق في الفترة الحالية قضية المدرب وأيضا قضية الغابوني زي أوندو.
محاولة أخيرة لتأهيل زي أوندو في منتصف الأسبوع
وبعد أن خرج ملف زي أوندو من أيدي إدارة الفريق في المدة الأخيرة وأصبح في أيدي الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، لم تفهم إدارة الوفاق سبب التأخر في تأهيل المعني، لكنها في الوقت نفسه لم تغلق الملف بصفة نهائية.
الاثنين أو الثلاثاء ستكون آخر كلمة
وما زاد من حيرة الإدارة السطايفية أن كل اللاعبين الذين كانوا في موضع عدم اكتمال أو مطابقة الملفات الخاصة بـ"التياماس" تم إعلام فرقهم أنهم لن يؤهلوا إلا في الميركاتو القادم، في حين أنه بالنسبة لوضعية زي أوندو فإن الرابطة الوطنية والاتحادية الجزائرية لكرة القدم لم يعطيا لإدارة الفريق السطايفي أي توضيحات بخصوص عدم تأهيل هذا اللاعب.
"الفاف" تنتظر رد "الفيفا" والمهلة تنتهي يوم الثلاثاء
وحسب الاستفسارات التي قامت بها إدارة الفريق السطايفي لدى "الفاف"، فإن هذه الأخيرة أكدت لها أنها في انتظار رد الاتحادية الدولية لكرة القدم في هذه القضية بعد أن قدمت اعتراضا على مستوى "الفيفا" باسم الوفاق في بداية أوت الفارط، علما أن آخر مهلة لدراسة هذا النوع من القضايا ينتهي يوم 24 سبتمبر الحالي.
ضربة موجعة ماليا وفنيا في حال عدم تأهيله
وإذا كانت المهلة ستنتهي يوم 24 سبتمبر الحالي، فإن إدارة الوفاق السطايفي والفريق ككل سيتلقى ضربة موجعة جدا في حال ما إذا جاء الرد سلبيا من "الفيفا" بعدم إمكانية تأهيل زي أوندو في الفترة الحالية، وستكون الضربة جد موجعة باعتبار أن الفريق سيخسر لاعبا كان يبني عليه حسابات كبيرة من الناحية الفنية، والأكثر من ذلك من الناحية المالية بما أن الفريق السطايفي سدد 50 ألف أورو دفعة أولى وتلقى اللاعب مستحقات 3 أشهر (18 ألف أورو باعتبار أن اللاعب وقع مقابل 6 آلاف أورو شهريا).
إدارة الوفاق تتمنى التأهيل وتفكّر في الحالة العكسية
وفي الإطار نفسه، فإن إدارة الفريق السطايفي لم تفقد الأمل في تأهيل اللاعب زي أوندو باعتبار أن القضية مازالت في "الفيفا" ولم يكن هناك رد عكسي، لكن في الوقت نفسه تفكر إدارة الفريق السطايفي في كيفية التعامل مع الوضعية إذا لم يتم تأهيل زي أوندو.
في هذه الحالة سيتم توقيع بروتوكول جديد مع بيطام
وفي حالة إذا كانت الإجابة من "الفيفا" بعدم إمكانية تأهيل زي أوندو في الفترة القادمة، فإن إدارة الوفاق ستكون مجبرة على توقيع بروتوكول جديد مع إدارة إتحاد بيطام الغابوني. إدارة الوفاق وجدت نفسها تدفع خطأ بيطام من خلال عدم مشاركة زي أوندو في 3 مباريات حتى الآن في البطولة وإمكانية امتداد الأمر إلى غاية عدم تأهيله في الفترة الحالية وإلى غاية حلول الميركاتو الجديد في 16 ديسمبر، لذلكل تعمل على تخفيض المبلغ المتبقي دفعه لبيطام (بقيت 50 ألف مقسمة على شطرين) وستعمل على أن يكون توقيع البروتوكول الجديد مقابل 75 ألف أورو على الأكثر وليس 100 ألف كما تم توقيعه في البروتوكول الأول.
الميركاتو الجديد يفتتح يوم 16 ديسمبر
وإذا كان الجديد المرتقب من "الفيفا" في منتصف الأسبوع الحالي سلبيا ولا يمكن تأهيل زي أوندو، فإن إدارة الوفاق ستكون مجبرة على الانتظار إلى غاية افتتاح الميركاتو الجديد يوم 16 ديسمبر القادم لإعادة تسجيل اللاعب من جديد في "التياماس" وفق البروتوكول الجديد.
… وتفكير في إعادته إلى بيطام لشهرين ونصف
ولأن اللاعب وقع في الوفاق السطايفي لمدة 3 سنوات (إلى غاية 30 جوان 2016)، فإن التفكير قد بدأ في حال الرد السلبي من "الفيفا"، إذ بدأ رئيس النادي حسان حمّار يفكر في كيفية التعامل مع وضعية اللاعب، ومن ذلك أنه يريد أن يقترح على بيطام مقابل توقيع البروتوكول الجديد أن يبقى اللاعب في صفوف الريق الغابوني إلى غاية منتصف ديسمبر، أي لمدة شهرين ونصف.
السبب كسب اللاعب للمنافسية
ومقابل الأمل في أن يتم تأهيل اللاعب في صفوف الوفاق السطايفي بداية من هذا الثلاثاء لأن الوفاق أحق بخدمات لاعبه، فإن التفكير في إعادة اللاعب إلى صفوف بيطام لمدة شهرين ونصف (أكتوبر، نوفمبر والنصف الأول من شهر ديسمبر) يعود إلى رغبة الإدارة السطايفية في إبقاء اللاعب تنافسيا حتى يشارك في بداية الدوري الغابوني ولا يبقى في سطيف دون منافسة.
ملف تومي سيوضع غدا على طاولة الرابطة
من جهة أخرى، تعمل الإدارة السطايفية على وضع ملف اللاعب الجديد في صفوف التشكيلة الفريق المدافع المحوري مختار تومي القادم من مونبيلي (من مواليد 1993)، والذي وقع في الفريق مساء أول أمس الخميس لمدة موسمين.
سيتلقى راتبا شهريا بـ 40 مليون
ورغم أن الأمر يتعلق بلاعب آمال، إلا أن رغبة الإدارة السطايفية في تكوين فريق قوي الموسم القادم بلاعب شبان جعلتها تحدد الراتب الشهري لتومي مقابل 40 مليون، وهو الراتب المعادل لبقية اللاعبين الآمال الذين تم استقدامهم من أكاديمية "الفاف" مثل عولمي.
طلب إطلاع والده على القانون الداخلي
وإن كان مختار تومي قد وقع على العقد دون مشكل، فقد طلب من إدارة الوفاق أن يتأخر في توقيع القانون الداخلي للنادي إلى غاية أن يقوم بدراسته مع والده قبل التوقيع عليه، علما أن كل اللاعبين وقعوا على القانون الداخلي للوفاق وتم إيداع نسخ من العقود على طاولة الرابطة مع ملف كل لاعب.
حمّار يؤكد مغادرة 7 لاعبين في الميركاتو
وفي الإطار نفسه، أكد رئيس النادي حمّار أن إدارة الفريق السطايفي ستتخلى عن 7 لاعبين في الميركاتو القادم من اللاعبين الحاليين، وهذا من جملة 26 لاعبا الذين يضمهم الفريق الحالي من صنف الأكابر حاليا.
… و5 لاعبين من الآمال سيؤهلون في القائمة الإفريقية
وفي انتظار اللاعبين الجدد الذين تريد الإدارة السطايفية استقدامهم في الميركاتو، علمنا مسبقا أن النية تتجه نحو تأهيل عدد من لاعبي الآمال الحاليين في القائمة الإفريقية لرابطة الأبطال 2014، ويتعلق الأمر بكل من تومي، عولمي، عوينة، أمقران وبوشار، وهم اللاعبون الذين تريد الإدارة السطايفية أن يكونوا حاضرين في القائمة المعنية بتربص أليكانت الإسبانية المقرر في فترة نهاية مرحلة الذهاب.
------------------

إدارة الملعب ترفض تنظيم لقاء بنزرت
عكس ما كانت إدارة الوفاق تنوي القيام به من خلال عدم اكتراء الملعب في لقاء اليوم أمام بنزرت، وفضلت تركه لإدارة الملعب التي ستتولى التنظيم في هذا اللقاء، إلا أن هذه الأخيرة رفضت هذا الأمر جملة وتفصيلا، وأكدت أنها لن تتولى مهمة التنظيم في هذا اللقاء.
إدارة المركب أكدت على وجود اتفاقية تخص 11 لقاء
ويعود السبب الأول الذي أدى بإدارة مركب 8 ماي إلى رفض التكفل بعملية التنظيم في لقاء اليوم أمام بنزرت، هو أنها سبق وأن وقعت اتفاقية مع إدارة الوفاق تخص اكتراء هذه الأخيرة الملعب في 11 لقاء خلال مرحلة الذهاب، أي منذ أول لقاء لعب هذا الموسم في جويلية أمام مازيمبي حتى يوم 31 ديسمبر 2013، وهي الاتفاقية التي تخص اكتراء الوفاق للملعب بـ 40 مليون للقاء وتشمل هذه اللقاءات ثلاثة في المنافسة الإفريقية وثمانية في البطولة المحلية.
الوفاق هو من سيتولى التنظيم في لقاء اليوم
وبعد رفض إدارة الملعب التكفل بالتنظيم وتحججها بالاتفاقية التي تخص 11 لقاء، ستتولى إدارة الوفاق التنظيم في لقاء اليوم أمام النادي البنزرتي التونسي والذي يدخل في إطار آخر لقاء من دوري مجموعات كأس "الكاف"، وذلك مثلما كان عليه الحال في اللقاءات السابقة منذ بداية الموسم.
إدارة الوفاق طبعت 8 آلاف تذكرة فقط
وفي هذا الخصوص، باشرت إدارة الوفاق الإجراءات اللازمة التي تخص التنظيم، وعليه قامت بطبع التذاكر الخاصة بلقاء اليوم، وعكس ما جرت عليه العادة حين كان الوفاق يطبع في كل لقاء 16 ألف تذكرة منها 14 ألف تخص المدرجات المكشوفة و2000 تذكرة تخص المدرجات المغطاة، إلا أنه في هذا اللقاء وبسبب الحضور الضعيف المتوقع للأنصار، قررت إدارة الوفاق طبع نصف عدد التذاكر المعتاد طبعها، إذ تم طبع 8 آلاف تذكرة فقط منها 7000 تخص المدرجات المكشوفة و1000 للمدرجات المغطاة.
التذاكر ستبقى بـ 200 و300 دج
ودائما في خصوص التذاكر، ستتواصل الأسعار الدخول إلى الملعب التي كان معمول بها منذ بداية الموسم، إذ تم تحديد سعر تذكرة الدخول إلى المدرجات المكشوفة بـ 200 دج، أما المدرجات المغطاة فستكون تذكرتها بـ 300 دج، وهي الأسعار التي قررت إدارة الوفاق العمل بها طيلة مقابلات هذا الموسم.
قوانين "الكاف" تمنع الدخول المجاني
من جهة أخرى، لن يكون بإمكان إدارة الوفاق فتح الأبواب في وجه الأنصار وجعل دخول الأنصار مجاني، لأن قوانين الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تمنع الدخول المجاني في اللقاءات الخاصة بالمنافسة الإفريقية، وبالتالي لن يكون بإمكان إدارة الوفاق تخصيص دخول مجاني، وزيادة على ذلك فإن "الكاف" تطالب بحقوقها التي تتمثل في نسبة معنية من فوائد تذاكر الدخول وكذا "سبورت فايف" هي الأخرى لها نسبة معينة من التذاكر، وعليه فإن لقاء اليوم لا يمكن أن يكون الدخول مجانيا فيه.
لقاءا الفتح والحمرواة يؤكدان عزوف الأنصار في هذا اللقاء
والأكيد في قضية الأنصار أن عددهم لن يكون بنسبة كبيرة في لقاء اليوم، وذلك بالنظر إلى عدد الأنصار الذي حضروا في اللقاءين الأخيرين أمام الفتح في منافسة "الكاف" وأمام مولودية وهران في البطولة، فرغم أهمية هذين اللقاءين إلا أن حضورهم كان ضعيفا ولم يتعدّ 4000 مناصر عند بداية اللقاء، فما بالك بلقاء اليوم الذي سيكون شكليا ولن تكون له أية أهمية.
-------------
حمّار يريد حضور البوسني فاروق لقاء اليوم ويؤكد أن الخطأ مع "فيلود" كان في قبول تنحية بلقايد ولخذاري
نزل رئيس الوفاق السطايفي ضيفا على حصة "القعدة" لإذاعة سطيف صبيحة أمس الجمعة، وتحدث عن كثير من الأمور تخص أكثر المدرب الجديد للفريق، وأيضا العودة إلى تنحية "فيلود" قبل أسبوعين من العارضة الفنية للفريق.
"حادزيبيجيتش" حصل على التأشيرة وينتظر التذكرة
وإن كان المدرب البوسني الجديد للوفاق "فاروق حادزيبيجيتش" قد تلقى الدعوة من إدارة الوفاق، فقد تحصل المعني على تأشيرة الدخول إلى الأراضي الجزائرية من قنصلية باريس، وينتظر المعني أن تكون التذكرة بحوزته لحضور مباراة اليوم أمام النادي البنزرتي.
حمّار أكد سعي الإدارة لحضوره المقابلة
وإن كانت الإدارة السطايفية لم تتمكن أمس الجمعة من إرسال التذكرة للمعني، وهذا بحكم أن وكالات السفر في الجزائر مغلقة، فإن إدارة الفريق السطايفي تعمل على أن ترسل التذكرة للمعني صبيحة اليوم السبت لأجل حضوره الأمسية إلى سطيف، وحضور المباراة أمام النادي البنزرتي وتوقيع عقده غدا.
حمّار: "اخترنا فاروق بين 4 أسماء وسيجلب معه محضرا بدنيا"
وخلال حصة "القعدة"، أكد الرئيس حمّار أن إدارة الفريق السطايفي اختارت في النهاية فاروق بين 4 أسماء كانت أكثر ترشحا لقيادة الوفاق، ومن أهمها "ليكنس" البلجيكي، رابح سعدان ومدرب إسباني طلب مهلة إلى غاية ديسمبر، وأكد حمّار أن اختيار البونسي "حادزيبيجتش" جاء بعد تفكير ودراسة دامت أسبوعين، وأضاف أن المعني سيجب معه محضرا بدنيا.
"اتفقنا معه على منح التتويج بالكأس، البطولة ودوري المجموعات"
وأضاف حمّار بخصوص الأهداف المتفق عليها مع المدرب البوسني فاروق أن إدارة الوفاق اتفقت مع المعني إضافة إلى راتبه الشهري، على المنح الخاصة بالأهداف التي يلعب لأجلها الوفاق السطايفي، ويتعلق الأمر بمنحة التتويج بالبطولة، منحة التتويج بالكأس ومنحة التأهل في دوري مجموعات رابطة الأبطال إفريقيا.
"أخطأنا في منح البطاقة البيضاء لـ فيلود"
وبالعودة إلى المدرب السابق "فيلود"، فقد تحدث حمّار عنه وقال أن الإدارة السطايفية أخطأت كثيرا في المعني ليس في تنحيته، لكن في منحه الورقة البيضاء للتصرف في قائمة المسرحين والمستقدمين.
"ندمت على موافقتنا على ذهاب لخذاري وبلقايد"
وأضاف حمّار أنه ندم على ترك "فيلود" يتصرف كما يشاء، خاصة في قضيتي بلقايد ولخذاري، لأن المدرب طالب بذهابهما والإدارة لم تشأ معارضته، رغم أنها تعرف أن المدرب كان على خطأ والثنائي يستحق البقاء في الوفاق وتقديم الإضافة.
"كان من المفروض أن يغادر فيلود قبل بيطام أو أسبوع المغرب"
وأضاف حمّار أن الإدارة أخطأت كثيرا في التعامل مع "فيلود"، وجعلته يبقى أكثر من المدة التي يجب أن يبقاها، لأنه من المفروض أن يغادر قبل تنقل الفريق إلى "بيطام"، أين كان له تصرف غير محترم اتجاه رئيس مجلس إدارة النادي، كما خطأت الإدارة في تركه يبقى بعد أن رفض المعني الحضور إلى المغرب لمدة أسبوع قبل لقاء الفتح، لكن الإدارة كانت في كل مرة تعمل على وضع هدف الاستقرار في المقام الأول وأضافت له موسما في عقده.
"ضيّع علينا كأس الكاف وهي هدف من أهدافنا"
وعن سبب إقالة المدرب "فيلود" والفريق يتواجد في صدارة ترتيب البطولة، قال حمّار في حصة "القعدة" أن الفرنسي ضيع على الفريق فرصة الذهاب بعيدا في كأس "الكاف" التي كانت هدفا من أهداف النادي، (لم يسبق لإدارة الفريق أن صرحت بأنها تريد كأس "الكاف"، وكان الهدف هو نصف النهائي)، وأضاف أنه حتى لو كانت الإقالة قبل "مازيمبي" والفريق لم يقص رسميا لم يكن بإمكان الفريق فعل شيء هناك في "لوبومباشي" حتى لو كان "مورينينو" مدربه أمام "مازيمبي" –أضف حمّار-، لأن الإقصاء تم بتضييع 4 نقاط في سطيف.
"لا أخاف تهديداته، فليذهب إلى لاهاي إن أراد وعييت من الهدرة في هذا الموضوع"
وعن تهديدات المدرب "فيلود" بالذهاب إلى "الفيفا"، قال حمّار أن العقد واضح وهو تلقي "فيلود" لمستحقات الفترة التي عملها فقط، وأن المعني حصل على 3 أشهر مقابل شهرين وأسبوع عمل، وأن المعني بإمكانه أن يذهب إلى "لاهاي" إن أراد والكلام في هذا الموضوع أصبح يقلقه و"يعييه".
---------------

جحنيط يعاني من تمزق بـ 3.5 ملم، حمّار يلوم مادوني بسبب الفحص في العاصمة و"فرانك" سيغادر بعد لقاء النادي البنزرتي
مثلما أشرنا في عدد أول أمس، فقد تنقل المهاجم مادوني إلى العاصمة لإجراء الفحص "الإيكوغرافي" لتحديد إصابته، وهو الأمر الذي لم يعجب إدارة النادي، في حين جاءت نتائج الفحص الذي أجراه جحنيط سلبية، ما يطرح علامة استفهام حول أسباب الإصابات المتنوعة التي يتعرض لها لاعبو الوفاق تباعا في الموسم الحالي.
حمّار لام مادوني على الفحص في العاصمة وسيُعاقب
وكان لرئيس النادي حسان حمّار حديث هاتفي أول أمس مع مادوني، بعدما علم أنه تنقل على العاصمة من أجل إجراء الفحص "الإيكوغرافي"، إذ لامه على ذلك وأعلمه أن هذا يتعارض مع القانون الداخلي الخاص بالنادي في هذه النقطة، وأكّد حمّار للاعب أن القانون الداخلي يمنع فحص اللاعب لوحده دون مرافقة أو إذن طبيب الفريق، وأنه سيعاقب على تصرفه.
حمّار: "القانون الداخلي واضح ويمنع اللاعب من العلاج دون موافقة طبيب النادي"
وصرح رئيس النادي حمّار في حديث ليومية "الهدّاف" بخصوص قضية مادوني الذي قررت الإدارة معاقبته، فقال: "لقد تحدثت مع مادوني وأوضحت له خطأه، والقانون الداخلي واضح ويمنع أي لاعب من إجراء الفحص دون مرافقة أو إذن طبيب الفريق، وهو تنقل إلى العاصمة دون أن يعلمنا بذلك."
جحنيط أجرى الفحص في سطيف ويعاني تمزقا بحجم 3.5 ملم
ومن جهته، فقد أجرى أكرم جحنيط الفحص "الإيكوغرافي" في سطيف، وجاءت النتائج سلبية بمعاناته من تمزق بحجم 3.5 ملم على مستوى العضلة الخلفية الجانبية للفخذ، وبناء على نتائج الفحص، فإن جحنيط سيغيب عن تدريبات التشكيلة لمدة أسبوع في بداية الأمر، إذ سيكون مجبرا على الخلود للراحة التامة على أن يعاود الفحص بعد نهاية الراحة من أجل الوقوف على تعافيه نهائيا من الإصابة، وسيخضع اللاعب خلال الأسبوع الحالي لحصص علاجية.
"فرانك" يغادر إلى فرنسا بعد لقاء النادي البنزرتي
على صعيد آخر، قررت إدارة الوفاق أن يغادر المهاجم "فرانك مادو" في الساعات القادمة بعد مشاركته في لقاء اليوم أمام النادي البنزرتي، إذ من المنتظر أن يسافر "فرانك" إلى فرنسا غدا الأحد أو الاثنين على أقصى تقدير من أجل طلب تأشيرة جديدة طويلة المدى قبل العودة إلى الجزائر لاستخراج بطاقة الإقامة.
نحو إشراك أمقران أساسيا بصفة مؤكدة أمام بجاية
وكما أشرنا في عدد سابق، فإن مضوي يفكر في إشراك الشاب أمقران أساسيا في لقاء الثلاثاء أمام شبيبة بجاية، وهو الأمر الذي أصبح حتميا في ظل إصابة مادوني وناجي، بالموازاة مع قرار مغادرة "فرانك" إلى فرنسا.
"زي أوندو" استأنف أمس وتسجيل 3 غيابات
وفي الحصة التدريبية لصبيحة أمس، عاد "زي أوندو" إلى أجواء التدريبات بعد أن كان قد غاب عنها لمدة 3 أيام بسبب المرض، في الوقت الذي تواصل فيه غياب مادوني، ناجي وجحنيط بسبب الإصابة.
16 لاعبا معنيون بلقاء النادي البنزرتي وأقاموا في فندق "زيدان"
وبخصوص مباراة النادي البنزرتي، فإن عدد اللاعبين المعنيين بالمباراة الذين قضوا الليلة في فندق "زيدان" 16 لاعبا، وستكون التشكيلة المحتملة هي: غول، عروسي، بن شادي، دمو، بن عبد الرحمان، فراحي، لڤرع، العمري، طواهري، العقبي و"فرانك"، في حين سيكون في مقعد بدلاء الوفاق كل من: زيتي، ڤورمي، ملولي، بوكرية، وسعدون حارسا ثانيا.
-----------

وفد النادي البنزرتي وصل إلى سطيف على 00:30
حل وفد النادي البنزرتي صباح أمس بمدينة سطيف، إذ وصل إلى فندق "البشير" أين حجزت له إدارة الوفاق للإقامة فيه خلال تواجده هنا في الجزائر بداية من منتصف الليل وثلاثين دقيقة، رغم أن موعد وصوله تأخر قليلا بعد أن تأخرت طائرة الخطوط التونسية التي حملت الوفد التونسي إلى الجزائر بساعة كاملة، إذ كان من المنتظر أن تحل بمطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة بداية من الثامنة ليلا.
احتج على الفندق وطالب بغرف فردية
وبمجرد وصوله إلى مدينة سطيف ونزوله في فندق "البشير"، احتج الوفد البنزرتي على فندق "البشير" أين حجزت لهم إدارة الوفاق للإقامة فيه، إذ احتجوا بصغر غرف هذا الفندق كما طالبوا أيضا بمنح الوفد غرفا فردية، أي كل عنصر من الوفد يقيم في غرفة فردية، وهو الأمر الذي رفضته إدارة الفندق، كما تجدر الإشارة إلى أن الوفاق لما تنقل إلى تونس لمواجهة النادي البنزرتي في رمضان الماضي، أقام في غرف زوجية بصفة عادية ولم يطالب بغرف فردية إطلاقا.
طالب بوجبة العشاء رغم تأكيده على تناولها في الطائرة
وزيادة على الاحتجاج الأول الذي يخص الغرف، طالب الوفد البنزرتي أيضا عند وصوله في وقت متأخر من ليلة أول أمس بوجبة العشاء، ويأتي هذا رغم أنه في بادئ الأمر بعد حديثه مع إدارة الفندق أكد الوفد التونسي أنه سيتناول وجبة العشاء في الطائرة، إلا أنه حدث العكس وطالب بها عند الوصول إلى الفندق، الأمر الذي أدى بإدارة الفندق لمنحه كل ما كان موجودا في المطعم من فواكه، واقتصر العشاء على أكل خفيف فقط.
مدير الفندق أحضر لهم شهادة المطابقة العالمية
وفي ظل هذا الوضع، أحضر مدير فندق "البشير" شهادة المطابقة العالمية "ISO 9002"، والتي تخص مصادقة هيئة الجودة التي تخص الفندقة على هذا الفندق وكذا غرفه، ويأتي هذا الأمر من أجل الرد على الاحتجاج الذي قام به وفد النادي البنزرتي على إدارة فندق "البشير" ومطالبتها بغرف فردية، دون نسيان أن هذا الفندق مصادق عليه من "الكاف".
إدارة الوفاق أخطأت بالحجز لـ 37 فردا
وأخطأت إدارة الوفاق في قرارها لما حجزت لكل وفد النادي البنزرتي التونسي الذي يضم 37 فردا، رغم أن النادي البنزرتي في لقاء الذهاب حجزت لـ 30 فرد فقط، فرغم أن نية إدارة الوفاق كانت صافية عندما حجزت لكل الوفد في إطار إكرام ضيوف الوطن، إلا أن هذا الأمر أدى بالنادي البنزرتي بالتحجج والمطالبة بغرف فردية، وهو الأمر الذي يبقى غير مقبول.
هذا سلوك الفرق غير المتعودة على المشاركة قاريا
وبعد الاحتجاج الذي قدمه النادي البنزرتي التونسي على الغرف الخاصة بفندق "البشير"، فإنه هو الفريق الأول الذي يحتج على هذا الفندق من جميع الفرق التي واجهت الوفاق في السابق، في صورة الفرق الكبيرة من أمثال الترجي التونسي وكذلك الصفاقسي، إضافة إلى "تي. بي. مازيمبي" وكذا الفتح الرباطي، فهذه الفرق لم يسبق لها أن احتجت على هذا الفندق بل بالعكس كانت دائما تقدم التهاني، كما تجدر الإشارة إلى أن بعد النادي البنزرتي عن المنافسة الإفريقية في السنوات الماضية هو ما جعله يقوم بهذه الأشياء، لأنه سلوك الفرق غير المتعودة على المشاركة قاريا.
--------------

 

لڤرع يؤكد أن غيابه كان مرخصا من "فيلود" ثم حمّار
أكد الظهير الأيسر محمد لڤرع في حديثه ليومية "الهدّاف" بخصوص قضية غيابه عن تدريبات ما بعد لقاء "الحمراوة" أنها كانت مرخصة من المدرب المغادر "فيلود" في بداية الأمر، وبعد إقالته تحدث مع رئيس النادي حمّار لطلب ترخيص من أجل حضور عرس أحد أقاربه.
لڤرع: "فيلود رخّص لي الغياب في المرة الأولى وتحدثت مع حمّار أيضا"
وجاء في التصريح الذي أدلى به لڤرع بخصوص غيابه وعن لقاء اليوم أمام النادي البنزرتي ما يلي: "فيلود رخّص لي الغياب بعد لقاء وهران لأنني لم أكن معنيا برحلة الكونغو، وبعدها تحدثت مع الرئيس حمّار وطلبت منه إذنا لحضور عرس أحد أقاربي قبل عودتي للتدرب بصفة عادية، ولا يوجد لي أي مشكل في هذا الموضوع، وعن لقاء النادي البنزرتي، فإننا سنلعب من أجل الفوز لاستعادة الثقة، وشخصيا لا فرق لي بين اللعب ظهيرا أيسرا أو في وسط الميدان."


الاجتماع الأمني للقاء النادي البنزرتي سيعقد اليوم
عكس ما جرت عليه العادة بأن يعقد الاجتماع الأمني الخاص باللقاء، والذي يضم ممثلا الفريقين وكذا ممثلا الاتحاديتين، إضافة إلى محافظ اللقاء وممثل "الكاف"، الطاقم التحكيمي يوما واحدا قبل اللقاء، تأجل إجراء الاجتماع الأمني الخاص بلقاء النادي البنزرتي إلى صبيحة اليوم، إذ من المنتظر أن يعقد بداية من العاشرة صباحا في فندق "الفردي".


المباراة منقولة على الجزيرة الرياضية +2
يشير برنامج الجزيرة الرياضية إلى نقل مقابلة الجولة السادسة في إطار دور مجموعات "الكاف" عبر الفضائية المشفرة +2، مسبوقة بـ"أستوديو" تحليلي يبث ابتداء من السادسة والنصف حسب توقيت الجزائر.


السوداني خليد يعود إلى سطيف بعد 4 سنوات
الطاقم التحكيمي الذي سيدير لقاء اليوم من السودان بقيادة الحكم خليد عبد الرحمان، سبق له أن أدار لقاء الوفاق أمام "جوليبا" في ماي 2009، كما أدار لقاء آخر للوفاق في زامبيا أمام "زاناكو" في ماي 2010.
مقر فضائية "الوفاق تي.في" سيكون في بومرشي
بعد أن أقامت إدارة الوفاق أمس حفل افتتاح القناة، قررت الإدارة أن يكون مقر هذه القناة في المقر القديم للنادي على مستوى حي بومرشي، إذ سيتم ضبط كل الأمور هناك أي "أستوديو" القناة وكذا مختلف الأمور الخاصة بهذه القناة.
حصة "القعدة" ستعود للوقت الأصلي الجمعة القادم
قررت إذاعة سطيف إعادة الحصة الرياضية "القعدة" التي يقدمها الزميل بوسكين والتي تبث صباح كل جمعة لوقتها السابق، إذ ستعود للبث بداية من الساعة الحادية عشر عكس ما كان عليه خلال الموسم الحالي أي بداية من العاشرة، ويأتي هذا القرار بعد عودة المدير القديم أحمد حماش الذي كان يشرف على إذاعة البرج في وقت الماضي، في حين يعتبر هذا الوقت الأفضل والأمثل لأن وقت العاشرة يتزامن مع الحصة الرياضية الأخرى "ستوديو الكرة" التي تبث عن القناة الإذاعية الأولى كل جمعة.
"بوتيك" النادي سيفتح هذا الأسبوع
بعد أن وصلت التجهيزات الرياضية الخاصة، من المنتظر أن يتم فتح "البوتيك" الخاص بالنادي مطلع هذا الأسبوع بعد طول انتظار، كما تجدر الإشارة إلى أن هذا "البوتيك" سيفتح على مستوى حي دالاس.
مجلس الإدارة سينصب مديرا لـ"الماركتينغ"
بعيدا عن الوضعية الحالية للفريق، قرر مجلس إدارة الوفاق تنصيب مدير خاص بـ"الماركتينغ" على مستوى النادي، وهذا من أجل التكفل بمختلف عمليات التسويق، وكذا عمليات "السبونسور" والبحث عن ممولين جدد، في حين كان يدور حديث في وقت سابق في محيط إدارة الوفاق حول تعيين المسير السابق لمولودية الجزائر حاج أحمد في هذا المنصب بالعاصمة.
بن دريس غادر أمس للسعودية
مثلما سبق وأشرنا في عدد سابق، فقد غادر المدرب السابق لأشبال الوفاق رضا بن دريس أمس إلى السعودية بعد أن تلقى عرضا في وقت سابق من أجل الإشراف على أحد فئات فريق الفيصلي السعودي، في حين أن زميله موباني سيلتحق في الأيام القادمة، وحقق بن دريس مع أشبال الوفاق الموسم الماضي كأس الجزائر، كما أشرف أيضا على تحضيرات نجم عين أزال في بداية الموسم الحالي.
"جوما" طلبت القائمة الاسمية للاعبين بخصوص تربص إسبانيا
طلب ممول الوفاق بالألبسة شركة "جوما" من إدارة الوفاق القائمة الاسمية للاعبين، وهذا من أجل ضبط آخر الأمور والإجراءات الخاصة بإجراء التربص الشتوي الخاص بالفريق، والذي ستتكفل شركة "جوما" به لوفد من 35 شخصا مثلما ينص عليه العقد الموقع بين الطرفين، إذ من المنتظر أن يتم إجراء هذا التربص في الأراضي الإسبانية مثل الموسم الماضي

 

كلمات دلالية : و. سطيف

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال