و. بوفاريك 2 - إ. الحراش 5 الصفراء تقصف بخماسية‪،‬ تؤكد استفاقتها وتهدد عين فكرون

ضرب إتحاد الحراش بقوة خلال اللقاء الودي الذي خضاه أمام وداد بوفاريك بملعب هذا الأخير...

إ. الحراش
نشرت : ع. رضوان الأربعاء 02 أكتوبر 2013 00:00

 بعدما فاز عليه بنتيجة (5-2)، لتؤكد التشكيلة الحراشية أنها استفاقت بعد مرحلة الفراغ التي مرت بها في بداية الموسم وأنها عازمة على استعادة ما ضاع منها في الجولات السابقة.

تشكيلة الشوط الأول:

ليمان ، بولخوة (كنيش د26) ، زيان شريف ، مازاري ، بلخير(علام د26) ، هندو (بلخيضر د 26)، آيت وعمر، أمادا (يونس د26)، بومشرة، سيلا وعبيد.

"أمادا" يهدد مبكرا بوفاريك وهندو يفتتح التسجيل

وكانت بداية المواجهة سريعة من جانب الحراشيين الذين سارعوا لتهديد مرمى الوداد وكان ذلك في (د10) بعد عمل فردي من أمادا يوجه قذفة قوية لكن حارس الوداد يبعدها بصعوبة للركنية ليأتي الدور على أول أهداف اللقاء عن طريق هندو في د17 بعد عمل جماعي وبقذفة قوية يمنح التقدم لصالح الزوار.

عبيد يعمق الفارق وبوتربالة يقلص النتيجة

ومنح التقدم في النتيجة دفعا معنويا لتشكيلة المدرب شارف التي تحكمت اكثر في الكرة وفي وسط الميدان وفي د 25 وبعد عمل جماعي أمادا يمرر كرة على طبق لعبيد داخل منطقة العمليات ويضيف الهدف الثاني، قبل أن نشهد أول رد فعل من طرف أبناء الوداد في (د35) عن طريق بوتربالة الذي كان فعالا واستطاع الإطاحة بليمان وتقليص الفارق.

يونس يضيف الثالث بطريقة رائعة

بينما كان الجميع يعتقد بأن هدف الوداد سيغير الأمور خاصة من جانب المحليين، حدث العكس في (د40) بعد عمل فردي من المهاجم يونس وبطريقة رائعة وجميلة تمكن من إمضاء الهدف الثالث للصفراء بعد رفع الكرة من خارج منطقة العمليات فوق رأس الحارس الذي لم يفعل شيئا وذلك أمام تصفيقات إعجاب بهذا الهدف وانهى المرحلة الأولى لصالح الحراش بنتيجة (3-1).

شارف أحدث تغييرات في الشوط الثاني

وخلال الشوط الثاني، فضل شارف إراحة أغلب لاعبيه الأساسيين ومنح الفرصة للتشكيلة الإحتياطية بنسبة كبيرة والتي جاءت على النحو التالي: دوخة، بولخوة، كنيش، علام، بلقروي، بلعروسي، بوختالة  يونس، قحش، حنيستار وعامر يحيى.

بلعروسي يضاعف النتيجة وعامر يحيى يختتم الخماسية

وعرف الشوط الثاني تراجعا في الأداء خاصة من جانب الصفراء، رغم أنها بقيت متحكمة في زمام الأمور مما منح الفرصة لصالح الوداد الذي قلص الفارق في (د72) بعد قذفة خادعت الحارس دوخة، قبل أن يتألق بلعروسي في (د76) بعمل فردي و ينفرد ويتوغل داخل منطقة العمليات ممضيا الهدف الرابع قبل أني أتي الدور في الدقيقة الأخيرة على عامر يحي الذي أصر على ترك بصمته ويختتم الخماسية بهدف رائع من قذفة قوية من خارج منطقة العمليات لم يفعل الحارس شيئا فيها.

شارف لم يكن راضيا على أداء الشوط الثاني

رغم أن الحراش بقيت مسيطرة على أطوار الشوط الثاني، إلا أن ذلك الأداء لم يعجب المدرب شارف بدليل طريقة تعامله مع بعض اللاعبين، إذ ظل يوبخهم في العديد من المرات ويظهر أنه لم يكن راضيا على الأداء المقدم في الشوط الثاني على وجه التحديد.

فوز معنوي يؤكد استفاقة "الصفراء"

وقد ظهر جليا بأن التشكيلة الحراشية استعادت الثقة في النفس بعد فوزها الأول في البطولة على حساب مولودية وهران من خلال الأجواء وسط اللاعبين كما أن الفوز على وداد بوفاريك مهم من الناحية المعنوية ويشكل تهديدا واضحا لمنافس الصفراء في الجولة المقبلة شباب عين فكرون بعد هذه الخماسية.

--------------------------------------

حكم اللقاء أراد إنهاء اللقاء قبل 10 دقائق

صنع الحكم الذي أدار المواجهة الودية بين وداد بوفاريك وإتحاد الحراش الحدث من خلال ما قام به في الشوط الثاني، إذ سارع لإعلان نهاية المواجهة قبل عشرة دقائق كاملة عن موعدها وهو ما أثار سخط المدرب شارف الذي لم يفهم شيئا مما حدث وما قام به الحكم.

برر قراره بالحرارة الشديدة

وأمام هذا الوضع سارع المدرب الحراشي بوعلام شارف نحو حكم المباراة، ليستفسر منه سبب ما قام به وهنا كانت المفاجاة كبيرة بتبريرات الحكم التي ربطها بالحرارة الشديدة وهو ما لم يقنع شارف الذي ازداد غضبا.

اللقاء تواصل واللاعبون عادوا

بدت التبريرات التي قدمها الحكم غير مقنعة وزادت من غضب شارف الذي أصر عليه ضرورة إتمام اللقاء والدقائق المتبقية وهو ما رضخ له الحكم، ليعود اللاعبون لأرضية الميدان بعدما كانوا يوشكون على مغادرته ويتواصل اللقاء.

--------------------------------------

اللقاء تأخرا بنصف ساعة

انطلقت المواجهة الودية بين وداد بوفاريك وإتحاد الحراش متأخرة عن موعدها المحدد بنصف ساعة، إذ كانت مبرمجة بداية من العاشرة صباحا للتأخر عن ذلك الموعد.

عزي والعمالي لم يحضرا

بالنظر للإصابة التي يعاني منها كل من العمالي وعزي، فضل الثنائي عدم التنقل مع التشكيلة لبوفاريك خلال اللقاء الودي باعتبار انهما كانا مرتبطان بالعلاج.

--------------------------------------

شارف يبقى يعتمد على "أمادا" صانعا للعب

مرة أخرى فضل المدرب شارف الإعتماد على لاعب الملغاشي "أمادا" في منصب صانع ألعاب وأقحمه في ذات المنصب خلال اللقاء الودي، خاصة أمام غياب كل من بوسحابة والعمالي والأداء الجيد لـ"أمادا" في هذا المنصب خلال مواجهة "الحمراوة" الأخيرة.

أمادا: "مرتاح في منصبي الجديد والقرار بيد شارف"

أما فيما يخص "أمادا"، فقد قال أنه جد مرتاح في منصبه الجديد بعد أن حوله المدرب شارف لصانع لعب وترك له الحرية في وسط الميدان الهجومي لصناعة الهجمات والمشاركة فيها أيضا وقال أن الطاقم الفني لو يقرر الدفع به في نفس المنصب أمام عين فكرون سيضحي من أجل تأدية دوره.

بلقروي يتعافى ويتدرب مع رفاقه

سجل المدافع بلقروي تواجده مع رفاقه في بوفاريك، إذ تدرب بشكل عادي مع بقية المجموعة، ليظهر أنه تعافي من الإصابة التي عانى منها مؤخرا وأبعدته عن القاءات الثلاث الأخيرة.

لعب في المحور رفقة علام في الشوط الثاني

وما يؤكد تعافي بلقروي من الإصابة‪،‬ هو إقحامه في الشوط الثاني من طرف المدرب شارف أين أشركه رفقة علام في المحور وقد أظهر بلقروي أنه في لياقة جيدة ولم يشتك من أية آلام.

--------------------------------------

اللاعبون اشتكوا كثيرا من أرضية الميدان

اشتكى لاعبو "الصفراء" خلال اللقاء الودي كثيرا من أرضية ميدان ملعب بوفاريك التي رغم أنها من العشب الإصطناعي إلا أنه وجدوا صعوبات كثيرة فيها وظلوا يشتكون من وضعيتها.

حضور معتبر للأنصار

عرف اللقاء الودي بين وداد بوفاريك وإتحاد الحراش حضورا معتبرا لبعض الأنصار من أبناء مدينة بوفاريك وأيضا المناطق المجاورة إلى جانب عدد من أنصار الصفراء الذين اصروا على الحضور ومتابعة فريقهم.

شارف مازح لاعبيه كثيرا قبل بداية اللقاء

ظهر جليا بأن الفوز الأول للصفراء في البطولة على حساب مولودية وهران ترك انطباعا جيدا وسط التشكيلة، بدليل أن المدرب شارف استغل عدم انطلاق المباراة ليمازح لاعبيه كثيرا وتبادل معهم أطراف الحديث في أجواء رائعة.

احتج كثيرا على اللعب العشوائي

لم يتردد المدرب الحراشي بوعلام شارف في توجيه العديد من الإنتقادات للاعبيه خاصة خلال الشوط الأول وهذا احتجاجا منه على اللعب العشوائي والكرات الضائعة حيث كان يلوم لاعبيه على ذلك مرارا .

… وظل يقدم نصائح لـ"سيلا"

كما كان شارف كثيرا ما يقترب من المهاجم الغيني إبراهيم خليل سيلا ويقدم له العديد من النصائح، خاصة أنه لم يلعب في منصبه قلب هجوم صريح وإنما على الجهة اليمنى وظل شارف يوجهه في طريقة التمركز .

--------------------------------------

علام يجرب مرة أخرى مدافعا أيسر

مرة أخرى قام شارف بتجريب المدافع علام على الجهة اليسرى من الدفاع، إذ أدخله في منتصف الشوط الأول مكان بلخير وليست المرة الأولى التي يقوم شارف بهذه الخطوة.

زيان شريف رفقة مازاري في المحور

بالنظر لغياب كل من عزي وعودة بلقروي من الإصابة، فقد اعتمد المدرب شارف على كل من زيان شريف ومازاري في تركيبة محور الدفاع وهذا من أجل وضع كافة الإحتمالات تحسبا لمواجهة عين فكرون.

--------------------------------------

كنيش أدى مباراة في المستوى

من بين اللاعبين الذين بروزا في هذا اللقاء الودي، نجد لاعب الآمال كنيش الذي أدى مباراة في المستوى رغم أن شارف أقحمه في منصبين مختلفين، لكن أداء كنيش كان نفسه سواء وسط ميدان دفاعي أو مدافع أيسر في الشوط الثاني.

بوطريق لم ينس "الحراشية" وكافأ اللاعبين بـ"الزلابية"

لم يفوت حارس وداد بوفاريك بوطريق فرصة لقاءه مع رفاقه السابقين في الحراش ليتبادل معهم أطراف الحديث كما تحدث أيضا مع المدرب شارف، قبل أن يفاجئهم بهدية خاصة وجلب لهم "الزلابية".

--------------------------------------

بلقروي: "شفيت نهائيا وجاهز لـ السلاحف"

قال صخرة دفاع التشكيلة الحراشية بلقروي الذي شارك في اللقاء الودي أمام بوفاريك، خاصة أنه تخلص نهائيا من الإصابة وأنه جاهز ورهن إشارة المدرب في لقاء الجولة المقبلة أمام عين فكرون.

بومشرة: "سنتنقل إلى عين فكرون للفوز"

أكد بومشرة أن الفوز بخماسية في اللقاء الودي مفيد للمعنويات وأضاف أن هدف زملائه في لقاء الجولة المقبلة سيكون تحقيق الفوز وتكلم بومشرة عن منصبه الذي تغير نوعا ما وأصبح متقدما في الهجوم أنه يحترم جميع قرارات المدرب شارف.

--------------------------------------

التشكيلة تتدرب صبيحة اليوم

ستجري التشكيلة الحراشية حصة تدريبية صبيحة اليوم بملعب المحمدية لتواصل التحضير للقاء عين فكرون وستواصل تدريباتها بعد غد، إذ ستتدرب مرة أخرى عشية الخميس.

التنقل إلى عين فكرون الجمعة

أما فيما يخص التنقل إلى عين فكرون، فسيكون صبيحة أو عشية يوم الجمعة المقبلة، إذ ستبيت التشكيلة هناك، قبل أن تواجه الشباب المحلي لحساب الجولة السابعة من البطولة.

--------------------------------------

أعضاء من مجلس الإدارة يتحركون لسحب الثقة من العايب 

نقلت مصادر مؤكدة بأن الحملة الموجهة ضد رئيس الحراش محمد العايب في الفترة الأخيرة جعلت أعضاء من مجلس إدارة الشركة ينضمون إليها والتأكيد على أن مطالب الأنصار باتت شرعية بضرورة رحيل العايب، إذ نقلت هذه المصادر أن عددا من الأعضاء أعلنوا مساندتهم لخرجة الأنصار الأخيرة والنداءات المطالبة بضرورة التغيير على مستوى الإدارة. وبناء على ما كشفه نفس المصدر، فإن أعضاء فاعلين من مجلس الإدارة كثفوا من إجتماعاتهم السرية في الآونة الأخيرة والتي باتت تتزامن مع تحركات الأنصار والوقفات الإحتجاجية وأكثر من ذلك فإن هناك تفكير في التحرك قانونا من خلال سحب الثقة من طرف الرئيس محمد العايب وإبعاده من الرئاسة لدرجة ان هناك من يحاول استغلال العلاقة المتوترة بين العايب والمدرب شارفي هذا الشأن باعتبار أن المساهمين هم من اصروا على ضرورة بقاء المدرب في منصبه.

حديث عن تعيين شرفاوي رئيسا جديدا

كما علمنا أن هؤلاء الأعضاء وفي حالة نجاحهم في سحب الثقة من الرئيس العايب مثلما يخططون قرروا ان يتم منح زمام الأمور لعضو مجلس الإدارة شرفاوي الذي كثر الحديث عن دوره داخل الفريق ومساهمته الكبيرة في إطفاء فتيل العديد منن القضايا الساخنة على غرار قضية مستحقات اللاعبين من خلال إقراض الإدارة مبالغ مالية في تلك الفترة ويرى عدد من الأعضاء أن شرفاوي بات الأنسب لتولي هذه المهمة بعدما كان الإعتقاد السائد عندهم انه لا يوجد من يقدر على خلافة العايب.

--------------------------------------

عزي يعاني في الأربطة

لم يشارك المدافع المحوري لإتحاد الحراش عزي أيوب في حصة الإستئناف عشية الإثنين الماضي وهذا بسبب الإصابة التي يعاني منها على مستوى الأربطة الجانبية والتي اتضح أنه تعرض لها خلال مواجهة البطولة الأخيرة أمام مولودية وهران وواضح بأن اللاعب بحاجة للراحة الإجبارية والإبتعاد عن التدريبات، في وقت قام المدرب شارف بإعفائه من المشاركة في اللقاء الودي صبيحة أمس أمام وداد بوفاريك.

يخضع للعلاج وبرنامج تدريبي خاص

ورغم الإصابة التي يعاني منها، إلا أن عزي سجل حضوره في حصة الإستئناف عشية الإثنين الماضي، إذ كان حاملا معه الأشعة والفحوصات الطبية التي أجراها وتحدث مع الطاقم الطي وأيضا المدرب شارف بخصوص هذه الإصابة، ليتقرر إبقاءه بعيدا عن التدريبات مع المجموعة مع تكثيف حصص العلاج والخضوع لبرنامج تدريبي خاص في الأمسية بعيدا عن رفاقه.

مجهودات كبيرة من أجل لحاقه بمواجهة عين فكرون

وبناء على ما اتضح، فإن عزي وبالإتفاق مع الطاقم الطبي للصفراء قرر تكثيف حصص العلاج لتتحسن حالة اللاعب في أسرع وقت ويمكنه اللحاق بمواجهة الجولة المقلة أمام شباب عين فكرون، خاصة أن شارف يبقى يراهن عليه بالنظر للمردود الذي يقدمه على مستوى الدفاع في الآونة الأخيرة .

عزي: "متفائل بالمشاركة أمام عين فكرون"

وفي حديث مع المدافع عزي أكد بأن الإصابة على مستوزى الأربطة وقد أجرى الفحوصات التي اظهرت ذلك مما جعله لا يشارك امام بوفاريك في اللقاء الودي صبيحة امس ليضيف انه باشر حصص العلاج من اجل التواجد مع رفاقه في مواجهة عين فكرون والذي -كما قال- يبقى متفائلا باللحاق به السبت المقبل.

--------------------------------------

حنيستار: "التشكيلة استعادت الثقة وما يهمني أن يفوز الفريق قبل مصلحتي"

ما يمكنك قوله عن فوزكم الأول في البطولة أمام مولودية وهران؟

بصراحة، سعادتنا كبيرة لطرد النحس الذي راودنا منذ انطلاق الموسم، إذ عجزنا عن تحقيق أي انتصار لذا كان لزاما علينا أن نحقق ذلك أمام مولودية وهران وقد وفقنا في ذلك.

ربما عانيتم من ضغط رهيب وقد ظهر ذلك على أدائكم؟

لا ننكر بان التشكيلة عانت من ضغط كبير في الفترة السابقة بسبب سوء النتائج لكن كلاعين كنا ندرك أن ذلك مجرد مرحلة فراغ وبالتالي لم يكن لدينا خيار سوى الفوز خاصة لتأكيد نتيجة العلمة السابقة .

ما سر تلك الفرحة الكيرة عند اللاعبين في نهاية اللقاء؟

تلك الفرحة راجعة لرغبتنا الكبيرة في الفوز وقد لاحظ الجميع أن الحراش استعادت تلك الروح التي عرفت بها التشكيلة في الفترة السابقة والتي تمثل سر قوتنا، إذ أن جميع اللاعبين كانوا يدركون أن أي تعثر جديد غير مقبول.

هل يمكن القول أن الصفراء حققت الإنطلاقة التي كانت تبحث عنها؟

لحد بعيد أجل، فقد كنا نعلم أن التحرر من الضغط الشديد يكون بتحقيق أول فوز لنا، فصحيح أنه تأخر كثيرا لكنه جاء في الوقت المناسب ونتمنى أن يكون بمثابة الإنطلاقة التي نريدها، فالآن علينا تأكيد ذلك لاحقا ولكن أولا يجب وضع الأرجل في الأرض والتركيز على المباراة المقبلة.

الحظ لم يكن إلى جانبك أمام مولودية وهران وعجزت عن التسجيل، فهل تأثرت لذلك ؟

صحيح، كانت لدي رغبة كبيرة في التسجيل حتى أؤكد عودة حنيستار خاصة بعدما افتتحت التسجيل أمام إتحاد العاصمة، لكن هذه المرة لم أوفق والحظ لم يكن إلى جانبي لكني لن أنسى وقفة الأنصار معي وتشجيعهم لي حتى إن كنت ضيعت هدفا محققا.

ربما تأثرت بذلك؟

ما كان يهمنا أمام مولودية وهران النقاط الثلاث وفقط وليس من يسجل أو يمرر الكرة أنا من جانبي راض على ما قدمته حتى إن لم أسجل فرحت كثيرا بالفوز فربما كنت قادرا على تكرار ما حدث أمام إتحاد العاصمة والتسجيل وفي النهاية ننهزم لذا يجب على كل واحد ان يفكر في مصلحة التشكيلة قبل كل شيء .

هناك من يرى أن حنيستار بدأ يستعيد الثقة في النفس بعد غياب طويل عن المنافسة؟

أنا من نفسي أعلم أن المشوار ما يزال طويل ولكن بناء على ما أقدمه أنا راض عن نفسي بحيث ليس سهلا أن يعيش أي لاعب وضعيتي ولكن متفائل أن الأمور ستتحسن أكثر في الفترة المقبلة، خاصة بعد هذا الفوز الذي حررنا كثيرا.

--------------------------------------

العمالي يبقى يعاني في الظهر

تأكد رسميا غياب المهاجم أمين العمالي عن مواجهة فريقه أمام شباب عين فكرون هذا السبت‪،‬ ليلتحق بزميله بوسحابة، إذ أن الفحوصات أظهرت أن الإصابة التي كان يشتكي منها اللاعب على مستوى الظهر تفاقمت خاصة بعدما جازف وشارك أمام "الحمراوة"، مما أكد حاجته الركون للراحة الإجبارية وعدم قدرته على التنقل مع فريقه لعين فكرون.

سيركن لراحة إجبارية ثلاثة أسابيع كاملة

وبناء على ما علمناه، فإن الفحوصات التي أجراها العمالي شكلت ضربة موجعة للصفراء إذ تأكد ركونه للراحة الإجبارية ثلاثة أسابيع كاملة، إذ سيكتفي فقط بالعلاج ليتنفس الطاقم الفني قليلا بعد إدراكه تزامن ذلك بنسبة كبيرة مع ركون البطولة للراحة.

العمالي: "سأعمل جاهدا على العودة للمنافسة قريبا"

وفي حديث مع العمالي عبر عن تأثره الكبير للراحة التي طالبه الطاقم الطبي بالركون لها وتضييعه المشاركة أمام عين فكرون ليضيف، بأنه سيعمل جاهدا في تكثيف العلاج للعودة قبل هذا الموعد مبديا ارتياحه لأن البطولة ستتوقف بعد هذه الجولة مما سيخدمه على العودة مع استئناف البطولة.

--------------------------------------

زيان شريف: "جاهز في أي وقت"

كشف المدافع المحوري لإتحاد الحراش زيان شريف بأنه بات جاهزا للمشاركة في أية لحظة مع التشكيلة في المباريات الرسمية‪،‬ بدليل أن المدرب شارف وجه له الدعوة في اللقاء السابق امام مولودية وهران وكان أيضا حاضرا في لقاء العلمة وهو ما يظهر تعافيه من الإصابة التي عانى منها وابعدته لفترة طويلة عن الميادين ليشير بان تواجده في كرسي الإحتياط ليس من باب المجاملة وإنما لإدراك الطاقم الفني والطبي انه في حالة صحية جيدة.

"أبقى أنتظر الفرصة المواتية لتسجيل أول مشاركة لي"

ولم يتوان زيان شريف في التأكيد أنه بعد تأكده من تعافيه وبداية توجيه الدعوة له في اللقاءات الرسمية يبقى ينتظر بفارغ الصبر الحصول على فرصته وتسجيل عودته للميادين، إذ يدرك أن المنافسة ستكون صعبة لكنه عازم على التألق، مضيفا أن الشيء الذي أسعده هو تحقيق الفوز أمام مولودية وهران، مما سيشكل الإنطلاقة الحقيقية للصفراء.

--------------------------------------

"سيلا" ينتظر لقاء العايب

قالت مصادرنا المؤكدة بان المهاجم الغيني إبراهيم خليل ينتظر بفارغ الصبر لقاء الرئيس الحراشي محمد العايب للتحدث معه بخصوص منحه جزء من مستحقاته وهذا لحاجته إليها في علاج إبنته مادامت الفحوصات الطبية أظهرت حاجتها لعملية جراحية .

يأمل حل مشكل الإقامة

وإلى جانب ذلك، يبقى سيلا ينتظر أيضا حلال لمشكل الإقامة الذي يعاني منه منذ انضمامه للصفراء وتأجير شقة له من طرف الإدارة باعتبار أنه يبقى يقيم عند أمادا .

--------------------------------------

العايب يريد تسيير ملعب أول نوفمبر أيام اللقاءات

أعرب الرئيس العايب عن رغبته في حصوله إدارته على حق تسيير ملعب أول نوفمبر بالمحمدية على حق التسيير ولكن أيام اللقاءات التي تستقبل فيها الصفراء فيه خاصة وأنه يرى بأنه ليس بمقدور الفريق أن يسير الملعب طيلة السنة.

موعد تفاوضه مع ‪"‬أمادا" يتأجل

تأجل الموعد الذي كان مقررا أن يجمع الرئيس الحراشي محمد العايب ولاعب الوسط الملغاشي امادا للتفاوض بخصوص الموسم الحالي حيث وبناء على ما علمناه فإن الرجلين اتفقا على الإلتقاء سهرة الإثنين قبل أن يعتذر العايب في آخر لحظة.

كلمات دلالية : إ. الحراش

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال