مجلس الإدارة يرفض استقالة العايب، يقلص من صلاحياته و"ديريكتوار"للتفاوض مع اللاعبين

مثلما أشرنا إليه في عدد أمس عقد مجلس إدارة إتحاد الحراش اجتماعه الطارئ بحضور جميع المساهمين من أجل البحث في مستقبل رئاسة المجلس...

إ.الحراش
نشرت : م.هشام الخميس 10 أكتوبر 2013 00:00

بعد إعلان الرئيس محمد العايب رغبته في التنحي وتقديم استقالته. وبناء على ما ذكرته مصادرنا فإن الرئيس العايب تحرك فعلا وقدم استقالة كتابيا لتأكيد ما تحدث عنه في الآونة الأخيرة ووضع أعضاء مجلس الإدارة والمساهمين أمام الأمر الواقع، والتأكيد أن ما كان يتحدث عنه ليس مناورة، وإنما حقيقة وبأنه غير مستعد للبقاء على رأس الصفراء في ظل الانتقادات التي يتعرض لها.

المساهمون يرفضون بالأغلبية استقالة العايب 

وبالرغم من أن العايب قدم استقالته كتابيا مثلما هو معمول به وأكد بأن ما تحدث عنه ليس تهديدات فقط للاستهلاك، إلا أن المفاجأة كانت كبيرة جدا من خلال إعلان أغلبية أعضاء مجلس الإدارة رفضهم القاطع لهذه الاستقالة، مؤكدين مواصلة وضع الثقة في الرئيس العايب لمواصلة مزاولة نشاطه وهو ما يعني بأن العايب، باق رئيسا لإتحاد الحراش ومجلس الإدارة.

إجماع على أن الوقت ليس مناسبا لإحداث تغييرات في الرئاسة

وحسب ما ذكرته مصادر مؤكدة فإن سبب رفض استقالة العايب الذي تبنته الأغلبية وكنا أشنرا لوجود تردد لدى بعض الأعضاء في سحب الثقة من العايب، جاء بعد تحرك عضوين فاعلين من بين المساهمين تمكنا من إقناع البقية بأن الوقت ليس مناسبا لإحداث اية تغييرات على مستوى الرئاسة في حال رحيل العايب، خاصة وأن الموسم انطلق ومرت عليه سبع جولات واوضح هؤلاء أن أي تغيير بجلب رئيس جديد يعتبر انتحارا حقيقيا يتوجب تفاديه.

تقليص صلاحيات العايب وتعيين "ديريكتوار" يتكفل بذلك

وفي مقابل تجديد المساهمين الثقة في الرئيس الحالي محمد العايبّ، ليواصل مهامه إلا أن المفاجأة الكبيرة كانت كبيرة من خلال خرجة أعضاء مجلس الإدارة الذين قرروا مقابل الإبقاء على العايب تقليص الصلاحيات منه في موقف يؤكد أن بقاءه مجرد شكل رمزي، وتعيين "ديريكتوار" مكوّن من ثلاثة أعضاء هم نيساس، شرفاوي وبوسليماني من أجل الحصول على تلك الصلاحيات المتمثلة في تسيير العديد من الأمور المتعلقة بالشئون الإدارية.

"الديريكتوار" يتفاوض مع اللاعبين القدامى بداية من الأسبوع المقبل

كما لم يتوان المساهمون في تحديد أولى نقاط الصلاحيات التي ستسحب من الرئيس العايب والتي سيتكفل بها "الديريكتوار" المعين، والتي ستبدأ أساسا الأسبوع المقبل من خلال التكفل بعملية التفاوض مع اللاعبين القدامى القضية التي تبقى تسيل الكثير من الحبر وسط التشكيلة بعدما اكتفى العايب بالتفاوض مع آيت وعمر وليمان فقط دون النظر لبقية اللاعبين.

اجتماع جديد لمجلس الإدارة الأحد المقبل واتفاق على جماعية القرارات مستقبلا

وفي نهاية الاجتماع خرج جميع الأعضاء بقرار يتمثل في ضرورة عقد اجتماع جديد في القريب العاجل، ويكون ذلك باستمرار عقد الاجتماعات في الفترة المقبلة، وتجنب سيناريو الفترة السابقة. وحسب مصادرنا فإن الاجتماع الجديد حدّد الأحد المقبل وسيتضمن دراسة وضعية الفريق المالية بالدرجة الأولى، كما اتفق المساهمون على أن أي قرار يتخذ مستقبلا يجب أن يكون جماعيا.

---------------------

حدث هذا خلال الاجتماع

توتر ومشادات كلامية بين بعض الأعضاء وبن سمرة ييستقيل ويعرض أسهمه للبيع

أفادت مصادر جد مؤكدة بان الاجتماع الذي جمع مساهمي شركة إتحاد الحراش عرف أجواء ساخنة بين عدد من الأعضاء، وصلت إلى حد المشادات الكلامية، وكادت تأخذ منحى آخر لولا تدخل بعض العقلاء الذين هدؤوا من الوضع، ما يبرز حجم الخلاف بين هؤلاء المساهمين في ظل عدم تحدد صلاحيات العديد منهم.

شرفاوي لم يكمل الاجتماع وغادر غاضبا

وحسب نفس المصادر فإن هذه المشاحنات الكلامية لم تمر مرور الكرام لدرجة أنها دفعت بالمساهم شرفاوي للانسحاب غاضبا من الاجتماع، وعدم مواصلة أشغاله لآخر لحظة. وبناء على ما تسرّب فإن السبب وراء ذلك انتقادات أحد أعضاء مجلس الإدارة له فيما يخص التعامل مع المدرب شارف، وإصراره على مواصلته لمهامه على رأس العارضة الفنية، وبالتالي الضغط على الإدارة بذلك، الأمر الذي لم يتقبله شرفاوي ودفعه للانسحاب.

بن سمرة يفجّرها، يستقيل ويعرض أسهمه للبيع

ولم تقتصر الأمور عند هذا الحد بل عرف الاجتماع تأكيد نائب الرئيس وعضو مجلس الإدارة فيصل بن سمرة استقالته ودون رجعة من مجلس الإدارة لعدم تقبله الأوضاع السائدة في الفترة الحالية، وتداخل الصلاحيات بين الأعضاء، خاصة وأنه نائب الرئيس  قبل أن يعلن عن عرض أسهمه للبيع في الفترة المقبل، لرغبته الكبيرة في تأكيد انسحابه النهائي.

------------------

أمادا يتفاوض مع العايب، لم يتفق معه بسبب مطالبه والإدارة تدرس الملف

لم تمر الأخبار التي تداولت في الآونة الأخيرة حول اهتمام كل من إتحاد العاصمة ومولودية الجزائر بخدمات لاعب وسط ميدان الصفراء الملغاشي أمادا، دون أن تحرك الرئيس الحراشي محمد العايب، الذي سارع إلى عقد اجتماع مع اللاعب رفقة مناجيره الثلاثاء الماضي للتفاوض بخصوص الموسم الحالي وبحسب ما علمناه فإن المفاوضات وصلت لطريق مسدود بين الطرفين.

العايب تفاجأ لمطالب أمادا 

وحسب ما ذكرته مصادرنا فإن العايب تفاجأ خلال الحديث مع أمادا بخصوص الموسم الحالي من مطالبه بضرورة رفع راتبه وهو المطلب الذي رآه العايب مبالغا فيه، خاصة وأن الإدارة غير قادرة على توفيره للاعب، ما جعل المفاوضات تتوقف في طريق مسدود.

"الديريكتوار" المؤقت سيتفاوض مع اللاعب ويقرر 

تأكيد الرئيس العايب للمساهمين بما يطالب به أمادا هذا الموسم من راتب شهري جعل البعض يندهش من تلك القيمة التي يريدها، ما جعل هؤلاء يقررون تأجيل النظر في الموضوع في الفترة الحالية وتكليف "الديريكتوار" المنصب بالتفاوض مع أمادا ومناجيره مجددا والخروج باتفاق نهائي.

----------------------------------

شارف يركز على الجانب البدني و"قتل " اللاعبين في التدريبات

تميزت حصة الاستئناف بالنسبة لتشكيلة الصفراء عشية الثلاثاء الماضي بتركيز المدرب بوعلام شارف على الجانب البدني بحيث خصص كامل الحصة لهذا الجانب مستغلا في ذلك توقف البطولة الإجباري وعدم خوض التشكيلة لمباراة رسمية هذا السبت، ليقرر تخصيص عمله على الجانب البدني، ما جعل غالبية اللاعبين يغادرون الحصة وهم يشتكون من الإرهاق والتعب.

رفع وتيرة العمل يظهر حرصه على الجانب البدني

ولعل ما يبرز بأن شارف يولي اهتماما كبيرا للجانب البدني بعد مرور نصف مرحلة الذهاب هو رفع وتيرة العمل أمس، حيث تدربت التشكيلة بمعدل حصتين في اليوم الواحد الصباحية كانت للجانب البدني والثانية للجانب التكتيكي.

 

الدومي يوقف إضرابه عن الطعام

قرر منسق لجنة أنصار إتحاد الحراش، مصطفى الدومي، توقيف الإضراب عن الطعام الذي كان شرع فيه الثلاثاء الماضي، حيث اعتبر أن تقديم العايب استقالته لأعضاء مجلس الإدارة تجسد، رغم أنهم رفضوا تلك الاستقالة.

العمالي ودوخة يغيبان عن التدريبات

شهدت حصة الاستئناف أمسية الثلاثاء الماضي حضور جميع لاعبي إتحاد الحراش باستثناء الثنائي العمالي والحارس دوخة، حيث غاب هذا الأخير لتواجده مع المنتخب الوطني في حين أن العمالي يبقى يعاني من الإصابة في الظهر.

لحاق العمالي بمواجهة بجاية مستبعد

وبالنظر إلى عدم مباشرة العمالي التدريبات مع التشكيلة فإن ذلك وحسب ما علمناه يجعل  إمكانية لحاقه بمواجهة الجولة المقبلة أمام شبيبة بجاية مستبعدا بنسبة كبيرة مما يعني غيابه للمواجهة الثانية على التوالي .

بوسحابة حاضر ويؤكد تعافيه من الإصابة

سجل مهاجم إتحاد الحراش إبراهيم بوسحابة تواجده في تدريبات فريقه حيث شارك بصفة عادية مع بقية التشكيلة، ما يؤكد تعافيه من الإصابة التي عانى منها في الفترة الماضية على مستوى الظهر.

يخضع لبرنامج خاص بعد غيابه الطويل

وبالرغم من عودة بوسحابة إلى أجواء التدريبات، إلا أن الطاقم الطبي قرر إخضاعه لبرنامج خاص في الفترة الحالية، حيث يكتفي بالركض حول الملعب، نظرا لغيابه الطويل عن التدريبات والتي تجاوزت أسبوعين كاملين. 

توقف البطولة يخدمه وقد يكون حاضرا أمام شبيبة بجاية

وظهر جليا أن ركون البطولة للراحة الإجبارية خدم كثيرا بوسحابة العائد لأجواء التدريبات بعد راحة إجبارية لأزيد من أسبوعين، بسبب الآلام التي اشتكى منها في الظهر، وبناء على ما علمناه فإن اللاعب قد يلحق بمواجهة فريقه المقبلة أمام شبيبة بجاية.

بولخوة لا يشتكي من الأربطة ويعبّر عن ارتياحه

تأكد خلال التدريبات أن المدافع الحراشي الأيمن بولخوة لا يعاني من أية إصابة على مستوى الأربطة بعد الإصابة التي كان اشتكى منها خلال مواجهة شباب عين الفكرون حيث أبدى اللاعب ارتياحه الكبير عندما تدرب بشكل عادي دون أن يحس بآلام.

بولخوة:" أنا مرتاح لأن الأمر كان مجرد شكوك فقط "

وفي حديث مع بولخوة سارع للتأكيد أنه بصحة جيدة بعدما تدرب ولم يحس بأية  آلام مثلما كان عليه الحال في لقاء شباب عين الفكرون، وأضاف بأنه سعيد لأن الأمر كان مجرد شكوك فقط، ما جنبه إجراء فحوصات طبية.

--------------------

بلخير: " استفاقتنا كانت منتظرة بعد نتيجة العلمة ويجب المواصلة على نفس النهج"

الرابطة رسمت فوزكم على عين الفكرون، هل هذا خبر سار بالنسبة لكم؟

لا ننكر بأننا كنا نتوقع ذلك القرار، والذي يؤكد بأننا نسير في الاتجاه الصحيح بعد مرحلة الفراغ التي مررنا بها في بداية الموسم، وهي ثلاث نقاط جاءت في وقت حساس.

النتيجة أكدت أن اللاعبين تحرروا نفسيا بعد تعادل العلمة وأول فوز على الحمراوة؟

هذا صحيح، حتى نحن كنا نؤكد ذلك مرارا بأن ما حدث في بداية الموسم مجرد مرحلة فراغ عشناها في وقت حساس، وبأن التشكيلة بحاجة لنتيجة إيجابية لتتحرر، وهو ما تحقق فعلا بالنظر للنتائج الإيجابية المسجلة في الآونة الأخيرة.

ربما أنتم نادمون على تلك البداية السيئة؟

هذا أمر مفروغ منه، فقد كنا نأمل لو كانت بدايتنا أفضل، ولكن الوقت ليس متأخرا وقادرون على تدارك الوضع في الجولات المقبلة، خاصة وأن الحماس كبير لدى جميع اللاعبين، والإصرار على مواصلة هذه النتائج الإيجابية يحدو الجميع.

ألا تعتقد أن توقف البطولة جاء في وقت غير مناسب بالنسبة لكم ؟

يمكن القول بأننا كنا نريد لو تواصلت البطولة، ولم تركن للراحة الإجبارية، حيث نعيش في حالة معنوية جيدة، وذلك كان سيساعدنا، لكن على العموم هي فرصة للركون للراحة قليلا وتصحيح الأخطاء التي وقعنا فيها في الفترة السابقة.

وكيف سيتم التعامل مع هذه الوضعية؟

أعتقد أن الطاقم الفني وضع خطّته بخصوص هذه المرحلة التي ستتزامن مع عيد الأضحى المبارك، وسيركز على أن نبقى مركزين حتى نكون حاضرين خلال لقاء شبيبة بجاية الذي سيمثل فرصة سانحة لحصد ثلاث نقاط جديدة، والفوز الذي نريده لنؤكد الاستفاقة.

هل نفهم بأن الفوز على بجاية سيفتح آفاقا جديدة لكم؟

يجب أن نبقي أرجلنا في الأرض حتى لو كانت طموحاتنا كبيرة، يجب أن نكون منطقيين فالنقاط التي ضيعناها ليست قليلة، ولذا يتوجب في الفترة المقبلة كسب أكبر عدد من النقاط خارج القواعد حتى نعوضها.

كيف تقيم مردودك بعد سبع جولات وهل أنت راض عنه؟

أنا أقدم أفضل ما لدي وأعرف أن هناك من يخرج غير راض عن أدائي، لذا أحاول في كل مرة تقديم الأفضل وأواجه الانتقادات من جانبها الإيجابي، وعلى العموم سعيد بثقة المدرب التي يضعها في، وهو ما يزيدني حماسا على تقديم الأفضل.

هل يمكن للحديث عن إمكانية التعاقد مع مدافع أيسر أن تؤثر عليك؟

حاليا كل ما يهمني أن أقوم بعملي وبواجبي والاستقدامات من اختصاص المدرب والحديث عن جلب مدافع أيسر أمر لا يخيفني بتاتا، بل يزيدني إصرارا على العمل للحافظ على مكانتي.

---------------

الصفراء تواجه النصرية وديا صبيحة اليوم

تخوض تشكيلة اتحاد الحراش صبيحة اليوم مواجهة ودية أمام نصر حسين داي، وهو اللقاء الذي سيحتضنه ملعب أول نوفمبر بالمحمدية بداية من العاشرة صباحا.

ومواجهة الأربعاء تلعب مساء في براكني

ولم يكتف المدرب الحراشي بوعلام شارف ببرمجة لقاء ودي واحد في ظل توقف البطولة، حيث برمج لقاء وديا آخر أمسية اليوم أمام أمل الأربعاء وهي المواجهة التي ستلعب بملعب براكني بالبليدة بداية من الساعة الخامسة.

كلمات دلالية : إ.الحراش

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال