زاوي مرشّح لرئاسة الجمعية وخلافة صبايحية في مجلس الإدارة

كشفت مصادر مقربة من بيت جمعية الشلف أن المدافع السابق للمنتخب الوطني وقائد التشكيلة الشلفية سمير زاوي مرشح بقوة لخلافة رئيس مجلس الإدارة نور الدين صبايحية في منصبه بعد إعلان الأخير تنحيه من رئاسة الفريق قبل أيام.

جمعية الشلف
نشرت : إبراهيم س. الأربعاء 24 أبريل 2013 00:00

 

 يأتي هذا الخبر ليؤكد ما سبق لـ زاوي ما كشفه لـ "الهداف" عندما قال إنه ينوي التحول بعد وضع حد لمشواره الرياضي إلى مناجير عام للفريق، لكن طموح اللاعب قد يكون أكبر من ذلك، خاصة أن الأبواب صارت مفتوحة على مصراعيها ليخلف صبايحية ويكون الذراع الأيمن لـ مدوار في تسيير شؤون الجمعية مستقبلا.

يعتبر الأحسن وخبرته كلاعب تخدمه

وبدون الإشادة بالخبرة والتجربة التي يملكها زاوي كلاعب وهو الذي لعب في الشلف لمدة تقارب 12 سنة وحمل ألوان المنتخب في عدة مناسبات، فإن هذا الأمر مكّن ابن مدينة عين بوسيف من كسب خبرة لا بأس بها بدون شك ستمكّنه من استغلالها في مجال التسيير خاصة إذا وجد الدعم الكافي من الإدارة الحالية.

رحيل صبايحية سيترك منصبه شاغرا

الأمر الثاني الذي يحمّس زاوي ليكون رئيسا لمجلس إدارة شركة "أسود الشلف" أن نور الدين صبايحية بقراره الأخير القاضي بالتنحي من منصبه سيجعل منصبه شاغرا وطبعا إذا ترشح زاوي فإنه لن يجد أي منافس لاعتلاء هذا المنصب في الوقت الحالي، لاسيما لما نعرف أن كلا من بن ناجي وبن زعمية رفضا في وقت سابق أن يكونا في منصب القيادة رغم أنهما من أعضاء مجلس الإدارة.

بن زعمية، بن ناجي وصبايحية سيزكّونه

والأكثر من هذا أن ثلاثي مجلس الإدارة يضاف إليه رئيس النادي الهاوي عبد الكريم مدوار لن يجد أحسن من زاوي لتزكيته ليكون الرئيس الفعلي لمجلس الإدارة، خاصة أن خبرة زاوي والتضحيات التي قدمها للشلف تزيده قوة لتقلّد منصب رئيس مجلس إدارة شركة "أسود الشلف".

إذا تحقّق الأمر فإنّ زاوي سيدخل التاريخ

صحيح أنه ما تزال يفصلنا عن نهاية الموسم خمس جولات لكن التفكير في خليفة صبايحية بدأ في أروقة مكتب النادي الكائن بشارع الشهداء بالشلف، وطبعا إذا تأكّد ترشّح زاوي لمنصب رئيس مجلس الإدارة وفاز به فإنه سيكون أول لاعب في تاريخ كرة القدم الجزائرية يشغل هذا المنصب مباشرة بعد توقفه عن مهمته كلاعب.

مكانته عند الجماهير الرّياضية ستفتح له الأبواب

الأمر الأخير الذي سيصب في مصلحة النادي الشلفي إذا تولّى زاوي رئاسة مجلس الإدارة أنّ كل الجماهير الرياضية في الجزائر تعرف زاوي، فضلا عن هذا فإن طريقة الإقناع والمعارف التي اكتسبها اللاعب سواء في الجمعية أو مع المنتخب الوطني ستفتح له الأبواب أكثر للنجاح في مسيرته كرئيس.

علاقته باللاعبين ومعرفته الجيدة بالكرة ستجعلان الشلف أقوى

فضلا على ما سبق ذكره فإن زاوي سيساهم بخبرته في تعزيز النادي لأن أي لاعب في الجزائر إذا تحدث معه زاوي وطلب منه مساعدته لتدعيم الفريق أكيد لن يدير ظهره لـ زاوي، وهذا نظرا للصداقة التي تربطه باللاعبين وكذا السمعة الطيبة التي يملكها في الوسط الرياضي، وأكيد مثل هذه الأمور ستصب في مصلحة النادي وتجعل الشلف أقوى مستقبلا.

زاوي: "لا أنكر أنني أريد منصب مناجير لكن إذا جاءت الرّئاسة فلن أرفضها"
من جانبه لم ينف زاوي ما بلغ "الهداف" وتأكيد بعض الأطراف لنا أنه سيكون الرئيس القادم لجمعية الشلف، لكنه في نفس الوقت لم يؤكد ذلك وقال: "لقد سبق أن صرّحت بأنّ هدفي الأول بعد أن أتوقف عن اللعب أن أكون مناجيرا للفريق وهذا لأساعد الجمعية وأرد خير الشلف عليّ، وإذا احتاجني النادي لأكون رئيسا فلن أدير ظهري له بل أنا مستعد لهذه التجربة ومتأكد بأنني سأنجح طبعا بمساعدة محيط الفريق والأنصار".

-----------------------------------------

مدوار حضر جزءا من حصّة أول أمس

تنقل الناطق الرسمي للجمعية عبد الكريم مدوار عشية أول أمس إلى ملعب محمد بومزراڤ لمتابعة جانب من الحصة التدريبية التي كان قد برمحها الطاقم الفني للاعبين بداية من الساعة السادسة إلا ربع، وقد تابع مدوار الحصة وتجاذب أطراف الحديث مع الطاقمين الفني والطبي حول مستجدات التشكيلة سواء من حيث اللاعبين الجاهزين أو المصابين. يأتي هذا أياما قليلة قبل المباراة الكبيرة التي تنتظر الفريق أمام وفاق سطيف.

حفّز اللاعبين وحضوره يكشف أمورا كثيرة

وقد مضى وقت طويل لم يشاهد فيه اللاعبون الرئيس مدوار في التدريبات، لكنه بتنقله أراد أن يؤكد لهم أنّ قضية استقالة صبايحية يحب أن لا تؤثر على تركيزهم ولن تغيّر شيئا في الفريق، كما أنّ الفرصة كانت مواتية له ليحفز اللاعبين ويشجعهم على بذل جهود مضاعفة لإبعاد الشلف كليا من دائرة الحسابات، خاصة أن المهمة ستزداد صعوبة في الجولات المتبقية، أما الأمر الأهم في كل هذا فإن مدوار يكون قد طمأن اللاعبين على مستحقاتهم.

 

-----------------------------------------

"إيينڤا" في فرنسا منذ أسبوع

يبدو أن تعافي الكامروني "أنيسات إيينڤا" من الإصابة التي كان يعاني منها لم يحمّسه على العودة إلى التدريبات رفقة التشكيلة الشلفية، بدليل أن اللاعب حسب ما كشفه لنا مصدر متواجد منذ أزيد من أسبوع في فرنسا ولم يُعلم الإدارة بالأمر ولا حتى الطاقم الفني. مع الاشارة إلى أنّ الكامروني خضع قبل قرابة الشهر لعملية جراحية على مستوى الركبة واستفاد بعدها من فترة نقاهة وتعافى كليا لكنه لم يباشر التدريبات.

الإدارة والطاقم الفني يستغربان خرجاته

وعند استفسارنا من الطاقمين الفني والمسير حول الكامروني "أنيسات" قيل لنا إن اللاعب مند نهاية مباراة اتحاد العاصمة لم يظهر له أثر، واستغربا تصرفات اللاعب خاصة أنه كان قد قام بنفس التصرف في نهاية شهر ديسمبر الماضي ولم يعلم الإدارة بذلك إذ غاب عن مباراة شبيبة بجاية وجاء يومين فقط قبل لقاء الكأس أمام الرويسات.

الموسم انتهى بالنسبة لـ إيينڤا، طراوري ونساخ

من جهة أخرى كشفت مصادر مقربة من بيت الجمعية أن الموسم انتهى بالنسبة لـ المامي طراوري الموريتاني و"أنيسات إيينڤا" الكامروني بالإضافة إلى الظهير الأيسر شمس الدين نساخ، إذ قرر الطاقم الفني نزع الثلاثي كلية من حساباته تحسّبا لما تبقى للشلف من لقاءات في البطولة وهي لقاءات سطيف، الساورة، العلمة، وهران وبجاية.

سعيدون يباشر التدريبات وطراوري يتدرّب بشكل عادي

مثلما ذكرنا في عدد أمس فإن تدريبات أول أمس شهدت عودة اللاعب متعدد المناصب سعيدون محمد أمين بعد أن غاب عن حصة الاستئناف ليوم السبت وحصة الأحد بسبب بعض الانشغالات التي منعته من التنقل إلى الشلف. من جهته باشر طراوري التدريبات عشية أول أمس مع التشكيلة بشكل عادي بعد أن كان المدرب بن شوية قد أبعده عن حصة الاستئناف وطلب من الإدارة إحالته على المجلس التأديبي للفصل في عقوبته نظير التصرفات التي بدرت منه في مباراة اتحاد العاصمة الأخيرة، لكن ما تقرر بشأن اللاعب لم يكشف عنه لحد الآن.

الجمعية تقرّر التنقّل يوم الجمعة إلى سطيف 

قرر الطاقم المسير لجمعية الشلف بعد استشارته للطاقم الفني التنقل بعد غد الجمعة إلى ولاية سطيف استعدادا للعب المباراة المتأخرة التي ستجمع الجمعية بالوفاق المحلي يوم السبت المقبل، لكن التشكيلة لن تقيم في مدينة عين الفوارة وإنما اختارت المبيت في فندق "الريف" بالعلمة الذي تعوّدت الإقامة فيه في كل مرة تواجه فيها الوفاق أو العلمة.

بن شوية برمج أمس مباراة ودّية أمام الآمال

خاضت التشكيلة الشلفية مساء أمس مباراة ودية جمعتها بفئة الآمال لاختبار جاهزية اللاعبين ومنحهم فرصة كسب المنافسة خاصة للعناصر التي كانوا يعانون من نقص المنافسة على شاكلة عوامري، سعيدون، سعيدي وفرحي، كما أن بن شوية اغتنمها لتحضير عناصره استعدادا لمباراة وفاق سطيف المقررة يوم السبت المقبل بملعب 8 ماي. وبما أنّ الآمال تنتظرهم مباراة نهائي كأس الجمهورية أمام اتحاد الحراش يوم 30 أفريل فهي فرصة اغتنمها مدرب الآمال إبراهيم دحماني لتحضير عناصره لهذا الموعد الهام.

الآمال سيواجهون الحراش في نهائي الكأس بالبليدة

أكدت مصادر مقربة من لجنة تنظيم كأس الجمهورية أن النهائي المقرر أن يجمع بين آمال جمعية الشلف ونظرائهم من اتحاد الحراش يوم 30 أفريل سيجري بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، وهذا على خلاف الأصاغر الذين سيواجهون في نهائي الكأس نادي بارادو بملعب زرالدة.

قضية احتراف حدوش في فرنسا تبقى غامضة

بعد الضجّة التي أثيرت حول اهتمام نادي "نيس" الفرنسي بخدمات مهاجم الجمعية زكريا حدوش في الفترة الماضية خاصة بعد نهاية كأس أمم أفريقيا لأقل من 21 سنة، إضافة إلى تصريح حدوش بأنه ينتظر ترسيم المفاوضات وإرسال إدارة النادي الفرنسي دعوة رسمية لنظيرتها في الشلف، فإنّ الأمور ما تزال غامضة في هذا الشأن، بل حتى اللاعب لم يحاول معرفة ما يحدث ويفضّل الانتظار حسب ما جاء في تصريحاته.

إدارة "نيس" لم ترسل أي شيء لحد الآن

كما أن إدارة نادي "نيس" الفرنسي لم ترسل لحد كتابة هذه الأسطر دعوة إلى إدارة الشلف، حتى أن بعض الأطراف كشفت أن هناك ناديا فرنسيا آخر يريد الاستفادة من خدمات حدوش لكن الأمور ما تزال تراوح مكانها ولم تطرأ على القضية أي مستجدات.

حدوش: "لن أفقد الأمل مادامت المفاوضات موجودة"

ولتوضيح الأمر أكثر اتصلنا صبيحة أمس بمهاجم الجمعية زكريا حدوش لتقصي الأمور معه ومعرفة الجديد حول قضية احترافه فقال: "لحد الآن لا يوجد أي جديد وحتى من جانبي لم أشأ الاتصال بالمناجير الذي عرض عليّ الفكرة، وهذا ليس معناه أنني فقدت الأمل بل الأمل ما يزال قائما مادامت المفاوضات موجودة وجادة حسب ما سبق أن صرحت به لكم".

 

-----------------------------------------

مليار الولاية منتظر، "نجمة" تعد بمليار آخر ومليارا "الكاف" يدخلان

يبدو أن الضائقة المالية التي عاشتها الشلف لأشهر طويلة ستجد الحل أخيرا وهذا بعد أن دخل مبلغ ملياري سنتيم الذي يمثل منحة رابطة أبطال أفريقيا في الطبعة الماضية، في حين تبقى الإعانة التي وعدت بها السلطات المحلية لولاية الشلف والمقدّرة بمليار سنتيم في طريقها إلى خزينة النادي ونفس الشيء مع الإعانة الثالثة والأخيرة التي تمثل الإعانة الدورية للمتعامل الهاتفي والممول الرسمي الأول للنادي "نجمة" والمقدرة بأكثر من مليار سنتيم.

صرف الرّواتب الشّهرية سينطلق الأسبوع المقبل

وحسب ما كشفه لنا الناطق الرسمي للجمعية عبد الكريم مدوار فإنّ صرف الرواتب الشهرية العالقة سيتم بشكل تدريجي بداية من الأسبوع المقبل، ويعود ذلك إلى انتظار الشلف دخول كل الإعانات من أجل الانطلاق في عملية تسديد الديون ليس للاعبين فقط وإنما للمتعاملين مع الفريق أيضا.

5 ملايير بإمكانها تخفيف متاعب الإدارة واللاعبين

ومما لا شك فيه فإنّ دخول ما يفوق خمسة ملايير لخزينة النادي من شأنه أن يخفف متاعب الإدارة واللاعبين، خاصة لما نعلم أنّ أغلب التعداد دخل شهره الرابع بدون تلقي الرواتب، وعليه فإنّ المبلغ المقرر أن يدخل الخزينة يكفي ولو لتسديد راتبين شهريين على الأقل.

مدوار: "الأموال التي ستدخل الخزينة ستُصرف كلّها لتسديد رواتب اللاعبين"

وأشار عبد الكريم مدوار في حديثه لـ "الهداف" إلى أنّ الأموال التي ستدخل خزينة الفريق ستسمح له بالتنفس قليلا من الضائقة المالية التي كادت أن تعصف باستقرار الفريق، وأضاف: "قلت سابقا إننا مازلنا في انتظار إعانة الولاية ونجمة بينما أموال الكاف فقد دخلت رصيد الفريق، لهذا نريد جمع كل الأموال من أجل تسديد الديون التي علينا تجاه اللاعبين والخاصة بالرواتب الشهرية، وهذا تأكيد مني لما سبق أن قلته لكم بأن الشلف عمرها ما كلات حق واحد".

مسعود: "ثقتنا في الإدارة كبيرة لكن للصبر حدود"

ومن جانبه صرّح هداف الجمعية محمد مسعود عن الوضعية الحالية بالقول: "نحن كلاعبين لا نشك أبدا في الإدارة وثقتنا فيها كبيرة فحينما قدمت لنا منح المباريات التي حققنا فيها نتائج طيبة قالت وقتها إنها ستسدد لنا بعض الرواتب الشهرية في الأيام القليلة المقبلة، لهذا السبب لم نمارس عليها أي ضغط بل أكّدنا مرة أخرى أننا نثق فيها، لكن الأمر الذي يجب أن أشير إليه أنّ عددا من اللاعبين لم ينالوا كل المنح وتلقوا فقط منحة أو منحتين لهذا فإنّ كل تفكيرنا حاليا في الرواتب الشهرية، لهذا أقول للصبر حدود".

كلمات دلالية : جمعية الشلف

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال