فتح رأسمال الشركة يؤجّل، بابا يطالب بتطبيق القوانين ويوضّح

بعد أن أشار العربي عبد الإله رئيس مجلس إدارة مولودية وهران خلال الأسابيع القليلة الماضية إلى أن رأسمال الشركة ذات أسهم سيفتح في هذه الفترة،

مولودية وهران
نشرت : هواري ب. الأحد 28 أبريل 2013 23:59

 كشفت مصادرنا المطلعة أن الأمر سيأخذ المزيد من الوقت ولن يكون بإمكان أعضاء مجلس الإدارة فتح رأسمال الشركة في الظرف الراهن إذا لم تطبّق بعض القوانين المعمول بها في الشركة ذات أسهم، وهو ما سيجعل الأمر على حاله في الوقت الحالي، وسيؤجل الحديث عن فتحه، على عكس ما صرّح به رئيس مجلس الإدارة.
القوانين لا تسمح بذلك حاليا
وحسب المختصين في هذا المجال، فإن القوانين لا تسمح لأعضاء مجلس الإدارة وفي مقدمتهم رئيس مجلس الإدارة العربي عبد الإله بفتح رأسمال الشركة ذات أسهم لمولودية وهران في الظرف الراهن، خاصة في ظلّ عدم توفر بعض المعطيات التي تبقى هامة في مثل القيام بهذه الإجراءات التي تتطلب احترام القوانين المعمول بها.
موافقة صاحب الأغلبية من الأسهم ضرورية
ومن بين أهمّ المعطيات التي تسمح بفتح رأس مال الشركة ذات أسهم، هي ضرورة موافقة صاحب الأغلبية من الأسهم في الشركة ليس في مولودية وهران فقط، بل في كل الشركات. ويعلم الجميع أن صاحب الأغلبية من الأسهم في المولودية هو بلحاج أحمد المعروف باسم "بابا"، والذي لم يمنح موافقته لفتح رأسمال الشركة لحد الآن، وكان قدم على اعتراض على هذا الطلب الذي قدمته إدارة النادي.
جباري لا يمكنه إدخال ديونه كأسهم
وبما أن فتح رأسمال الشركة سيؤجّل إلى موعد لاحق، فإن رئيس النادي الهاوي جباري يوسف لا يمكنه أن يدخل ديونه كأسهم في الشركة، وهو ما كان يريده في الأيام القليلة الماضية واشترطه على المسيرين الحاليين مقابل تقديم الدعم لمولودية وهران، حتى تحقق البقاء ضمن حظيرة الكبار هذا الموسم، إلا أنه اصطدم ببعض العوائق التي حالت دون تحقيق مبتغاه حاليا.
ديونه تقدّر بأكثر من أربعة ملايير
وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها من مصادرنا المقربة من إدارة مولودية وهران، فإن ديون رئيس النادي الهاوي تقدّر بأكثر من أربعة ملايير سنتيم، وبالضبط أربعة ملايير و 200 مليون سنيتم، التي أكد محاسب الشركة ذات أسهم، أن جباري يوسف يدين بها للشركة وهي مصاريف الانتدابات الصيفية، بعد أن رفض له (المحاسب) أموالا أخرى صرفها على الفريق في الأشهر الماضية.
جباري قدّم اعتراضا على ذلك
وقد علمنا من مصادرنا الموثوقة أن رئيس النادي الهاوي يوسف جباري يتواجد في حالة غضب شديد اعتراضه، بعد أن تمّ رفض إدخال ديونه كأسهم في الشركة الرياضية لمولودية وهران، وهو الذي كان يريد أن يرفع حصته في الشركة إلى أربعة ملايين و500 مليون سنتيم، بما أنه مساهم حاليا في الشركة بـ 300 مليون، حيث يريد تفسيرات حول سبب هذه الإجراءات.
بابا يطالب بتطبيق القوانين العامة
من جانبه، أكد بلحاج أحمد صاحب الأغلبية من الأسهم في الشركة الرياضية لمولودية وهران، أنه طالب بتطبيق القوانين العامة في مثل هذه الحالات، بعد أن شعر بأنه مستهدف في هذه القضية، وهو ما جعله يقوم ببعض الخطوات من أجل قطع الطريق أمام من يريد فتح رأسمال الشركة ذات أسهم بدون موافقته، وهو شرط لا بد منه بما أنه يملك غالبية الأسهم في الشركة الرياضية للمولودية.
أكد أنه لا يعارض فتح رأسمال الشركة، ولكن بشروط
وكان بابا أكد أنه لا يعارض فكرة فتح رأسمال الشركة، ولكن ليس بالكيفية التي تريدها بعض الأطراف المقربة من الفريق، حيث وضع بعض الشروط مقابل القيام بهذه العملية في الأيام المقبلة، أبرزها استشارته في الموضوع بما أنه صاحب الأغلبية من الأسهم في الشركة، ورأيه يبقى مهما في القضية بعد أن شعر بأن بعض الأشخاص لا يولون أهمية له.
بابا: "لست ضدّ فتح رأسمال الشركة، ولكن يجب تطبيق القوانين"
كشف العضو البارز في مجلس إدارة المولودية، والذي كان له الفضل في حل بعض المشاكل المالية للفريق في الأشهر الماضية، أنه ليس ضد فكرة فتح رأسمال الشركة، ولكنه يشترط تطبيق القوانين فقال:"أنا لست ضدّ فكرة فتح رأسمال الشركة في الظرف الراهن، ولكن يجب أن تطبق القوانين وأن لا تداس عليها، خاصة أني معني بالأمر في مثل هذه الأمور، لأني صاحب الأغلبية من الأسهم".
"لديّ رأي في الموضوع لأني صاحب الأغلبية من الأسهم"
وعن سبب تقديمه لاعتراض كتابي أمام الموثق الذي يتعامل مع إدارة مولودية وهران، قال بابا ابن حي الدرب العتيق:"لدي رأي في الموضوع، وهذا الأمر يهمني كثيرا لأني صاحب الأغلبية من الأسهم في الشركة وأملك الحصة الأكبر، ولا يمكن اتخاذ مثل هذه القرارات الهامة بدون أن يتم استشارتي، لأني أنفقت أموالي وأموال أولادي على الفريق".
"يجب أن نجتمع من أجل مصلحة المولودية"
وحول مطالبته بعقد اجتماع طارئ لمجلس إدارة مولودية وهران أو حتى المساهمين في الشركة، قال بلحاج أحمد الذي يتواجد في فترة نقاهة بعد أن أصيب بكسر في رجله: "يجب أن نجتمع من أجل مصلحة المولودية، حيث طالبت بعقد اجتماع طارئ من أجل وضع النقاط على الحروف، ونعرف إلى أين يتجه الفريق خاصة من الناحية المالية التي تبقى مهمة لنجاح كل فريق".
"ما يهمّنا حاليا هو ضمان البقاء ولا أريد التشويش على التشكيلة"
وعاد مموّل مولودية وهران ليتحدث عن هدف فريقه المفضل عندما قال:"ما يهمنا حاليا هو ضمان البقاء ضمن حظيرة الكبار، حيث لم يبق سوى أربع مباريات على نهاية البطولة، وأنا لا أريد التشويش على التشكيلة في الظرف الراهن من خلال هذه القضية التي سنعالجها بعد نهاية الموسم عندما نضمن البقاء إن شاء الله، وبعدها نعالج مشاكل بطريقة قانونية وفي ظروف جيّدة ومريحة".
عبد الإله: "من حقّ بابا أن يطالب بعقد اجتماع طارئ"
أما رئيس مجلس إدارة مولودية وهران العربي عبد الإله، فقد أكد أن بلحاج أحمد له الحقّ في المطالبة بعقد اجتماع طارئ لمجلس الإدارة، حيث قال: "من حق بابا أن يطالب بعقد اجتماع طارئ لمجلس الإدارة أو المساهمين في الشركة بما أنه صاحب الأغلبية من الأسهم في الشركة الرياضية، وقد أخذنا طلبه بعين الاعتبار بعد أن تقدّم بطلب رسمي في الساعات القليلة الماضية".
"مستعدّ لعقده اليوم قبل غدا.. والمحاسبة لا تخيفني"
وأضاف عبد الإله حول هذه النقطة وحول مطالبة بعض الأطراف بمحاسبته رفقة المدير المالي والإداري حسان قلايجي:"أنا مستعدّ لعقد هذا الاجتماع اليوم قبل الغد من أجل مصلحة مولودية وهران، وقضية المحاسبة لا تخيفني لأني أعمل في شفافية، وليس لدي ما أخفيه حتى أخاف من المحاسبة. حيث أني مستعد لتقديم كلّ التبريرات حول الأموال التي استفادت منها المولودية ووجهتها".
"ما يهمّنا هو ضمان البقاء، وبعدها سنتفرّغ للأمور الإدارية"
وفي ختام حديثه، أكد المسؤول الأول عن العارضة الإدارية لمولودية وهران، أن ما يهمه الآن هو ضمان البقاء وبعدها سيتفرّغ الجميع لمثل هذه الأمور. وقال:"ما يهمنا الآن هو ضمان البقاء ضمن حظيرة الكبار بما أننا مقبلون على أربع مباريات هامة ومصيرية، وأطلب من الجميع أن يتجنّدوا من أجل إنقاذ المولودية، وبعدها سنتفرّغ للمحاسبة وللأمور الإدارية، قصد حل المشاكل المطروحة بشفافية".
‪------------------------------‬
عواد استأنف التدريبات أمس و"داڤولو" غاب
بعد أن غاب صانع ألعاب مولودية وهران عواد محمد الأمين عن الحصص التدريبية التي جرت الأسبوع الماضي، عاد يوم أمس إلى أجواء التحضيرات وحضر للحصة التدريبية، بعد أن ضيع أربع حصص تدريبية كاملة لأسباب تبقى مجهولة لحد الآن، حسب تأكيد إدارة المولودية، التي كشفت أنها لم تتلق أي تبرير من لاعبها حول سبب غياباته المتكرّرة عن الحصص التدريبية في هذا الظرف.
الإدارة ستستدعيه
وقد علمنا من مصادرنا المقربة من إدارة مولودية وهران، أن هذه الأخيرة ستستدعي اللاعب السابق لشباب بلوزداد لمقرّ النادي في الساعات القليلة القادمة، من أجل استفساره حول سبب غيابه عن أجواء التدريبات لأكثر من خمسة أيام، والتي لم يعط فيها أيّ تفسير حول تضييعه لحصص تدريبية هامة تسبق مباريات مصيرية لمولودية وهران في بطولة الرابطة المحترفة الأولى.
"داڤولو" ضيّع حصة الاستئناف
أما اللاعب الإفريقي "داڤولو" فقد ضيّع حصة الاستئناف التي احتضنتها غابة "كنستال" مساء أول أمس في حدود الساعة الخامسة عصرا، حيث لم يشارك متوسط ميدان الحمراوة في هذه الحصة التدريبية لأسباب تبقى مجهولة، وقد تكون بنسبة كبيرة بسبب الإصابة التي يعاني منها على مستوى الأربطة الهلالية، والتي كانت حرمته من المشاركة في مباراة الجولة الماضية.
.. ولم يشارك في التدريبات صباح أمس
وقد تواصل غياب لاعب إفريقيا الوسطى عن أجواء التحضيرات مع بداية هذا الأسبوع، بعد أن كانت عودته منتظرة هذا الأحد، حيث لم يشارك في الحصة التدريبية التي جرت صباح يوم أمس بداية من الساعة التاسعة والنصف، وهو ما قد يجعل مشاركته في المباراة المقبلة أمام اتحاد الجزائر مستبعدة، بالنظر إلى نوعية الإصابة التي يشكو منها.
‪------------------------------‬
تدريبات أمس بمعدّل حصتين
على غير العادة، أجرت تشكيلة مولودية وهران يوم أمس حصتين تدريبيتين، بعد أن كانت تجري حصة تدريبية واحدة في اليوم، إلا أن المدرب الجديد عمر بلعطوي فضّل رفع وثيرة العمل مع بداية هذا الأسبوع، بما أن التشكيلة غير معنية بإجراء مباراة الجولة الـ 27 من عمر البطولة التي ستلعب يوم السبت المقبل، حيث أجّل اللقاء الذي سيجمعهم بأبناء "سوسطارة" إلى يوم 7 ماي المقبل.
الحصة الأولى في قاعة التقوية
وقد برمجت الحصة التدريبية الأولى بقاعة تقوية العضلات الموجودة بحي "كنستال" التي اعتادت مولودية وهران على التدرّب فيها مع بداية كل موسم أو خلال فترة توقف البطولة، وهي الحصة التدريبية التي انطلقت في حدود الساعة التاسعة والنصف صباحا ودامت ساعتين إلا ربع، ركز فيها المدرب على الجانب البدني من أجل تقويته.
.. والتدرّب في "بوعقل" في الفترة المسائية
وعاد زملاء المدافع زوبير واسطي للتحضير في ملعب الشهيد الحبيب بوعقل في الفترة المسائية، حيث حضرت التشكيلة بداية من الساعة الرابعة والنصف عصرا، في حصة تدريبية ركز فيها المدرب عمر بلعطوي ومساعده سباح بن يعقوب على الجانب التقني والتكتيكي للاعبيه، وحاولا تصحيح بعض الأخطاء المرتكبة خاصة على مستوى الدفاع والهجوم.
بلعطوي برمج حصة واحدة اليوم
أما اليوم فقد برمج المدرب عمر بلعطوي حصة تدريبية واحدة فقط عوض التدرّب بمعدل حصتين، حيث خفض المدرب السابق لشباب الأمير عبد القادر وتيرة العمل تحسبا للمباراة الودية التحضيرية التي سيلعبها الحمراوة صباح يوم غد الثلاثاء أمام وفاق عرابة رائد ترتيب بطولة ما بين الرابطات، المبرمجة بملعب "الحبيب بوعقل".
‪------------------------------‬
سباح: "نحاول استغلال الراحة للاستعداد الجيّد للمباريات القادمة"
أكد المدرب المساعد سباح بن يعقوب أن الطاقم الفني يحاول استغلال فترة توقف بطولة الرابطة المحترفة الأولى للاستعداد الجيد للقاءات المقبلة، وقال: "نحن نحاول استغلال فترة الراحة للاستعداد الجيد للمباريات الهامة والمصيرية المقبلة التي سنعلبها في الأيام المقبلة بداية من يوم 7 ماي القادم، الذي سنواجه من خلاله اتحاد الجزائر، وبعدها نتنقل إلى بشار لمواجهة شبيبة الساورة".
"التحضيرات تجري في أحسن الظروف"
كما أكد سباح بن يعقوب أن تدريبات زملاء الحارس الشاب حمزة دحمان تجرى في أحسن الظروف في الظرف الراهن، حيث قال: "التحضيرات تجرى في أحسن الظروف خلال هذه الفترة الهامة، حيث أننا نركز على الجانب الفني والبدني للاعبين، من أجل تحضيرهم الجيد للمواعيد المقبلة التي تنتظرنا في البطولة، حتى نحقق هدف الفريق وهو ضمان البقاء ضمن حظيرة الكبار".
"اللاعبون واعون بالمسؤولية ولا يفكّرون سوى في ضمان البقاء"
وفي سؤال حول عناصر التشكيلة وإذا كان اهتمامها مركزا حاليا على المباريات القادمة وليس في أمور أخرى، قال سباح بن يعقوب:"اللاعبون واعون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم وهم لا يفكرون سوى في كيفية ضمان البقاء هذا الموسم وليس في أمور أخرى. حيث أنهم يحضرون بكل جدية من أجل مصلحة المولودية، ومن أجل إسعاد أنصارنا الأوفياء".
‪------------------------------‬
التنقل جوّا إلى بشار يوم 10 ماي المقبل
علمنا من مصادرنا المقرّبة من إدارة مولودية وهران أن هذه الأخيرة برمجة الرحلة التي ستقود أشبال المدرب بلعطوي إلى بشار لمواجهة شبيبة الساورة، لحساب الجولة الـ 28 من عمر البطولة المقرّرة يوم السبت 11 ماي المقبل عبر الطائرة، وهذا من أجل تجنّب عامل الإرهاق والتعب. حيث برمجت الرحلة يوم الجمعة 10 ماي، أي بيوم واحد قبل هذه المباراة الهامة والمصيرية.

كلمات دلالية : مولودية وهران

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال