بجاية تتألق من جديد في المحمدية وتنذر الترجي التونسي

عادت شبيبة بجاية مساء أول أمس بتعادل ثمين من ملعب أول نوفمبر بالحراش، تداركت به التعثر المسجل في الجولة الفارطة داخل الديار أمام شباب باتنة واقتربت من ترسيم بقائها في الرابطة المحترفة الأولى،

شبيبة بجاية
نشرت : س. ح الأحد 28 أبريل 2013 23:59

إذ لم يعد يفصلها عن بلوغ هذا الهدف سوى ثلاث نقاط، كما واصلت التشكيلة البجاوية من خلال هذا التعادل تألقها في ملعب المحمدية، إذ سجلت خامس نتيجة ايجابية على التوالي.
ضيعت الفوز بسبب ضغط الحراشية
وكان بإمكان تشكيلة الشبيبة العودة بنقاط الفوز من ملعب المحمدية، إذ كانت متقدمة في النتيجة منذ (د 44) من الشوط الأول بفضل الهدف الذي وقعه المهاجم المالي بانڤورا والذي حافظت عليه إلى غاية اللحظات الأخيرة من المباراة، قبل أن تستسلم عناصرها للضغط الرهيب الذي فرضه أنصار، مسيرو ولاعبو الفريق المحلي ويتلقون هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة بطريقة مشكوك فيها، إذ هناك من يرى أن مسجل الهدف بونجاح كان في وضعية تسلل.
الفوز على تلمسان يضمن البقاء رسميا
وخطت تشكيلة الشبيبة من خلال التعادل المسجل أمام الحراش خطوة كبيرة نحو ضمان البقاء، إذ يكفيها الفوز بالمباراة القادمة التي تنتظرها الثلاثاء المقبل في ملعب الوحدة المغاربية أمام صاحب مؤخرة الترتيب تلمسان لحسم أمر البقاء بصفة رسمية،قبل البحث عن كيفية حصد نقاط أخرى في اللقاءات الثلاثة الموالية أمام اتحاد العاصمة، شبيبة الساورة وجمعية الشلف تنهي بها البطولة في أحسن رتبة ممكنة.
إنجاز في غاية الأهمية قبل مواجهة الترجي
ويعتبر انجاز أمس الأول مهما للغاية من الناحية المعنوية، لأنه يمكن عناصر الشبيبة من تحضير مباراة العودة من الدور ثمن النهائي لرابطة أبطال إفريقيا المقرر إجراؤها هذا السبت في ملعب "رادس" أمام الترجي التونسي بمعنويات مرتفعة وفي ظروف جيدة للغاية، وهذا من شأنه أن يساعد لاعبي الفريق البجاوي ويحفزهم الدفاع على حظوظهم بقوة وتدارك ما فاتهم في لقاء الذهاب الذي تعادلوا فيه سلبا مع المنافس والعودة بتأشيرة التأهل من الأراضي التونسية والمرور إلى دوري المجموعات.
"سوليناس" يثمن التعادل ويثني على لاعبيه
ثمن المدرب "جياني سوليناس" نقطة التعادل التي عاد بها فريقه من أول أمس من ملعب المحمدية، بحجة أنها تحققت خارج القواعد وأمام فريق عمل كل ما وسعه لانتزاع نقاط الفوز لاستعادة مركز الوصافة وتعزيز حظوظه في التتويج بلقب البطولة، كما أثنى مدرب الشبيبة على لاعبيه الذين أكد بشأنهم أنهم كانوا في المستوى المطلوب ولعبوا مباراة قوية وكان بإمكانهم العودة بنقاط الفوز لولا الضغط الكبير الذي تعرضوا له في الدقائق الأخيرة، ويبقى انجاز الحراش في نظر التقني الإيطالي في حاجة إلى تأكيد في اللقاء القادم أمام البطولة أمام تمسان بإحراز النقاط الثلاث التي تعني -على حد قوله- ترسيم بقاء الفريق وتعزيز حظوظه في إنهاء الموسم في مرتبة مشرفة.
سوليناس: "أكملنا المباراة في ظروف صعبة للغاية"
أكد "جياني سوليناس" مدرب شبيبة بجاية أن فريقه أكمل مباراة الحراش في ظروف صعبة للغاية، بالنظر إلى ما حدث في اللحظات الأخيرة وهو ما كلفهم -على حد تعبيره- هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة الذي حرمه من العودة بنقاط الفوز التي كانت في متناوله لو بقيت الأمور على حالها، وأشاد التقني الإيطالي بلاعبيه كثيرا، إذ أكد أنهم أدوا مباراة بطولية وتمكنوا الوقوف الند لند أمام أحد أقوى الفرق والعودة بنقطة ثمينة ستكون لها -على حد تعبيره- انعكاسات إيجابية تحسبا للمواعيد القادمة التي تنتظر الشبيبة في منافستي البطولة ورابطة أبطال إفريقيا..
‪-----------------------‬
بوقماشة غير معاقب أمام الترجي
اتضح في نهاية المطاف أن لاعب وسط الميدان نسيم بوقماشة ليس معاقبا، وسيكون بإمكناه المشاركة في لقاء الإياب أمام الترجي التونسي، لأن الإنذار الذي تلقاه في مباراة الذهاب التي جرت في ملعب الوحدة المغاربية يعد الأول من نوعه، وعليه فإن الغياب سيقتصر على المدافع المحوري زيدان ميباركو الذي سيتخلف عن هذا الموعد بداعي العقوبة الآلية، يحدث هذا في الوقت الذي سيسجل فيه المهاجم محمد دراڤ عودته على المنافسة الإفريقية بعدما استنفد العقوبة بغيابه عن لقاء الذهاب.
سدريك يشرع في عملية إعادة التأهيل
شرع الحارس سي محمد سدريك صبيحة أمس في عميلة إعادة التأهيل، بعدما تحصل على الضوء الأخضر من الطبيب بناء على المراقبة الطبية التي أجراها المعني بالأمر الخميس الماضي، ويأتي هذا بعد مرور ثلاثة أسابيع كاملة عن الإصابة التي تعرض لها حارس الشبيبة والمنتخب الوطني في إياب الدور السادس عشر من رابطة أبطال إفريقيا الذي جمعه فريقه في مدينة كوماسي الغانية أمام "أشانتي كوتوكو".
اللاعبون استفادوا من يوم راحة
منح المدرب "جياني سوليناس" بعد نهاية مباراة الحراش لاعبيه يوم راحة لتمكينهم من استعادة أنفاسهم، عقب المجهودات الكبيرة التي بدلوها، على أن يعود شحيمة وزملائه إلى جو العمل والتدريبات مساء اليوم لتحضير المباراة الهامة التي تنتظرهم هذا السبت في ملعب "رداس".
‪-----------------------‬
"بانڤورا": "فرحت كثيرا بهدفي الأول مع الشبيبة وسأتحرر"
ماذا تقول بشأن التعادل الذي عاد به فريقك أمس من الحراش؟ (الحوار أجري أمس)
تنقلنا إلى ملعب الحراش بنية تسجيل نتيجة مرضية نتدارك بها التعثر المسجل في الجولة الفارطة في ميداننا أمام شباب باتنة ونقترب أكثر من ضمان البقاء، وهو ما جسدناه ميدانيا، إذ انتزعنا التعادل الذي يعد في نظري إنجازا ثمينا وفي غاية الأهمية، لأنه تحقق خارج الديار وأمام منافس قوي ويلعب الأدوار الأولى في البطولة، كما سمح لنا بحسم أمر البقاء بنسبة كبيرة.
وكيف كانت المباراة في نظرك؟
كانت صعبة للغاية، لأن المنافس دخل بنية الفوز منذ البداية وعمل كل ما في وسعه لتحقيق هذا الهدف الذي كان في أمس الحاجة إليه لتعزيز حظوظه في التنافس على لقب البطولة، لكن إرادتنا القوية في رفع التحدي والعودة بنتيجة إيجابية مكنتنا من التحكم في زمام الأمور والوقوف الند للند أمامه والعودة بنقطة التعادل.
لكن كان بإمكانك فريقك العودة بنقاط الفوز؟
ما تقوله صحيح، فقد كنا قاب قوسين من العودة بكامل الزاد من ملعب الحراش لولا هدف التعادل الذي تلقيناه في الدقيقة الأخيرة. ولم يكن بطبيعة الحال من السهل الصمود والعودة بنقاط الفوز، في ظل الظروف الصعبة التي جرت فيها الدقائق الاخيرة من المباراة، والمهم بالنسبة إلينا أننا عدنا بنقطة التعادل التي تبقى كما قلت منذ قليل في غاية الأهمية.
أكيد أنكم تطمحون إلى المواصلة على المنوال نفسه وإنهاء الموسم بقوة؟
هذا أمر مفروغ منه، وسنعمل كل ما وسعنا لحصد أكبر قدر ممكن من النقاط في اللقاءات الأربعة المتبقية لضمان البقاء وإنهاء الموسم في أحسن مرتبة مشرفة للغاية، وسنشرع في تحقيق هذا المبتغى ابتداء من المباراة القادمة أمام وداد تلمسان التي سنسعى فيها جاهدين للفوز بنقاطها الثلاث التي تعد ضرورة حتمية، لأننا سنلعب في ميداننا وأمام جمهورنا العريض.
وكيف تنظرون إلى اللقاءات الأربعة المتبقية من البطولة؟
تنتظرنا لقاءات صعبة، لأننا سنلعب أمام فرق معنية بحسابات نهاية الموسم، ولهذا سنكون مطالبين بمضاعفة المجهودات وتسيير هذه اللقاءات بإحكام وبالكيفية التي تسمح لنا بتحقيق ما نصبو إليه.
سجلت في مباراة الحراش هدفك الأول تحت ألوان الشبيبة، أكيد أن هذا الأمر أسعدك؟
نعم لقد فرحت كثيرا بهذا الهدف، لأنه يعد الأول من نوعه كما أنني ساهمت من خلاله في عودة الفريق بنقطة التعادل، هذا الهدف سيحررني بطبيعة الحال من الناحية المعنوية ويدفعني للعمل أكثر لإضافة أهداف في اللقاءات المتبقية من البطولة.
ستضيع المباراة الهامة التي تنتظر فريقك هذا السبت أمام الترجي التونسي. فما تعليقك في هذا الإطار؟
لا أخفي عليكم أنني تمنيت لو كنت مؤهلا على الصعيد القاري لأجل المشاركة في هذه المواجهة الهامة ومساعدة فريقي، وسأكون بطبيعة الحال حاضرا في تونس وأشجع زملائي اللاعبين، وأتمنى أن نتخطى عقبة الفريق التونسي ونعود بتأشيرة التأهل حتى يتسنى لي المشاركة في لقاءات دوري المجموعات.
وكيف تتوقع أن تكون مهمة الشبيبة في هذه المواجهة؟
أكيد أنها ستكون صعبة بالنظر إلى طبيعة المنافس الذي سيوظف كل أوراقه المربحة لتأكيد تعادل الذهاب وانتزاع تأشيرة المرور إلى دوري المجموعات، لكن هذا لن يقلل من حظوظنا في قلب الموازين وإعادة سيناريو لقاء "أشانتي كوتوكو" الذي عاد فيه الفريق بورقة التأهل من غانا، رغم التعادل المسجل خلال مباراة الذهاب التي جرت في بجاية.
‪-----------------------‬
تربص قصير في العاصمة تحضيرا للترجي التونسي
تدخل شبيبة بجاية ابتداء من مساء اليوم في تربص قصير بالجزائر العاصمة يمتد إلى غاية منتصف نهار بعد غد لتحضير اللقاء الهام الذي ينتظرها هذا السبت في ملعب "راداس" أمام الترجي التونسي، لحساب إياب الدور ثمن النهائي من رابطة أبطال إفريقيا.
الإقامة في "أدغيغ" والتدريبات في ملعب بن عكنون
ستقيم تشكيلة الشبيبة خلال هذا التربص القصير في فندق "أدغيغ" الكائن بمدينة برج الكيفان، على أن تجري تدريباتها المركب العسكري لبن عكنون لأجل تحضير اللاعبين كما ينبغي تحسبا لمواجهة الترجي التونسي، على اعتبار أن ملعب "رداس" ذو أرضية معشوشبة طبيعيا.
كل اللاعبين معنيون بالتربص والسفر إلى تونس
سيكون كل اللاعبين الجاهزين معنيون بتربص الجزائر العاصمة والسفر إلى تونسو بما فيهم الثلاثي غير المعني بلقاء الترجي التونسي كولبالي، ميباراكو وبانڤورا الذي قرر المدرب "سوليناس" اصطحابه مع الفريق حتى يتدرب ويحافظ على لياقته البدنية، تحسبا للمواجهة المتأخرة عن الجولة 27 من منافسة البطولة التي تنتظر الفريق بعد عودته من تونس أمام تلمسان التي سيشارك فيها الثلاثي المذكور أساسيا.
‪-----------------------‬
التنقل إلى تونس يقدم إلى الأربعاء
قررت إدارة شبيبة بجاية تقديم تنقل الفريق إلى تونس بـ 24 ساعة عن موعده المحدد، إذ ستشد البعثة البجاوية الرحال إلى العاصمة التونسية في حدود منتصف نهار بعد غد الأربعاء بدلا من الخميس مثلما كان مقررا في بداية الأمر، وسيكون أمام زافور وزملائه ثلاثة أيام للتعود على الأجواء السائدة في تونس والتحضير لمباراة هذا السبت بالكيفية التي تجعلها في الموعد وتمكنها من قلب الموازين والعودة بتأشيرة التأهل والمرور إلى دوري المجموعات.
سيكون ببعثة متكونة من 30 عضوا
وسيكون تنقل الفريق البجاوي إلى الأراضي التونسية ببعثة متكونة من 30 عضوا، من بينهم 22 لاعبا باحتساب الثلاثي غير المعني باللقاء ميباراكو، كوليبالي وبانڤورا، ومثلما حدث خلال التنقلين الأخيرين اللذين قاما بهما الفريق البجاوي إلى النيجر وغانا، سيرأس بعثة الشبيبة في رحلة تونس المدير رشيد رجراج، أما فيما يخص العودة على أرض الوطن فستكون يوم الأحد.
التشكيلة ستجري ثلاث حصص تدريبية في تونس
ستجري تشكيلة الشبيبة خلال تواجدها في تونس ثلاث حصص تدريبية، ستكون الأولى والثانية في الحظيرة الرياضية "ب"، على أن يخوض نياطي وزملاؤه الحصة لثالثة والأخيرة يوم الجمعة في الملعب الرئيسي "رادس" في نفس توقيت إجراء المباراة المبرمجة كما هو معلوم على الساعة الرابعة عصرا.
‪-----------------------‬
الترجي يسحق بوزلفة برباعية وديا
أجرى الترجي التونسي أول أمس ثاني مواجهة ودية جمعته بالنادي الرياضي لمنزل بوزلفة في الحظيرة الرياضية "ب" أسفرت عن فوز منافس شبيبة بجاية بنتيجة ( 4- 0) من تسجيل مويلهي، كلوتي (هدفان) و"إيمكة"، وسيدخل الفريق التونسي منذ اليوم في أجواء لقاء العودة الذي ينتظره هذا السبت في ملعب "رداس" أمام الفريق البجاوي الذي تعادل معه في مباراة الذهاب التي جرت في ملعب الوحدة المغاربية بنتيجة (0-0).
الكنزاري أشرك جل الأساسيين في الشوط الأول
أشرك المدرب ماهر الكنزاري خلال الشوط الأول من هذه المواجهة التحضيرية جل اللاعبين الأساسيين وهم: بن شريفية، زواغي، حسني، دربالي، شمام، رڤاد، مويلهي، طراوي، أفول وكلوتي جويني، قبل أن يغير التشكيلة خلال المرحلة الثانية التي اعتمد فيها على العناصر التالية: نوارة، سديري، لطيفي، نفزي، نايلي، عواضي، قادري، شهودي، ايمكة، غرسلاوي وعكاشي.
عنتر وبلايلي لم يشاركا
ولم يشارك في مباراة منزل بوزلفة اللاعبان الجزائريان عنتر يحي ويوسف بلايلي، إذ لم يدخلهما مدرب الترجي لأسباب غير معروفة، وسيكون هذا الثنائي في الموعد ويشارك في مباراة هذا السبت أمام شبيبة بجاية.

كلمات دلالية : شبيبة بجاية

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال