غريب يؤكد للاعبين أن النهائي سيلعب غدا ويعد بحضور الرئيس بوتفليقة

كان منسق فرع كرة القدم في مولودية الجزائر عمر غريب حاضرا في الحصة التدريبية التي جرت صبيحة أمس بالثكنة العسكرية في بن عكنون...

م. الجزائر
نشرت : بلال. ڤ - م. لكحل الثلاثاء 30 أبريل 2013 00:00

 

 إذ قرر أن يجتمع بمناد ولاعبيه من أجل وضع النقاط على الحروف بعدما لاحظ أن إشاعة تأجيل النهائي قد ضربت إستقرار المجموعة، وهو ما جعله يؤكد أن النهائي سيلعب في موعد وتحت أنظار الرئيس بوتفليقة أيضا، إذ أكد غريب للاعبين أن هناك جهات قدمت له ضمانات بأن فخامة الرئيس سيحضر ليدحض كل الشائعات التي تتحدث عن تدهور حالته الصحية.

لاحظ أن تركيز لاعبيه مشتت فقرر احتواء الأزمة

وقد لاحظ غريب من خلال حديثه مع بعض الكوادر وإطلاعه على تصريحات بعض اللاعبين أن هناك من خرج تماما من أجواء التحضيرات للنهائي، ويفكر فقط فيما إذا كان سيلعب النهائي في موعده المحدد أم سيؤجل، أو إذا كان الرئيس سيحضر أم لا، ولذلك فقد حاول أن يحتوي هذه الأزمة التي طفت على السطح 48 ساعة فقط قبل النهائي.

طمأن الجميع بأن الرئيس سيحضر حتى يحفزهم أكثر

ورغم أن كل وكالات الأنباء تؤكد أن الرئيس بوتفليقة يحتاج إلى فترة نقاهة ما بين أسبوع وعشرة أيام حتى يتعافى كليا، إلا أن غريب فاجأ الجميع لما تحدث أمس للاعبيه وأكد أن فخامة الرئيس سيكون حاضرا في نهائي الغد، وقد فسر بعض المقربين من الفريق أن غريب يحاول أن يحفز لاعبيه فقط رغم أنه غير متأكد من حضور فخامة الرئيس، وينتظر أن يسلم الكأس رئيس الحكومة عبد المالك سلال.

غريب: "النهائي سيلعب في موعده وعليكم أن تنزعوا حكاية التأجيل من رؤوسكم"

وقد استهل غريب خطابه مع لاعبيه قائلا: "بوتفليقة رئيسنا جميعا، ومن واجبنا أن نقلق عليه ونطمئن على صحته، لكن السلطات العليا ترفض تأجيل النهائي ولذلك سيلعب رسميا في موعده، عليكم أن لا تلتفتوا للشائعات والتضارب في الأخبار وركزوا فقط على المباراة، وحضروا أنفسكم حتى تكون في مستوى الحدث هذا الأربعاء".

"تلقينا ضمانات بأن الرئيس سيحضر العرس بعدما تحسنت حالته"

وواصل غريب خطابه مع لاعبيه قائلا: "كنا قد طلبنا فعلا تأجيل النهائي إلى غاية عودة فخامة الرئيس بوتفليقة من باريس سالما معافى، والحمد لله أن المعلومات التي وصلتني تؤكد بأنه سيكون بيننا هذا الأربعاء وستتسلمون الكأس من يده، حالته تحسنت كثيرا وعلينا أن نكون في المستوى ونقدم مباراة كبيرة تحت أنظاره".

"إخترنا الشيراطون لنضعكم في أفضل الظروف والكرة الآن في مرماكم"

ثم غير غريب لهجته مع لاعبيه بعد ذلك وطالبهم بشد أحزمتهم أكثر مع بداية العد العسكي للنهائي، إذ قال: "لقد بذلنا مجهودات كبيرة جدا حتى نضعكم في أفضل الظروف لتحضروا للنهائي بشكل مثالي، أجرتكم الشهرية في حساباتكم، إخترنا الشيراطون لأنه أحسن فندق في الجزائر، ولا يمكنكم أن تحلموا بأفضل من هذا، لذلك فالكرة في مرماكم وعليكم أن تكونوا في مستوى ثقتنا وتحققوا حلم الشناوة".

"الناس راهي تحارب على التذاكر وما لازمش تعبها يروح باطل"

كما استعمل غريب الأحداث المؤسفة التي تخللت عملية بيع التذاكر ليضغط أكثر على لاعبيه ويطالبهم باللقب، إذ خاطبهم في نهاية حديثه قائلا: "كنتم جميعا في مركب 5 جويلية وشاهدتم ما الذي يفعله جمهورنا لأجلنا، الناس راهي تحارب حتى تحصل على تذكرة فقط وتأتي لتشجعنا، لذلك يجب أن لا يذهب تعبها سدى، ويجب أن نحتفل معهم بالكأس وتزور مختلف معاقل الشناوة".

--------------------------

 

مناد برمج حصة خفيفة أمس

برمج مدرب مولودية الجزائر جمال مناد حصة خفيفة أمس، إذ خفض النسق وبرمج تمارين خفيفة وسط أجواء مفعمة بالحيوية، وذلك بهدف تخليص اللاعبين من الضغط وإبعادهم قليلا عن أجواء ما يحدث في كواليس النهائي.

كل اللاعبين كانوا في الموعد

وقد شهدت حصة أمس حضور كل اللاعبين (25لاعبا) بما في ذلك بن سالم الذي بات قريبا من العودة إلى أجواء المنافسة، وهذا ما يكشف حرب المناصب التي اشتدت كثيرا بين اللاعبين الذين يسعى كل واحد منهم لضمان مكانته ضمن قائمة 18 على الأقل، من أجل دخول التاريخ والحصول على ميدالية النهائي.

أغلبية اللاعبين أطفأوا هواتفهم

يبدو أن الضغط قد بدأ يزداد على لاعبي مولودية الجزائر مع اقتراب ساعة الحقيق، وهذا ما دفع أغلبيتهم إلى إطفاء هواتفهم النقالة أو تغيير أرقامهم مؤقتا، خاصة في ظل الضغط الذي يتعرضون له من أقاربهم وأصدقائهم الذين يريدون الحصول على دعوات حضور النهائي.

------------------

"الشناوة" يحضرون نعشا لحداد

تتواصل الخرجات الطريفة لأنصار مولودية الجزائر والتي لا يهدفون من خلالها سوى لاستفزاز عشاق الاتحاد، فبعد دمية العروسين التي أصبحت حديث الجميع في باب الواد حضّر "الشناوة" نعشا باللونين الأحمر والأسود سيجولون به مختلف الشوارع في حال الفوز بالكأس لإعلان وفاة اتحاد حداد -حسب بعض الأنصار-، رغم الإمكانات الكبيرة التي سخرها بعدما صنعوا نعشا لعليق في 2007 أيضا.

يعلاوي: "حرمت ياشير وجغبالة من الكأس في 2011، لكن هذه المرة بربي نفرحو كامل"

يعتبر نبيل يعلاوي من بين لاعبي مولودية الجزائر الذين سبق لهم أن تذوقوا نكهة التتويج بكأس الجمهورية، وذلك موسم 2011 بألوان شبيبة القبائل على حساب اتحاد الحراش، إذ تحدث في هذا السياق قائلا: "لقد سبق لي أن تذوقت حلاوة التتويج بكأس الجمهورية منذ موسمين مع الشبيبة، وحرمت زميليّ ياشير وجغبالة منها لما كانا يلعبان مع الحراش، لكننا ندافع حاليا عن ألوان فريق واحد ويجب أن نعمل كل ما بوسعنا حتى نفرح جميعا هذه المرة ونفرح جمهورنا وإدارتنا أيضا".

----------------------

 

رغم بعدهم عن المنافسة 3 أسابيع...

ياشير، بابوش، مترف، قاسم مهدي، أكساس وبوڤش يطمئنون مناد

تواصل تشكيلة "العميد" تحضيراتها الحثيثة لنهائي كأس الجمهورية المبرمج غدا أمام إتحاد العاصمة والذي سيحبس الأنفاس، إذ تسعى المولودية إلى التتويج بالسيدة الكأس للمرة السابعة، وهو ما يعني الإلتحاق بالإتحاد العاصمي في عدد الكؤوس، أما الإتحاد فسيحاول دون أدنى شك هذا الأربعاء الثأر رياضيا لهزائمه التاريخية أمام المولودية في أربعة نهائيات ورفع رصيده من الكؤوس إلى ثمانية.

المولودية تتدرب بكل لاعبيها الـ 25

تجري المولودية تدريباتها بكل اللاعبين، بما فيهم حاج عيسى وبن سالم وإذا كان الطاقم الفني لـ "العميد" قد أجّل الكشف عن قائمة الـ 18 المعنية بالنهائي إلى غاية صبيحة الغد، إلا أن التشكيلة الأساسية تبدو واضحة إلى حد بعيد، إذ لن يحدث مناد تغييرات كثيرة على التشكيلة التي حققت التأهل في الدور نصف النهائي أمام سطيف، ماعدا عودة أمين أكساس الذي سيخلف بنسبة كبيرة جغبالة في محور الدفاع.

بابوش، مترف، ياشير، بوڤش، وقاسم مهدي لم يلعبوا منذ 12 أفريل

وحسب ما بلغ "الهدّاف" من مصادرها، فإن المسؤول الأول على العارضة الفنية كان متخوفا كثيرا من تأثير نقص المنافسة في خمسة من لاعبيه الأساسين ويتعلق الأمر بكل من: ياشير، بوڤش، بابوش، مترف، وقاسم مهدي، إذ يعود آخر لقاء لعبه الخماسي إلى نصف نهائي الكأس الذي لعب بتاريخ 12 أفريل، قبل أن يغيبوا أمام العلمة لأسباب مختلفة (مترف وبوڤش بسبب العقوبة، ياشير بسبب الإصابة وبابوش الذي أعفي من اللعب لأنه بحوزته ثلاثة إنذارات وكان مهدّدا بالتحصل على الرابع وبتالي يضيع النهائي) وقاسم مهدي كان احتياطيا أمام العلمة‪.

...وأكساس بعيد عن المنافسة منذ شهر تقريبا

وإذا كان الخماسي المذكور قد غاب 3 أسابيع عن المنافسة، فإن الإشكال بالنسبة إلى أكساس أكبر، لأن هذا الأخير لم يشارك في مواجهة سطيف بسبب فقدانه والدتهرحمها الله- وأمام العلمة لازم كرسي الإحتياط بسبب خيارات الطاقم الفني، لذا فإن النعني بعيد عن المنافسة منذ ما يقارب الشهر وبالضبط منذ تاريخ 6 أفريل في لقاء شبيبة القبائل.

مشكلة نقص منافسة السداسي تؤرق مناد

نقص المنافسة الذي يعاني منه ستة من اللاعبين الأساسيين في صفوف "العميد" سينشطّون نهائي هذا الأربعاء، كان أحد العوامل التي تؤرق الطاقم الفني قبل موعد مواجهة الإتحاد الذي خاض لاعبيه بعد مباراة الكأس مولودية وهران ثلاث مباريات كاملة (بيطام الغابوني، العربي الكويتي والساروة) ولو أن "كوربيس" أراح الأساسيين في مواجهة شبيبة الساورة .

اللاعبون يطمئنون مناد ويؤكدون أنهم جاهزين

وقد طمأن اللاعبون الستة مناد في الحصص التدريبية الأخيرة، على أنهم جاهزين للنهائي للظهور بكامل إمكاناتهم وحتى المحضّر البدني دحمان سايح طمأن مناد على أنه لا خوف على بوڤش، بابوش، قاسم مهدي، مترف، أكساس وياشير، بالعكس فإن فترة الراحة مكنتهم من استرجاع أنفاسهم واستعادة عافيتهم من الآلام، على غرار ياشير العائد من إصابة ولقد كان للحديث الذي جمع مناد بلاعبيه الستة الدور في أن يطمئن على أحوال المجموعة ككل، قبل ساعات قليلة من إعطاء حيمودي صافرة الإنطلاقة لأكبر مباراة هذا الموسم.

-------------------

تم إلغاء حجز الأوراسي في آخر لحظة...

منّاد يستدعي 25 لاعبا والمولودية منذ أمس في "الشراطون" بسبب رئيس الحكومة التونسية

في خطوة غير منتظرة، قررت إدارة المولودية تغيير مكان إقامتها خلال اليومين الأخيرين اللذين يسبقان نهائي كأس الجمهورية، ففي الوقت الذي أخبرت الإدارة اللاعبين بالمبيت يومين في فندق "الأوراسي" مثلما تعودت عليه قبل لقاءاتها الأخيرة في البطولة والكأس، تم إلغاء حجز الأوراسي" وتمّ تعويضه بالحجز بفندق آخر لا يقل فخامة عنه وهو فندق "الشراطون"، الذي تعوّد على استقبال أكبر الوفود الدبلوماسية والاقتصادية التي تزور الجزائر، حيث تعمدت إدارة المولودية على وضع اللاعبين في أفضل الظّروف.

الحجز في "الأوراسي" تأخر وألغي في آخر لحظة

وبالعودة إلى ما حدث قبل الحجز في فندق "الشراطون"، فإنه حسب بعض مصادرنا تأخرت إدارة المولودية في تجهيز طلبها لتأكيد الحجز، ما جعل إدارة الفندق الذي تمت إعادة ترميمه مؤخرا تمنح موافقتها على احتضان وفد آخر مكان المولودية، وهو ما كلّف الفريق خسارة حجزه الذي تم إلغاؤه في آخر لحظة ما خلف ارتباكا لدى إدارة الفريق، التي سعت للحصول على حجز آخر في فندق مغاير في أسرع وقت، لاسيما أنها تحدثت عن الحجز يومين ولم تكن تملك الوقت الكافي للعثور على حجز في فندق يوفّر ظروف إقامة أفضل مثلما تعود عليه الفريق في "الأوراسي". 

وفد دبلوماسي مهم من تونس حلّ مكان المولودية

وكانت إدارة فندق "الأوراسي" قد منحت موافقتها على احتضان الوفد الدّبولوماسي التّونسي بقيادة رئيس الحكومة التّونسية الجديد علي لعريض، الذي يقوم بأول زيارة رسمية له منذ تعيينه مؤخرا، ما زاد متاعب المولودية التي وجدت نفسها مضطرة للبحث عن فندق آخر للمبيت فيه عوض "الأوراسي"، وبالرّغم من أن زيارة الوفد التونسي إلى الجزائر لم تدم سوى يوم واحد فقط، إلا أن ذلك لم يمنع إدارة "العميد" من البحث عن فندق يوفر لها الظروف المناسبة لتحضير مباراة مهمة بحجم نهائي كأس الجمهورية.

حجز طابق بكامله يبعد اللاعبين عن العالم الخارجي

وقد تمكنت في الأخير المولودية من الحجز في فندق "الشراطون" الذي سيوفر كل سبل الرّاحة لعناصرها، بالرغم من أنه فندق معروف أيضا بإقامة لسهرات الفنية الصّاخبة غير أن إدارة المولودية أخذت كل احتياطاتها وتمكنت من الحجز للفريق في طابق بكامله، حتى تبعد اللاعبين عن العالم الخارجي وما يحدث من أمور قد تؤثر بطريقة أو بأخرى في تركيزهم ، والأكيد أن فندقا بحجم "الشراطون" سيوفر إقامة مريحة لأشبال مناد إلى أن يحين اللقاء النّهائي، لاسيما أن الخدمات التي يقدمها تعتبر الأحسن في الجزائر بكاملها.

مناد استدعى 25 لاعبا في شبه تربص والضّغط يشتد 

وكان المدّرب جمال منّاد قد رفض أن يقصي ثلث التّعداد من مباراة اتحاد العاصمة قبل 48 ساعة عن موعد القمة، خوفا من تقسيم المجموعة لذا فضّل أن يستدعي كل اللاعبين بكم فيهم المصابين حتى يحافظ على روح المجموعة، وكان صانع الألعاب لزهر حاج عيسى وزين الدين بن سالم موجودا ضمن المجموعة التي استدعاها منّاد، بالرغم من تأكد عدم مشاركتهما في المباراة النّهائية بسبب الإصابة، وحسب ما كشفه لنا اللاعبون فإن ضغط المباراة ارتفع أكثر بعد الدّخول إلى الفندق أمسية البارحة.

التّشكيلة الأساسية أصبحت واضحة ومنّاد سيكشفها غدا

من جهة أخرى ورغم أن منّاد يرفض أن يكشف مبكرا عن التّشكيلة الأساسية التي ستلعب المباراة رغم أنه حدّدها، إلا أن كل متتبعي شؤون المولودية يعلمون بأن منّاد سيعتمد على اللاعبين الأكثر جاهزية وسبق له أن اعتمد عليهم في اللقاءات الحاسمة الأخيرة في الكأس، ومن المنتظر أن يكون شاوشي في حراسة المرمى، بصغير وبابوش على طرفي الدّفاع، أكساس وبشيري في محور الدّفاع بالإضافة إلى غازي في الاسترجاع وكل من مترف وقاسم مهدي في صناعة اللّعب، بالإضافة إلى ثلاثي الهجوم ياشير، جاليت وبوڤش ومن المنتظر أن يعلن منّاد عن هذه التّشكيلة صبيحة الغد.

--------------------

قائمة اللاعبين المستدعين لـ"داربي" الكأس أمام الاتحاد:

شاوشي، جميلي، بوزيدي، بن سالم، بابوش، بصغير، حشود، بشيري

كلمات دلالية : م. الجزائر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال