الحلقة 27 من مسلسلة المنافسة القارية يجب أن تنتهي بالفوز على "البابية"

يدخل شباب قسنطينة أمسية اليوم غمار المنافسة المحلية في إطار الجولة 27 من عمر البطولة التي سيخوض فيها لقاء "الداربي" رقم 6 في الموسم الرياضي الحالي...

ش. قسنطينة - م. العلمة
نشرت : شادي م. السبت 04 مايو 2013 00:00

 

 وهو اللقاء الذي ينتظر منه "السنافر" الكثير خاصة أن النادي الرياضي القسنطيني صار قريبا اليوم من تحقيق ثاني مشاركة في المنافسات القارية سواء الإفريقية أو العربية، وهو ما يجعل الضغط شديدا لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم مهما كانت الظروف بما أن البطولة شارفت على النهاية ولا يجب تضييع أي نقطة لا في حملاوي ولا خارجه.

اللّقاء على الخامسة بملعب "حملاوي"

وسيجري لقاء "الداربي" الكبير اليوم بين شباب قسنطينة ومولودية العلمة في ملعب الرعب حملاوي الذي سيجد فيه رفقاء القائد غربي كل أنواع الضغط الرياضي المشروع، بما أن الأعداد المرشحة للتنقل ستفوق 50 ألف مشجع بما أنها مباراة محلية ومصيرية كما أن اللقاء سيجري على الساعة الخامسة مساء وهو ما يسمح للجميع بالحضور لمتابعة المباراة.

العلاقات مع "البابية" جيّدة

وتجمع مولودية العلمة وشباب قسنطينة علاقات رائعة منذ أن كانا متواجدين في القسم الثاني ولم تشهد مباريات الفريقين بالرغم من أنها عرفت تنافسا رياضيا شديدا أي مشاكل أو خروجا عن النص، كما كانت الروح الرياضية هي السائدة في جميع اللقاءات الأمر الذي يجعل "السنافر" مطالبين باحترام المنافس خلال تواجده في قسنطينة.

خامس مباراة "داربي" هذا الموسم

وسيكون لقاء الجولة 27 من عمر البطولة خامسس "داربي" بالنسبة لشباب قسنطينة بعدما واجه النادي العلمي في لقاء الذهاب وخسر أمامه بنتيجة هدف مقابل صفر من تسجيل غربي، كما لعب أمام أهلي البرج ذهابا في 20 أوت وتعادل بهدف في كل شبكة من تسجيل بلخضر وبلخير من جانب الأهلي، كما واجه "السنافر" شباب باتنة وفاز عليه في قسنطينة بهدفي جيلالي وبزاز لينهي مرحلة الذهاب بتعادل أبيض في قسنطينة أمام وفاق سطيف.

أرقام العلمة ضعيفة في "الداربيات"

الفريق الضيف الذي سيلعب "الداربي" السابع له اليوم أمام شباب قسنطينة حقق أرقاما ضعيفة جدا في الداربيات التي لعبها هذا الموسم أمام أندية الشرق، إذ فاز في مباراة واحدة كانت أمام شباب قسنطينة فيما تعادل في ثلاث كانت أمام وفاق سطيف في العلمة وشباب باتنة في ملعب مسعود زوغار وأهلي البرج في ملعب 20 أوت وخسر مباراتين أمام وفاق سطيف في ملعبه 8 ماي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل واحد وخسر كذلك أمام شباب باتنة في باتنة بهدفين مقابل هدف محققا في اللقاءات الستة التي لعبها 6 نقاط من أصل 18.

7 من لاعبي الشباب لعبوا "الداربي" الموسم الماضي

شباب قسنطينة الذي غيّر الكثير من لاعبيه الذين لعبوا الموسم الماضي في أول موسم في الرابطة المحترفة الأولى نجد من قائمة الموسم الماضي التي لعبت اللقاء سبعة عناصر لازالت متواجدة ضمن شباب قسنطينة هذا الموسم، وهم كل من يحيى جيلالي، بهلول، نايت يحيى، جيل، بن حاج، فرحات وياسين بزاز قائد الفريق، وهو السباعي الذي يبقى ستة منه مرشّحين للعب مباراة اليوم.

لومير حفّز لاعبيه على سحق "البابية"

مدرب شباب قسنطينة روجي لومير حفّز لاعبيه كثيرا خلال الأسبوع الماضي من أجل تحقيق الفوز في مباراة العلمة التي سيدخلها رفقاء القائد بزاز بقوة للحفاظ على المرتبة الرابعة على الأقل والتفوق مؤقتا على المنافس المباشر اتحاد العاصمة الذي يحتل نفس المركز، كما أنّ لومير يعرف جيدا قيمة نقاط مباراة اليوم من أجل تحقيق التأهّل للمنافسة القارية والضغط الذي سيكون على أشباله من طرف الأنصار اليوم.

تنافس تكتيكي منتظرة مع صافوا

كما ينتظر أن تشتعل المنافسة اليوم بين المدرب الإسباني صافوا راؤول والمدرب الفرنسي روجي لومير، وهي المنافسة التي اشتعلت من قبل في إطار الجولة الثانية من البطولة المحترفة في اللقاء الذي جمع شباب قسنطينة ومولودية وهران وانتهى بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، ويريد صافوا اليوم أن يعيد الضربة للمدرب لومير خاصة أنه احتج كثيرا على مستوى الحكم الدولي بيشاري من قبل.

لقاء "الداربي" الرابع منذ صعود الشباب

وسيكون اللقاء الذي سيجمع اليوم بين الجارين مولودية العلمة وشباب قسنطينة اللقاء الرابع بينهما منذ صعود الشباب إلى القسم المحترف الأول، إذ اجتمع الفريقان الموسم الماضي وخسر شباب قسنطينة في لقاء الذهاب أمام أكثر من 45 ألف مشجع بمركب الشهيد حملاوي بهدفين مقابل واحد بالرغم من تقدمه في النتيجة عبر قائده زميت، وخسر "سي. أس. سي" في لقاء الإياب بالعلمة بعدما تلقت شباكه هدفا من مهاجمه الحالي طيايبة، كما خسر ثالث لقاء له على التوالي مع العلمة هذا الموسم بهدف لصفر من تسجيل غربي.

"السنافر" يريدون إنهاء سيطرة العلمة

من جانبهم فإنّ "السنافر" يريدون إنهاء السيطرة العلمية عليهم في السنوات الأخيرة خاصة أن آخر فو أمام "البابية" يعود لست سنوات عندما فاز الفريق بهدف جفال في ملعب بن عبد المالك، وإذا كانت الظروف قد ساعدت الفريق العلمي على الفوز من قبل فإن الشباب بقيادة لومير ولاعبيه الدوليين ونجومه هذا الموسم قادر على الفوز وفك العقدة نهائيا.

اللاعبون واعون بالمسؤولية

من جانبهم فإنّ لاعبي الفريق واعون بالمسؤولية وهو ما اتضح لنا جليا من خلال الحديث مع أغلبهم، إذ أكدوا على أنه من الضروري الفوز في مباراة اليوم أمام العلمة من أجل الحفاظ على كامل الحظوظ في اللعب على المنافسة القارية.

صلابة الدفاع مطلوبة في "داربي" اليوم

دفاع شباب قسنطينة الذي حقق له في الكثير من المباريات نتائج إيجابية سواء من خلال تسجيل جيلالي، بولحية أو بلخضر للأهداف أو سواء من خلال أدائه الدفاعي الكبير سيكون مطالبا على الحفاظ على الصلابة الكبيرة التي يعرف بها، خاصة على مستوى الأداء الجماعي بالتنسيق مع جيل وبوشريط في الوسط الدفاعي، كما أن رفقاء ڤريش عليهم التعامل بقوة مع لاعبي الفريق المنافس.

الحفاظ على نظافة الشباك لثالث مباراة مطلوب

وسيكون لقاء العلمة اليوم تحديا أمام الدفاع القسنطيني الذي يريد الحفاظ على شباكه نظيفة بدون تلقي أي هدف، وهو الأمر الذي سيكون في المتناول بالنظر إلى الإمكانات العادية للنادي العلمي الذي عجز عن التسجيل وتحقيق الفوز في الكثير من اللقاءات التي لعبها سواء في ملعب زوغار أو في الملاعب الأخرى. وقد تفادى دفاع الشباب تلقي الأهداف في مباراة البرج في قسنطينة وبعدها في تلمسان أين انتهى اللقاء كما بدأ.

اللّقاء 15 بدون هزيمة يمرّ بالفوز اليوم

كما سيكون الشباب اليوم أمام فرصة تسجيل رقم قياسي جديد منذ نشأته وهو الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم منذ بداية مرحلة العودة التي لعبها بدون خطأ إلى غاية الآن وتحقيق اللقاء 15 بدون هزيمة على التوالي وهو الأمر الذي يعتبر إيجابيا جدا بالنسبة لشباب قسنطينة. يذكر أنّ "سي. أس. سي" لم ينهزم أمام أندية القسم الأول في البطولة منذ آخر لقاء لعبه في العاصمة أمام اتحاد الحراش في 8 ديسمبر 2012 وخسره بهدف لصفر من تسجيل يايا في الشوط الأول.

الحذر واجب من شنيحي وبورڤبة

وسيكون الدفاع القسنطيني على موعد مع تحد جديد وهو إيقاف لاعبي المولودية الخطيرين شنيحي وبورڤبة، وإذا كان هذا الأخير خارج الإطار في اللقاء الماضي أمام مولودية الجزائر في ملعب زوغار مسعود وضيّع على النادي العلمي الفوز بسبب تسرّعه في التسجيل، فإن شنيحي سيكون الخطر المؤكد على دفاع القسنطينيين خاصة أنه سريع جدا وخطير في منطقة العمليات.

بوشريط سيقود الوسط بقوّة اليوم

من جهة أخرى فإنّ اللاعب الدولي بوشريط عنتر سيقود وسط ميدان "سي. أس. سي" في هذا اللقاء وسيكون المايسترو من خلال تنظيم الخط الذي يعتبر قوة الفريق هذا الموسم، خاصة أنّ بوشريط يعدّ واحدا من أفضل اللاعبين في الفريق منذ بداية الموسم.

...بزاز لقيادة الخط الأمامي رفقة بولمدايس وحديوش

من جهة أخرى سيكون نجم نجوم الفريق ياسين بزاز حاضرا لقيادة الخط الأمامي في هذه المباراة التي ستكون صعبة، ويعتمد لومير على قوة بزاز في الاختراقات والتسديد من بعيد بما أنه أسرع لاعبي البطولة، كما سيكون بولمدايس الهداف واللاعب الدولي الثالث في الفريق متواجدا على الميدان لحسم النتيجة شأنه شأن حديوش الذي يعتبر واحدا من أفضل لاعبي الفريق.

دفاع "البابية" ثقيل وسرعة المهاجمين مطلوبة

دفاع "البابية" حسب اللقاء الأخير الذي لعبه النادي الأبيض في ميدانه أمام مولودية الجزائر أبدى ثقلا في التعامل مع الكرات السريعة، خاصة أنه عانى كثرا أمام مهاجم واحد وهو جاليت الذي كاد يسجل في الكثير من المناسبات، وهو ما سيجعل لاعبي الشباب السريعين جدا مطالبين باستغلال الأخطاء الدفاعية للنادي العلمي.

-------------------------------------

حديوش: "العلمة يلعبون كرة جميلة خارج الديار ولهذا الحذر مطلوب"

"لو يتم خصم ثلاث نقاط من رصيد المولودية، أقول لكم هلال رابطة الأبطال قد يطل على قسنطينة"

"مانيش تاع مشاكل، عازم على إنهاء الموسم بقوة ومن لا يريد البقاء البقاء في سي. آس. سي"

أكد المهاجم عبد النور حديوش في اتصال هاتفي جمعنا به صبيحة أمس بأنه على أتم الاستعداد لتقديم الإضافة في القاطرة الأمامية لـ"السنافر" اليوم في مباراة العلمة، إذ اعترف اللاعب الأسبق لسعيدة بصعوبة المأمورية التي تنتظرهم بملعب الشهيد حملاوي، خصوصا أن "البابية" من الفرق التي تحسن التفاوض خارج الديار، مشيرا بأنهم عازمون على إنهاء الموسم بقوة، لاسيما أن حظوظهم في الظفر بالمرتبة الثانية قد تضاعفت بشكل أكبر، خصوصا بعد الأخبار التي تتحدث عن خصم ثلاث نقاط من رصيد مولودية الجزائر بعد الحادثة الأخيرة التي وقعت في نهائي الكأس.

أهلا عبد النور، كيف جرت تحضراتكم لمباراة العلمة؟

التحضيرات تجري على قدم وساق، خصوصا أن الجميع يدرك أهمية النقاط الثلاث أمام العلمة التي من شأنها أن تعزز حظوظنا أكثر في احتلال مرتبة مؤهلة لأحد المنافسات الخارجية، لقد حاول الجميع التركيز خلال تدريبات هذا الأسبوع على مباراة هذه الجولة، خصوصا أننا نريد إنهاء الموسم بقوة ولما لا إسعاد أنصارنا الذين هم في انتظار هدية منا في آخر جولات البطولة، بعد أن خاب ظنهم بالإقصاء في الكأس.

ماذا حدث لك مع المدرب "لومير" هذا الأسبوع، ما جعله يطردك من أحد الحصص التدريبية؟

لا يوجد أي مشكل، كل ما في الأمر أنه اعتقد أنني متخاذل في الصحة التدريبية ولهذا اقترب مني وطلب مني المغادرة، وأنا استجب لرغبته بصدر رحب وغادرت في صمت، بدليل أن غالبية زملائي لم يشعروا بطريقة مغادرتي، لست من اللاعبين الذين يحبون اختلاق المشاكل وسيرتي الذاتية تتحدث عني، فلم يسبق لي أن دخلت في مشاكل لا في العلمة ولاسعيدة ولا حتى القبائل.

من طريقة كلامك تبدو أنك تريد مشوار نظيفا مع "السنافر" من أجل البقاء مع الفريق لموسم إضافي، أليس كذلك؟

أولا، أنا لا أحب في افتعال المشاكل في جميع الفرق التي أحمل ألوانها، ناهيك على أنني ألعب الآن في فريق كبير يتوجب عليّ احترام القميص الذي أحمله، وهذا من خلال تجنب الدخول في مشاكل مع أي كان، صدقني رغبتي جد كبيرة في البقاء شأني في ذلك شأن بقية زملائي، لأننا لن نجد فريقا أحسن من الشباب، ولهذا سأحاول أن أشرف عقدي من جميع النواحي ولما البقاء مع "السنافر" الموسم القادم وتسجيل إسمي ضمن اللاعبين الذين سيقودون الفريق إلى المشاركة الخارجية.

كيف ترى مواجهة العلمة؟

المواجهة لن تكون سهلة على الإطلاق، على اعتبار أن المنافس يحسن التفاوض خارج الديار، ناهيك على أنه تحسن كثيرا منذ قدوم المدرب "صافوا"، العلمة حققت العديد من الانتصارات المهمة ولهذا يتوجب علينا أخذ الحيطة والحذر منها، تفاديا لأي مفاجأة غير سارة، سنحاول أن نسير المباراة بذكاء حتى نتمكن من الخروج بالنقاط الثلاث، لاسيما أن الفوز سيسهل لنا المهمة في الجولات الثلاث المتبقية التي نريد نقاطها بالكامل، خصوصا أن الظروف تسير في صالحنا.

بصفتك لاعب سابق في العلمة، ما الأمر الذي تحذر منه زملاءك في هذه المباراة؟

أجل لقد سبق لي اللعب في العلمة وأملك فكرة جيدة عن هذا الفريق وطريقة لعبه، سيحاولون تسيير المباراة في الخلف والاعتماد على الهجمات المعاكسة قصد مفاجأتنا ولهذا علينا الحذر من البداية، ولما لا نحاول التسجيل مبكرا، لأن ذلك سيسهل علينا المهمة وسيجعلهم يخرجون من منطقهم، ما سيمكننا من إضافة أهداف أخرى، نحن ندرك ما ينتظرنا ولن نتيح الفرصة لهم حتى يفاوضوننا في النقاط الثلاث.

ستكون أساسيا أمام العلمة، ولهذا الأنصار ينتظرون منك أن تزور الشباك كما فعلت في اللقاء الودي أمام البرج. ما قولك؟

أتمنى أن أكون في يومي أمام العلمة وأتمكن من زيارة شباكهم كما فعلت في آخر مباراة ودية، صدقني أنا أشعر أنني في لياقة جيدة ولهذا سأحاول أن أقدم كل ما أملك وهذا من أجل المساهمة في قيادة فريقي ل

كلمات دلالية : ش. قسنطينة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال