ملولي مطلوب بشدّة في العلمة، غربي يقترب أكثر من الوفاق والشلف تريد مرباح

قبل ثلاث جولات عن نهاية الموسم الحالي يبدو أنّ مغادرة عدد من اللاعبين لجمعية الشلف صارت حتمية لابد منها في ظل تصريحات رئيس النادي الهاوي عبد الكريم مدوار الذي أشار في حديثه أمس إلى أنه لم يعد هناك مكان للاعبين الذين جلبوا المشاكل للفريق...

جمعية الشلف
نشرت : إبراهيم س. الثلاثاء 07 مايو 2013 00:01

 

 ومن هدا المنطلق فإنّ مصادرنا أكدت أنّ عددا من الركائز قرّرت مغادرة الفريق والبحث عن وجهة أخرى الموسم المقبل، وفي مقدّمة هؤلاء المدافع فريد ملولي، صبري غربي، غالم محمد وزازو سمير.

ملولي لم ينل مستحقاته لقرابة 6 أشهر

بالحدث عن المدافع فريد ملولي نجد أنّ اللاعب من الناحية المالية يعاني مثل زملائه ولم ينل مستحقاته ورواتبه الشهرية لقرابة ستة أشهر، وهذا الأمر أثر عليه كثيرا وجعله يفكّر بجدية في الرحيل وتغيير الأجواء طالما أنّ الموسم الثالث له مع الفريق لم يكن موفقا، وهو اللاعب الذي التحق بالجمعية في صائفة 2010 قادما من مولودية العلمة ليحقق أول لقب في مشواره وهو لقب البطولة الوطنية ويلعب أيضا لأول مرة في مشواره رابطة أبطال أفريقيا ويصل إلى دور المجموعات.

شرّف عقده إلى حدّ الآن لكن الإدارة خذلته

ويتّضح من خلال ما سبق أنّ ملولي شرّف عقده وصبر مع الإدارة ولم يسبق له أن خلق المشاكل، بدليل أنّ الأمور التي حفزته الموسم الماضي على البقاء في الشلف هي الكلمة التي قطعها مع الرئيس عبد الكريم مدوار قائلا له إنه في حال عدم توقيعه في السعودية فإنه سيوقّع في الشلف رغم العروض الكثيرة التي وصلته، ناهيك عن أن ملولي كان حريصا على تشريف عقده مع الفريق لكن للأسف مثلما يذكر مقرّبوه الإدارة خذلته في النهاية ولم تلتزم بوعودها مع اللاعبين.

ذهابه سيترك فراغا كبيرا في الدّفاع

أمّا عن رحيل ملولي عن الفريق فإنه سيترك فراغا كبيرا في التشكيلة طالما أنه يعد من أبرز العناصر الدفاعية في الفريق وقيمته كبيرة في التشكيلة، لهذا السبب يتعيّن على إدارة الشلف التحرّك وإقناع اللاعب بالبقاء، مع الإشارة إلى أنّ ملولي وقّع على عقد مدته موسمين العام الماضي بعد صدور القوانين الجديدة لـ "الفاف" التي تمنع التوقيع لموسم واحد، شأنه في ذلك شأن زازو والحارس غالم وبن طوشة معمر.

العلمة طلبته في الشتاء وتصرّ على خدماته صيفا

ومن الأندية التي حرصت على ربط اتصالاتها بمدافع الشلف فريد ملولي فريقه السابق مولودية العلمة التي طلبت خدماته في مرحلة التحويلات الشتوية الماضية حينما كان الفريق الشلف يعيش مشاكل كبيرة، لكن اللاعب رفض الرحيل مصرّا على إنهاء الموسم مع الفريق وإنقاذه من شبح السقوط، لتعود الاتصالات في الفترة الأخيرة بينه وبين إدارة "البوبية" بجدية وتصرّ الأخيرة على خدماته من جديد لحمل ألوانها في الصائفة المقبلة، هذا فضلا على أندية أخرى مثل وفاق سطيف واتحاد العاصمة.

ملولي: "كل شي بالمكتوب واللاعب لا يعرف أين سيكون"

وفي اتصال هاتفي بـ ملولي مؤخرا أكد صحة الأخبار التي تقول إنّ العلمة تريد خدماته فضلا على أندية أخرى، لكنه فضل في الوقت الحالي التركيز مع فريقه لإنقاذه نهائيا من السقوط، وأضاف: "كل شيء يبقى بالمكتوب فاللاعب اليوم هنا والموسم المقبل يكون في فريق آخر، لهذا لا أريد التسرع بل سأترك كل شيء إلى نهاية الموسم وبعد الجولة الأخيرة المقررة يوم 21 ماي سيكون لنا حديث".

الوفاق يعرض على غربي فكرة حمل ألوانه

ودائما في إطار بحث الأندية عن الظفر بخدمات لاعبي الجمعية فإنّ آخر الأخبار تقول إنّ اللاعب متعدّد المناصب صبري غربي المتواجد في نهاية عقده مع الفريق وصله عرض مؤخرا من إدارة وفاق سطيف التي تريد التعاقد معه بداية من الموسم المقبل، وهو الخبر الذي لم ينفه اللاعب كما أنه لم يؤكّده مفضّلا في الوقت الراهن إنهاء موسمه مع الفريق وبعد ذلك سيتفرّغ لدراسة العروض التي لحقته.

حمّار تحدّث معه على هامش  لقاء الشلف والوفاق

وبالعودة للحديث عن التفاصيل التي رصدتها "الهداف" بخصوص غربي في الفترة الأخيرة فقد أشارت مصادرنا إلى أنّ رئيس وفاق سطيف حمّار استغل فرصة استقبال فريقه لجمعية الشلف في الجولة 26 ليقترب من غربي ويعرف منه إن كان متحمّسا لحمل ألوان الوفاق أم لا، وهذا يكشف رغبة حسان حمّار في الاستفادة من خدمات بان مدينة غليزان خاصة أنّ اللاعب يوجد في نهاية عقده مع الشلف.

غربي: "يبدو أنّ هذا الموسم الأخير لي في الشلف"

ولمعرفة رأي اللاعب في القضية وأخذ انطباعه حول حقيقة هذه الاتصالات كان لنا معه حديث كشف لنا خلاله أن هذا الموسم قد يكون الأخير له مع الشلف بعد أن قضى فيها ست سنوات كاملة (التحق بالشلف وهو صنف الأواسط في موسم 2007/2008)، وأضاف: "بالنظر إلى الظروف الصعبة التي عشناها هذا الموسم فإنه لم تعد هناك رغبة في البقاء مع كثرة المشاكل كما قلت سواء من الناحية المالية، الإدارية والفنية وبالتالي فإنه يبدو أن هذا الموسم هو الأخير لي في الشلف".

"في الشتاء ألحّ عليّ مناد لحمل ألوان العميد واليوم سطيف"

وعن صحة الاتصالات التي وصلته من إدارة وفاق سطيف مؤخرا قال غربي: "لا أريد التحدث حاليا عمّا يدور حولي هذه الأيام بل أفضّل التركيز مع فريقي والخروج نهائيا من دائرة الخطر حتى لا تفهم تصريحاتي بأنني أتهرب من البقاء، على كل حال كل ما يمكنني قوله فيما يخصّ الاتصالات التي تلقيتها ففي الأول كانت إدارة مولودية الجزائر هي من اتصلت بي عن طريق مدربها جمال مناد وكان ذلك في المرحلة الشتوية واليوم أرى الناس تتحدث عن وفاق سطيف، لكن لا يوجد شيء رسمي بل مجرد كلام فقط".

تصريحات مدوار الأخيرة تصبّ في مصلحة اللاعبين المغادرين

طبعا لا يمكن الحديث عن هذا الموضوع في الوقت الحالي دون ربطه بالتصريحات التي أطلقها رئيس النادي الهاوي والناطق الرسمي للجمعية عبد الكريم مدوار بشأن العناصر التي تنوي المغادرة، إذ قال: "من يريد الرحيل فلن أقف في طريقه وما عليه سوى الكشف عن نيته ولن نضغط عليه ليبقى بل لديه الحرية في المغادرة"، وهي التصريحات التي تصب في مصلحة اللاعبين الذين ينوون وضع حد لمشوارهم مع الفريق ويرغبون في الرحيل.

الجمعية تطلب خدمات مدافع الساورة مرباح

في المقابل كشفت مصادر مقربة من جمعية الشلف أنّها كلّفت أحد أعضاء الطاقم الفني بالتباحث مع مدافع شبيبة الساورة مرباح عبد المالك، مستغلة في ذلك فرصة نزول الساورة ضيفة على الشلف في الجولة الماضية، وهو ما حدث بالفعل إذ اقترب مدرب الحراس حسان سيد روحو من مرباح وعرض عليه فكرة تقمص ألوان الشلف.

اللاعب ما يزال مرتبطا مع الساورة لكنه مستعدّ لاشتراء ورقة تسريحه

وحسب الأخبار التي وصلتنا فإنّ المدافع مرباح كشف عن رغبته في حمل ألوان الشلف خاصة مع الأصداء التي وصلته من زملائه السابقين مثل عوامري الذي لعب معه في اتحاد العاصمة، لكن المشكلة التي قد تقف عائقا وراء تجسيد اللاعب لرغبته أنه ما يزال مرتبطا بعقد مع الساورة إلى نهاية شهر جوان 2014 بينما يؤكد اللاعب أنه مستعد لاشتراء أوراق تسريحه والرحيل عن الساورة. نشير فقط إلى أنّ مرباح تكوّن في رائد القبة قبل أن ينتقل إلى اتحاد العاصمة ثمّ نصر حسين داي قبل أن يوقّع لشبيبة الساورة، كما أنه سجل في لقاء الجولة الثالثة من مرحلة الذهاب هدف الفوز أمام شبيبة القبائل وهذا يعني أن اللاعب يملك مؤهلات كبيرة وخبرة قد تخدم الجمعية.

--------------------------------------

ملاسنات بين بن شوية وغربي والأمور تتعقّد 

شهدت نهاية المباراة السابقة التي جمعت الشلف بشبيبة الساورة ملاسنات بين المدرب محمد بن شوية واللاعب صبري غربي كادت أن تتحوّل إلى شجار بالأيدي لولا تعقل مدرب الفريق وتراجع غربي وتخفيف لهجته، وقد حدث ذلك أمام الآلاف من الأنصار الذين تابعوا اللقطة، ولحسن الحظ أن الحادثة لم تتطوّر وإلا لكانت "تبهديلة" في جمعية الشلف.

بن شوية عاتب غربي على طريقة لعبه

أمّا عن تفاصيل الحادثة والأمور التي دفعت بن شوية ليفقد أعصابه وكذا لاعبه غربي صبري هو أنّ التقني الشلفي عاتب لاعبه على الوجه الشاحب الذي ظهر به، وهو اللوم الذي لم يتقبله غربي وجعله يفقد أعصابه بعد نهاية المباراة، الأمر الذي لم يفوّته بن شوية ليطلب من اللاعب التعقل وعدم الرد على كلامه، قبل أن تتغير لهجة الطرفين ونشهد ملاسنات بينهما.

تصرّفات غربي في الفترة الأخيرة لم تعجب الإدارة والمتتبعين

جميع من تابعوا اللقاءات الأخيرة للجمعية يكونون قد لاحظوا من خلال تصرفات غربي أن هناك الأمور لا تسير في أحسن الأحوال بين اللاعب والطاقم الفنّي، بدليل أنه في مباراة وفاق سطيف لم يهضم اللاعب قرار مدربه حينما أخرجه وعوضه بزميله حدوش، إذ بدت علامات الغضب واضحة على اللاعب لدرجة أنه لم يجلس في كرسي الاحتياط وتوجه مباشرة إلى غرف تغيير الملابس، وهو التصرف الذي لم يفوّته بن شوية الذي لام لاعبه على تصرّفه، في حين أن اللاعب صرح وقتها بأنه لم يغضب وإنما اللقاء كان يوشك على نهايته وهذا ما جعله يغادر أرضية الميدان دون الجلوس على كرسي الاحتياط.

تواجده في نهاية عقده وكثرة المشاكل قد يكونان سببا في ذلك

وحتى لا نظلم غربي الذي كان في السنوات الماضية من العناصر الأكثر انضباطا في الفريق والأكثر منافسة وطموحا في التشكيلة، لابد أن نشير إلى أنّ كثرة المشاكل المالية التي عانى منها اللاعب مع الفريق هذا الموسم وعدم قيام الإدارة بتسوية مستحقاته فضلا على أنه يتواجد في نهاية عقده كما أنه في كل مرة يلعب في منصب غير منصبه الأصلي كوسط ميدان هجومي كلها عوامل ولّدت حالة غضب ودفع اللاعب للخروج عن عادته.

بن شوية لا يردّ

وحاولنا أمس أخذ رأي المدرب محمد بن شوية فيما حدث بينه وبين غربي صبري بعد لقاء الساورة، إلا أن كل محاولاتنا للاتصال به باءت بالفشل إذ ظل هاتفه مغلقا، الأمر الذي يدفعنا لتأجيل تقديم تصريحاته إلى وقت لاحق.

 

--------------------------------------

الأموال تُقلق اللاعبين

بعد تصريحات رئيس النادي الهاوي مدوار لـ "الهداف" أمس وقوله إنّ جميع من يدينون للإدارة بسنتيم سينالون مستحقاتهم كاملة بعد دخول أموال سوداني إلى خزينة النادي، فإنّ الأمر الذي أقلق عناصر الجمعية في الوقت الحالي هو عن موعد تسلّم مستحقاتهم طالما أنّ الفريق ضمن بصفة كلية البقاء وبوسع الإدارة تمديد فترة منح اللاعبين مستحقاتهم إلى ما بعد نهاية الموسم أو أن تترك الإدارة اللاعبين الذين يريدون الرحيل يدينون بمستحقات.

اللاعبون: "نتبعو هدّرتو وين راهي رايحة"

وأجمع كل من تحدثنا إليهم أمس من لاعبي الجمعية أنهم سيتابعون ما تحدث عنه الرئيس مدوار دون خلق بلبلة أو مشاكل في الفريق إلى حين أن ينتهي الموسم، وقال أحدهم: "لا ننكر ثقتنا الكبيرة في الرئيس عبد الكريم مدوار لكن تصريحاته الأخيرة توضح أن قضية تسوية ديوننا قد تأخذ بعض الوقت، وأنتم تعلمون جيدا أنه بعد ضماننا البقاء واقتراب موعد نهاية الموسم فهذا يفتح المجال للتساؤل لهذا نقول نتبعو وهدرتو وين راهي رايحة".

 

--------------------------------------

بن شوية لم يعتمد على بوحافر لخيارات تكتيكية

بالعودة إلى المباراة الأخيرة للشلف أمام شبيبة الساورة والتساؤل الذي طرح حول عدم الاعتماد على الظهير الأيمن توفيق بوحافر وتفضيل غربي صبري عليه، فهذا يعود حسب المدرب بن شوية إلى خيار تكتيكي منه لأنه اعتمد على خطة (4-4-2) والنزعة الهجومية لـ غربي ناسبت خطة اللعب أفضل من بوحافر الذي يملك نزعة دفاعية أكثر منها هجومية.

بلدية الشطية ووالد أحد اللاعبين أقاما مأدبة عشاء للأصاغر

أقامت بلدية الشطية أمس مأدبة عشاء على شرف أصاغر جمعية الشلف الذين شرفوا المدينة وجلبوا ثاني كأس جمهورية على التوالي للفريق، كما كانت المبادرة من والد أحد اللاعبين الذي أبا إلا أن يشارك في الحفل ويكرّم أصاغر النادي.

ياحي يلقى التّهاني أينما حل 

يلقى هداف نهائي كأس الجمهورية ياحي يزيد الجناح الطائر لفئة الأصاغر التهاني والإشادة من كل من يلتقي به في مدينة الشلف، بل الأكثر من ذلك فإن رؤساء أندية كبيرة هنّأوه على مردوده يتقدّمهم رئيس شبيبة القبائل محند شريف حناشي في النهائي إذ اقترب منه وهنّأه على ما قدمه. مع الإشارة إلى أنّ حناشي كان وقتها متواجدا في ملعب الأخوة براكني لمتابعة نهائي الأشبال الذي جمع فريقه بوفاق سطيف وخسرته الشبيبة.

--------------------------------------

حق الرد

لقد صدر في "الهدّاف" بتاريخ 22 أفريل 2013 العدد 2414 الصفحة 13 مقال تحت عنوان "في وقت قدم صبايحية استقالته عبر الفايسبوك...سوناطراك ستمول الشلف، هل هي سمكة أفريل" وهو المقال الذي شكك في صحة تصريح صحفي سابق أدليت به بشان تقدمي بطلب إلى شركة سوناطراك لتقديم مساعدة مالية للنادي الرياضي المحترف أمال الصاعد أولمبي الشلف. وعلق الصحفي بالقول: " القانون واضح والمغالطات علاه" مضيفا "يتضح من القوانين التي تنظم الاحتراف أنه لا يحق لشركة واحدة  اشتراء أسهم ناديين مرة واحدة...لكن الشيء الذي لم يفهم سببهفي نشر هذا الكلام في هذا الوقت بالذات يوضح أن هناك مغالطة من إدارة النادي الشلفي يبقى الهدف منها غامضا"

كما نسب لي الصحافي تصريحا مفاده: "لو تلتف السلطات المحلية والممولون حول الفريق فأنا مستعد لأبقى ظلا لمدوار ولا يهمني كلام الناس" واختتم تصريحه "قد يكون هذا سمكة أفريل ليس إلا".

لقد ترك هذا المقال الانطباع بأنني شخص كاذب بشأن مساعدة سوناطراك للنادي مع أنني كنت واضحا في تصريحاتي على أنني تقدمت بطلب مساعدة مالية للشركة الرياضية وليس طلب شراء أسهم النادي، والفرق واضح في هذا الصدد.

كما أن القوانين المنظمة للاحتراف ومواد القانون التجاري تسمح لأن شخص معنوي بامتلاك اسهم في أي شركة رياضية دون تحديد حد أقصى.

إنني أنكر بصفة قاطعة إدلائي بأي تصريح لوسائل الإعلام يفيد بأنني "مستعد لأبقى ظلا لمدوار ولا يهمني غطلاقا كلام الناس" وقد ترك المقال الانطباع بأننيلست حقيقة رئيس مجلس إدارة الشركة الرياضية "أسود الشلف" وبأني لا أعدو أن أكون رئيسا شكليا لا أمارس صلاحياتي واختصاصاتي المخولة لي قانونا وبأني لست سوى ظل لمدوارالرئيس الفعلي للشركة حسب زعم الصحافي.

نور الدين صبايحية

رئيس مجلس إدارة الشركة الرياضية ذات أسهم "أسود الشلف"

 

--------------------------------------

مؤكدا أن الفريق سيظهر بحلة جديدة كلمات دلالية : جمعية الشلف

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال