"نفطال" ستحقق حلم الأنصار وزرڤين يصر على استرجاع بريق "الحمراوة"

عمت الفرحة مساء أول أمس في معاقل أنصار وعشاق ولاعبي ومسيري مولودية وهران...

مولودية وهران
نشرت : هواري. ب الثلاثاء 28 مايو 2013 00:00

 

 بعد انتشار خبر تأكيد عودة شركة "نفطال" لتسيير النادي بداية من الموسم المقبل بعد أن تنقل بعض المساهمين في الشركة الرياضية للمولودية في صورة يوسف جباري والطيب محياوي الذي ناب عن إبنه جمال الدين والحبيب بن ميمون إلى الجزائر العاصمة واجتمعوا بالمسؤول الأول عن مجمع "سوناطراك" زرڤين الذي أكد لمسيري المولودية أن "نفطال" ستكون الراعي الرسمي للفريق.

تفاؤل وارتياح لدى الجميع

وما وقفنا عنده مساء أول أمس، هو أن الجميع ارتاح لقرار المدير العام لمجمع "سوناطراك" الذي أكد أن "نفطال" التي تعتبر فرعا من فروع الشركة الأم ستشتري أغلبية الأسهم في الشركة الرياضية لمولودية وهران في الأيام القليلة المقبلة، ولن تتراجع عن قرارها الذي اتخذته في الأشهر الماضية عندما تم توقيع "بروتوكول" اتفاق بين المدير العام لشركة "نفطال" والمدير المالي والإداري للمولودية قلايجي.

مسؤولو "نفطال" سيحلون بوهران هذا الأسبوع

علمنا من مصادرنا الخاصة، أن مسؤولي شركة "نفطال" سيحلون بوهران في الأيام القليلة المقبلة من أجل إتمام صفقة اشتراء أغلبية أسهم شركة المولودية وتجسيد مشروعهم على أرض الواقع، حيث علمنا أن المدير العام لشركة "نفطال" سيقود الوفد باتجاه مدينة وهران قبل نهاية هذا الأسبوع، وهو ما أكده المدير العام لشركة "سوناطراك" خلال اجتماعه بالمساهمين في شركة المولودية.

سينتظرون دعوة والي وهران

وحسب ما أكده الرئيس المدير العام لمجمع "سوناطراك" زرڤين لمحياوي وجباري وبن ميمون، فإن مسؤولي شركة "نفطال" سينتظرون دعوة من والي وهران عبد المالك بوضياف حتى يتم التحضير لإقامة حفل استقبال في مقر الولاية من أجل الإعلان عن صفقة اشتراء أغلبية الأسهم في الشركة الرياضية لمولودية وهران، والتي ستتم بحضور المسؤول الأول عن الولاية الذي سيحدد التاريخ.

زرڤين اجتمع بمحياوي وجباري وبن ميمون في مكتبه

وكما أشرنا إليه في عدد يوم أمس، فإن زرڤين اجتمع مساء أول أمس بمكتبه بالعاصمة بداية من الساعة الخامسة والنصف باللجنة التي أوفدتها الجمعية العامة للمساهمين في الشركة الرياضية للمولودية والمكونة من ثلاثة أعضاء هم محياوي وجباري وبن ميمون، الذين تنقلوا إلى العاصمة منتصف نهار أول أمس وتحدثوا مع زرڤين لأكثر من ساعة.

أكد لهم أن "نفطال" متمسكة بقرارها ولن تتراجع

أكد الرئيس المدير العام لمجمع "سوناطراك" لأعضاء الجمعية العامة المساهمين في شركة المولودية أن شركة "نفطال" متمسكة بقرارها القاضي بالاستثمار في الفريق بداية من الموسم المقبل ولن تتراجع عن هذا القرار، خاصة بعد أن تم التوقيع على "بروتوكول" الاتفاق في الأشهر الأخيرة من سنة 2012 بالجزائر العاصمة، وكشف لهم أن شركة "نفطال" لها برنامج ستجسده في النادي.

وعد باسترجاع بريق "الحمراوة"

وقد علمنا من مصادرنا الموثوقة، أن زرڤين وعد المجتمعين به بأن شركة "نفطال" ستعمل على استرجاع بريق "الحمراوة" في المواسم القليلة المقبلة من خلال تجسيد برنامج كبير على أرض الواقع وتكوين فريق قوي يلعب من أجل الألقاب وليس من أجل ضمان البقاء في كل موسم كما جرت عليه العادة في المواسم القليلة الماضية، حيث كشف أن المولودية فريق كبير وعريق.

أكد أن "نفطال" ستجلب مدربا كبيرا ولاعبين بارزين

شرح المدير العام لشركة "سوناطراك" للمساهمين في الشركة الرياضية لمولودية وهران الخطوط العريضة التي تريد "نفطال" تجسيدها على أرض الواقع في المواسم القليلة المقبلة وبداية من هذا الصيف، عندما تشتري أغلبية الأسهم في الشركة، حيث أكد زرڤين للطيب محياوي ويوسف جباري والحبيب بن ميمون أن "نفطال" ستجلب مدربا كبيرا ولاعبين بارزين لهم مستوى عال.

اتصل بالمدير العام لشركة "نفطال"

وخلال اجتماعه بالمساهمين، اتصل الرئيس المدير العام لمجمع "سوناطراك" بالمدير العام لشركة "نفطال" عكريش الذي أكد له أن الشركة جاهزة للاستثمار في مولودية وهران بداية من الموسم المقبل وكل الوثائق جاهزة، كما أكد عكريش لرزڤين أنه على علم بكل ما يدور داخل الفريق والمشاكل التي يعاني منها خاصة فيما تعلق بالديون المتراكمة على المولودية.

زرڤين للمساهمين: "سنعمل على استرجاع بريق هذا النادي العريق"

وقد كشف المدير العام لأكبر شركة جزائرية وإفريقية للأعضاء البارزين في الجمعية العامة للمولودية، قائلا: "سنعمل على استرجاع بريق هذا النادي العريق، حيث أن شركة نفطال لها برنامج ثري تريد تجسيده على أرض الواقع في المواسم القليلة المقبلة، خاصة وأن المولودية تستحق فريقا كبيرا يلعب على الألقاب في كل موسم وليس من أجل البقاء وتجنب السقوط بالنظر إلى تاريخها".

"المولودية فريق كبير وتستحق مدربا كبيرا ولاعبين بارزين"

كما أكد زرڤين لمحياوي وجباري وبن ميمون أن شركة "نفطال" ستجلب مدربا كبيرا لتحقق الشركة أهدافها وستنتدب لاعبين كبارا، وقال لهم: "المولودية فريق كبير وعريق وله تقاليد في البطولة الجزائرية، وهو ما يجعلنا نفكر في جلب مدرب كبير للإشراف على العارضة الفنية للفريق حتى يقود المولودية إلى التتويجات بالألقاب وجلب لاعبين بارزين ولهم مستوى عال من أجل منافسة الفرق القوية".

بن ميمون: "زرڤين أكد لنا أن نفطال ستعود لتسيير المولودية"

لم ينف عضو مجلس الإدارة الجديد الحبيب بن ميمون هذه الأخبار وأكد مساء أول أمس وهو عائد من الجزائر العاصمة، قائلا: "لقد أكد لنا الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك زرڤين أن شركة نفطال ستعود لتسيير المولودية بداية من الموسم المقبل ومسؤولوها سيحلون بوهران في هذا الأسبوع لإتمام صفقة اشتراء أغلبية الأسهم في الشركة الرياضية للمولودية وهو ما ارتحنا له كثيرا".

 

-----------------------------------------

من سيوقع على الاتفاقية مع شركة "نفطال"؟

تتواصل الصراعات داخل بيت مولودية وهران رغم أن شركة "نفطال" أكدت أنها ستشتري أغلبية الأسهم في الشركة الرياضية، حيث أن الصراع بلغ ذروته في الساعات الماضية بين المساهمين في الشركة بقيادة بابا وجباري ومحياوي من جهة ورئيس مجلس الإدارة الحالي العربي عبد الإله وحسان قلايجي من جهة أخرى، إذ أنهم يتصارعون حول من سيوقع الاتفاقية مع شركة "نفطال".

كل طرف يؤكد أنه الممثل الشرعي للفريق

وقد أكد كل طرف أنه الممثل الشرعي للإدارة ويرفض التنازل عن حقه، حيث أن العربي عبد الإله يصر على رفض قرارات الجمعية العامة للمساهمين التي عقدت يوم الخميس الماضي والتي أسفرت عن تنحيته رفقة حسان قلايجي من منصبيهما، في حين أن المساهمين بقيادة محياوي وجباري وبابا يصرون على أن مهام عبد الإله وقلايجي انتهت يوم الخميس الماضي.

المساهمون عقدوا مساء أمس جمعية عامة طارئة

بعد المستجدات التي طرأت في الساعات القليلة الماضية، فإن المساهمين في الشركة الرياضية عقدوا مساء يوم أمس جمعية عامة ثانية طارئة من أجل التباحث حول قضية شركة "نفطال" ومن سيتفاوض مع مسؤوليها في الأيام القليلة المقبلة، حيث اجتمع الأعضاء المساهمون في فندق "الموحدين" من أجل حسم بعض المسائل الهامة.

نصبوا رئيس مجلس إدارة مؤقتا وسيستخرجون العقد الجديد

وقد كان الغرض من وراء عقد هذه الجمعية العامة تعديل القانون الأساسي للشركة الرياضية وبعض النقاط التي خرج بها المساهمون في الجمعية العامة التي عقدت يوم الخميس الماضي واستخراج عقد جديد من عند الموثق، بالإضافة إلى تعيين رئيس مجلس إدارة مؤقت من الأعضاء الخمسة الذين يشكلون المجلس الجديد وهم بابا وجباري ومحياوي وبن ميمون وبسجراري.

جباري: "سنحضر الوثائق اللازمة للتفاوض مع نفطال"

أكد رئيس النادي الهاوي والعضو الجديد في مجلس الإدارة الذي نصب مؤخرا جباري أن المساهمين اتفقوا على تحضير الوثائق اللازمة للتفاوض مع "نفطال" وإنهاء مسألة اشترائها الأسهم في الشركة الرياضية، وقال: "سنعقد جمعية عامة في الساعات المقبلة في فندق ميريديان من أجل تنظيم أمورنا وتحضير الوثائق اللازمة من أجل التفاوض مع شركة نفطال، حيث سنعدل بعض الأمور".

عبد الإله يصر على عقد اجتماع مجلس الإدارة اليوم

من جانبه، يصر رئيس مجلس إدارة المولودية العربي عبد الإله على عقد اجتماع مجلس الإدارة اليوم بفندق "الموحدين"، من أجل النظر في المستجدات التي طرأت على الفريق وخاصة قضية شركة "نفطال" التي أكدت أنها ستعود إلى تسيير المولودية في الأيام القليلة المقبلة وستنهي مسألة اشتراء أغلبية الأسهم في الشركة بحر هذا الأسبوع.

4 أعضاء على الأكثر سيحضرون في "الموحدين"

وحسب المعلومات التي حصلنا عليها من مصادرنا المقربة من الإدارة، فإن أربعة أعضاء سيحضرون اجتماع المجلس الإدارة عصر اليوم بفندق "الموحدين" من أصل سبعة، ويتعلق الأمر بالرئيس الحالي العربي عبد الإله والمدير المالي والإداري حسان قلايجي وفيصل حفاف وزرهوني، بالإضافة إلى محافظ الحسابات، وسيغيب بنسبة كبيرة بابا وبسجراري اللذان انضما إلى الجهة المعارضة.

عبد الإله: "أنا الرئيس الشرعي وسنحضر الوثائق الضرورية"

رفض عبد الإله التراجع عن موقفه والتنازل عن رئاسة مجلس الإدارة رغم قرار المساهمين في الشركة الرياضية بإنهاء مهامه، فقال: "أنا الرئيس الشرعي وما يقوم به بعض المساهمين في الشركة غير قانوني، حيث سنعقد هذا الثلاثاء اجتماع مجلس الإدارة بفندق الموحدين وسنحضر الوثائق الضرورية حتى نتفاوض مع شركة نفطال ونوقع على الاتفاقية لأننا نحن من يمثل مجلس إدارة المولودية".                                                                                  

 

-----------------------------------------

بلقروي مطلوب في "الحمري"

كشفت مصادرنا المقربة من إدارة مولودية وهران أن هذه الأخيرة تريد انتداب لاعب جمعية وهران هشام بلقروي الذي أعير هذا الموسم لاتحاد الحراش، حيث تريد ربط اتصالاتها مع مسيري الجمعية الذين يملكون عقد هذا اللاعب من أجل إتمام الصفقة في الأيام المقبلة، خاصة وأن إبن حي "شوبو" يعتبر من بين أنصار "الحمراوة" رغم أنه أبدى رغبة في البقاء مع "الصفراء".

عرضا "العميد" و"لياسما" يمكن أن يعرقلا الصفقة

رغم أن إدارة المولودية تريد ضم المدافع القوي للحراش، إلا أن العروض التي تلقتها إدارة جمعية وهران من فرق قوية من الناحية المالية كمولودية الجزائر واتحاد العاصمة اللذين قدما عرضين يصلان إلى مليار سنتيم مقابل ورقة تسريح بلقروي قد تعرقل صفقة ضم هذا الأخير في مرحلة التحويلات الصيفية، خاصة وأن المولودية غير قادرة على تلبية شروط اللاعب.

باغور (رئيس جمعية وهران): "سنسرح بلقروي لمن يدفع أكثر"

أكد رئيس الجمعية باغور مروان أنه لا يعارض فكرة التفاوض مع المولودية بشأن اللاعب بلقروي، إلا أنه كشف قائلا: "سنسرح بلقروي لمن يدفع أكثر وإذا كانت إدارة الحمراوة قادرة على تلبية شروط الإدارة فلن نعارض تسريحه، إلا أني أؤكد أننا تحصلنا على عروض مغرية من فرق أخرى قصد ضم هذا اللاعب الذي يسير نحو اللعب للعميد بالنظر إلى قيمة العرض الذي حصلنا عليه مؤخرا".

-----------------------------------------

"إذاعة الباهية" تكشف مشاكل "الحمراوة" على المباشر

اللاعبون يطالبون بتوفير سبل النجاح لتفادي أخطاء الماضي

قدمت "إذاعة الباهية" وهران أول أمس حصة خاصة بمولودية وهران والمشاكل التي عانت منها في الفترة الأخيرة، وهي حصة "حوار في الرياضة" التي يقدمها الزميل جعفر آيت حبوش الذي وجه الدعوة لبعض اللاعبين كالقائد زيدان محمد الأمين وسفيان بوتربيات وهشام شريف، الذين شرحوا مشاكل المولودية والعوائق التي واجهتهم وطالبوا بتوفير المناخ المناسب لتفادي مشاكل الموسم الماضي.

زيدان: "عشنا موسما أسود انطلق بسوء التحضير"

أكد صخرة دفاع المولودية زيدان خلال تدخله في حصة "حوار في الرياضة"، أنه عاش رفقة بقية زملائه موسما أسود انطلق بتربص لم يكن في المستوى بتونس، فقال: "لقد عشنا موسما أسود على طول الخط انطلق بإجراء تربص كان فاشلا، حيث أننا لم نحضر جيدا لانطلاق الموسم الكروي الجديد وهو ما دفعنا فاتورته غاليا، إذ قمنا بتحضيرات غير مناسبة وغير مجدية".

هشام شريف: "التعامل مع سبعة مدربين في عشرة أشهر لا يقبله العقل"

أما اللاعب الشاب في صفوف التشكيلة هشام شريف، فقد أكد أن سيناريو الموسم المنقضي لا يحدث إلا مع "الحمراوة"، مشيرا إلى قضية جلب سبعة مدربين، وقال: "التعامل مع سبعة مدربين في عشرة أشهر أو أقل لا يقبله العقل، حيث أننا كلاعبين لا يمكننا أن نتأقلم مع طريقة عمل كل مدرب فلكل واحد منهم طريقته في العمل وكل مدرب يأتي تتغير معه طريقة اللعب".

بوتربيات: "المولودية فريق كبير لا يستحق هذه الوضعية"

من جانبه، تأسف وسط الميدان سفيان بوتربيات على الوضعية التي آل إليها "الحمراوة" في المواسم الأخيرة، فقال: "المولودية فريق كبير لا يستحق هذه الوضعية الكارثية التي عشناها، حيث أننا عانينا كثيرا من المشاكل وسياسة جباري والمناجير السابق حدو مولاي لم تأت أكلها، إذ سددا مستحقات اللاعبين الجدد وتركوا اللاعبين الذين ضحوا من أجل المولودية".

comments powered by Disqus

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال