مغتربان منتظران اليوم للتوقيع، عنان الأسبوع القادم و"أورينال" قد يضيع

علمت "الهداف" من مصادرها المقربة من بيت النادي الرياضي القسنطيني، أن مغتربين منتظران غدا بمدينة الجسور المعلقة من أجل التوقيع على العقد الذي سيربطهما مع "السنافر" الموسم القادم، بعد أن توصل وكيل أعمالهما إلى اتفاق

شباب قسنطينة
نشرت : م. لمين غريب الخميس 22 مايو 2014 00:00

 نهائي مع المدير العام للشركة عمر بن طوبال. أما متوسط ميدان شباب بلوزداد عنان الذي أشرنا أمس إلى دخوله في اتصالات مع السنافر، فإن مصادرنا أكدت لنا أنه منتظر الأسبوع القادم بقسنطينة هو الأخر للتوقيع، يأتي هذا في الوقت الذي قد يضيع المغترب أورينال من "الخضورة".

بن طوبال معجب بإمكانات عنان

وحسب ذات المصادر، فإن المدير العام للشركة عمر بن طوبال معجب كثيرا بإمكانات متوسط ميدان شباب بلوزداد، الأمر الذي جعله يدرجه ضمن قائمة الأسماء المستهدفة المسوم القادم، بل أكثر من ذلك دخل معه في مفاوضات جدية.

أساسي مع "السياربي" لأربعة مواسم

وبخصوص متوسط ميدان شباب بلوزداد عنان، فإنه يعتبر من بين أكثر اللاعبين مشاركة مع فريقه في الأربعة مواسم الأخيرة، بل أكثر من ذلك فإنه أساسي رغم صغر سنه، إلا أن الإمكانات التي يتمتع بها جعلته يظفر بمكانة مع رباعي وسط الميدان.

بن طوبال أرسل مبعوثا عاينه أمام "السلاحف"

وما يؤكد جديّة اهتمام المدير العام للشركة عمر بن طوبال بخدمات متوسط ميدان شباب بلوزداد، هو أنه أرسل أحد مبعوثيه إلى مدينة عين مليلة من أجل معاينة اللاعب خلال المباراة التي جمعت شباب بلوزداد ومضيفه شباب عين فكرون.

عنان منتظر الأسبوع القادم للتوقيع

وحسب ذات المصادر، فقد أنهى المدير العام للشركة عمر بن طوبال المفاوضات مع عنان، الذي من المنتظر أن يحل بمدينة الجسور المعلقة الأسبوع القادم من أجل التوقيع على العقد الذي سيربطه بالسنافر، لاسيما أنه يوجد في نهاية عقده مع "السياربي".

"أروينال" صانع ألعاب ويبلغ 28 سنة

من جهة أخرى، فإن صانع الألعاب المغترب "مكاييل أكيم أروينال" البالغ 28 سنة من العمر الذي ينشط مع نادي "بيريشوم" الناشط في قسم الناسيونال، علما أنه خريج مدرسة "سانت إيتيان"، فيدور حديث كبير عن امتلاكه مهارات كبيرة.

مناجير اقترحه على بن طوبال منذ مدّة

وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها من طرف مصادرنا الموثوقة، فإن مناجير معروفا في شرق البلاد كان اقترح اللاعب على إدارة الرئيس عمر بن طوبال منذ مدة طويلة، حيث أكد له أنه سيكون له شأن كبير في المستقبل.

التأخّر في حسم صفقته جعل المولودية و"سوسطارة" يدخلان السباق

وفي ذات السياق، فإن تأخر الإدارة الحالية في الدخول في مفاوضات مع اللاعب جعل مولودية العاصمة واتحاد العاصمة يدخلان سباق الظفر بخدماته، بل أكثر من ذلك يدور حديث كبير حول اتفاق مناجير المولودية العاصمية كمال قاسي السعيد (مثلما أكده في تصريحاته الأخيرة) مع اللاعب، الذي من المنتظر أن يصل الأسبوع القادم إلى الجزائر العاصمة.

حمزة س.

 

شريفي في مفكرة بن طوبال وشقيق بلفوضيل مقترح

كشف مدافع شباب باتنة شريفي لـ "الهداف"، أنه تلقى اتصالا من طرف إدارة النادي الرياضي القسنطيني، حيث أكد أنه تلقى اتصالا من طرف المدير العام للشركة عمر بن طوبال، الذي تحصل على تقرير إيجابي عن اللاعب من طرف أحد التقنيين، الأمر الذي جعله يفكر في انتدابه.

يملك عدّة عروض من أندية مختلفة

وبخصوص شريفي، فإنه ينشط في منصب مدافع أيسر، وتلقى عدة عروض من طرف أندية مختلفة، لعلّ أبرزها اتحاد العاصمة، كما أنه يعتبر من بين اللاعبين الأكثر مشاركة هذا الموسم مع شباب باتنة، علما أن إدارة "السنافر" ترغب في انتداب مدافع أيسر.

شقيق بلفوضيل مقترح على الإدارة

وفي ذات السياق، أكدت لمصادر مقربة من بيت النادي الرياضي القسنطيني، أن سمير بلفوضيل شقيق مهاجم المنتخب الوطني إسحاق بلفوضيل مقترح على المدير العام للشركة عمر بن طوبال، بغية انتدابه الموسم المقبل.

ح. س

 

"غارزيتو" يهتف لـ بن طوبال، يؤجّل قدومه مجدّدا 

علمت "الهداف" من مصادر مقربة من بيت النادي الرياضي القسنطيني، أن المدير العام للشركة عمر بن طوبال، تلقى اتصالا سهرة أمس الأول من طرف المدرب "دييغو غارزيتو"، وأخبره بأن ظرفا طارئا سيؤجل موعد قدومه إلى مدينة الجسور المعلقة، بعدما كان من المقرّر أن يصل غدا.

تحجّج بمرض زوجته

وحسب ذات المصادر، فإن دييغو غارزيتو تحجّج بمرض زوجته، الأمر الذي جعله يؤجّل موعد قدومه إلى مدينة الجسور المعلقة. وليست المرة الأولى التي يتأجّل موعد قدوم المدرب السابق "السنافر".

الإدارة برّأت ذمتها وأرسلت له التذاكر

من جهة أخرى، فإن إدارة النادي الرياضي القسنطيني برّأت ذمتها اتجاه المدرب دييغو غارزيتو وأرسلت له التذاكر في أكثر من مناسبة، وأكثر من ذلك أرسلت له الدّعوات، مثلما تنصّ عليه القوانين المعمول بها على مستوى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

"غارزيتو" لا يزال يصرّ على مستحقات موسم

أما بخصوص المدرب دييغو غارزيتو، فإنه لا يزال يصرّ على الحصول على مستحقات موسم بأكمله، وليس الحصول على مستحقات خمسة أشهر، وهو الاختلاف الواقع بين التقني الفرانكو- إيطالي والمدير العام للشركة عمر بن طوبال.

ح. س

 

حديث عن تلقي "جيل" عرضا من "البابية" واللاعب ينفي

يدور حديث كبير عن تلقي متوسط ميدان النادي الرياضي القسنطيني "جيل نغومو" لعرض من طرف الفريق الجار مولودية العلمة من أجل انتدابه الموسم القادم، إلا أن اللاعب نفى الخبر جملة وتفصيلة، في اتصال هاتفي جمعنا به أمس.

جيل: "لم أتلقّ أي عرض رسمي من العلمة"

كان لـ "الهداف" حديث هاتفي عشية أمس مع متوسط الميدان جيل نغومو نفى فيه تلقيه عرضا من طرف مولودية العلمة، حيث قال: "لم أتلق أيّ اتصال من طرف إدارة مولودية العلمة. أنا مرتبط بعقد مع "السنافر" إلى غاية نهاية الموسم، وبعدها سيكون لنا حديث آخر."

ح. س

 

اجتماع مجلس الإدارة بالعاصمة وأمور عديدة تمّ معالجتها

اجتمع مجلس إدارة النادي الرياضي القسنطيني صبيحة وعشية أمس بالعاصمة بمقر "طاسيلي"، وهذا من أجل التباحث حول عديد الأمور التي تخص الفريق. وقد خرج الاجتماع بعديد الأمور الإيجابية، التي تخصّ حاضر ومستقبل الفريق، خاصة أن بعض الأمور عُولجت بطريقة إيجابية جاءت كلّها في صالح الفريق.

لخضر عجالي حضر الاجتماع بطلب من "طاسيلي"

وقد حلّ صبيحة أمس بالعاصمة المدرب والمكوّن لخضر عجالي، وهذا بطلب من مسؤولي "طاسيلي"، خاصة أن هذا الأخير طالب ملاقاة المسؤولين، حتى يأخذ ضمانات تخصّ عمله الكبير الذي هو بصدد القيام به، والذي يجعله ينطلق وبقوة نحو بناء فريق وتكوين أجيال تكون خزّانا للنادي في المستقبل القريب.

محور الاجتماع تمحور حول الفئات الشبّانية

وقد غلب اجتماع أمس على قضية الفئات الشبّانية، خاصة أن عجالي يريد تكوينا عصريا للاعبين، وهو ما جعله يطلب من الإدارة مساعدته والوقوف إلى جانبه من أجل إحداث قفزة نوعية، خاصة أنه يريد هيكلة جيدة للنادي من جميع النواحي، و إعطاء صيغة تجعله يعمل في راحة، وهو الأمر الذي عولج بين أعضاء مجلس الإدارة.

عجالي قدّم ملفه الفني 

وقد عرف انطلاق اجتماع مجلس الإدارة تقديم المدرب والمكون عجالي مشروعه الفني، الذي يهدف إلى وضعه والانطلاق فيه مع بداية الموسم المقبل، موضحا كل نواياه ورغبته في تكوين أجيال في كل الأصناف وخلق عناصر ومواهب في كامل العناصر السنية للفريق. وهي كلها أمور قدّمت وفق شروحات عبر أجهزة "الفيديو". 

"طاسيلي" أعجبت كثيرا بالتقارير وزكّتها

وقد أعجب مسؤولو "طاسيلي" بالمشروع الضخم الذي ينوي من خلاله عجالي إدخال "السياسي" إلى الاحترافية من أوسع الأبواب، خاصة أن ميدان التكوين مهم جدا في نجاح أي فريق. هذا، وقد قامت إدارة النادي بتزكية المشروع وطالبت المدرب بتطبيقه بحذافيره، خاصة أن النادي يسعى إلى ضمان لاعبين أكفاء في المستقبل من أبنائه دون اللجوء إلى خارج الولاية.

المشروع يدوم 3 أو 4 سنوات وعجالي يصرّ على تخصيص ميزانية

وحسب المدرب عجالي، فان المشروع الذي ينوي تقديمه خدمة للفريق، يتضمن العمل على المستوى البعيد، أي لفترة تتراوح من 3 إلى 5 سنوات، حيث سيجهز الفريق بالعتاد اللازم من أجل العمل بطريقة احترافية. وحسب ما علمنا، فإن الجميع وافق عليه. تجدر الإشارة إلى أن المدرب عجالي طالب بضرورة توفير ميزانية خاصة للفئات الشبانية2.

مليار كميزانية موسمية والمدرب يعد بتكوين لاعبين للأكابر 

وحسب القيمة التي يستوجبها المشروع الرياضي والفني الذي يسعى إلى تنفيذه مع النادي الرياضي القسنطيني، فهو يضمن ميزانية موسمية تقدّر بـ 2 مليار، وهذا من أجل تنفيذ كلّ الأمور الخاصة التي تجعل كلّ العمل مضبوطا بالنسبة للطاقم الفني العامل بالنادي، كما أكد على محاسبته بعد 3 أو 4 سنوات، مؤكدا على ثقته في إنجاح المشروع.

يريد إدارة محترفة تعمل لخدمة الفريق 

والشيء المُحيّر أن عجالي وكأنه مقيم هنا بالجزائر، حيث تفاجأ القائمون على النادي بذكره لمصطلح "بني عميست"، التي تخصّ الاختيارات التي تقوم بها الأطر الفنية في كلّ فئة، من خلال الاعتماد على قبول أصحاب الشخصيات وإلى غير ذلك، حيث أكد على ضرورة استحداث هيكلة جيّدة تعود بالفائدة على "الخضورة" .

ح. س

=====

تريد تكوين خزّان حقيقي لفريق الأكابر...

الإدارة تضبط قائمة لاعبي الآمال بصفة كبيرة الموسم القادم

علمت "الهداف" من مصادرها الخاصة، أن إدارة شباب قسنطينة، وبالتنسيق مع الطاقم الفني، تمكّنت من الوصول إلى نسبة متقدّمة جدا من الجاهزية، للإعلان عن القائمة النهائية للاعبين الذين سيمثلون ألوان "الخضورة" الموسم القادم، في صنف الآمال، وذلك بعد أن ضبطت قائمة اللاعبين بنسبة 90 في المئة، واستقدام العديد من اللاعبين من مختلف الأقطار، لتؤكد بذلك إدارة بن طوبال عزمها على توجيه اهتماماتها نحو فئة الآمال، لتكوين خزان حقيقي يمدّ فريق الأكابر ابتداء من الموسم القادم بأحسن اللاعبين، قبل أن تعمّم الفكرة على الفئات الأخرى.

استقدام لاعبين من كلّ الأقطار

وبات فريق شباب قسنطينة أوّل فريق ينهي عملية الاستقدامات الخاصة بلاعبي الآمال، وذلك بعد أن اتفق مع العديد من اللاعبين من مختلف أقطار الجزائر، لتقوم الإدارة بالتكفل بهم، لتكوين فريق ناجح ينافس على بطولة فئة الآمال الموسم القادم من جهة، وكذلك من أجل تكوين لاعبين قادرين على حمل ألوان "الخضورة" الموسم القادم. فيما وفد العديد من اللاعبين من بوسعادة، حجوط، ومستغانم وغيرها على قسنطينة، ليكونوا ضمن فريق آمال الشباب خلال موسم 2014.2015.

الإدارة توجّه تركيزها إلى فئة الآمال

ويأتي هذا ليؤكد سعي إدارة شباب قسنطينة لتوفير أحسن الظروف للفرق الشبانية بنادي عاصمة الشرق الجزائري. حيث تسعى إدارة بن طوبال إلى توجيه اهتماماتها الموسم القادم نحو فئة الآمال، بالتركيز على البطولة، والكأس، وتحقيق لقب على الأقل، لفتح الطريق أمام هؤلاء اللاعبين، للعمل بجدّ للتمكن من نيل استحقاق اللعب لفئة الأكابر، لتكون هذه الفئة خزّانا لفريق الأكابر، والعمل على خطف العصافير النادرة، بعد أن بات عدد من اللاعبين الشباب يصنعون أفراح العديد من الفرق الجزائرية.

الاتفاق مع عجالي جاء لإنجاح المهمّة

وبعد أن قامت الإدارة القسنطينية في وقت سابق بالاتفاق مع اللاعب الدولي السابق لخضر عجالي، للإشراف على الطاقم الفني للفئات الصغرى للفريق القسنطينني وعلى رأسها فريق الآمال، يتأكد من يوم لآخر، أن هذه الخطوة جاءت لتؤكد عزم الإدارة على صرف أموال كبيرة من أجل تكوين فريق قويّ الموسم القادم، ينافس على البطولة والكأس لفئة الآمال من جهة، وينافس على مقارعة لاعبي الأكابر، لخطف مكانة في تعداد الفريق الأوّل في الموسم الموالي.

تكوين خزّان لفريق الأكابر... أولى الاهتمامات

وتأتي خطوة الإدارة القسنطينية هذه، لتكوين خزّان حقيقي للفريق الأول ابتداء من الموسم القادم، خاصة أن طموحات الفريق القسنطيني تكبر من يوم لآخر، ولكي لا يقع النادي في خطأ الموسم القادم، في ظلّ كثرة الإصابات، سيكون تزويد الفريق الأوّل بالبدائل القوية أحسن حلّ لتجاوز مختلف المشاكل الفنية، في حين تنتظر اللاعب الدولي السابق لخضر عجالي، مهمّة صعبة لتكوين فريق تنافسي قادر على رفع التحدّي الموسم القادم.

 

كلمات دلالية : شباب قسنطينة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال