وفاق سطيف - فيلود يطالب بإبقاء من 15 إلى 18 من أصحاب الإجازات

إذا كان المدرب السطايفي فيلود سيكون على موعد مع مغادرة مدينة سطيف نهار اليوم في رحلة سطيف - باريس من أجل قضاء عطلته الصيفية على أمل العودة لمواصلة العمل في 20 جوان في تربص تونس...

وفاق سطيف
نشرت : سمير. ب - خيرالدين.ر السبت 08 يونيو 2013 00:00

فإن الأمور الجديدة للفريق السطايفي تخص اللاعبين الجدد والقدامى.
توقيع دمو وطواهري أراح الأنصار
وجاء توقيع دمو وطواهري سهرة أول أمس ليكون بمثابة قطرة الغيث الأولى كما اعتبرها أنصار الفريق السطايفي، لأن المشكل دائما في الوفاق كان التوقيع الأول فقط وبعدها تكون كل الأمور على موعد مع التسوية.
فيلود طلب الإبقاء على 15 إلى 16 من أصحاب الإجازات
وقد طلب المدرب السطايفي من إدارة الفريق أن تقوم بالإبقاء على ما بين 15 إلى 16 لاعبا على الأقل من أصحاب الإجازات القارية من أجل مواصلة مشوار الكاف دون تعقيدات، وخاصة أن فاروق بلقايد لا يمكن استعماله في دوري المجموعات دون نسيان أن الوفاق لا يحق له سوى إضافة 6 أسماء في القائمة القارية الجديدة.
سعدون سيبقى رسميا دون إجازة محلية
ومن بين أصحاب الإجازات الإفريقية فقد تقرر أن يتم الحفاظ على الحارس عمر سعدون في صفوف الوفاق، وهذا ليكون الحارس الثالث في المنافسة الإفريقية دون أن يتم تأهيله على الصعيد المحلي وهذا إلى غاية شهر ديسمبر، وهذا حتى لا يتم تأهيل حارس ثالث من جديد في صفوف الوفاق إفريقيا واستعمال 6 إجازات المتبقية كلها في مناصب لعب ميدانية.
عقود الجدد موسمين على الأقل
ومن جهة أخرى فقد قررت الإدارة السطايفية أن تكون عقود اللاعبين الجدد هي موسمين على الأقل، رغم أن القوانين الجديدة للفاف ألغت إجبارية التوقيع لموسمين من المادة، إلا أن الإدارة السطايفية أصرت على موسمين، وكان هذا من أسباب تعطيل توقيع دمو في الوفاق بيوم واحد.
السبب رابطة الأبطال 2014
وقد جاء القرار الجديد من إدارة الفريق السطايفي بسبب رابطة الأبطال الإفريقية 2014، لأن الوفاق يضع من أهدافه للموسم الجديد الوصول إلى دوري المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية للموسم القادم، ومن غير المعقول أن يستهلك إجازات إفريقية 2014 للاعبين سيكونون في نهاية عقد بنهاية الموسم الرياضي القادم.
القرار يسري على المجددين المنتهية عقودهم
وسيكون القرار ساري المفعول على اللاعبين القدامى من الوفاق المعنيين بمفاوضات التجديد بعد أن انتهت عقودهم ويتعلق الأمر عودية، دلهوم، وقراوي (في وقت أن ڤورمي لا تضعه الإدارة السطايفية في إستراتيجيتها للموسم الجديد)، أين سيكونون على موعد مع التجديد لموسمين.
والقدامى معنيون بالتمديد لموسم إضافي
كما وضعت إدارة الفريق السطايفي شرطا للاعبين الذين تريد إبقاءهم من بين عناصر التعداد الحالي بأنهم معنيون أيضا بالتمديد لموسم إضافي في الأيام القليلة القادمة، ويخص الأمر اللاعبين المنتهية عقودهم من الوفاق.
الأمر يخص المنتهية عقودهم في 2014
ويخص الأمر الخاص بمفاوضات التمديد لموسم إضافي الذي أردته إدارة الفريق السطايفي كل اللاعبين الحاليين من أصحاب الإجازات الذين تنتهي عقودهم في 30 جوان 2014، أين سيتم التفاوض معهم لأجل إضافة موسم، وهذا تفاديا لوجود عدد كبير من اللاعبين الذين سيكونون في وضعية نهاية عقد في 30 جوان 2014، مما قد يجعل الوفاق أمام مشكلة حقيقية في حالة التأهل إلى دوري المجموعات لرابطة الأبطال الموسم القادم.
لا يخص خذايرية، جحنيط، وعروسي لارتباطهم
ولا يخص أمر التمديد كل الحارس سفيان خذايرية، خير الدين عروسي، وأكرم جحنيط الذين لهم عقود مع الوفاق تمتد إلى غاية 30 جوان 2015 بموجب عقودهم الموقعة في الموسم الماضي، في حين أن كل اللاعبين الآخرين من التعداد المتبقي تنتهي عقودهم في 30 جوان 2014 (فراحي، لخذاري، زيتي، بن عبد الرحمان، غول، العقبي، مادوني، معمري، ناجي).
ولا يعني بن شادي وبلقايد
كما لا يعني قرار التمديد الذي اتخذته الإدارة السطايفية شرطا بسبب رابطة الأبطال الإفريقية 2014 الثنائي بن شادي وبلقايد اللذان سيواصلان اللعب بموجب العقد الأول الذي سينتهي في 30 جوان 2014، على أن يكون كل واحد منهما على موعد مع المواصلة من عدمها في نهاية الموسم القادم بسبب عامل السن.
التمديد شرط أساسي لزيادة الراتب والإجازة الإفريقية
وقد علمنا أن الإدارة السطايفية صارمة في تطبيق القرار الذي اتخذته، ومن ذلك أن كل لاعب مطالب بتمديد عقده إن أراد الإستفادة من زيادة نسبية في الراتب، وكذا الإستفادة من الإجازة الإفريقية في رابطة الأبطال الإفريقية 21014، لأن تواجد عدد هام من اللاعبين في وضعية نهاية عقد في نهاية الموسم من شأنه أن يجعل الفريق السطايفي في ورطة فعلية قبل بدء دوري المجموعات.
حمّار: "لعب رابطة الأبطال يتطلب إستراتيجية خاصة لها"
وقال رئيس الوفاق حسان حمّار في تصريح له أمس حول إستراتيجية الفريق في الموسم القادم أنه لأجل الذهاب بعيدا في رابطة الأبطال الإفريقية 2014 يتطلب الأمر إستراتيجية خاصة تتطلب تمديد عقود اللاعبين المنتهية عقودهم في 30 جوان 2014، وأن من يريد الإستفادة من إجازة إفريقية فلا بد أن يعرف أن رابطة الأبطال تمتد على سنة كاملة من فيفري إلى ديسمبر من السنة نفسها، ولا يمكن أن يلعب دوري أو ثلاثة ويجد الوفاق نفسها في ورطة التنقل بـ 14 لاعبا نحو بلد إفريقي كما حصل في الرحلة الأخيرة نحو الغابون.
-------------
سوسبانس حول موعد عودية اليوم، الدعوة القطرية تصل العقبي وبدء مفاوضات جديدة مع قراوي
إذا كان الوفاق قد دخل في مفاوضات توقيعات اللاعبين الجدد من خلال إمضاءات دمو، طواهري، والغابوني زي أوندو (الذي يبقى بحاجة إلى ورقة التسريح)، فإن الأهم في الوقت الحالي لدى الإدارة السطايفية هو مفاوضات التجديد مع اللاعبين المنتهية عقودهم.
حمّار متأكد من موعد عودية اليوم
وفي مقدمة اللاعبين المتفق معهم على التجديد في الوفاق هو هدّاف الفريق خلال الموسمين الماضيين أمين عودية (31 هدفا في موسمين)، والذي اتفق مع الإدارة على التجديد في الوفاق هذا السبت، بعد أن تم الإتفاق على كل الأمور معه في جلسة مفاوضات الأربعاء.
وأعاد التأكيد إذاعيا أمس
وقد أعاد رئيس الوفاق عبر أمواج حصة القعدة لإذاعة سطيف المحلية التأكيد على أن عودية سيكون معنيا بالتجديد هذا السبت، بعد أن تم الإتفاق معه على كل الأمور الخاصة بتجديد العقد مع الوفاق لموسمين إضافيين.
والمحيط متخوف بسبب المواعيد السابقة
في المقابل فإن أنصار الوفاق ومحيطه متخوفون من إمكانية عدم تجسيد الموعد، لأنه ليس الموعد الأول الذي يكون بين الطرفين فمنذ الأسبوع الذي سبق نهاية الموسم الرياضي المنقضي، وكل يوم يكون هناك مواعيد جديدة خاصة بتوقيع عودية في الوفاق من جديد.
وحديث عن تنقله لدينامو دريسدنغ الألماني
والأكثر من ذلك أن الأحاديث القادمة من العاصمة تشير إلى أن عودية سيتنقل في بداية الأسبوع الحالي إلى ألمانيا من أجل التوقيع في فريق دينامو دريسدنغ الألماني في الأيام القليلة القادمة، وهذا لأجل توقيع العقد وليس الخضوع لفترة تجارب.
وأنه طلب جواز سفره من الفاف لهذا الغرض
وتشير نفس المعلومات أن عودية قد طلب من الإتحادية الجزائرية لكرة القدم جواز سفره الموجود لدى إدارة المنتخب الوطني المحلي والأكثر من ذلك إعفائه من مباراة الذهاب أمام ليبيا في إطار تصفيات "الشان"، وتشير نفس المعلومات أن اللاعب حصل على جواز سفره بترخيص من رئيس الفاف شخصيا ليستعمله في السفر نحو ألمانيا.
الخلاصة سوسبانس جديد اليوم
ويبقى تاريخ اليوم السبت حاسما في مشوار عودية مع وفاق سطيف، على اعتبار أن الإدارة السطايفية شبه متأكدة من بقائه في الوفاق على ضوء التطمينات والكلمة التي أعطاها، في حين أن المحيط القريب والبعيد من الفريق يؤمن بعقلية "الثقة في الوثيقة"، وعلى العموم كل شئ سيعرف هذا السبت.
حمّار تحدث مع قراوي على هامش العرس
من جهة أخرى وبخصوص اللاعب الثاني المنتهي عقده أمير قراوي، فكان له حديث مع حمّار وبحضور شقيق اللاعب سهرة أول أمس بفندق الهضاب، وهذا بعد أن أحس اللاعب في الأيام الأخيرة أن الإدارة السطايفية بدأت تبتعد عنه.
وسيكون لقاء جديد هذا الأحد
وقد حددت الإدارة السطايفية موعدا جديدا لقراوي هذا الأحد من أجل الفصل النهائي بين موضوع بقائه من مغادرته، في ظل تلقيه لاتصالين جديدين من مولودية الجزائر وشبيبة القبائل.
واتفاق مع دلهوم بحضور بن شادي
من جهة أخرى كان لأعضاء الإدارة السطايفية لقاء مع مراد دلهوم سهرة أول أمس بحضور رياض بن شادي، أين تم التأكيد للعريس أنه يبقى دائما ضمن إستراتيجية الفريق السطايفي للموسم  الجديد وسيكون هو القائد والكابتن لموسم آخر، وأن الإدارة سوف تعطيه قيمته كلاعب أعطى الكثير للفريق السطايفي.
ڤورمي خارج الحسابات حتى الآن
أما اللاعب الآخر الموجود في وضعية نهاية عقد وهو خالد ڤورمي، فيبدو أن إدارة الفريق السطايفي قد وضعته بصفة رسمية خارج الحسابات الرسمية للموسم الجديد منذ حادثة مغادرته نحو فرنسا بطريقة اعتبرتها الإدارة السطايفية هروبا من رحلة الغابون، ولم يكن هناك أي اتصال بين الطرفين طيلة الفترة السابقة.
العقبي يتلقى دعوة من العربي القطري
وإضافة إلى اللاعبين المنتهية عقودهم فقد تلقى صانع ألعاب الوفاق هشام العقبي الذي ما يزال مرتبطا بالفريق إلى غاية 30 جوان 2014 دعوة رسمية من فريق العربي القطري، وهذا العرض الذي جاء بصفة رسمية.
اللاعب أحضر الدعوة لحمّار
وقد قام اللاعب بإحضار الدعوة التي وصلته إلى مدينة سطيف أول أمس  إذ جاء إلى عرس دلهوم مع شقيقه، أين قام بمنح الدعوة إلى رئيس النادي حسان حمّار على اعتبار أن اللاعب مرتبط مع الوفاق بعقد إلى غاية 30 جوان 2014.
ويريد معرفة مصيره وجديد التفاوض
كما كان العقبي في حيرة كبيرة أمسية أول أمس بين الدعوة التي وصلته، وكذا مصيره مع الوفاق السطايفي وخاصة أن اللاعب يرفض مواصلة اللعب بأجرة 80 مليون شهريا التي كانت الإدارة قد أجبرته عليها في النصف الثاني من بطولة الموسم المنقضي، بعد تخفيض الراتب من 120 مليون إلى 80 مليون، ولكنه أنهى الموسم في أفريل وماي (منذ لقاء المولودية في الكأس يوم 12 أفريل) بطريقة جيدة جدا، ويريد المعني بدوره أن يتم الفصل معه سواء بمناقشة العرض القطري، أو التفاوض معه حول الموسم الجديد بطريقة تمنحه قيمته قبل دخوله في الأسبوع القادم في تربص المنتخب الوطني العسكري قبل كأس العالم العسكرية في أذربيجان بين 3 و14 جويلية.
كاوة أيضا يريده في المولودية
من جهة أخرى تلقى العقبي اتصالا آخر من إدارة مولودية الجزائر، إذ تحدث معه عبد النور كاوة والذي طلب منه أن يعطي الموافقة فقط على أن تشرع إدارة المولودية في التفاوض مع إدارة الوفاق، ولو تطلب الأمر مقايضته بلاعبين اثنين من المولودية.
بن شادي تلقى اتصالا من ڤيڤر
من جهته تلقى الظهير الأيسر للوفاق وثاني أقدم اللاعبين في التشكيلة رياض بن شادي اتصالا من المدرب الجديد لمولودية العاصمة ڤيڤر، الذي قال له أنه يريده في المولودية لتعويض بابوش المعاقب، وأيضا لأجل لعب الدور الكبير في تكوين المجموعة الذي سبق وأن لعبه مع وفاق سطيف في موسم التتويج بالدوبلي.
حمّار يؤكد ضبط التشكيلة نهائيا هذا الأسبوع
من جهة أخرى وفي تدخله عبر أمواج إذاعة سطيف صبيحة أمس أكد رئيس النادي حسان حمّار على أن إدارة الفريق السطايفي قد قررت بصفة رسمية أن يكون ضبط التعداد بصفة نهائية قبل نهاية الأسبوع الحالي، وهذا على اعتبار أن الفريق السطايفي مرتبط بموعد  بدء التدريبات في 20 جوان الحالي بسبب دوري المجموعات لكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ولهذا فالوفاق مجبر على البداية قبل بقية الفرق الأخرى.
ويؤكد أن قلق الأنصار مشروع ولكن الوفاق ليس متأخرا
وفي الإطار نفسه كان رئيس النادي قد صرح أمس عبر الهدّاف أنه يتفهم قلق الأنصار من عدم الحسم مع اللاعبين كما حصل في الأيام الأخيرة، ولكن في الوقت نفسه فإنه يضرب المثال بالفرق التي لها إمكانات مثل أندية سوناطراك وإتحاد العاصمة أين أكد أن هذه الأندية أيضا تسير بنفس سرعة الوفاق ولها من اللاعبين الجدد الموقعين لاعب إلى لاعبين اثنين على الأكثر، وبالتالي فالوفاق ليس متأخرا مقارنة بالبقية.
-------------
الوفاق يتحصل على دعوة لدورة دولية في تونس
تلقت إدارة الوفاق السطايفي أمس دعوة من إحدى الشركات الراعية لدورة رياضية في تونس خلال شهر رمضان المعظم في الفترة من 24 إلى 28 جويلية الداخل، وهي الدورة التي وجهت فيها الدعوة لكل من الترجي التونسي، الزمالك المصري، إتحاد طرابلس الليبي، وجاءت من شركة "أم. جي. بي".
مصاريف 30 فردا على عاتق الشركة
وقد جاء في الدعوة الموقعة من محمد العاصي رئيس مجلس إدارة الشركة أن كل نفقات مشاركة الوفاق في هذه الدورة سوف تكون عل عاتق الشركة الراعية وهذا لـ 30 فردا، مع التكفل بتذاكر السفر من الجزائر – تونس وكذا الإقامة في فندق 5 نجوم، ولعب 3 مباريات في الدورة.
توقيتها مناسبة والإدارة ستستشير فيلود
ويبقى التوقيت في الفترة من 24 إلى 28 جويلية ولعب مباريتان دوليتان وديتان، بمثابة التوقيت جد مناسب لأن الوفاق أصلا يكون في هذه الفترة بتونس، لأجل اللعب أمام النادي البنزرتي في إطار الجولة الثانية من دوري مجموعات الكاف يومي 3 أو 4 أوت، ولو أن الإدارة تريد أن تستشير المدرب فيلود قبل إعطاء الإشارة بالمشاركة أو الإعتذار عن تلبية الدعوة.
الموافقة تعني تسديد 5000 أورو
وإذا كانت الشركة الراعية تتكفل بـ 30 فردا من النقل والإيواء، فقد علمنا أن المطلوب الوحيد من إدارة الوفاق إن هي أرادت المشاركة سيكون تسديد مبلغ 5000 أور تمثل حقوق التأمين لأحد وكلاء المباريات الذي اقترح اسم الوفاق.
-------
حفل مديرية الأمن الوطني يوم 12 جوان
تلقت إدارة الوفاق بصفة رسمية الدعوة الجديدة الخاصة بالحفل الذي تعتزم المديرية العامة للأمن الوطني إقامته على شرف وفاق سطيف بطل الجزائر 2013، وكذا بعض الأندية التي تم اختيار جماهيرها ضمن 3 أفضل جماهير في الموسم الرياضي يوم 12 جوان الحالي، وتلقى رئيس الوفاق حمّار الدعوة الرسمية بهذا الحفل، ويذكر أن هذا الحفل كان مقررا في نهاية ماي الأخير ولكن لتزامنه مع حفل استقبال أقرّه الوالي على شرف الوفاق في نفس اليوم، قررت المديرية العامة للأمن الوطني تأجيله إلى تاريخ 12 جوان.
حمّار يحدد موعد الغد لمنحة 20 مليون
إذا كانت الإدارة قد حددت على هامش استقبالها للاعبين في المطار أن تسوية المستحقات المالية الخاصة بمنحة التأهل ستكون على هامش عرس دلهوم، ولكن لا شئ حصل من هذا الوعد بسبب تأخر حمّار وأعراب في العاصمة بسبب توقيع دمو وطواهري، فإن حمّار أكد أمس للهدّاف أن منحة التأهل إلى دوري المجموعات سيتم توزيعها هذا الأحد، لأن الأموال موجودة في خزينة الفريق.
وتخص فقط 14 لاعبا الذين تنقلوا إلى بيطام
كما أوضح حمّار أن المنحة هذه المرة وحتى وإن كانت لتأهل فإنها تخص فقط اللاعبين 14 الذين تنقلوا مع الفريق إلى بيطام الغابونية، ولا تعني بقية اللاعبين لأنهم أصلا لم تكن هناك منحة محددة للتأهل لدوري مجموعات الكاف، ولكن الطريقة الرجولية التي لعبت بها التشكيلة جعلت الإدارة تقرر منح اللاعبين هذه المنحة.
------------------
حوالي 15 لاعبا في مفكرة الوفاق، بوكرية الورقة الجديدة والإدارة تريد بين 5 و7 لاعبين آخرين
جاء الإمضاء الرسمي لثنائي اتحاد الحراش دمو وطواهري في الوفاق ليعطي حيوية أكبر لعملية الاستقدامات التي تقوم بها إدارة "الكحلة"، والتي وقّعت حتى الآن لـ3 لاعبين باحتساب الغابوني "زي أوندو" وتضع ما لا يقل عن 10 أسماء على طاولتها تحسبا للمزيد من المستقدمين.
بوكرية الورقة الجديدة لإدارة الوفاق
وبعد إمضاء الثنائي دمو وطواهري مساء أول أمس الخميس، ظهرت ورقة أخرى جديدة لإدارة الوفاق، ويتعلق الأمر بلاعب شباب بلوزداد بوكرية الذي ينشط في منصب مدافع أيسر وتستهدفه الإدارة السطايفية لتدعيم الخط الخلفي من خلال ربط الاتصال باللاعب والدخول في مفاوضات مباشرة.
شرفاوي يبقى دائما ضمن الاهتمامات
وفي الدفاع دائما، جاء إحياء ورقة المدافع شرفاوي من أمل الأربعاء ليبقي هذا اللاعب ضمن اهتمامات الإدارة السطايفية، ويرسّم المفاوضات بين الطرفين في الساعات القادمة من أجل التوصل إلى الحسم النهائي، وهذا في إطار سعي إدارة الوفاق لتدعيم محور الدفاع بلاعب آخر.
هذا هو ثلاثي الدفاع الذي تريده الإدارة
وبإمضاء دمو من اتحاد الحراش وإحياء ورقة شرفاوي مدافع أمل الأربعاء، فضلا عن ظهور ورقة مدافع شباب بلوزداد بوكرية، يتضح الثلاثي الذي تريده إدارة الوفاق لتدعيم الدفاع، فاستقدام شرفاوي وبوكرية يعني عدم البحث عن مدافع آخر، خاصة أن الوفاق سيكون قد ضمن حلولا كافية في هذا الخط.
نحو التراجع عن شرشار، شاقوري وملولي
وبما أن الأمور تتجه نحو الاستقرار نهائيا على ثلاثي الدفاع دمو، بوكرية وشرفاوي، فإن الأمور تشير في المقابل إلى التخلي عن أوراق شرشار، شاقوري وملولي والتحول للبحث عن لاعبين في مناصب آخر، خاصة أن الوفاق لن يكون في حاجة إلى شاقوري الآن، كما أن استقدام ملولي يصطدم دوما بورقة التسريح.
الإدارة تعاملت بمنطق معرفتها للاعبين
وقد تعاملت إدارة الوفاق مع اختيار المدافعين من منطلق أن اللاعب الذي تعرفه أفضل من اللاعب الذي لا تعرفه، وهو ما جعل الكفة تميل نحو دمو، بوكرية وشرفاوي على حساب شرشار وشاقوري اللذين لا تعرف مستواهما الحقيقي في الدفاع.
… وطلبت حضور "زي أندو" يوم 17 جوان لإجراء الفحوص
وفي موضوع الجدد دائما، عاودت إدارة الوفاق الاتصال بنظيرتها من نادي بيطام الغابوني وطلبت حضور اللاعب زي أندو إلى سطيف يوم 17 جوان الجاري لإجراء الفحوص الطبية، قبل تنقل الفريق إلى تونس للشروع في التربص التحضيري الذي ينطلق يوم 20 جوان.
الاتفاق بخصوص 100 ألف أورو بعد اجتياز الفحص بنجاح
وتريد إدارة الوفاق أن تضمن عدم معاناة اللاعب زي أندو من أية إصابة من خلال اجتياز الفحص الطبي بنجاح، قبل التفاوض مجددا مع إدارة الفريق الغابوني حول كيفية تسديد قيمة التسريح المقدرة بـ100 ألف أورو، لأن ظهور نتائج عكسية في الفحص الطبي سيؤدي إلى كلام آخر تماما.
كفة الحارس الجديد تميل أكثر إلى بلعربي
وفيما يخص منصب حارس المرمى الجديد الذي تريده إدارة الوفاق، فإن الكفة أصبحت تميل أكثر نحو بلعربي حارس مرمى ترجي مستغانم، وذلك لأن المعني لعب كل المباريات مع فريقه ويوجد في وضع أكثر تنافسية مقارنة بـ بن مالك الذي لعب 5 لقاءات فقط مع جمعية الخروب الموسم المنصرم.
حمّار يشرع رسميا في التفاوض مع زرداب
ومثلما أشرنا إليه في عدد أمس حول رغبة الوفاق في الاستفادة من خدمات المغترب زرداب، تأكد الأمر من خلال اتصال رئيس الفريق حسان حمّار باللاعب أمس وانطلاق المفاوضات الرسمية بين الطرفين، ما جعل الرغبة في استقدام زرداب أكثر جدية هذه المرة.
الإدارة تركز عليه وعلى بزاز
وبالنظر إلى معرفة الإدارة السطايفية المسبقة بإمكانات زرداب مع بجاية، فإن صفقته تحظى بتركيز واهتمام كبيرين نظرا للإضافة التي يمكن أن يمنحها للوفاق، والأمر نفسه ينطبق على جناح شباب قسنطينة ياسين بزاز الذي تريد إدارة الوفاق الاستفادة من خبرته الدولية والإفريقية في منافستي كأس الكاف ورابطة الأبطال.
الأخوان نمديل في الانتظار
من جهة أخرى، مازال الأخوان نمديل في مفكرة الإدارة السطايفية، لكن وضعيتهما تختلف في فريقيهما، فـ نمديل لاعب اتحاد حجوظ حر بنهاية الموسم المنصرم باعتبار أن فريقه ينشط في قسم الهواة ولا يربطه به عقد، أما نمديل لاعب الموب فيحتاج إلى ورقة التسريح وإدارة الوفاق في انتظار مستجداته.
حمّار يربط عودة حشود وزياية بجلب وثائقهما
أما بخصوص الثنائي حشود وزياية الذي عبّر عن رغبته في العودة إلى صفوف الوفاق، فقد ربط حمّار ذلك بضرورة حصول اللاعبين على وثائق تسريحهما من المولودية وسوسطارة على التوالي، لأنه لا يمكن لإدارة الوفاق أن تدفع مقابلا للحصول على أوراق التسريح.
حمّار: "لا يمكننا التفاوض في مكان زياية وحشود"
وقال حمّار أنه تحدث مع زياية وحشود ولمس عندهما رغبة كبيرة في العودة إلى صفوف الوفاق خلال الموسم الجديد، لكن- يضيف حمّارـ يجب على اللاعبين أن يحصلا على أوراق تسريحهما من فريقيهما بنفسيهما ولا يمكن للوفاق أن يتفاوض في مكانيهما.
فيلود هو الذي طلبهما رفقة تجار
وفي حديثه لـ"الهداف"، أكد الرئيس السطايفي حسان حمّار أنه وإضافة إلى رغبة حشود وزياية في العودة إلى صفوف الوفاق، فإن المدرب فيلود هو الذي طلب من الإدارة الاستفادة من خدمات اللاعبين، إضافة إلى ساعد تجار زميل زياية في اتحاد العاصمة الموسم المنصرم.
الإدارة تنتظر جديد داڤولو مع لجنة المنازعات
وفي إطار الأوراق الأجنبية، مازال لاعب مولودية وهران داڤولو يمثل أولوية لدى الإدارة السطايفية ليكوّن الثنائي الإفريقي رفقة الغابوني زي أوندو، لكن إدارة الوفاق تنتظر فصل لجنة المنازعات التابعة لـ"الفيفا" في وضعية اللاعب مع الحمراوة ومنحه أوراق تسريحه لإتمام صفقة ضمه، لأنه قبل صدور أي قرار رسمي يبقى مرتبطا مع مولودية وهران.
عواج "رجل هنا وأخرى هناك" ووضعيته مثل داڤولو
ويبقى اللاعب عواج أيضا ضمن مفكرة الوفاق، لكن بدرجة اهتمام أقل في ظل تضارب الأخبار حول اتفاق مع المعني مع عدة فرق، في وقت مازال مرتبطا مع فريق مولودية وهران ويحتاج إلى قرار التسريح من لجنة المنازعات قبل التوقيع لأي فريق آخر.
لاعب "أجاكسيو" العيفة ممكن
وإضافة إلى كل الأسماء سابقة الذكر، فإن اسم المغترب العيفة الذي ينشط في أجاكسيو الفرنسي يبقى ممكنا هو الآخر في وفاق الموسم الجديد، خاصة أن المدرب الفرنسي فيلود يملك عنه المعلومات الكافية وسيتكفل شخصيا بالحديث معه في فرنسا حول عرض الوفاق.
مفاجأة حمّار قد تكون بلكالام
وبعيدا عن الأسماء المذكورة والمتداولة في محيط الوفاق باستمرار، تحدث الرئيس حسان حمّار عن لاعب سيكون مفاجأة الوفاق في الاستقدامات الصيفية، وإن كان المعني لم يُلمّح إلى أي لاعب، إلا أن بعض الأخبار الجانبية تتحدث عن مدافع شبيبة القبائل والمنتخب الوطني سعيد بلكالام هو مفاجأة حمّار لأنصار الوفاق.
حوالي 15 اسما متداولا سيُوقع منهم من 5 إلى 7 جدد
وعلى ضوء كل هذه المعطيات والأحاديث، يوجد ما لا يقل عن 14 أو 15 لاعبا يدور الحديث عنهم في محيط الوفاق وهم بوكرية، شرفاوي، بلعربي، الأخوان نمديل، بزاز، حشود، زياية، تجار، العيفية، زرداب، عواج وداڤولو، في الوقت الذي تريد الإدارة الإمضاء لـ 5 إلى 7 لاعبين من بين هؤلاء للوصول إلى 9 أو 10 مستقدمين جدد باحتساب الثلاثي دمو، طواهري وزي أوندو الذي أمضى رسميا في الفريق.
---------------------
طواهري: "أمضيت للوفاق وأنا متأكد أنني سألعب على الألقاب وأصل إلى المنتخب"
طواهري رسميا في وفاق سطيف لمدة موسمين، ما هو انطباعك؟
لقد أمضيت في فريق كبير يلعب الأدوار الأولى في كل المنافسات، ولذلك أنا سعيد بهذا الاختيار خاصة أن الفريق يلعب مجموعات كأس الاتحاد الإفريقي هذه الصائفة، إضافة إلى رابطة الأبطال الإفريقية 2014 وكل الحوافز الرياضية موجودة، وهو ما حسم اختياري من بين بقية العروض التي وصلتنا من مختلف الفرق.
لكنك تغادر الحراش بعد 5 سنوات قضيتها مع الفريق، ما هو شعورك؟
الأكيد أنني مهما غيّرت الفرق فلن أنسى خير الحراش فريقا وأنصارا عليّ، بعد أن قضيّت  5 سنوات هناك عشت فيها الكثير من اللحظات الجميلة، لكن "هذا مكتوب ربي" واللاعب في كرة القدم قد يجد نفسه هنا اليوم وهناك غدا، وأتمنى التوفيق للحراش مثلما أتمناه لنفسي مع الوفاق.
ألا تتخوّف من المنافسة في ظل مستوى التشكيلة الحالية للوفاق؟
المنافسة لا تخيفني خاصة أنه يوجد العديد من لاعبي الوفاق الحاليين ممن سبق لهم وأن لعبوا معي في الحراش على غرار العقبي، غول، لڤرع مع جابو الذي غادر الفريق، وكلهم نجحوا مع الوفاق.
نجاح زملائك السابقين يعتبر مثالا مشجعا لك، أليس كذلك؟
فعلا، فنجاح زملائي السابقين مع الوفاق هو مثال جيد بالنسبة لي ويسمح لي بالدخول جيدا في المجموعة، ويكون النجاح حليفي مثلما حدث مع بن عبد الرحمان، العقبي، غول، لڤرع وجابو عند عودته إلى الوفاق.
وما هي أهدافك مع الوفاق بعد أن أصبحت لاعبا في الفريق؟
عندما أمضيت للوفاق كنت متأكدا من شيئين اثنين، الأول هو أنني سألعب على الألقاب والثاني هو الوصول إلى المنتخب الوطني الذي لم يعد بعيدا عن اللاعبين المحليين في الفترة الأخيرة، وبمجرد الوصول إلى المنتخب المحلي تأكد أنهم سيتصلون بك في المنتخب الأول والوفاق يتيح هذه الفرصة بشكل كبير والأمثلة كثيرة.
ماذا تضيف؟
أعلم مسبقا أنني أمضيت في فريق كبير يلعب في كل موسم على الألقاب، لذلك سأعمل على أن أكون في مستوى هذه التحديات ونحصل على ألقاب أخرى هذا الموسم ونكسب ثقة الجمهور السطايفي ونتمكن من إسعاده.
------------------
عرس دلهوم جمع مختلف أجيال الوفاق من لاعبين ومسيرين
بالعودة إلى حفل زواج قائد الوفاق مراد دلهوم نهاية الأسبوع، كانت الأجواء جد رائعة في هذا الحفل خاصة من حيث الحضور المميز لمختلف أجيال الوفاق من اللاعبين والمسيرين.
حضور مميز لجيل التتويجين العربيين
وعرف الحفل حضورا مميزا لزملاء دلهوم السابقين في الوفاق، خاصة اللاعبين الذين حصلوا معه على الكأس العربية في 2007 و2008 وعلى رأسهم ثعلب المساحات يسعد بورحلي، فريد طويل، عبد المالك زياية، لزهر حاج عيسى ونبيل حمّاني، والذين لم تمنعهم التزاماتهم المهنية والرياضية من مشاركة زميلهم السابق فرحة العمر وجعل حضورهم الحفل يكتسي قيمة كبيرة.
الفرحة كانت فرحتين بالتقاء الأجيال
وكانت الفرحة فرحتين في هذا الحفل من خلال التقاء مختلف الأجيال من لاعبي الوفاق من سنوات الثمانينات إلى التسعينات إلى الألفية الجديدة، والتقاء جيل التتويج العربي بجيل "الدوبلي" الحالي الذي يمثله جحنيط، عروسي، العقبي، زيتي وغيرهم، كما اجتمع مجددا بن شادي، حشود، بلقايد، حماني، بورحلي، حاج عيسى وطويل ليتذكروا معا أجمل الأيام التي أعادوا من خلالها الوفاق إلى منصات التتويج الإقليمة والمحلية في عز سنوات الجفاف الرياضي.
حتى الوالي حضر ودون "بروتوكول"
وفضلا عن حضور مختلف اللاعبين والمسيرين من مختلف أجيال الوفاق، فقد كان والي ولاية سطيف عبد القادر على رأس الحضور المميز في عرس دلهوم لمشاركة قائد الوفاق فرحته بهذا الحفل، والأكثر من ذلك أن حضور الوالي كان عاديا ودون وجود البروتوكول الرسمي المعتاد على مرافقته في الخرجات الرسمية، وهو ما يكشف جيدا قيمة مراد دلهوم عند المسؤول الأول على ولاية سطيف.
فندق الهضاب أهداه صالة الحفل بسبب هدفه مع الحراش
ومكافأة لـ دلهوم على مساهمته في لقب الموسم الماضي، قام فندق الهضاب- مثلما أكد مديره عبد الحميد مدني- بإهداء صالة الحفل مجانا للاعب، وهو القرار الذي اُتخذ منذ مدة بعد الهدف الذي سجله دلهوم في شباك الحراش في الجولة 18 في الثواني الأخيرة، وكان بمثابة هدف التتويج بالبطولة في نهاية الموسم.
حمّار وأعراب التحقا من العاصمة وأغلب المسيرين حضروا
ورغم أن عرس دلهوم أول أمس تزامن وتواجد ثنائي الإدارة حمّار وأعراب في العاصمة لحسم صفقتي دمو وطواهري، إلا أن ذلك لم يمنع الرجلين من العودة على جناح السرعة إلى سطيف وحضور عرس دلهوم، والذي حضره من المسيرين السابقين والحاليين كل من سرار، سكلولي، صالحي، حصوص، حمّار، أعراب والبقية.
الغائب الأكبر كان جابو
وكان الغائب الأكبر عن هذا الحفل- مثلما شعر بذلك كل من حضر- هو اللاعب السابق للوفاق عبد المؤمن جابو، والذي يتمكن من الحضور بسبب ارتباطه بالسفر مع المنتخب الوطني صبيحة أمس الجمعة نحو البينين تحسبا لمواجهة الأحد، وهو الغياب الذي تأسف له الجميع بمن فيهم دلهوم، بالنظر إلى قيمة جابو عنده وعند كل من حضر الحفل ،والأكيد أن الخيبة نفسها شعر بها لاعب النادي الإفريقي التونسي.
… والشاب حسين "ڤلبها" تحت أهازيج "أديناها زكارة"
وقد عرف الحفل حضور الشاب حسين الذي نشط عرس دلهوم غنائيا وأدى العديد من الأغاني الخاصة بالوفاق، على غرار أغنية "أديناها زكارة ماشي بالشكارة" التي تفاعل معها الحضور بقوة بالرقص والغناء، وسط أجواء أخوية وفرحة كبيرة مزدوجة بلقب الموسم وعرس دلهوم، كما حظي رئيس الوفاق حسان حمّار الذي كان حاضرا في الحفل بهتافات خاصة في هذا الحفل، وردد الجميع وراء الشاب حسين "أيا حمّار الفوارة شامبيوني"، تقديرا له على الجهود التي بذلها طيلة الموسم للحصول على لقب البطولة وسط ظروف صعبة واجهها الوفاق.

كلمات دلالية : وفاق سطيف

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال