غاريث بايل: "ريال مدريد يتمناه أي لاعب، لكن أود الاستمرار مع توتنهام لأطول فترة ممكنة"

تحدث غاريث بايل نجم خط وسط نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي ونجم المنتخب الويلزي لصحيفة "دايلي ميرور" الإنجليزية في حوار مطول عن حياته في لندن...

نشرت : الهداف الأحد 12 مايو 2013 11:47

 

وعن يومياته التي يقضيها مع النادي وفي غرف الملابس بملعب "وايت هارت لين"، كما تكلم أيضا عن الألقاب الفردية الثلاثة التي توج بها هذه السنة في البطولة الإنجليزية بألوان ناديه الحالي، ليعرج الحديث مطولا عن مدربه البرتغالي أندري فيلاش بواش حيث أشاد به كثيرا، كما تحدث عن حظوظ النادي في إنهاء الموسم بالمركز الرابع وخطف التأهل لمسابقة رابطة أبطال أوروبا الموسم المقبل من نادي أرسنال المنافس العنيد حسب بايل، ليختتم حديثه عن مستقبله مع النادي إذ تناول الشائعات التي تفيد بقرب انتقاله إلى نادي ريال مدريد الإسباني مع نهاية الموسم كما تطرق بعدها في حديث مقتضب إلى تفضيله اللعب لمنتخب ويلز على الرغم من أن والده إنجليزي وأمه ويلزية.

 

غاريث مرحبا بك، هذه الأيام تركزون على تحقيق هدف واحد وهو التأهل إلى رابطة أبطال أوروبا الموسم المقبل، ما هو تقييمك لأداء النادي في هذه الفترة؟

أنظر لقد تطور النادي تطورا ملحوظا منذ مجيء فيلاش بواش إلى النادي، لقد تحسن أداؤنا بشكل ملفت وأصبحنا في أفضل مستوياتنا الآن، إذا استثنينا انطلاقة الموسم التي كانت محتشمة نوعا ما، فأنا أعتقد أننا وصلنا إلى أفضل فريق في تاريخ توتنهام وذلك حسب النتائج المحققة حيث استطعنا أن نرجع في الترتيب والآن نحن ننافس على المركز الرابع المؤهل لرابطة أبطال أوروبا الموسم المقبل، ونأمل أن نصبح الأفضل دائما والأفضل من الكل.

 

لقد حققت لقب أفضل لاعب، تتمنى أن تكون أفضل لاعب في العالم، أليس كذلك؟

نعم، أنا سعيد بهذا اللقب المعنوي الذي لم أحققه بمفردي بل بجهود المجموعة ككل، والفضل كل الفضل يعود إلى تماسك الفريق والمدرب بطبيعة الحال، لا يوجد من لا يتمنى أن يصبح أفضل لاعب في العالم، أتمنى ذلك بكل تأكيد.

 

هذا العام هناك شيء تغير، حيث نلمس إرادة كبيرة لديكم لتحقيق التأهل لرابطة أبطال أوروبا، ما الدافع وراء ذلك؟

لا أظن أن هناك دافعا أكبر من أن تتمنى الوصول لهذه المنافسة، ولذا كل شيء واضح والدافع واضح، فرابطة أبطال أوروبا تمثل الكثير في نفسية أي لاعب محترف، إنها المنافسة الحلم والأقوى في العالم، نحن لم نشارك في المسابقة العام الماضي ولدينا هذا الموسم إرادة لإعادة إنجازنا الذي حققناه الموسم الماضي، لقد تذوقنا حلاوة المشاركة في المسابقة الأوروبية ولذا كلنا عزم وإرادة أن نكون مرة أخرى في هذه المسابقة العام القادم، ولكن لن يأتي هذا بالتقاعس بل بالوصول إلى المستوى التالي وهو الأفضل، نحن نحاول أن نرتقي بمستوانا ولذا عليك أن ترفع مستوى طموحك لتحقيق أمنيتك.

 

إذن ما الذي تغير في توتنهام هذا العام؟

أنظر، لقد تغير كل شيء منذ أن وصلت إلى هنا، عندما وصلت لأول مرة كان هناك حديث عن أرضية جديدة للتدريب وملعب جديد، حيث لم يكن النادي كما هو عليه الآن، ولكن مع مرور السنين  تغيرت أشياء كثيرة.

 

هل بامتلاككم لهذه المقومات، يمكنكم منافسة أقوى الفرق؟

نعم، لقد امتلكنا ملعبا للتدريب خاصا بنا منذ فترة ليست بالقصيرة كما سيتم ترميم وتحسين الجانب الشكلي لـ "وايت هارت لين"، لك أن تتخيل شكل الملعب الجديد بعد إجراء بعض التحسينات عليه، أعتقد أن النادي ينمو في حدود إمكانياتنا الخاصة، نحن نريد أن نلعب على أعلى مستوى ممكن وأن نلعب ضد أفضل الفرق في العالم، النادي يسير في الاتجاه الصحيح، وعلينا فقط أن نحاول تحقيق الأهداف.

 

هل ستشعرون بخيبة الأمل إن فشلتم في تحقيق أهدافكم هذا العام بالصعود إلى رابطة الأبطال؟

أكيد ستكون خيبة أمل كبيرة، وإن كانت هذه مسلمات الكرة وأحد قوانينها ولابد أن نعترف بهذه القوانين، المهم أنك لا تتنازل عن أهدافك، وأنا لا أريد أن أفكر للحظة أنني لن أشارك في رابطة الأبطال الأوروبية.

 

إن لم تتأهل إلى هذه المنافسة رفقة ناديك، هل ستغير النادي لتحقيق غايتك؟

 

دعنا لا نتشاءم، وأنا متفائل بتحقيق هذا التحدي، أود تحقيق هدفي مع فريقي الحالي توتنهام ومشاركة زملائي هذه الفرحة، لقد عشنا فترات مليئة بالتحديات، ولذا أريد أن أتأهل رفقة فريقي إلى هذه المنافسة وليس فريق آخر.

 

يقولون أنك اشترطت على توتنهام التأهل لرابطة أبطال أوروبا كي تبقى، هل هذا صحيح؟

هذا غير صحيح بالشكل الذي أتى عليه سؤالك، بالفعل جلست مع الإدارة ووضعنا هدف التأهل إلى رابطة أبطال أوروبا، فكل لاعب طموح يرغب أن ينافس على أعلى مستوى.

 

لقد حققت نجاحات باهرة مع هاري ريدناب في رابطة الأبطال وقدمت أداء خارقا أمام نادي الإنتير الإيطالي في مباراة تاريخية سجلت من خلالها "هاتريك" في مجموع المباراتين، لقد جلبت لناديك الاعتراف العالمي، ما تعليقك؟

نعم إنها ذكريات جميلة، تلك أيام رائعة مع المدرب الكبير هاري ريدناب حيث يعود له الفضل في تشكيل النواة الأولى للنادي، نحن نريد تكرار ذلك الإنجاز التاريخي الذي حققناه أمام الإنتير الإيطالي في الموسم الماضي العام المقبل مع بواش.

 

لقد سجلت أكثر من 25 هدفا لناديك هذا العام، وأصبحت تأخذ دورا مركزيا في النادي وأنت لازلت شابا في ناد كبير، ألا تعتقد أنها مسؤولية ثقيلة على شاب مثلك؟

عندما كنت صغيرا في السن كانت تتملكني الرهبة من منصب قائد الفريق، ولكن مع التقدم في مسيرتي زال كل شيء، أعتقد أنني كنت قادرا على تحفيز نفسي وجعل نفسي أفضل لاعب، في كل موسم أحاول أن أحسن من نفسي أكثر، إنه مجرد تطور طبيعي، وأنا أتمنى أن أحافظ على نسق تحسني، لقد بدأت للتو في منصب جديد ومازال هناك الكثير لأتعلمه هنا، أنظر فقط إلى ميسي كل عام يحطم رقما قياسيا وفي العام الموالي يحاول أن يحطمه إنه يمشي في منحى تصاعدي ونفس الشيء بالنسبة لـ رونالدو، أنا أيضا أود أن أقدم الأفضل كل عام، لا يزال هناك الكثير للتحسن، أريد فقط الحفاظ على تركيزي بهذا المستوى.

 

إذا من خلال كلامك نستنتج أن مستقبلك سيكون في توتنهام؟

نعم أنا أود الاستمرار مع نادي توتنهام إلى أطول فترة ممكنة.

 

يعني هذا أنك ستغلق الباب أمام الأندية الراغبة في انتدابك، وخاصة ريال مدريد الإسباني؟

من يدري نحن لا نعلم ما يخبئ لنا المستقبل، ولكن حقا أنا لا أفكر في شيء آخر سوى الصعود بفريقي لرابطة أبطال أوروبا الموسم المقبل، ريال مدريد فريق كبير وقوي وأي لاعب يتمنى أن يكون هناك، ولكن الآن أنا في فريق سيكون له شأن مستقبلا.

 

ما الذي تقصده؟

توتنهام لطالما جلب أفضل اللاعبين في كل موسم، لكن الفريق لن يتطور إلا بوجود فريق متماسك وقاعدة صلبة وهذا الذي تدركه الإدارة، وأنا متأكد من أننا سوف نجلب عددا من اللاعبين الجيدين في هذا الصيف، ولهذا سيكون فريقنا العام القادم فريقا منافسا على البطولات.

 

آخر سؤال لك غاريث، يقولون إنك اخترت اللعب لـ ويلز بدل اللعب لـ إنجلترا على الرغم من أصولك الإنجليزية؟

لقد تحدث كثيرا في هذا، وأنا أكررها من هذا المنبر على الرغم من أصولي الإنجليزية إلا أنني أفتخر باللعب لـ ويلز فهو بلدي ومنتخبي وبلد أجدادي كذلك، أرجوكم انتهى.

 

                                   عن صحيفة "دايلي ميرور" الإنجليزية
 

كلمات دلالية : غاريث بايل

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال