بايل: "هدفي في مرمى برشلونة هو الأهم في مشواري كلاعب محترف"

تحول غاريث بايل نجم الريال إلى بطل قومي في العاصمة الإسبانية مدريد، بعد تسجيله لهدف استثنائي أمام الغريم برشلونة مانحا أول ألقاب الموسم لفريقه،

نشرت : الهداف الجمعة 18 أبريل 2014 23:59

تحدث النجم الويلزي في هذا الحوار عن نهائي كأس الملك وتفاصيل هدفه الرائع، مع الحديث على تبعات هذا الفوز وما ينتظر الفريق من تحديات، بالإضافة لتطرقه إلى المباراة الصعبة التي تنتظر "الملكي" أمام بايرن ميونيخ في نصف نهائي رابطة الأبطال، التي وصفها الكثير من المتتبعين بنهائي قبل الأوان، بالإضافة إلى أمور أخرى.

بداية الموسم كانت جد صعبة بالنسبة لك، إذ لم تكن جاهزا بعد تعرضك لبعض الإصابات لكنك جاهز الآن على ما يبدو، هل تعتقد أنك في أفضل حالاتك؟

نعم، كانت بداية الموسم صعبة جدا بالنسبة لي، الكل يعلم أن إجراءات انتقالي من توتنهام إلى ريال مدريد كانت طويلة جدا، رغبت بشدة في التواجد بصفوف هذا الفريق لأنه حلمي منذ الصغر، البداية زادت صعوبة بسبب غيابي عن الفترة التحضيرية، ثم تعرضت للكثير من المشاكل البدنية والإصابات جراء غيابي عن التحضير الذي يسبق بداية الموسم، أعاقني ذلك كثيرا على التأقلم بسرعة لكنني في تحسن مستمر.

لكن الجمهور يطالب بالمزيد دائما، هل تعتقد أنك قادر على تقديم الأفضل على الدوام ؟

أسعى لإرضاء الكل في مدريد لهذا انتقلت إلى هذا النادي، فيما يخص مستواي أدرك أني لم أظهر بعد ما يقنع الجميع في الفريق، خاصة الجماهير التي تتطلع إلى المزيد، لكن كما قلت لكم إني في تحسن مستمر وسأسترجع إمكانياتي شيئا فشيئا، المدرب أنشيلوتي يثق في كثيرا مما يمنحني دعما لكي أتقدم أكثر، أعرف أنه يجب علي تقديم المزيد، وسيحصل ذلك مع القليل من الصبر والعمل الجاد.

حققتم أول ألقاب هذا الموسم بفضل كبير منك، سجلت هدفا رائعا في نهائي الكأس، تحدث لنا عنه ؟

كما قلت سابقا، لا يهمني ذلك فكل ما نقوم به للمصلحة الجماعية للفريق، الهدف كان جميلا، اضطررت للركض كثيرا لمسافة بعيدة خارج أرضية الملعب، حاولت الهروب من بارترا الذي ضايقني كثيرا واضطرني للخروج إلى خط التماس، من حسن حظي أن الهدف كان في الدقائق الأخيرة للمباراة، بارترا ركز على إيقافي ودفعي للسقوط لكني كنت مركزا على اللحاق بالكرة، لم أرد النظر إلى الخلف للتأكد حول لحاقه بي وتمكنت في النهاية من التسجيل.

وهو أول هدف لك في الكلاسيكو وأول الألقاب مع الريال.

نعم، أشعر بفرحة استثنائية لأنه أول ألقابي مع الريال، أتمنى أن نحصد ألقابا أخرى في المستقبل، من الرائع التسجيل في مرمى برشلونة وفي الكلاسيكو، عندما تشاهد الفرحة الهستيرية للأنصار في المدرجات، وعندما تكون سببا في إهداء لقب لفريقك يغمرك شعور لا يوصف، أنا سعيد بذلك، أتمنى أن أقدم الأفضل فيما تبقى من الموسم لأساهم في حصد ألقاب أخرى.

سجلت مع المنتخب الويلزي هدفا يشبه هدفك أمام برشلونة.

أجل، كان ذلك في مباراتنا مع منتخب إيرلندا الشمالية، كانت لقطة مشابهة وفي نفس الاتجاه لكن على الجهة اليمنى، قمت بدفع الكرة إلى الأمام واعتمدت على سرعتي، كما أني تعرضت لمضايقة مدافع منتخب إيرلندا أيضا، لكني تفوقت عليه ولحقت بالكرة ثم سجلت هدفا بنفس الطريقة أمام برشلونة تقريبا.

لاحظنا أن الريال انهار نوعا ما بعد هدف التعادل من بارترا في الشوط الثاني، إلى أي مدى أثر فيكم هذا الهدف ؟

ساورتنا بعض الشكوك عندما عدل برشلونة النتيجة، خاصة أننا ضيعنا العديد من الفرص، انتظرنا هذا السيناريو لأننا نواجه فريقا قويا يأبى الاستسلام، لكننا أظهرنا أن "الميرنغي" يملك شخصية قوية تمكنه من العودة في المباريات الكبرى، لذلك استطعنا تسجيل هدف آخر ثم فزنا باللقب.

سجلت هدفا في مرمى بينتو حارس البارصا لكن الحكم ماتيو لاهوز رفضه، هل تعتقد أنه هدف شرعي ؟

لكي أكون صريحا معكم لم أعد مشاهدة اللقطة بعد المباراة، يكفيني أني سجلت هدفا منح فريقي أول الألقاب هذا الموسم، لم أكن أقصد إيذاء بينتو في تلك اللقطة، لأني ارتقيت لخطف الكرة لا بقصد ارتكاب أي خطأ، الحكم قرر رفض الهدف ولا يهم الأمر الآن فكل شيء حسم.

أحرزت العديد من الأهداف الرائعة في مشوارك كلاعب كرة قدم، ما تصنيفك لهذا الهدف بين كل تلك الأهداف ؟

إنه أهم هدف سجلته في مشواري الكروي والأجمل على الإطلاق في نظري، خاصة أنه منح الريال لقب كأس الملك، هذا ما كنت أحلم به عند الانتقال إلى الفريق بداية الموسم، أريد أن أساهم في تحقيق الألقاب مع النادي، حلمي أن أصبح أحد رموز "الملكي" وألا أمر مرور الكرام على أحد أكبر الأندية في العالم.

ما هي أول فكرة تبادرت إلى ذهنك بعد توقيعك هدف الفوز ؟

لا أعرف حقا، لا أعرف تماما فيما كنت أفكر، أعتقد أني لم أفكر في أي شيء، احتفلت بالهدف مع زملائي وهذا ما يهمني، أريد استغلال هذا الموقف جيدا الآن، أتمنى أن أتمكن من رؤية تلك  المشاهد في المستقبل لأتذكر اللحظات الجميلة التي مررت بها في نهائي الكأس.

ماذا يمثل لك هذا اللقب ؟

أنا مناصرا لـ ريال مدريد منذ الصغر، والسبب الأول لانتقالي إلى النادي هو رغبتي في اللعب لصالحه والفوز بكل الألقاب الممكنة، الريال فريق البطولات ويلعب دائما للفوز بالألقاب، هذه ليست إلا البداية لأن ما نريد تحقيقه أعظم من لقب وحيد في الموسم، أظن أن التتويج أمام برشلونة له طعم آخر بسبب طابع المباراة، لهذا فإن لقب كأس الملك الذي أحرزناه سيكون أحد أهم الألقاب التي ساهمت في تحقيقها.

تنتظركم الآن مواجهة بايرن ميونيخ في نصف نهائي رابطة أبطال أوروبا، في رأيك هل سيعطيكم الفوز على برشلونة دافعا معنويا لهذه المباراة ؟

بالطبع، الفوز في المباريات الكبرى يمنح اللاعبين ثقة ودافعا معنويا كبيرا، نحن الآن على أتم الاستعداد لمواجهة بايرن ميونيخ، لكن يجب أن نحافظ على تركيزنا ونضع أرجلنا على الأرض، برشلونة ليس البايرن، هذا الأخير من أفضل الفرق في العالم حاليا وهو مرشح لنيل لقب رابطة الأبطال، علينا التعامل معهم بحذر والتركيز على الفوز في المباراة كما جرت العادة.

كريستيانو رونالدو توجه إليك بعد نهاية المباراة، ما الذي قاله لك ؟

هنأني بعد هدفي وكان سعيدا جدا، قال لي إنني صاحب الفضل في هذا اللقب وأني بذلت مجهودا كبيرا، لكن لا أظنني الوحيد المسؤول عن هذا الفوز فكل الفريق ساهم في ذلك والكل يستحق الفرحة باللقب.

هل تعتقد أنه سيتعافى من إصابته ليكون جاهزا أمام البايرن ؟

في العادة توجه هذه الأسئلة إلى الأطباء، كل ما أستطيع قوله هو إن كريستيانو يعمل بجد ويضغط كثيرا على نفسه للحاق بنصف النهائي أمام بايرن ميونيخ، أظن أنه في الطريق الصحيح لأنه يتحسن كل يوم حسب ما نراه طبعا، نتمنى تواجده في تلك المباراة فهو أفضل لاعب في العالم وتواجده مهم جدا بالنسبة لنا، لكننا سنعوضه جيدا كما فعلنا أمام برشلونة في حال غاب عن المواجهة، وهو ما لا نتمناه.

في حال الفوز على البايرن والتأهل إلى النهائي، من تفضل أن يكون منافسكم بين تشيلسي وأتلتيكو مدريد ؟

ليس هناك أفضلية لأي فريق، هناك حقيقة واحدة فقط، الوصول إلى النهائي يعني الفوز بالعاشرة، لا يهمنا بعد ذلك من منافسنا في النهائي، ما يهمنا الحصول على الكأس وإذا فزنا على البايرن فسنفوز باللقب الأوروبي.

تم اختيارك كأفضل لاعب في نهائي الكأس، حيث حصلت على أعلى تنقيط في المباراة، هل تظن أنك أصبحت في منأى عن الانتقادات مستقبلا ؟

لا يهمني ما تقوله الصحافة عني، المهم بالنسبة لي هو التركيز والجاهزية بنسبة 100% في مباريات فريقي، لا أريد سماع الأقاويل التي تزيد علي الضغط، أبحث عن الاستقرار وأنا راض كليا عن مستواي فهذا ليس إلا موسمي الأول مع الريال، الكل يثق بقدراتي بما في ذلك المدرب، وأنا أعمل لأكون في مستوى هذه  الثقة.

كلمة أخيرة إلى جماهير الريال التي نادت باسمك كثيرا بعد الفوز بلقب كأس الملك.

لم نكن لنحقق الفوز من دونهم، تواجدوا بقوة في "الميستايا" وساعدونا كثيرا، تلقينا دعما كبيرا منهم حتى قبل بداية المباراة، ثم صنعوا أجواء رائعة أثناء وبعد المباراة، لا يمكن أن نحلم بجمهور أفضل من هذا، لأننا عشنا ليلة مجنونة بعد التتويج أمام البارصا.

نقلا عن صحيفة "أس" الإسبانية.

كلمات دلالية : غاريث بايل

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال