غوفو: "وجود بيكام يعد شيئا إيجابيا للكرة الفرنسية وإذا توفرت لي بعض الشروط قد أواصل لسن متقدم"

قام موقع "أورونج سبور" الفرنسي بمحاورة سيدني غوفو لاعب نادي إفيان حيث تطرق إلى العديد من الأمور المتعلقة بحياته الشخصية وبالجانب الرياضي، كما تحدث عن علاقاته بوسائل الإعلام بالإضافة إلى قضية انضمام دافيد بيكام نجم الكرة الإنجليزية إلى نادي ..

سيدني غوفو ..
نشرت : صلاح الدين.م الجمعة 22 مارس 2013 11:44

باريس سان جيرمان، كما تحدث عن أمور عديدة لها علاقة بمستقبله الكروي وخاصة بعد إعتزاله، كما لم ينسى لاعب ليون الفرنسي السابق التطرق إلى عديد القضايا الحساسة التي مسته في فترات سابقة من حياته الكروية، بالإضافة إلى العديد من الجوانب التي ستكتشفونها من خلال هذا الحوار. 

كيف كان رد فعلك لما تلقيت شتائم من قبل أنصار سانت إيتيان بعد أن التقيتم بهم في الطريق؟

لم أهتم بذلك كثيرا الحادثة وقعت لما كانت حافلة النادي متوقفة بجانب الطريق مر علينا مجموعة من أنصار سانت إتيان وقاموا بشتمي، لقد قابلتهم بابتسامة والأمر لم يقلقني كثيرا.

أنت من رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، من هو اللاعب الذي تتفاعل معه كثيرا؟

لا يوجد أي لاعب محدد في الحقيقة الأمور تأتي حسب اللحظة أو حادثة ما، أنا لا أجد أي مشكل في الحديث عن أمر ما عبر "التويتر" فأنا أستمتع بذلك.

كيف ترى انضمام دافيد بيكام إلى نادي باريس سان جيرمان؟

وجود لاعب في هذا المستوى يعد شيئا إيجابيا بالنسبة للكرة الفرنسية، بيكام لاعب غني عن التعريف، سيقدم إضافة كبيرة لـ البياسجي، لقد سبق لي أن لعبت ضده لما كان لاعبا في نادي ريال مدريد، أنا متأكد أنه سيفيد الكرة الفرنسية بشكل عام، عليهم أن يصبروا عليه حتى يسترجع بعض من إمكانياته، وسترون وجه الحقيقي فهو لاعب كبير ولديه خبرة واسعة سيفيد بها ناديه الجديد.

في أحد تصريحاتك قلت أن شيء واحد لا يعجبك في كرة القدم هو إفراط وسائل الإعلام في الكلام، كيف ذلك؟

فعلا هذا صحيح، لقد أصبحت وسائل الإعلام تتحدث عن الجانب الشخصي للاعب أكثر من الجانب الرياضي وهذا أمر غير جيد، اليوم نجد الصحافة تتحدث عن باريس سان جيرمان وأظن أنه الأمر جيد بالنسبة للنادي خاصة بعد انضمام لاعبين كبار لصفوف النادي، حيث سيستفيد من عديد الأمور الإيجابية.

قلت هذا لأنك تعرضت لمضايقات من قبل وسائل الإعلام؟

لا هذا يعد شيء من حياة اللاعب ويجب أن نقبل به، أنا شخص لا انزعج من وسائل الإعلام وتجدني في كل مرة أقوم بتصريحات وحوارات بشكل عادي دون أي حرج، لكن يبقى إشكال واحد يعيق الكثير من اللاعبين حيث تجد بعض الصحفيين يحدقون على بعض اللاعبين، الأمر الذي يشحن الأنصار كثيرا، حيث تجدهم يتنقلون للملعب من أجل شتمهم في وقت هم مطالبين بمساندتهم من أجل تحقيق الفوز، لهذا أنا أتضايق من هذا الأمر كثيرا.

ماذا تغير في كرة القدم مقارنة ببداية مسيرتك؟

لقد تغيرت الكثير من الأمور في كرة القدم الحالية مقارنة بالماضي، لكن يبقى شيء واحد لم يتغير هو رؤية الناس للجانب السلبي للاعب، هذا الأمر لم يتغير رغم التطورات التي شهدتها كرة القدم الحالية، كما أن الجانب السلبي للاعب ليس هو المسئول عليه وحده.

إذا من؟

الجميع مسئول عن ذلك، وأنا أعتقد أن على الجميع أن يتحمل المسئولية وليس شخص واحد فقط، في الحقيقة وحسب نظري فكرة القدم عالم غير متضامن.

نفهم من كلامك أنك متأثر بما حصل لـ يان مفيلا؟

أعتقد أنه ليس هذا الأمر فقط، فيوجد العديد من الأمور التي وقعت وكان من الواجب عدم الخوض فيها بكل ذلك الاهتمام المفرط، حيث نجد أن الإعلام يتحدث فقط عن الجوانب السلبية فقط، في وقت يوجد العديد من اللاعبين الذين ينشطون في جمعيات خيرة، إلا أن ذلك لا يلقى صدى إعلامي كبير، عكس مثلا تجدهم يتحدثون عن صرف اللاعب لأمواله في شراء سيارة فخمة، هذا أمر غير منطقي تماما.

ما هي انطباعاتك بخصوص مفيلا؟ هل تعتقد انه أخطأ التصرف؟

لا يمكنني أن أقول شيء في هذا الخصوص فأنا لست قاضيا حتى أعطي أحكاما، لكن الشيء الوحيد الذي يمكن أن أقوله، هو أنه لما كنا شباب لا يمكننا أن نفكر قبل وقوع الأمور، وغالبا ما نقوم بالتفكير بما يجب القيام به بعد حصول الحادثة.

هل هناك بعض الأمور التي ندمت عليها؟

الشيء الوحيد الذي أندم عليه هو أنني لم أكن احمي نفسي لما كنت شابا، لما يتم إلصاق بعض الأمور بشخصك يعد أمرا معقدا جدا يصعب التخلص منه بسهولة، ربما أندم أيضا على ضحكي كثيرا في وقت سباق حيث لم أكن أخذ الأمور بجدية، كان عليا أن أكون أكثر برودة في بعض الأحيان كما كان عليا أن أواجه بعض الأشخاص مباشرة.

مثل ما تقوم حاليا؟

نعم ممكن أن نقول ذلك، حاليا أنا أحمي نفسي بعض الشيء مقارنة بما كانت عليه الأمور في وقت سابق رغم أنني قد تضررت في وقت سابق.

لقد تحدثنا في سؤال سابق عن بيكام، هو يبلغ من العمر 37 سنة وأنت 33، هل تعتقد انك قادر على المواصلة في سن دافيد؟

إنه سؤال جيد، في الحقيقة لا أستطيع التكهن بذلك، حاليا أجد بعض الصعوبة في فرض نفسي في النادي الذي ألعب له، حيث لم اعد ألعب كثيرا، لكني أحاول أن أعود إلى مستواي المعهود، إذا كانت هناك تحفيز و قدرة بدنية على المواصلة فأعتقد أنه ليس لي أي عذر في مواصلة مشواري الكروي، التحفيز موجود لدي، بالإضافة إلى القدرات البدنية العوامل المساعدة على العطاء متوفرة لدي، إذا لا أرى مانعا في المواصلة.

هل لا زلت تحب كرة القدم رغم الضغط الإعلام المفرط؟

بطبيعة الحال كرة القدم هي كل شيء بالنسبة لي، أسعى دائما لتحقيق الانتصارات في المباريات وحتى خلال التدريبات، لكن يحدث أحيانا بعض الإحباط النفسي نتيجة لعدم لعبي بانتظام، إلا انه لن يؤثر على نفسيتي كثيرا.

كيف تتخيل لقاءك الأخير في عالم كرة القدم؟

لقد دخلت عالم الاحتراف من ثقب المفتاح وأريد أن أخرج من النافذة من دون إثارة أي ضجيج.

تود أن تصبح مدربا؟

صراحة أنا لم أفكر في ذلك بعد، ربما قد أجرب ذلك في المستقبل، حاليا لم أضع أي هدف أو مشروع للقيام به بعد اعتزالي لعب كرة القدم.

                                                           

                                                                                                                                                        عن موقع "أورونج سبور" الفرنسي

 

كلمات دلالية : غوفو

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
23:10 | 2020-05-05 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001

23:14 | 2019-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال