جيريمي مينيز: "أحترم خيارات بلان مع أني لم أفهمها وأنشيلوتي أفضل منه"

كشف جيريمي مينيز مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي في هذا الحوار الذي خص به حصة "كنال فوتبول كلوب" التي تبثها قناة "كنال بلوس"، عن الكثير من الأمور المتعلقة بتجربته في نادي العاصمة، وقال الدولي الفرنسي أن هذا الموسم سيكون الأخير له مع النادي، مؤكدا في ال

نشرت : الهداف الثلاثاء 01 أبريل 2014 14:30

 وأضاف اللاعب السابق لنادي روما الإيطالي أن الطاقم الفني للبياسجي همشه في الكثير من المناسبات، مضيفا أنه يحترم قرارات المدرب بلان رغم كل شيء، وأكد نفس المتحدث أن عروضا كثيرة وصلته مؤخرا، وسيحدد وجهته المستقبلية في الوقت المناسب.   

 

بداية، ما تعليقك عن المستوى الذي قدمته مع باريس سان جرمان منذ بداية الموسم الحالي في ظل قلة مشاركاتك مع التشكيلة الأساسية مقارنة بالموسم الفارط؟

كنت أسعى إلى تقديم كل ما لدي في كل مباراة لاستعادة ثقة الطاقم الفني، وأن أرتقي إلى مستوى تطلعات الجماهير التي ساندتني كثيرا، لقد نجحت في بعض المباريات وفشلت في أخرى، لكن الأمر المهم هو تحقيق نتائج إيجابية والحفاظ على وتيرة الانتصارات على كامل الجبهات.

 

شاركت في 11 مباراة منذ بداية الموسم منها 6 لقاءات أساسيا، لماذا تراجعت مشاركتك مع الفريق؟

أظن أن ذلك راجع إلى اختيارات المدرب بلان الذي فضل في الكثير من الأحيان وضعي في الاحتياط، أنا أحترم قراراته رغم أني لم أفهمها، كما أن هناك الكثير من العوامل الأخرى التي سارت ضدي وكانت سببا آخر في  قلة مشاركاتي مع التشكيلة الأساسية.

 

ما هي هذه العوامل؟

الكل يعلم أنني مررت بفترة صعبة في السابق بسبب الإصابة التي تعرضت لها على مستوى الظهر خاصة عندما أجريت العملية، كان من الصعب استرجاع كامل إمكانياتي، ولما عدت إلى المستطيل الأخضر وجدت المدرب يعتمد على تشكيلة أخرى ويصر على نفس العناصر في الكثير من المباريات، وهذا ما قلص حظوظي في اقتناص مكانة أساسية.

 

هل نفهم من قولك أن لوران حرمك من الفرصة لأسباب غير متعلقة بالمنافسة؟

في الحقيقة، أحيانا أشعر أنني مهمش في البياسجي، كما أن علاقتي ببعض المسيرين والمدرب لم تكن كالسابق، تغيرت الكثير من الأشياء في النادي منذ قدوم لوران بلان لأن طريقة تسييره جد صعبة، لم تكن هذه الأمور بادية نظرا للنتائج الإيجابية التي حققها النادي منذ بداية الموسم، بالإضافة إلى المسيرة المشرفة في منافسة دوري أبطال أوروبا.

 

ألا ترى أن عدم نجاحك في كسب ثقة بلان راجع للمنافسة الشديدة التي يشهدها النادي مع قدوم بعض العناصر الجديدة؟

صحيح أن المنافسة على المكانة الأساسية على أشدها في النادي ولكنها لا تخيفني، استطعت أن أفرض نفسي في الكثير من النوادي التي لعبت لها، وأظن أن المنافسة هي من بين العوامل التي تدفع اللاعب إلى بذل مجهود أكبر والسعي نحو تحسين مستواه.

 

ما هي نقاط الاختلاف بين بلان وأنشيلوتي المدرب السابق للبياسجي؟

مثلما قلت في السابق، بلان لديه طريقة تسيير صعبة، عكس أنشيلوتي الذي استطاع أن ينسج علاقة طيبة مع كل اللاعبين، وعمل لإعطاء كل لاعب فرصة ليثبت مكانته في التشكيلة، فضلا عن العمل الكبير الذي قدمه وتحسين مردود عدة لاعبين، أظن أن هذا راجع إلى خبرة المدرب الإيطالي على الميادين الأوروبية ومعرفته الواسعة بنفسية كل اللاعبين.

 

هل يمكن القول أن الفترة التي قضيتها في عهد أنشيلوتي كانت أفضل من فترتك الحالية؟

أكيد، لقد شعرت براحة أكبر في عهد أنشيلوتي، لعبت الكثير من المباريات واستطعت أن أكسب ثقة الطاقم الفني والجماهير، صحيح أننا مررنا بفترات صعبة في الدوري، ولكن استطعنا اجتيازها بفضل تضافر مجهودات اللاعبين  والطاقم الفني، كما أن المستوى الذي  قدمته الموسم الفارط يعود فضله بالدرجة الأولى إلى المدرب أنشيلوتي، الذي منحني الفرصة وعرف كيف يفجر إمكانيات الكثير من اللاعبين الذين كنت من بينهم.

 

ما رأيك في مستوى المنتخب الفرنسي في الآونة الحالية وحظوظه في مونديال البرازيل 2014؟

أظن أن المنتخب استطاع أن ينجح في كسب الكثير من التحديات، وكان أهمهما المباراة الفاصلة أمام أوكرانيا، التشكيلة تضم لاعبين في المستوى بإمكانهم تقديم الإضافة اللازمة، فضلا عن العمل الكبير الذي يقدمه ديديي ديشان منذ قدومه على رأس العارضة الفنية.

 

كيف ترى حظوظك في المشاركة في مونديال البرازيل والعودة إلى أحضان المنتخب؟

أعتقد أن حظوظي ضئيلة جدا بسبب قلة مشاركاتي مع التشكيلة الأساسية لـ البياسجي، كنت سأحظى بمكانة في المنتخب لو لعبت بشكل منتظم مع النادي، ولكن في ظل وضعيتي الحالية، لا يمكنني أن ألفت أنظار المدرب ديشان لأن الأمر سيكون صعبا، كما أن هناك الكثير من اللاعبين في منصبي من استفادوا بمشاركات أكبر مع نواديهم.

 

هل نفهم من قولك أن مونديال البرازيل لا يتواجد ضمن مخططاتك لهذا الموسم؟

لا أفكر في مونديال البرازيل حاليا، ولا أظن أنني سأحظى بمكانة في المنتخب، هدفي هو كأس أوروبا 2016، وسأسعى جاهدا للالتحاق والمشاركة في المنافسة التي أعتبرها جد مهمة في مشواري الكروي، أعلم أن المهمة ستكون صعبة ولكن أنا جد واثق من إمكانياتي.

 

الكثير من المتتبعين يرون أن تصرفاتك كانت سببا آخر في تراجع مستواك، ما ردك على هؤلاء؟

أعترف أن تصرفاتي لم تكن صحيحة في الكثير من الأحيان، ولكن أؤكد لهؤلاء أنني تغيرت كثيرا، لدي عائلة أنا المسؤول عليها ويجب أن أرعاها، وضعت الكثير من الأهداف من بينها  تحسين مردودي فوق المستطيل الأخضر والعمل بجد لكسب ثقة أكبر.

 

هل لك أن تحدثنا عن مستقبلك في باريس سان جرمان؟

أظن أن هذا الموسم سيكون الأخير لي مع البياسجي، هناك الكثير من العوامل التي دعتني لاتخاذ هذا القرار، تحدثت مع إدارة النادي ولم نتوصل إلى حل نهائي، الأمر الذي يجعل إمكانية بقائي في النادي مستحيلة، أسعى لإيجاد تحد آخر وكسب منافسة أكبر لبلوغ أهدافي الرئيسية، وأتمنى أن تسير الأمور في صالحي مستقبلا.

 

هل حددت وجهتك المستقبلية بعد رحيلك عن البياسجي؟

ليس بعد، صحيح أني تلقيت الكثير من العروض من أندية تريد خدماتي، وهذا أمر يحفزني كثيرا ويظهر مرة أخرى قيمة العمل الذي أقدمه، سيكون تحديد فريقي المقبل بعد تفكير كبير ودراسة معمقة في كل العروض التي وصلتني، وسألتحق بالنادي الذي يتماشى وأهدافي المستقبلية.

 

خبر انتقالك إلى جوفنتوس أسال الكثير من الحبر في وسائل الإعلام الإيطالية والفرنسية في الأيام السابقة، ما تعليقك في هذا الموضوع؟

لا يختلف اثنان على أن جوفنتوس من بين أكبر الأندية في العالم وكل لاعب يريد تقمص ألوانه، كما أن المنافسة التي توجد في التشكيلة تدفع باللاعب إلى العمل أكثر وبذل مجهود إضافي، أما بخصوص الأخبار، فلا يوجد أي شيء رسمي لحد الآن، كما أن هناك الكثير من العناوين التي لا أساس لها من الصحة.

 

ما هو الفريق الذي استفسر عن خدماتك وبادلته نفس الاهتمام؟

كل الأندية التي أرادت خدماتي في الأيام السابقة بادلتها نفس الاهتمام، إلا أن نادي موناكو يبقى من بين العروض المهمة التي تلقيتها، لأنه يعتبر من بين أقوى الفرق في فرنسا، لقد أظهر على مستوى كبير هذا الموسم رغم صعوده من الدرجة الثانية، بالإضافة إلى العمل الكبير الذي يقدمه الطاقم الفني وعلى رأسهم المدرب كلاوديو رانييري منذ بداية الموسم.

 

هل يمكن القول أنك ستعود إلى فريقك السابق بداية من الصيف المقبل؟

لا يمكنني الجزم، ولكن كل شيء يبقى واردا في كرة القدم ولا أعلم ما تخفيه الأيام، أركز حاليا على كيفية إنهاء الموسم في أحسن الظروف والخروج من الوضعية التي أتواجد فيها، لا تزال هناك الكثير من المباريات في الدوري وفي دوري أبطال أوروبا، سأعمل على الاستفادة من وقت أكبر والمضي قدما نحو تحسين المستوى.

 

كيف كانت تجربتك في نادي روما، خاصة أنك قدمت مستوى كبيرا وكنت ضمن أحسن العناصر؟

تجربتي في روما كانت من بين أحسن الفترات التي قضيتها في مشواري الكروي، استفدت الكثير من الأشياء في النادي، كانت هناك ثقة كبيرة وشعرت بتحسن كبير عند احتكاكي ببعض أعمدة النادي والمحيطين به، كما أن هناك الكثير من العوامل الأخرى التي ساعدتني على التألق.

 

ما هي هذه العوامل؟

أظن أن اللغة عامل مهم للاعب الأجنبي، كنت أعرف اللغة الإيطالية ما جعلني أتواصل مع كبار اللاعبين الإيطاليين بالإضافة إلى زملائي داخل الميدان، كما أن طريقة لعب النادي آنذاك ساعدتني كثير على تقديم الإضافة.

 

كلمة أخيرة...

أشكر كل مناصري البياسجي الذين طالما وقفوا إلى جانبي خاصة في الفترة التي قضيتها في المستشفى سابقا، كان تأثيرهم كبيرا علي بالإضافة إلى اللاعبين القدامى الذين استفدت كثيرا بفضل نصائحهم الكثير والمتكررة، فضلا على زملائي في البياسجي خاصة اللاعب جالي الذي ساندني كثيرا رغم الظروف التي مر بها هو الآخر.

عن قناة "كنال بلوس"

كلمات دلالية : جيريمي مينيز

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال