أندريا بيرلو:"تحقيق اللقب الرابع تواليا سيدخلنا تاريخ الكالتشيو من أوسع الأبواب"

يعتبر أحد أحسن لاعبي خط الوسط في العالم حاليا، أندريا بيرلو لاعب جوفنتوس الحالي والسابق لـ نادي ميلان

بيرلو
نشرت : الهداف الأحد 15 فبراير 2015 23:38

ولد في 19 ماي 1979 بـ بريشيا أين بدأ مسيرته الكروية عندما كان يبلغ 16 سنة، تنقل إلى الإنتير سنة 1998 ولم يتمكن من فرض نفسه في التشكيلة الأساسية وهو ما جعل الإدارة تعيره إلى ريجينا الموسم الموالي ثم إلى بريشيا 2000-2001، أين تألق كثيرا مما فتح له أبواب الانضمام إلى ميلان موسم 2001-2002، ورغم أن أول موسم له في صفوف "الروسونيري" لم يكن موفقا، إلا أن بيرلو رفض الاستسلام وكانت المواجهة التي فاز بها ميلان أمام بارما أحد أسباب تألقه، حيث أصبح النجم الأول في "الروسونيري"، لكن مسيرته انتهت في صفوف ميلان صيف 2011، أين رفضت الإدارة تمديد عقده وتنقل إلى جوفنتوس الذي اكتشف بيرلو آخر منح اللقب لـ "السيدة العجوز" في 3 مناسبات متتالية وقادها إلى التألق مرة أخرى، وتحدث بيرلو في هذا الحوار الذي خص به قناة "جوفنتوس تي في" عن الدوري الإيطالي، رابطة الأبطال ومسيرته مع "السيدة العجوز".

 

كيف تقيم مسيرة جوفنتوس في الدوري الإيطالي لحد الآن؟

الأمور تسير في الطريق الصحيح، نحن في المرتبة الأولى وهذا كان هدفنا قبل بداية الموسم الجاري، العارضة الفنية للفريق عرفت تغييرات من خلال رحيل كونتي وقدوم أليغري، لكن النادي لم يتأثر بذلك وواصل تحقيق النتائج الإيجابية التي وضعته في الريادة، هدفنا تحقيق اللقب الرابع على التوالي الذي سيدخلنا التاريخ من أوسع الأبواب، سيكون هذا أمرا رائعا بالنسبة لنا وللأنصار.

 

هل روما قادر على العودة في السباق نحو اللقب قبل نهاية الموسم؟

روما لا يزال في السباق نحو اللقب، من يقول العكس لا يعرف شيئا في كرة القدم، المنافسة على اللقب لا تزال قائمة والاحتفال قبل الأوان خطأ كبير منا، يجب علينا البقاء مركزين جيدا إلى غاية نهاية الدوري الإيطالي، لا يجب التهاون واستصغار المنافسين سواء روما أو أي ناد آخر، لا تزال هناك العديد من المباريات في الدوري الإيطالي.

 

هل ترى أن الخط الأمامي في حاجة إلى تدعيمات في الميركاتو؟

الموسم ما قبل الماضي لم نكن نضم أي لاعب كبير في التشكيلة، وحققنا اللقب عن جدارة واستحقاق، أعود وأكرر أنها قضية فريق ومجموعة فقط، لكن هذا لا ينفي أنه لو كان في صفوفنا ميسي أو إبراهيموفيتش ستكون الأمور أسهل بكثير، ولا أحد ينكر هذا، المثال المناسب هو بـ الأرجنتيني تيفيز الذي قدم الكثير للنادي منذ التحاقه، لكن في جوفنتوس المجموعة هي الأهم.

 

تنتظركم مباراة صعبة جدا أمام دورتموند في رابطة الأبطال، أليس كذلك؟

رابطة الأبطال منافسة صعبة جدا تتطلب جهدا بدنيا ومعنويا كبيرا، مباراة أتلتيكو مدريد الماضية في دور المجموعات منحتنا دفعة معنوية كبيرة من أجل التقدم إلى الأمام، لكننا من جهة أخرى لا نستطيع الحفاظ على هذا النسق في البطولة إنه أمر صعب جدا، لكن يجب علينا عدم تضييع النقاط مرة أخرى، لأن اللقب يتطلب أكبر عدد ممكن من الانتصارات وتفادي الخسارة، مباراة دورتموند في ثمن النهائي هامة جدا وهدفنا يبقى التأهل إلى الدور المقبل، جوفنتوس فريق كبير والتأهل إلى ربع النهائي سيكون رائعا.

 

من هو الفريق القادر على إيقاف جوفنتوس في إيطاليا؟

جوفنتوس هو القادر على إيقاف جوفنتوس بكل تأكيد، كل شيء بيدنا ولا يوجد أي منافس لنا لأننا الأقوى بكل تأكيد، إن أظهرنا رغبتنا المعهودة في تحقيق الفوز والانتصار والعزيمة والقوة فلا يوجد من يوقفنا، الكل في الفريق يعلم أن كل شيء بيدنا.

 

الفريق يتعرض لاتهامات عديدة من الأندية الأخرى، ما السبب؟

هذا صحيح، نعاني كثيرا من هذه الأمور الخارجة عن النطاق الرياضي، بعد قضية "الكالتشيو بولي" لا يزال الجميع يظنون أن إنجازاتنا مشكوك فيها، لكننا سنواصل العمل ولن نتأثر بهذه الأمور، وسنؤكد أن جوفنتوس هو الأقوى بعيدا عن الأمور غير الرياضية، لا أنكر أنه صعب جدا علينا في بعض الأحيان أن نسمع مثل هذه التفاهات التي تؤثر علينا كثيرا، كما تؤثر على الأنصار والإدارة.

 

هل يفضل بيرلو النجمة الثالثة في القميص أو عبارة 30 لقبا فوق الميدان؟

بالطبع أفضل النجمة الثالثة، والتي تعبر عن 30 لقبا لهذا الفريق العريق الذي يعتبر الأحسن لكل الأوقات.

 

بيرلو أصبح محبوب ومعشوق الجماهير الأول في جوفنتوس، هل كنت تنتظر هذا؟

لا أخفي عليك أنه وقبل التحاقي بـ جوفنتوس لم أكن أنتظر مثل هذا الاستقبال، وأن أصبح محبوبا من قبل أنصار "البيانكونيري" الذين يستحقون كل الاحترام، وجدت العديد من الأمور الرائعة في تورينو وهو الخيار المناسب الذي قمت به، أنا فخور جدا ومحظوظ باللعب في هذا النادي الكبير.

 

هل أنت مرتاح في جوفنتوس؟ وهل تنوي التفاوض مع الإدارة لتمديد عقدك؟

نعم، أنا مرتاح كثيرا في تورينو منذ اليوم الأول الذي التحقت فيه، أستمتع باللعب في صفوف ناد عريق، عقدي لا يزال ساري المفعول وأسعى للبقاء لأطول مدة ممكنة هنا وأحقق أكبر عدد من الألقاب، بالنسبة لتمديد عقدي الوقت لا يزال مبكرا على هذا الأمر، سأرى كيف ستسير الأمور بالنسبة لي وبعدها سأقرر، كما أن علاقتي المميزة بالإدارة تسهل الأمور أكثر.

 

بعد كل ما حققته، هل تأمل في التتويج بالكرة الذهبية؟

يوجد لاعبون أحسن مني كـ ميسي، كريستيانو رونالدو وإنييستا وهم الذين يسجلون حوالي 70 هدفا في كل موسم، من الصعب جدا أن تحقق شيئا بتواجد هؤلاء اللاعبين المميزين الذين يعتبرون الأحسن من دون منازع، صحيح أنه يوجد لاعبون آخرون يستحقونها لكن الكرة الذهبية للاعب واحد فقط، ودائما الاختيار يكون صعبا.

 

في كل مباراة تفرض عليك رقابة شديدة من المنافس، ما قولك؟

هذا صحيح، وأظن أن بيرلو يراقب أكثر من أي مهاجم أو لاعب يلعب في الأمام.

 

هل تتوقع بقاء بوغبا مع جوفنتوس الموسم القادم؟

هو لاعب كبير وقوي من الناحية البدنية، لديه إمكانيات كبيرة من شأنها أن تجعل منه لاعبا كبيرا وأحد أحسن لاعبي خط الوسط في العالم، يجب عليه مواصلة العمل وتفادي الغرور وسيكون له شأن كبير مستقبلا، لأن مستواه الحالي مع اليوفي يؤكد ذلك، لا أستطيع التكهن ببقائه لأن هذا الأمر يخصه هو شخصيا والإدارة، أدرك أنه متابع من قبل عديد الأندية الأوروبية، وهذا دليل كاف يؤكد قوته الكبيرة والإمكانيات التي يتمتع بها.

 

العديد يقولون إن مستوى بيرلو انخفض لكن بتواجده لا ينهزم اليوفي، ما قولك؟

الأرقام والإحصائيات تتحدث عن نفسها، لا يمكن لأي لاعب مهما كان مواصلة تقديم مستويات كبيرة في كل مرة، هناك فترات فراغ تؤثر على اللاعبين بسبب التعب، الإرهاق والإصابات، أسعى دائما لتقديم كل ما لدي لـ جوفنتوس وإسعاد الأنصار، لا أعير اهتماما للانتقادات وردي يكون دائما فوق المستطيل الأخضر.

 

هل أثر رحيل كونتي على جوفنتوس هذا الموسم؟

رحيل المدرب كونتي أثر كثيرا علينا من الناحية المعنوية قبل بداية الموسم، لديه كلمات خاصة تحفز الجميع بطريقة مميزة على تقديم الأفضل والأحسن، كما أن تعليماته التكتيكية غالبا ما تغير نتيجة المباريات، لكن النادي حاليا يسير في الطريق الصحيح مع مدرب آخر اسمه أليغري، والكل سعيد لحد الآن.

 

ما رأيك في المدرب ماسيميليانو أليغري، وهل جلب الجديد للفريق؟

أليغري مدرب كبير وسبق له التأكيد على ذلك عندما كان مدربا لـ ميلان، إدارة جوفنتوس وبعد رحيل أنطونيو كونتي فكرت مباشرة بـ أليغري وهو دليل على حنكته، صحيح أنها تعرضت لانتقادات في البداية لكن مستوى التشكيلة والنتائج الإيجابية المحققة في الفترة الأخيرة أكدت أن المسؤولين كانوا على حق باختيار أليغري، سبق لي اللعب تحت قيادته في ميلان، هو مدرب يعرف جيدا ما يريده وكيف يحقق الانتصارات، كما أنه وجد تشكيلة قوية ولاعبين مميزين في جوفنتوس، لا أحد الآن يتجرأ على انتقاده.

 

عن قناة "جوفنتوس تي في"

كلمات دلالية : أندريا بيرلو

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال