ميروسلاف كلوزه: "اللعب لصالح نادي لازيو كان خيارا عائليا"

قامت صحيفة "إل موندو ديبورتيفو" الإسبانية بتسليط الضوء على ميروسلاف كلوزه مهاجم نادي لازيو الإيطالي ونجم الكرة الألمانية من خلال حوار مطول تطرق فيه اللاعب إلى عديد الأمور المتعلقة بحياته الشخصية وعن مسيرته الكروية

ميروسلاف كلوزه

بالإضافة إلى كل الجوانب المتعلقة بمسيرته الحالية مع نادي العاصمة الإيطالية، كما تحدث اللاعب عن الأمور المتعلقة بمستقبله الكروي وعن أهدافه المستقبلية بخصوص إمكانية مواصلته للعب لسنوات أخرى رغم تقدمه في السن، كما لم ينسى نجم فردير برين السابق تطرقه للحديث عن برشلونة وما يصنعه ليونيل ميسي النجم الأرجنتيني في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى العديد من الأمور الخفية التي ستكتشفونها من خلال هذا الحوار المطول.

لعبت لـ كايزر سلاوترن، فيردر بريمن، بايرن مونيخ ومنذ 2011 وأنت مع نادي لازيو، ما سر هذا الاختيار

في الحقيقة كانت لي عديد الاتصالات من أندية البطولة الإنجليزية والألمانية، إلا أنني فضلت أن أقوم بخيار مشترك مع عائلتي، حيث درسنا العرض الذي يساعدنا جميعا، حيث اجتمعت أنا وزوجتي وحتى أبنائي من أجل اختيار أحسن العروض الذي يمكن أن نلقى راحتنا فيه، وفي الأخير وقع الاختيار على إيطاليا أين قمت بالإمضاء لنادي لازيو، الذي وجدت فيه كل راحتي منذ التحاقي به.

 

لازيو يحتل المركز الثالث في البطولة الإيطالية، وقدم مستوى كبير لحد الآن ما تعليقك؟

يوم بعد يوم، مباراة بعد مباراة، النادي تطور كبير وأصبح يقدم مستويات كبيرة، أنا جد مرتاح هنا، نتكلم كثيرا حول كيفية تطوير طريقة لعبنا نحو الأفضل، سنحاول جاهدين أن نحقق مرتبة مؤهلة لمنافسة رابطة الأبطال الأوروبية، كما أننا مقبلين على تنشط نهائي كأس إيطاليا ويمكننا أيضا أن نحصل على فرصة للعب منافسة الـ"أوروبا ليغ" الموسم القادم.

 

ممكن أن يكون نهائي الكأس داربي كبير أمام نادي روما؟

سيكون شيء رائعا، صحيح انه لا يمكنني أن أقارنه بداربي إسبانيا بين البرصا والريال كوني لم أعايشه، لكن داربي العاصمة الإيطالية يعتبر شيء كبير، ستكون مباراة كبيرة بين الناديين.

 

هل أنت مندهش من المستوى الذي ظهر به النادي هذا الموسم؟

لا أبدا، نحن نمتلك مميزة من اللاعبين القادرين على تقديم أفضل ما لديهم لـ لازيو، كما يقودنا مدرب عظيم لديه قدرات تكتيكية عالية ساعدتنا كثيرا في تحقيق النتائج المحصل عليها لحد الآن.  

 

ما السر في حب اللاعبين والجماهير لك؟

لا يوجد أي سر، في الحقيقة ما يهمني أكثر هو مساعدة النادي وإعطاء كل ما لدي، بغض النظر عن الأمور الشخصية، كما أني أحترم جميع زملائي في النادي دون تميز، ربما هذا الأمر هو الذي جعل الجميع يحبني ويحترمني.

 

لكن ليس هذا فحسب؟

سأشرح لك الأمر أكثر، في الحقيقة لما أتجول مع عائلتي في العاصمة روما أعطي الكثير من الوقت للأنصار من أجل الحديث معي وأخذ الصور التذكارية كما أني ألتقي بجماهير روما أيضا وأتبادل التحية معم، كما أن علاقتي المميزة مع اللاعبين يمكن أن تكتشفونها من خلال علاقتي بالعديد من اللاعبين الذين لعبت معهم في وقت سابق في ألمانيا، حيث أنه تربطني بهم علاقة صداقة على غرار سامي خضيرة، مسعود أوزيل، بالإضافة إلى العديد من اللاعبين، كما أني احتفظ بذكريات جميلة عن نادي كايزرسلاوترن، حيث  لا زلت في اتصال مع العديد من المسئولين والمدربين هناك، وأعتقد أن هذه الأمور هي التي جعلتني أتلقى الاحترام أين ما ارتحلت. 

 

بداية من 1 جويلية القادم غوارديولا سيصبح مدربا لنادي بايرن مونيخ، ما تعليقك؟

توقيع بيب غوارديولا  مع نادي بايرن مونيخ يعد أمرا مدهشا فعلا، سيكون أمرا مثيرا، وأنا أعلم أن الفترة التي سيقضيها مع النادي "البافاري" سيحقق فيها عديد الإنجازات.

 

أنت في السن 34 من العمر لكنك مثل الشباب، كم من السنوات يمكننا أن نشاهدك وأنت تلعب؟

أريد أن أشارك في مونديال البرازيل سنة 2014، قبل ذلك علينا تحقيق التأهل طبعا، أعتقد أني قادر على اللعب حتى بطولة كأس أمم أوروبا سنة 2016، حيث  أرى أني قادر على العطاء حتى تلك الفترة، حاليا أعلم جاهدا في التدريبات من اجل البقاء في مستوى عالي، أنا أسعى دائما للحفاظ على قدراتي البدنية، حيث أعمل دائما على تقوية عضلاتي من أجل البقاء في أعلى مستوى يسمح لي بمواصلة اللعب في المستويات العالية.

 

حدثنا عن هواية الصيد؟

أنا أحب الصيد في الأنهار، البحيرات والبحار، لقد بدأت الحكاية منذ أن كنت في سن 14 من عمري، في البداية كنت أذهب مرة واحدة في الشهر وبعدها صرت أذهب كل أسبوع، والآن كل ما سمحت لي الفرصة، حيث أني أجد كل راحتي بالاستمتاع بالصيد خاصة لما أكون رفقة أبنائي إنه شعور رائع لا يقدر بثمن.

 

هل تراهن على نهائي بين إسبانيا وألمانيا في 2014؟

علينا أولا تحقيق التأهل، رغم أننا تعادلنا مؤخرا مع منتخب السويد (4-4)، إلا أننا نمتلك مجموعة من الشبان القادرين على رفع التحدي وتقديم مستويات كبيرة مع المنتخب الألماني، أما فيما يخص إسبانيا أنا حب اللعب ضد كارلوس بيول وجيرار بيكي لأنهما يلعبان بقوة كبيرة، وأنا أحب هذا النوع من المدافعين، حيث أتحمس كثيرا، أتمنى أن يصدق التكهن ونلعب ضدهم.

 

قد يصبحان زملاء لك في النادي؟

إمكانية الانضمام لنادي برشلونة بعيدة جدا، كنت قريب من اللعب للنادي الكتالوني سنة 2007، كنت أتمنى أن ألعب لهذا النادي العظيم، خاصة انه من بين أفضل الأندية في العالم، إلا أني في الأخير قبلت بعرض البايرن وكان الخيار الأفضل بالنسبة لي، حيث سمح لي بالوصول إلى ما أنا عليه الآن.

 

ماهي أجمل ذكرياتك لما زرت ملعب "كامب نو" بـ برشلونة مع ناديك فيردر بريمن؟

في الحقيقة هناك العديد من الذكريات الجميلة، ولو أني أصبت وجهي بعد أن تلقيت ضربة من رفايل ماركيز، لقد تلقينا خسارة كبيرة (3-1) في مباراة دوري المجموعات من منافسة رابطة الأبطال موسم 2005/2006، إلا أن ذلك لم يكن مؤثرا علينا كوننا لعبنا ضد برشلونة الذي يقدم كرة جميلة جدا.

 

هل يقوم ميروسلاف كلوزه بمتابعة مهاجمين آخرين والأخذ منهم؟

بطبيعة الحال، أنا أقوم بهذا الأمر، حيث أني أتابع تحركاتهم وطريقتهم في اللعب، حيث أني دائما أحاول أن أتعلم تقنيات جديدة منهم، على غرار طريقة تعامل فالكاو مع الكرة أمام الحراس، بالإضافة إلى تحركات دزيكو، كما أني دائما أحاول تعلم بعض التقيات من كريستيانو ودافيد فيا، بالإضافة إلى العديد من المهاجمين.

 

تمكن ميسي من الفوز مرتين بالحذاء الذهبي، هل تعتقد أن هذا الأمر يجعل بقية المهاجمين يشعرون بالخجل؟

لا هذا غير صحيح تماما، لا أعتقد أنه يوجد شيء يثير الخجل، ميسي مهاجم غير طبيعي ولقب الحذاء الذهبي يستحقه عن جدارة ببساطة هو رقم واحد عالميا، حيث اجتمعت فيه عديد الصفات، العمر، الموهبة، والنجاح.

 

البعض يقول أن ميسي ليس الأفضل وإنما برشلونة؟

لا أعتقد أن ميسي سيكون أقل قوة وجودة من ميسي برشلونة، اللاعب لديه موهبة كبيرة، صحيح انه البرصا يمتلك خط وسط مثالي مكون من انيستا وتشافي يساعد لاعبي الهجوم، على غرار ما يقوم به أوزيل في المنتخب الألماني، حيث هؤلاء اللاعبين يعرفون كيف تريد أن تحصل على الكرة، لكن بغض النظر عن ذلك فإن ميسي لاعب كبير وليده قدرات كبيرة لا يمكن نكرانها.

 

هل نستطيع القول أن خاصية الانتباه لدى ميسي كبيرة؟

يفكر، يتصرف ويطبق بسرعة كبيرة جدا، لديه قدرات عالية في تقرير ما يفعله بالكرة، حيث يتمكن من خلق فرصة كثيرة سانحة للتسجيل، إنه من الصعب أن تقدر فعل ما يقوم به هذا اللاعب الخارق.    

 

كلمات دلالية : كلوزه

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال