ديل بوسكي: "المنتخب الإسباني بحاجة إلى المخاطرة للفوز بـ الأورو''

أجرى فيسنتي ديل بوسكي مدرب المنتخب الإسباني حوارا صحفيا مع إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية، تحدث فيه ''العجوز" عن مستجدات "لاروخا" واستعداداتها لكأس أمم أوروبا المقبلة بـ فرنسا...

ديل بوسكي
نشرت : الهداف الثلاثاء 05 أبريل 2016 11:41

بداية، هل قمتم بإعداد القائمة النهائية التي ستكون معنية بالمشاركة في نهائيات أمم أوروبا أم أن الوقت مبكر للحديث عن هذه النقطة؟

لحد الآن لم نعد أي قائمة ولم يضمن أي لاعب المشاركة في "الأورو" المقبل، لدى الجميع الوقت الكافي من أجل تقديم آداء جيد، ونحن أيضا سنقوم بما هو مطلوب منا لاختيار العناصر الأفضل جاهزية للحدث.

لنتحدث عن "الكلاسيكو" ولقطة عرقلة راموس، هل تعتقد أنها كانت ركلة جزاء؟

قد يكون الحكم في موضع أفضل للحكم على اللقطة، لا أريد أن أزعج أحدا بتصريحاتي.

تتواجد 3 نواد إسبانية في دور متقدم بدوري أبطال أوروبا، كيف تنظر إلى حظوظها في هذه المسابقة؟

تواجد 3 أندية في دوري الأبطال يعني أن الكرة الإسبانية في حالة جيدة جدا، سيكون لدينا فريق إسباني في نصف النهائي بشكل مضمون، وأتمنى أن تقوم جميعها باللعب بشكل جيد من أجل الاستمرار في المنافسة.

حراسة مرمى المنتخب الإسباني من النقاط التي تثير صداع الطاقم الفني، ما رأيك؟

المنافسة بين كاسياس ودي خيا أمر رائع حقا، لم أحسم بعد هوية الحارس الأساسي، وحتى عندما أقرر ذلك فإنهما مطالبان باحترام قراري، هما حارسان جيدان ولدينا ثقة مطلقة في حراسنا.

هل حسمت موقفك بخصوص هوية اللاعب الأساسي؟

كلاهما حارسان متميزان، وأعرف أنه بإمكاني الاعتماد عليهما معا، ولدي ثقة كاملة في كل منهما.

هل ترى حقا أن المنتخب الإسباني في أزمة وأن ذلك سيضعف حظوظه في الاحتفاظ بلقب "الأورو"؟

أزمة؟ لا، لسنا في أزمة، فقط علينا الاستمرارية في مسعانا والاحتفاظ برغبتنا في التألق بكأس الأمم الأوروبية، صحيح أن المنتخب مر ببعض التغييرات والسبب يعود إلى دورة كأس العالم بـ البرازيل، كان علينا أن نغير الأوضاع قليلا وحصلنا على نتائج لائقة بعدها.

شهد الفريق بعد كأس العالم تغييرات جذرية منها اعتزال بعض اللاعبين، هل تعتقد أن رحيلهم سيؤثر على "لاروخا"؟

لا، المنتخب لا يقف عند لاعب واحد، ما حدث للمنتخب الإسباني يحدث في أي فريق بالعالم، كان لا بد أن نقوم بمرحلة انتقالية لإعادة ضبط الأمور، ونحن الآن في المسار الصحيح.

المنتخب انتقل من المركز الأول في ترتيب "الفيفا" إلى المركز الخامس، ما تعليقك؟

سياستنا هي الاستمرار في العمل، ومن الصعب الحفاظ عليها ولكننا سنحاول، أما تراجعنا للمركز الخامس فنحن لا ننظر إلى هذا الأمر بتشاؤم، وسنعمل على تحسين الوضع في المستقبل.

الكثير من الانتقادات تطالك بسبب دفاعك عن دييغو كوستا، ما هو ردك؟

لست الوحيد الذي دافع عن دييغو كوستا، فالكثير من المتتبعين اعتبروه لاعب كرة قدم بمواصفات برازيلية، استدعاؤه إلى المنتخب كان بعد مباريات عديدة من التألق، وفي ذلك الوقت موراتا لم يكن جيدا وباكو ألكاسير كذلك، حتى ظهر أدوريز الذي أثبت أنه يستحق التواجد مع المنتخب الإسباني في سن متأخرة.

لنتحدث عن أدوريز، ألا تظن أنه من أبرز المهاجمين الإسبان في الوقت الحالي، فرغم تجاوزه سن الثلاثين إلا أنه لا يزال يقدم مستوى جيدا؟

تواجد أدوريز في المنتخب جاء بفضل الكفاءة الكبيرة التي يتمتع بها، وليس بالتزكية الشعبية، كان دائما يقدم مباريات رائعة وأنا أحبه كثيرا.

لقد تمكن من التأثير على بقية زملائه في مدة قصيرة...

إنه من اللاعبين الذين يتمتعون بأخلاق عالية، ويفرض احترامه على الجميع بطريقته الخاصة، كما أنه منضبط كثيرا وهو ما جعله يتوهج في هذه السن.

كيف وجدت مستواه رفقة المنتخب في المواجهات الودية الأخيرة؟

أدى دوره بشكل جيد، كما أنه انسجم تماما مع طريقة اللعب، ألفارو موراتا لعب أيضا بشكل جيد في كل المواقف، أنا راض عن عمل الثنائي.

إسبانيا تعج بالعديد من اللاعبين المتميزين في خط الوسط، ألن يطرح هذا الأمر مشكلا أمام الطاقم الفني؟

بالعكس، تواجد لاعبين مميزين في المنتخب وخاصة في وسط الميدان يجعل مهمتنا سهلة، أما بخصوص اختيار اللاعبين الأساسيين، فإننا سنبني قرارنا بناء على جاهزية وأفضلية كل لاعب على حساب آخر.

ما تعليقك على تصريحات أربيلوا الذي قال إنه سعيد لعدم استدعائه من طرفكم؟

لدي علاقة جيدة مع أربيلوا وهو قدم الكثير للمنتخب في الفترة الماضية، أظهر قدرته على التواجد في التشكيلة رغم عدم المشاركة مع فريقه ريال مدريد، ما قاله أصبح من الماضي ولا أريد التكلم أكثر في هذا الموضوع، حتى أنني لا أفكر به.

ماذا بشأن إبدائه لسعادته...

تصريحات غير لائقة على الإطلاق ولا تليق بلاعب بمثله، أكن له الاحترام ولكن كان عليه أن يتفادى الدخول في مثل هذه التصريحات التي تضره.

ألستم متخوفين من إمكانية تأثر الخط الخلفي للمنتخب بسبب العلاقة بين راموس وبيكي؟

إذا كان بيكي وراموس واثقين من أنفسهما ويلعبان بشكل جيد كما هو الحال مع فريقيهما، باقي أعضاء المنتخب سيقدمون آداء أفضل، لأن هذا الثنائي هو مفتاح تفوق إسبانيا في السنوات الماضية، فهما من يصنعان اللعب من الخلف.

إذن، أنت تعتبرهما أساس المنتخب...

هذا الثنائي مهم جدا للمنتخب لأنهما ناضجان جدا ولديهما الخبرة الكافية، غالبية اللاعبين المخضرمين ينسون ما تعلموه وهم صغار، لكن الأمر مختلف مع هذا الثنائي، إنهما يعرفان جيدا ما يجب عليهما فعله في المواقف المختلفة.

مررت على ريال مدريد خلال مسيرتك الكروية، كيف تصف هذه الخطوة؟

هذا النادي علمني الحياة وكيف تكون كرة القدم، منذ أول يوم لي وإلى غاية خروجي منه، علي أن أشعر بالفخر لأنني مررت على الريال، وهذا هو شعور أي لاعب أو مدرب.

أوقعتكم القرعة في الأورو بمجموعة صعبة، حيث ستواجهون جمهورية التشيك، تركيا وكرواتيا، ما تعليقك؟

جميع الفرق لديها تنظيم جيد، وكلها تريد أن تقدم بطولة جيدة، التشيك، تركيا وكرواتيا جميعها منتخبات قوية، ويتوجب علينا الحذر منها وأن نكون أكثر نشاطا وتألقا في البطولة الأوروبية.

ماذا عن بقية المنتخبات المشاركة؟

أعتقد أن جميع المنتخبات تمتلك قوة كافية تسمح لها بالبروز، فالتأهل إلى منافسة بقيمة "الأورو" ليس سهلا، ويؤكد أننا مقبلون على منافسة قوية.

كيف تقيمون وضعكم قبل أسابيع قليلة من انطلاق الحدث؟

لا يمكننا الاكتفاء فقط بالاستحواذ على الكرة، نحن بحاجة للمخاطرة أكثر، آمل أن نكون في وضع أفضل قبل نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة.

ماذا عن تجديد عقدك مع "لاروخا"، إلى أين وصلت المحادثات مع الاتحاد الإسباني أم أنك تريد التريث أكثر؟

حاليا لا أريد أن أستعجل الأمور، أرغب في الوصول إلى كأس أمم أوروبا بكامل تركيزي، دعونا لا نتسرع في اتخاذ القرارات، إسبانيا تمتلك مدربين جيدين قادرين على خلافتي إذا رحلت.

من هي الأسماء التي تراها مناسبة لتولي مهمة تدريب المنتخب إذا قررت الرحيل؟

جوليان لوبيتيغي، رافاييل بينيتيز وروبيرتو مارتينيز، وهنالك أيضا بعض المدربين الجيدين، أعتقد أن البحث عن مدرب لخلافتي مهمة سهلة جدا لتوفر العديد من الأسماء.

كرة القدم فقدت كرويف، كيف تصف هذه الشخصية التي غيرت شكل الكرة الإسبانية أيضا؟

كان لاعبا سريعا جدا وممتعا، ساهم في كرة القدم برؤيته المختلفة، وساعد الناس على رؤيتها بمنظور آخر.

 

                                     نقلا عن إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية

كلمات دلالية : ديل بوسكي

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
23:10 | 2020-05-05 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001

23:14 | 2019-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال