راموس: "أتمنى غياب إنييستا عن الكلاسيكو لأنه الأفضل في برشلونة"

قبل يوم من أهم موعد وأهم معركة كروية في "الليغا"، "الكلاسيكو" بين ريال مدريد وبرشلونة، أجرت إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية حوارا مطولا مع قائد النادي الملكي المدافع سيرجيو راموس،

نشرت : الهدّاف السبت 22 مارس 2014 15:00

تحدث فيه مطولا عن العديد من الأمور التي تسبق هذه المباراة الحاسمة في نظر الكثير من الأخصائيين، والتي ستقام غدا في "سانتياغو بيرنابيو"، بالإضافة إلى تطلعاته مع الريال لهذا الموسم، كما أوضح المدافع الأندلسي بعض الأمور التي تخص مستقبله مع النادي وعلاقته مع رئيسه فلورنتينو بيريز، وقضية تمديد عقده وما أثير حولها، إضافة إلى أمور مثيرة تجدونها في هذا الحوار. 

بداية، نفضل أن نبدأ حديثنا عن منافسكم في "الكلاسيكو" يوم الأحد وهو برشلونة، ما رأيك في الموسم الذي يؤديه هذا الفريق لحد الآن ؟

برشلونة بصدد تأدية موسم جيد، ربما يستهين بهم البعض مؤخرا لأن مستواهم انخفض قليلا حاليا مقارنة بما كان عليه في المواسم الماضية، لكن البارصا تبقى دائما فريقا قويا ومواجهتها دائما صعبة وممتعة، من النادر أن نجد فرقا تحصل على هذا الكم الهائل من النقاط في أي دوري في العالم، لكن هذا يحدث عندما ننافسهم إلى جانب أتلتيكو مدريد.

من دون شك أنت وبيبي أحد اللاعبين الذين يعتمد عليهم المدرب كارلو أنشيلوتي كثيرا هذا الموسم، هناك من ينتقدكما بشدة بسبب الخشونة في بعض الأحيان، ما ردك ؟

نعم أنا وبيبي نشكل ثنائيا رائعا، تعلمت منه الكثير من الأشياء والآن أصبحت أكثر نضجا، صحيح أننا قمنا ببعض الأشياء الخاطئة، خاصة في مباريات "الكلاسيكو"، نحن نخضع لضغط كبير في مثل تلك المباريات ولهذا نفقد أحيانا أعصابنا، والصحافة تتحدث كثيرا عن مثل هذه الأمور، لكن لا تهمني الانتقادات على الإطلاق، من يريد مواصلة انتقادي عليه أن ينظر إلى آدائي وحسب فوق المستطيل الأخضر، فليجمع بعض الإحصائيات عني ومن ثم نتحدث.

على ذكر الآداء، تعرضت أيضا لانتقادات شديدة في بداية الموسم الحالي، وكان هناك ركود كبير في المستوى خاصة من الناحية البدنية، إلى ما يرجع الأمر ؟

نعم هذا صحيح، لاحظت ذلك أيضا، لكني الآن أقدم آداء أكثر توازنا، صحيح أن هناك بعض اللحظات أكون فيها سيئا لكني أتدارك الأمور بسرعة، أعتقد أن الإشكال كان نفسيا بالدرجة الأولى.

لكنك لم تذكر لنا السبب، حسب رأيك طبعا ما مرد ذلك ؟

هناك الكثير ممن انتقدوني في بداية الموسم وقللوا كثيرا من احترامي، خاصة فيما يخص قضية تجديد عقدي، فقد اتهمت بأنني شخص مادي وهو أمر غير صحيح تماما، هذه الأمور مؤلمة كثيرا وبعض الأطراف لا تعرف معنى الاحترام، بدأ البعض يخترع الكثير من الأخبار عن خلافات بيني وبين فلورنتينو بيريز رئيس النادي، هذا يضر كثيرا، بسبب هذه الأحاديث افتقدت الرغبة في اللعب لكني تداركت الأمر، من أراد أن يعرف عني وعن أخباري فليسأل والدي وأخي فهما يعرفاني جيدا، ولا داعي لتأويل، اختراع وتلفيق الأمور.

وماذا عن قضية تمديد عقدك مع الفريق، القضية هدأت كثيرا مؤخرا، هلا تحدثنا عن آخر المستجدات ؟

ليس هناك أي مستجدات تستحق الذكر، الأمور على ما يرام وكل شيء عادي وكما كان في السابق، أنا أتمنى أن أبقى هنا في ريال مدريد لمدة أطول، ولو طلب مني التوقيع على عقد جديد فسأوقع، أريد أن أنهي مسيرتي الكروية في الريال.

لقد أكد شقيقك أنك رفضت عروضا مغرية من قبل ناديين في إنجلترا، هل يمكن أن تؤكد لنا الخبر مرة أخرى ؟

نعم، أخي هو وكيل أعمالي وما يقوله صحيح 100%، رفضت عرضين من إنجلترا، وكما قلت لكم لن أغادر الريال وأتمنى المواصلة إلى غاية نهاية مشواري الكروي.

لما لا تفصح لنا عن أسماء أو هوية الأندية المعنية بهذه العروض ؟

لا يمكن ذلك يجب الحفاظ على سرية هذه الأمور، أخي رفض الكشف عن أسماء الأندية هل تعتقدون أنني سأفعل ذلك ؟ عفوا ولكن هذا مستحيل.

ستكون المهمة جد شاقة يوم الأحد أمام ميسي، كيف ستتعامل مع الوضعية أنت وشريكك في الدفاع ؟

برشلونة ليس ميسي فقط، هناك أيضا لاعب اسمه إنييستا، وأظن أنه أفضل لاعب في الفريق حاليا، لكن على العموم، علينا أن نكون حذرين مع كل اللاعبين، فالجميع يملك إمكانيات فردية ممتازة.

لو كان بإمكانك أن تحرم جيراردو مارتينو من لاعب في برشلونة، فمن ستختار ؟

بطبيعة الحال سيكون إنييستا، ليس هناك لاعب مثله في برشلونة، إنه أهم من ميسي وهو من يحرك الفريق برمته، لو كان بإمكاني حرمان برشلونة من أحد لاعبيه فسيكون اختياري هو إنييستا.

لنعد إلى أجواء ريال مدريد، هناك استقرار عجيب داخل غرفة الملابس وجو هادئ، والكل يتحدث عن العلاقات الجيدة التي تربط اللاعبين حاليا، ترى ما سر كل هذا الاستقرار ؟

نعم، لقد عادت تلك الأجواء الرائعة التي افتقدناها قبل مدة (يقصد الموسم الأخير لـ جوزي مورينيو والمشاكل في غرفة الملابس)، الجمهور لم يفهم كيف حدث هذا وكيف تغيرت الأمور، فالتشكيلة لم تتغير كثيرا وتقريبا حافظنا على نفس اللاعبين، السر هنا أننا غيرنا وجهة نظرنا إلى الأشياء، صحيح أنه كانت هناك بعض المشاكل التي أثرت على استقرارنا كثيرا، لكن بأي حال من الأحوال لم تكن هناك أي تكتلات داخل غرفة الملابس.

أنت الآن قائد لـ ريال مدريد وتحمل الشارة التي كان يحملها زميلك إيكر كاسياس منذ مدة طويلة، ما قولك ؟

كاسياس هو القائد الأول لـ ريال مدريد، إنه شخص يتميز بشخصية قيادية، أنا لست إلا القائد الثاني في الفريق، كل شخص يلعب دوره القيادي بشكل ممتاز في الريال، لقد تعرفت على العديد من اللاعبين الذين يملكون شخصيات قيادية وآخرون يفتقدون لذلك، لكن كاسياس شخص استثنائي، إنه الروح القيادية لـ الريال.

سمعنا الكثير من الأحاديث في الفترة الأخيرة عن كريستيانو رونالدو وشخصيته وعن حبه لمساعدة زملائه اللاعبين، هل تؤكد لنا الأمر ؟

نعم بطبيعة الحال، إنه شخص رائع وليس كما يتحدث عنه البعض، تربطني به صداقة وثيقة، عندما يكون أحد الزملاء يعاني من مشاكل فيجب مساعدته، ورونالدو حاضر دائما في هذه المواقف، يفعل هذا مع كل اللاعبين، ومعي شخصيا عندما كنت أمر بوضعية صعبة في السابق، لقد كان قلقا بشأني ويدعمني كثيرا من الناحية المعنوية.

خيسي تلقى ضربة موجعة في مباراة شالك 04 إنه خسارة كبيرة لـ الريال، ما قولك ؟

إنه أمر مؤسف حقا بالنسبة للاعب في سنه، خاصة أنه يمر بأحسن فتراته وأصبح من بين أهم الأوراق في تشكيلتنا، الإصابة جاءت في وقت غير مناسب، في الحقيقة ليست هناك إصابة في وقت مناسب وأخرى في غير وقتها، الإصابة هي أسوأ ما يمكن أن يحدث للاعب كرة القدم ولكل الرياضيين، متأكد من عودة خيسي وأنه بإمكاننا الاعتماد عليه والاستفادة من كامل إمكانياته.

أحد أهم أهداف ريال مدريد هذا الموسم هو اللقب الأوروبي العاشر، لو كان بإمكانك الاختيار بين هذا اللقب وكأس العالم مع المنتخب الإسباني، فماذا ستختار ؟

(يضحك) يا إلهي، أعرف أن الإجابة عن هذا السؤال ستغضب الكثير من الأنصار، بصراحة لقد كان لي الشرف في حمل لقب كأس العالم مع المنتخب الإسباني، لكن تبقى رابطة أبطال أوروبا اللقب الوحيد الذي لم أحصل عليه، والإنجاز الوحيد الذي ينقصني، ولهذا فإني سأختار العاشرة، لكن أتمنى أن أتمكن من جمع اللقبين هذا الموسم، ولما لا فنحن نملك الإمكانيات لذلك.

الريال يملك كل المؤهلات للفوز بالعاشرة والكل يرشحه لذلك ؟

فيما يخص الإمكانيات فأنا أوافقكم الرأي، لكن أن ترشح فريقا ما فهذا أمر آخر، إنها مجرد تكهنات ليس إلا.

لقد كانت لك مؤخرا فرصة اللعب إلى جانب دييغو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد، في رأيك ما هي الإضافة التي بإمكان هذا المهاجم أن يقدمها للمنتخب الإسباني رغم الانتقادات بسبب استدعائه ؟

أنا معجب به كثيرا وبشخصيته القوية، أحب هذا النوع من اللاعبين، في بعض الأحيان نحتاج إلى مهاجمين مثل دييغو كوستا في المقدمة، فبإمكانه أن يقدم لنا حلولا خاصة عندما نقوم بانتهاج طريقة لعب مباشرة، كوستا ونيغريدو يملكان المميزات التي يحتاجها هجوم المنتخب الإسباني.

                                       نقلا عن إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية

كلمات دلالية : سيرجيو راموس

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
23:10 | 2020-05-05 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001

23:14 | 2019-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال