راموس: "لقاء العودة مع البايرن نهائي حقيقي ومستعدون للموت فيه للتأهل"

أجرت قناة "كنال بلوس" الإسبانية حوارا شيقا مع سيرجيو راموس نجم ريال مدريد، عقب انتهاء مباراة فريقه أمام نادي بايرن ميونيخ الألماني...

نشرت : الهدّاف الخميس 24 أبريل 2014 23:59

في ذهاب نصف نهائي رابطة أبطال أوروبا الذي أقيم على ملعب "بيرنابيو" أول أمس، وتحدث الدولي الإسباني عن العديد من القضايا التي تخص مباراة البايرن، حيث كشف عن سر فوز فريقه بتلك المباراة وعن تصدي كاسياس السحري بعدما انفرد به ماريو غوتزه الألماني الشاب، كما تكلم عن دييغو لوبيز، أنشيلوتي، دفاع الريال وغيرها من النقاط التي ميزت تلك المباراة إضافة إلى تطرقه لمباراة العودة في ميونيخ، علما أن قناة "كنال بلوس" استغلت فرصة حوارها مع "الماتادور" الإسباني وسألته عن حظوظ مشاركة منتخب إسبانيا في مونديال البرازيل والكثير من القضايا الشيقة التي نعرضها عليكم في هذا الحوار.

 

قدمتم مباراة كبيرة أمام بايرن ميونيخ في ذهاب نصف نهائي رابطة الأبطال، حدثنا عن هذه المباراة الكبيرة وعن شعورك بعد الفوز.

مباراة أول أمس شهدت عملا جبارا من طرف جميع القائمين على شؤون الفريق وحتى اللاعبين، أدينا مباراة قوية وكبيرة بنسق عال جدا، نتيجة هدف مقابل لا شيء أمام منافس عنيد كـ البايرن جيدة، لأننا سنذهب إلى ميونيخ بحثا عن التأهل للنهائي الحلم، أما عن شعوري فأنا سعيد جدا بهذا الفوز الرائع وأود شكر جميع الزملاء الذين قاتلوا في الملعب والمشجعين الذين قدموا صورة رائعة عن الفريق وعن مناصرينا الأوفياء أيضا.

 

بايرن ميونيخ قدم مباراة رائعة واستحوذ على الكرة كثيرا، ألا تظن أن الحظ عانده في هذه المباراة؟

صحيح أن الحظ الذي تتكلم عنه جزء من قانون اللعبة، لكن لا أظن ذلك لأننا درسنا طريقة لعبهم وتمكنا من حد خطورتهم، بصراحة البايرن يملك لاعبين رائعين، لكننا لعبنا لنسبب لهم مشاكل عبر الهجمات المرتدة، كانت مباراة مجنونة رغم أنهم تمكنوا من الاستحواذ جيدا لكننا انتهزنا فرصنا، على العموم بايرن ميونيخ فريق رائع ومنافس شرس للغاية، لم يكونوا أبطالا لهذه المسابقة صدفة لأنهم أثبتوا قوتهم، نعرف كيفية اللعب أمامهم ونحن راضون جدا عن آدائنا.

 

ألا تعتقد أن العامل الأساسي في فوزكم يعود لتصديات إيكر كاسياس، الذي قدم مباراة رائعة وتمكن من حرمان مهاجمي البافاري من عدة أهداف محققة؟

نحن معتادون على تصديات إيكر الرائعة، لدينا حارسان كبيران هما دييغو وإيكر وهذا يشعرك بالأمان، في كل مباراة يقدم إيكر عروضا قوية كدليل على أنه مازال يتمتع بلياقته المعتادة، فعلا تمكن كاسياس من صد العديد من الكرات وأتذكر كرة غوتزه التي ظننتها هدفا لأنه كان وجها لوجه مع الحارس، لكن ردة فعل الأخير كانت رائعة وتمكن من صدها، في تلك اللحظة أدركت أننا سنفوز.

 

الأرقام تؤكد أن البايرن قوي جدا على أرضية ميدانه، والأكثر من هذا لديكم أرقام مخيفة أمام الأندية الألمانية بمعاقلها، كيف تستعدون لمباراة الإياب على ملعب "أليانز أرينا"؟

إذا أردنا تحقيق التأهل إلى المباراة النهائية علينا اللعب للفوز في مباراة الإياب، لا تهمنا الأرقام لأنها صنعت لتكسر، صحيح أننا سجلنا في الآونة الأخيرة تعثرات في ألمانيا لكن هذا لا يعني التهويل والتأكيد على معاناتنا دائما في المعاقل الألمانية، سندرس منافسينا جيدا ونحاول تقديم أفضل ما لدينا على ملعبهم، الريال سيلعب في ميونيخ الند للند ونحن مستعدون للموت في الملعب للتأهل، أعتقد أن مباراتنا هناك ستكون مباراة نهائية بكل ما تحمله الكلمة من معنى وسنكسر هذا المعتقد الذي يقول أننا نعاني هناك دائما.

 

الصحافة الألمانية والعارفون بشؤون النادي البافاري يقولون أنه يعاني من بعض المشاكل، ولو لم يحدث ذلك لبدا الفريق بوجه آخر في "بيرنابيو"؟

كل ناد له مشاكل ظرفية، على كل مشاكلهم تخصهم هم فقط ولا يحق لأحد التدخل فيها، رغم نتيجة الذهاب إلا أن البايرن يبقى المرشح لأنه صاحب اللقب، سوف نحاول التأهل على ملعبهم أما الأمور الأخرى فلا تهمنا.

 

كلمة لجماهيركم التي ساندكم إلى آخر رمق، ماذا تقول لهم عن مباراة العودة في ميونيخ؟

أوجه شكرا كبيرا لجماهيرنا الوفية، دعمهم كان رائعا في مباراة الذهاب والعالم كله لاحظ ذلك، نقدر مشاركتهم لهذه اللحظات معنا حتى أني لا أنسى استقبال الجمهور لنا قبل انطلاق المباراة لقد كان مشهدا لا يوصف فالأجواء كانت رائعة خارج وداخل الملعب، ما أريد قوله أن عليهم دعمنا بالشكل المطلوب دائما وهذا ليس بالغريب عنهم لأنهم متعودون على ذلك، الموعد سيكون في ميونيخ وأظن أنهم سيعملون كل ما بوسعهم ليحضروا معنا.

 

هل تلتمسون تحسنا في آدائكم بعد أقل من عام عن قدوم أنشيلوتي المدرب الإيطالي، وهل بإمكانكم تحقيق الثلاثية في أقل من عام من العمل معه؟

نريد أن نفوز بلقب الدوري لأننا حسمنا كأس الملك لصالحنا، كما نود الفوز بكأس السوبر ودوري أبطال أوروبا، لدينا الكثير لكي نقوم به هذا العام وسنحسن مستوانا مرارا لأننا متلهفون للألقاب، أنت تعلم أنه عليك تغيير أسلوبك وطموحك دائما كي تستمر في تحقيق النتائج الإيجابية، لذلك وضعنا أهدافا ويجب أن نحققها، أود أن أقول لك شيئا وهو أننا مع الآداء الذي نصبوا إليه ستأتي النتائج بكل تأكيد لهذا علينا أن نصل إلى الآداء الذي يحقق لنا النتيجة المرجوة، سنحاول  البقاء في القمة لتحسين قدراتنا الفنية والبدنية والتكتيكية، الجميع يدرك تحدياتنا مع أنشيلوتي وسنرفع من وتيرة عملنا بكل تأكيد.

 

كيف تصف العمل مع المدرب الإيطالي في هذه الفترة القصيرة؟

اكتسبت الكثير من الخبرة والكفاءة في وقت قصير جدا، لدي شعور قوي أن هناك الكثير من الأشياء التي لا يزال الوقت أمامي كي أتعلمها، وهذا حافز كبير بالنسبة لي ولكل لاعب هنا في النادي، أنشيلوتي يعطي الشعور بأنه هنا لمنح كل شيء تعلمه في كرة القدم، إنه مدرب محنك ومخضرم والجميع يعرفه قبل مجيئه إلى الريال، لديه فلسفة وطريقة عمل خاصة به لمسها الجميع ويودون الأخذ بها، واجهته عدة مرات عندما درب فرق ميلان وتشيلسي، سنستغل فرصة تواجده معنا لنتعلم منه قدر المستطاع.

 

أصبحتم قريبين من الفوز باللقب العاشر في رابطة أبطال أوروبا، ماذا يعني لك؟

مرت سنوات كثيرة على آخر فوز للفريق بهذا اللقب لهذا نود الفوز بهذه المسابقة أكثر من غيرها، خاصة أننا وصلنا لهذه المرحلة المتقدمة ولا يفصلنا عنها سوى مباراة واحدة، لن ندع الفرصة تمر من بين أيدينا وعلينا الإيمان بأننا سنحقق اللقب العاشر لأنه من حقنا، فزنا على بطل أوروبا وهزمنا العديد من الأندية التي كانت مرشحة للقب، وعلى هذا الأساس نحن نستحق التتويج بهذا اللقب الغالي الذي سيجعلنا ملوكا على أوروبا لزمن طويل نسبيا.

 

كأس العالم باتت قريبة، ستصلون مرهقين إلى هذا الحدث العالمي، كيف تستعد له نفسيا؟

إنه مسك الختام لموسم كبير وشاق، الصدفة جعلتنا ننافس على كل شيء قبيل انطلاق كأس العالم مع المنتخب، نفسيا أشعر بحالة جيدة وكلي اشتياق للعب المونديال البرازيلي الذي سيكون مثيرا ومميزا دون شك، لكننا في الواجهة ضمن مختلف البطولات الآن، لهذا أنا أركز على ما تبقى من مباريات رفقة الريال ثم سأتفرغ نهائيا لكأس العالم لندخل حلما جديدا بكل تأكيد.

 

حدثنا عن مجموعة منتخب بلادك في المونديال بجانب هولندا، ستنطلقون في حملة دفاعكم عن اللقب أمام وصيف النسخة الماضية، ما هو تعليقك؟

نملك ذكريات كبيرة وكثيرة مع منتخب هولندا القوي، واجهناهم في الكثير من المباريات ويبدو أن الصدفة والحظ جمعنا بهم مرة ثانية، سننطلق في حملة دفاعنا عن اللقب بمباريات عكسية بحكم أننا لعبنا معهم في النهائي وكانت هي الأخيرة بينما هذه المرة سنبدأ معهم في بداية المشوار، سنرى ما الذي سيحدث في أولى مبارياتنا في كأس العالم أمامهم، هولندا لازالت تعتبر من المنتخبات المرشحة في المونديال مع جيلها الذهبي هذا، غير أن ذلك لن يغير شيئا بالنسبة لنا لأننا واجهنا الكثير من المنتخبات القوية والكبيرة في السنوات الأخيرة، من يدري ما الذي تخفيه لنا كأس العالم القادمة؟

                                                  نقلا عن قناة "كنال بلوس" الإسبانية

كلمات دلالية : سيرجيو راموس

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
23:10 | 2020-05-05 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001

23:14 | 2019-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال